مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > خيمة التنمية البشرية والتعليم
اسم المستخدم
كلمة المرور

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 11-04-2006, 05:14 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الشــــامخه

الصفات ::

1. الثقة بالنفس.
2. الموهبة واللباقه والحكمة في التعامل مع الناس .
3. أن يتسم في التعامل بالصبر والإصرار.
4. الإيمان والقناعة باهمية مايؤديه.
5. ومهم جداً المظهر اللائق والحديث الواعي والقدرة على إشاعة الارتياح النفسي.


أختي الفاضلة / الشامخة

بالفعل ما كتبتيه أعلاه هو من أهم الصفات التي يجب أن تكون في من يتعامل مع الجمهور
وخصوصا ( الثقة بالنفس ، اللباقة ، الصبر ، المظهر اللائق )
مع إظافة ( الإبتسامة الدائمة ) إلى القائمة

جزاك الله خيرا على إضافتك الضافية

تحياتي

__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 11-04-2006, 05:23 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

الجزء التدريبي الثالث

القسم الثاني

النظر في المتوقع من شاغل الوظيفة أو المتقدم لها ومراجعة معلومات الوظيفة من أعمال وانطباقها لشخصية المتقدم والتوقعات بالنسبة للمرتب:-
غالبا ما يكون تركيز الباحث عن وظيفة فيما يبتغيه منها ، مثل :-
( الراتب – المزايا – المكان – المنصب – المسئوليات – المسمى الوظيفي – المكانة – بعد المسافة عن مقر السكن – نوع المهنة – جو العمل )
أما المسئولين عن الاختيار والتعيين أو أصحاب العمل فلهم متطلبات ومقاييس أخرى يبحثون عنها فيمن يشغل الوظيفة .

لذا يجب على طالب للوظيفة أن يأخذ هذا بعين الاعتبار .
وعليه أن تفكر فيما يجول في ذهن صاحب القرار في التعيين وأن يركز على هذه العوامل التي يتوقعها, ليتفوق على منافسيه:

المقدرة على القيام بالعمل :-

وقد يبدو هذا شيء بسيط وبديهي ، ولكن ستندهش حين تعلم أن الكثيرين يتقدمون لأعمال دون أن يكون لديهم المؤهلات الخاصة لها، فقبل قرار دعوة المتقدم للمقابلة الشخصية تحاول جهة العمل التأكد من هذه المقاييس الأساسية عن طريق الفحص الدقيق في خلفية طالب الوظيفة وملاءمتها للوظيفة. فاثبت مقدرتك من خلال سيرتك الذاتية أو " المختصر " بتأكيد إنجازاتك وإمكانياتك وما حققته من نتائج في عملك السابق.


المبادرة والتطابق مع الوظيفة:-

أغلبية مقرري التعيينات يبحثون عمن تطابق خبرته ومهاراته مع متطلبات الوظيفة ولا يتعثر, ولا يحتاج إلى كثير من الوقت والتدريب ليتعلم كيف يقوم بمهام الوظيفة, ويفضلون أن يأتي الموظف الجديد بنتائج سريعة.


التطور الوظيفي : -

يتوقع من المتقدم ما يفوق ما ينص عليه " الوصف الوظيفي " الـ job de******ion ".
لهذا لا بد أن يبدو أنه على استعداد للتكيف مع ما قد يستجد من متطلبات العمل وانه مستعد لتحمل المزيد من المسئولية في سبيل تحقيق النجاح – ليس نجاحه هو فقط بل نجاح المؤسسة.
ولتحقيق ذلك لا بد أن يسعى لأن يكون الانطباع عنه ايجابيا وليس كشخص يريد أن يظل مرتاحا ومستمرا فيما يفعله دون بذل مجهود زائد حرصا على راحته.


الثقة بالنفس :-

يبحث صاحب العمل عمن ينال ثقته الكلية، وترسخ عنده الثقة حين يراها ويلمسها في ثقة طالب الوظيفة في نفسه.


الشخصية القيادية :-

هذه ليست مقصورة فقط على المديرين والمناصب القيادية، فهي تظهر فيمن يبحث عن طريقة أفضل للقيام بعمله أيا كان مستواه على السلم الوظيفي وتتمثل أيضا فيمن يكون نموذج ممتاز بين أقرانه، أو بمن يقوم بدور فعال في إيجاد وسائل لتخفيض المصروفات وإيجاد بدائل أقل تكلفة، فيقوم بدور قيادي لم يطلب منه القيام به لأنه ذو شخصية قيادية تفكر وتبحث وتجود.


تحمل المسئولية:-

أن يكون طالب العمل على درجة عالية من الالتزام والامتثال لقوانين وأنظمة المؤسسة، مقترنة برغبة واضحة في تحمل المسئولية.
لا تكن كثير الشكوى أو تلقى اللوم على الآخرين في أي خطأ قد يحدث.


الايجابية في المواقف :-

كن على درجة عالية من النشاط والحماس للعمل والإصرار على أن تكون الأفضل في كل ما تقوم به، فالحماس سريع الانتقال، يحفز الآخرين لمستويات أعلى من الإنتاج والنجاح.
اظهر حماسك في كل فرصة تأتيك وستزيد بدرجة كبيرة فرصك في الحصول على الوظيفة والترقي فيها.


المهارات الاجتماعية / الاهتمامات: -

في عالم اليوم قلما يلجأ الناس للذوقيات والسلوكيات الحميدة، فتذكر أن تقول "من فضلك" و"شكرا" ولا تنسى أن تولي الحق لصاحبه وتمتدح غيرك حين يستحق ذلك.
اهتم بروح الفريق والتعاون في العمل.
حاول الاندماج في نشاطات المؤسسة على الصعيدين الاجتماعي والعملي.


الأمانة : -

مع الأسف هناك بعض المواقف المؤسفة لإساءة استخدام السلطة ولعدم الأمانة.
إن صاحب العمل يبحث عمن يتوسم فيه الأمانة والأخلاقيات وحسن السلوك سواء في العمل أو الحياة الخاصة.


مهارات الاتصال :-

السلاسة في الحديث والأسلوب الفعال المقنع هما من المميزات التي تبحث عنها الشركات، فنمي مواهبك في ذلك بالتدريب.

.. يتبع ..
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م