مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-04-2006, 03:30 PM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
Post ربما انك متعطش للتكذيب

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر
" بن لادن والظواهري مصادر شريعتهم كتب سيد قطب"

هات برهان على ماتلفظت به فى عنوان الموضوع
أن مصادر تشريعهم من كتب سيد قطب

و أن لم تأتى به فأنت من الان من الكاذبين
ربما أنك تمزح اوانك كماقال احدهم : ان كنت لاتدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم.... تأمل جيدآ ستجد المراجع.
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية
  #2  
قديم 04-04-2006, 02:08 AM
المصابر المصابر غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 3,304
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي


لسنا فى مجال للمزاح أنا لا أرى الا شبهات
أذكر لى دلائل و أضحة على أن مصدر شريعتهم كتب الشيخ رحمه الله
  #3  
قديم 04-04-2006, 07:47 AM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
Post

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر

لسنا فى مجال للمزاح أنا لا أرى الا شبهات
أذكر لى دلائل و أضحة على أن مصدر شريعتهم كتب الشيخ رحمه الله
المراجع : كتب زعيم الاخوان المسلمين " القطبية" ايمن الظواهري"
(الوصية الأخيرة)
المنشور في جريدة الشرق الأوسط في الحلقة الثالثة حيث قال عن سيد قطب:( انه أكد على مدى أهمية قضية التوحيد في الإسلام وان المعركة بين الإسلام وأعدائه هي في الأصل معركة عقائدية حول قضية التوحيد، أو حول لمن يكون الحكم والسلطان، لمنهج الله ولشرعه أو للمناهج الأرضية والمبادئ المادية أو لمدعي الوساطة بين الخالق وخلقه،وكان لهذا التأكيد أثره الواضح في معرفة الحركة الإسلامية لأعدائها وتحديدها لهم،..وكانت المجموعة الملتفة حول سيد قطب قد قررت أن توجه ضرباتها ضد الحكومة القائمة باعتبارها نظاماً معادياً للإسلام خارجاً عن منهج الله رافضاً للتحاكم إلى شرعه….. فلقد كانت وما زالت دعوة سيد قطب ـ إلى إخلاص التوحيد لله والتسليم الكامل لحاكمية الله ولسيادة المنهج الرباني ـ شرارة البدء في إشعال الثورة الإسلامية ضد أعداء الإسلام في الداخل والخارج، والتي ما زالت فصولها الدامية تتجدد يوماً بعد يوم….. وأصبح سيد قطب نموذجاً للصدق في القول وقدوة للثبات على الحق، فقد نطق بالحق في وجه الطاغية ودفع حياته ثمناً لذلك،….ولكن الهدوء الظاهري على السطح كان يخفي تحته تفاعلاً فواراً مع أفكار سيد قطب ودعوته، وبداية تشكل نواة الحركة الجهادية المعاصرة في مصر)أهـ.
فهذا اعتراف صريح منه بأن أفكار سيد قطب كانت هي النواة لحركتهم الجهادية المزعومة ضد الحكام، و إعجاب منه مطلق بفكر سيد قطب التكفيري،و تأييد لسيد قطب في تكفير الحكام،و سيد قطب فيه ما فيه من المخالفات العظام كما علمت أخي الكريم من سب للصحابة و لنبي الله موسى ووحدة وجود و أشعرية و تكفير للأمة الإسلامية ووصف مساجدها بمعابد الجاهلية و غيرها من الطوام العظام،فهو (ضايع في التفسير) كما قال شيخنا ابن باز عليه رحمة الله.
فمن المعلوم أن أسامة بن لادن قد درس الثقافة الإسلامية في الجامعة على يد محمد قطب و هو من الشخصيات القليلة التي أثرت في حياته و ذلك كما ورد في سيرة حياته تحت عنوان (كيف تشكلت عقلية بن لادن؟) ما نصه:( لكن في الجامعة كان هناك شخصيتين كان لهما أثر متميز في حياته هما الأستاذ
محمد قطب
و الشيخ عبد الله عزام، حيث كانت مادة الثقافة الإسلامية إجبارية لطلاب الجامعة)أهـ،و محمد قطب على منهج أخيه بل هو المشرف على طباعة كتب سيد قطب إلى الآن،و هو الذي أخرج معظمها،و رفض تغيير أي خطأ فيها.
قال السيد وفا الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية "هيئة كبار علماء الأزهر"( أن الألفاظ التي استعملها بن لادن في كلمته تؤكد أنه متأثر تأثراً كبيراً بكتب الشهيد سيد قطب والمرحوم أبو الأعلى المودودي)أهـ.جاء في موقع قناة الجزيرة بعنوان (الأفغان العرب تاريخ وواقع )بتاريخ الأربعاء 27/9/1422هـ الموافق 12/12/2001م ما نصه(أما بالنسبة للكتابات المعاصرة فقد استندوا إلى قراءاتهم لفكر سيد قطب ومحمد قطب وأبو الأعلى المودودي، ولا سيما فيما يتعلق بمفاهيم الجاهلية والحاكمية ...
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية
  #4  
قديم 04-04-2006, 01:28 PM
المصابر المصابر غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 3,304
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الطاوس

المراجع : كتب زعيم الاخوان المسلمين " القطبية" ايمن الظواهري"


أول القصيدة كفر .
الجهل يتحدث عن نفسه

الدكتور أيمن الظواهرى أيه يا طاووس

زعيم الأخوان المسلمين

يا بنى لا تردد كل ماتسمع من الجهال فقد أصبحت منهم

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الطاوس
(الوصية الأخيرة)
المنشور في جريدة الشرق الأوسط في الحلقة الثالثة حيث قال عن سيد قطب انه أكد على مدى أهمية قضية التوحيد في الإسلام وان المعركة بين الإسلام وأعدائه هي في الأصل معركة عقائدية حول قضية التوحيد، أو حول لمن يكون الحكم والسلطان، لمنهج الله ولشرعه أو للمناهج الأرضية والمبادئ المادية أو لمدعي الوساطة بين الخالق وخلقه،وكان لهذا التأكيد أثره الواضح في معرفة الحركة الإسلامية لأعدائها وتحديدها لهم،..وكانت المجموعة الملتفة حول سيد قطب قد قررت أن توجه ضرباتها ضد الحكومة القائمة باعتبارها نظاماً معادياً للإسلام خارجاً عن منهج الله رافضاً للتحاكم إلى شرعه….. فلقد كانت وما زالت دعوة سيد قطب ـ إلى إخلاص التوحيد لله والتسليم الكامل لحاكمية الله ولسيادة المنهج الرباني ـ شرارة البدء في إشعال الثورة الإسلامية ضد أعداء الإسلام في الداخل والخارج، والتي ما زالت فصولها الدامية تتجدد يوماً بعد يوم….. وأصبح سيد قطب نموذجاً للصدق في القول وقدوة للثبات على الحق، فقد نطق بالحق في وجه الطاغية ودفع حياته ثمناً لذلك،….ولكن الهدوء الظاهري على السطح كان يخفي تحته تفاعلاً فواراً مع أفكار سيد قطب ودعوته، وبداية تشكل نواة الحركة الجهادية المعاصرة في مصر)أهـ.

فهذا اعتراف صريح منه بأن أفكار سيد قطب كانت هي النواة لحركتهم الجهادية المزعومة ضد الحكام، و إعجاب منه مطلق بفكر سيد قطب التكفيري،و تأييد لسيد قطب في تكفير الحكام،و سيد قطب فيه ما فيه من المخالفات العظام كما علمت أخي الكريم من سب للصحابة و لنبي الله موسى ووحدة وجود و أشعرية و تكفير للأمة الإسلامية ووصف مساجدها بمعابد الجاهلية و غيرها من الطوام العظام،فهو (ضايع في التفسير) كما قال شيخنا ابن باز عليه رحمة الله.
فمن المعلوم أن أسامة بن لادن قد درس الثقافة الإسلامية في الجامعة على يد محمد قطب و هو من الشخصيات القليلة التي أثرت في حياته و ذلك كما ورد في سيرة حياته تحت عنوان (كيف تشكلت عقلية بن لادن؟) ما نصه لكن في الجامعة كان هناك شخصيتين كان لهما أثر متميز في حياته هما الأستاذ
محمد قطب
و الشيخ عبد الله عزام، حيث كانت مادة الثقافة الإسلامية إجبارية لطلاب الجامعة)أهـ،و محمد قطب على منهج أخيه بل هو المشرف على طباعة كتب سيد قطب إلى الآن،و هو الذي أخرج معظمها،و رفض تغيير أي خطأ فيها.
قال السيد وفا الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية "هيئة كبار علماء الأزهر"( أن الألفاظ التي استعملها بن لادن في كلمته تؤكد أنه متأثر تأثراً كبيراً بكتب الشهيد سيد قطب والمرحوم أبو الأعلى المودودي)أهـ.جاء في موقع قناة الجزيرة بعنوان (الأفغان العرب تاريخ وواقع )بتاريخ الأربعاء 27/9/1422هـ الموافق 12/12/2001م ما نصه(أما بالنسبة للكتابات المعاصرة فقد استندوا إلى قراءاتهم لفكر سيد قطب ومحمد قطب وأبو الأعلى المودودي، ولا سيما فيما يتعلق بمفاهيم الجاهلية والحاكمية ...

هل الأعجاب بالفكر و التأيد للرجل و أن يكون لداعية أثر فى حياة
أى شخص يعتبر مصدرية للشرع
و ماهى شريعة بن لادن و الظواهرى التى تتكلم عنها هنا و كأنهم من دين أخر

و هل هذا ما لفت نظركم من كلام سيد قطب

الم تلفت أنظاركم كلماته :

انه أكد على مدى أهمية قضية التوحيد في الإسلام وان المعركة بين الإسلام وأعدائه هي في الأصل معركة عقائدية حول قضية التوحيد،

و

دعوة سيد قطب ـ إلى إخلاص التوحيد لله والتسليم الكامل لحاكمية الله ولسيادة المنهج الرباني

و قد أستشهد الرجل (نحسبه كذلك) فى موقف سماه الرسول الأمين
صلى الله عليه و سلم بأعظم الجهاد و هو قول الحق عند السلطان الجائر

الأخ الطاووس هات من كلامهم أن مصدر تشريعهم هى كتب سيد قطب
و الا كنت عندى من الكاذبين

فما جأت به هنا تقولات كنسيج العنكبوت كلمة من هنا و من هناك

نريد كلاما صريحا واضحا للشيوخ بن لادن و الظواهرى
أن كتب سيد قطب مصدر لهم للتشريع


و الا كفاكم كذب و تدليس بما لا تفقهون
  #5  
قديم 05-04-2006, 05:09 AM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
Post

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر

أول القصيدة كفر .
الجهل يتحدث عن نفسه

الدكتور أيمن الظواهرى أيه يا طاووس

زعيم الأخوان المسلمين
:New2: :New2: :New7:
يا بنى لا تردد كل ماتسمع من الجهال فقد أصبحت منهم



هل الأعجاب بالفكر و التأيد للرجل و أن يكون لداعية أثر فى حياة
أى شخص يعتبر مصدرية للشرع
و ماهى شريعة بن لادن و الظواهرى التى تتكلم عنها هنا و كأنهم من دين أخر

و هل هذا ما لفت نظركم من كلام سيد قطب

الم تلفت أنظاركم كلماته :

انه أكد على مدى أهمية قضية التوحيد في الإسلام وان المعركة بين الإسلام وأعدائه هي في الأصل معركة عقائدية حول قضية التوحيد،

و

دعوة سيد قطب ـ إلى إخلاص التوحيد لله والتسليم الكامل لحاكمية الله ولسيادة المنهج الرباني

و قد أستشهد الرجل (نحسبه كذلك) فى موقف سماه الرسول الأمين
صلى الله عليه و سلم بأعظم الجهاد و هو قول الحق عند السلطان الجائر

الأخ الطاووس هات من كلامهم أن مصدر تشريعهم هى كتب سيد قطب
و الا كنت عندى من الكاذبين

فما جأت به هنا تقولات كنسيج العنكبوت كلمة من هنا و من هناك

نريد كلاما صريحا واضحا للشيوخ بن لادن و الظواهرى
أن كتب سيد قطب مصدر لهم للتشريع


و الا كفاكم كذب و تدليس بما لا تفقهون
قبل أن ترميني بالكذب والتدليس كان الواجب عليك ان تقارن بماقاله سيد قطب واتباعه كالظواهري وابومحمد المقدسي وابوقتادة الفلسطيني وغيرهم ... وبين عقيدة محمد بن عبدالله الهاشمي صلى الله عليه وسلم واتباعه ابوبكر وعمر وعثمان وعلي وابن عمر فستجد ياأخي اختلاف كبيرآ ... وهذها سيرة النبي وكذلك سيرة اصحابة والتابعين كلها تمثل منهج وطريق في شتى صور الحياة وخاصة في مايتعلق باأمور العبادات ... فكيف ترجون النصرمن الله وانتم تخالفون الانبياء .كن منصف ياأخي وقارن فستجد الحقيقة http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=51496
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية
  #6  
قديم 05-04-2006, 08:54 AM
المصابر المصابر غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 3,304
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الطاوس
قبل أن ترميني بالكذب والتدليس كان الواجب عليك ان تقارن بماقاله سيد قطب واتباعه كالظواهري وابومحمد المقدسي وابوقتادة الفلسطيني وغيرهم ... وبين عقيدة محمد بن عبدالله الهاشمي صلى الله عليه وسلم واتباعه ابوبكر وعمر وعثمان وعلي وابن عمر فستجد ياأخي اختلاف كبيرآ ... وهذها سيرة النبي وكذلك سيرة اصحابة والتابعين كلها تمثل منهج وطريق في شتى صور الحياة وخاصة في مايتعلق باأمور العبادات ... فكيف ترجون النصرمن الله وانتم تخالفون الانبياء .كن منصف ياأخي وقارن فستجد الحقيقة http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=51496

قارنته عيانا و ليس من الانترنت ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
و مواقع المنافقين مدعى السلفية التى تأتى بغثك منها
و تعبير المقارنه فيه من الظلم الكثير بين بشر يصيب و يخطئ و معصوم .
و هل قالوا غير قال الله قال رسول الله صلى الله عليه و سلم .
فأن أصابوا فلهم الأجران و أن أخطأوا فلهم الاجر .

فلا تشتت الموضوع عنوانك الذى أدعيته عن جهل أو كذب :
" بن لادن والظواهري مصادر شريعتهم كتب سيد قطب"

و يبقى السؤال


نريد كلاما صريحا واضحا للشيوخ
بن لادن و الظواهرى
أن كتب سيد قطب مصدر لهم للتشريع


و الا أنت عندى من الجهال الكاذبين .

آخر تعديل بواسطة المصابر ، 05-04-2006 الساعة 09:13 AM.
  #7  
قديم 05-04-2006, 09:30 PM
اسم مستعار اسم مستعار غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 1
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي المصابر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أني أتابعك في هذا المنتدى, وأنتظر مشاركاتك بشغف, ليس إلا حباً في الدعوة, وأنت من أهلها ولا نزكي على الله أحد.

آخر تعديل بواسطة الوافـــــي ، 05-04-2006 الساعة 10:07 PM.
  #8  
قديم 06-04-2006, 04:55 AM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
Post

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر
قارنته عيانا و ليس من الانترنت ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
و مواقع المنافقين مدعى السلفية التى تأتى بغثك منها
و تعبير المقارنه فيه من الظلم الكثير بين بشر يصيب و يخطئ و معصوم .
و هل قالوا غير قال الله قال رسول الله صلى الله عليه و سلم .
فأن أصابوا فلهم الأجران و أن أخطأوا فلهم الاجر .

فلا تشتت الموضوع عنوانك الذى أدعيته عن جهل أو كذب :
" بن لادن والظواهري مصادر شريعتهم كتب سيد قطب"

و يبقى السؤال


نريد كلاما صريحا واضحا للشيوخ
بن لادن و الظواهرى
أن كتب سيد قطب مصدر لهم للتشريع


و الا أنت عندى من الجهال الكاذبين .
سامحك الله يارجل فاأنا لم أقصد الا النصيحة والتحذير من أخطاء ومخالفات فرقت الامة ولبست على الناس أمور دينهم ... وها أنت ترميني هذها المرة بالنفاق والجهل والكذب ... فسبحان الله الذي طبع على قلوب الذين لايعلمون ..أما مانقلته عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم في قوله" فأن أصابوا فلهم الأجران و أن أخطأوا فلهم الاجر ".هذاينطبق عليهم اذا كانوا اولآ من اهل الاجتهاد اي انهم علماء ويملكون الية الاجتهاد ثانيآ الاجتهاد يكون في الامور التي ليس فيها نص صريح من الكتاب والسنة ... اما يفعله بن لادن والظواهري فهو رد لنصوص واصول أتفقوا عليها أهل السنة والجماعة .. فهل توافقهم في اعمالهم التي أخطأوا فيها ؟؟ واذا فرضنا بان بن لادن وسيدقطب أجتهادوا واخطأوا هل تتبعهم فيماأخطأوا فيه ؟ أما قلته باأنك تريد كلام صريح !!اأظن باان مانقلته لك قطرة من مطرة امام مقالاتهم وكتبهم وتصريحتهم وأكبر برهان هو منهجهم ... قارن هل هو منهج اهل السنة اما هو منهج مصدره سيد قطب ... وان كنت تبحث عن الحق فستجده بحول الله .
كتاب "الوصية الاخيرة" للظواهري امام بن
لادن
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م