مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الصحة والعلوم
اسم المستخدم
كلمة المرور

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-04-2006, 09:06 PM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ARGUN
و الله يا انت
تعرف يا صديقي الوفي
انت و الملا دايمون.. اكاد اجزم انكما السببين الرئيسيين اني اقضي عطلة النقاهة و عيني على الخيمة من حين لآخر
اشعر اني ساشفى من الأنفلونزا سريعا بسببكما
جملتك التي سطرتُها بخط احمر ( بدل ماء الذهب) جعلتني اتألم من الضحك

الاعجاز العلمي في اقوال أجداد الوفي
أليس في وجهك دم .؟؟؟
بعد اذنك اريد ان استعمل هذا الاكتشاف العظيم في توقيعي قبل ان يمسه بروفيه اختراع ®



القصد القصد تبلغوا .. ما هو لون الوجه عند الضحك .. وهل هو محمرا ضحكا ايضا .. ام يخرج الخبء .. بالماء .. لتهتز وتربو
الهامدة .. فيبين نتاجها ..

وهل .. كل زوج بهيج .. سيكون حطاما .. وماقيمة دم الحياة .. الى ماء الحياء .. ومن يخلف من ..

الفتق يرتق للحياة .. والدم النازف يحبس .. للحياة الدنيا .. ويتميز اللون .. فما سواد الماء .. وكيف تزيد الصدقة .. ويمحق الربا ..

ومتى .. كان فتق الرتق للحياة .. وكان الماء هو الحياة .. واين قيمة الدم .. في عزيز قوم ذل .. يحفظ الماء للوجه .. لم يحبس الدم دينا ومعدنا .. يريقة للحياة .. ومن يحيي من ..

فان اقفلت القلوب وارتابت الاقلام ...( انه عمل غير صالح )...فالعبرة اليقين والعقيدة .. والابن ان رابه تعنيف ابيه .. ( عبس وتولى ) .. ( عفا الله عنك ) .. للقصد النصيح .. يبلغ المجد .. بتبريد القلوب .. فقائل .. ( رب ارحمهما كما ربي صغيرا ) .. مايقول اذا بلغ الاربعين ... واثخن في الارض .. ولاعاصم لامر الله .. وقيل يارض ابلعي مائك .. وياسماء اقلعي .. واستوت على الجودي .. وغيض الماء .. ومازالت على قلوب اقفالها ..

فعندي لسلمى ببحر طول .. وانس بها كل ليلي صباح ..

وان كان بد من رد .. لحائل المفهوم .. طي القلوب .. حاتمي المنتقد .. حمل الوهن .. سواء اجا .. قصد ام بطر ..
عبس قطوب سواد الليل كحتا والمذاهب اربعة .. والاطراف اربعة .. والناتج اربعة .. ومصلي جهات اربعة .. وجمع فيهم اربعة .. ونقص عليهم .. اثنان .. لايقبل الكل الاربا .. واحدا .. فما هو الاحسان .. وماهو جزاؤه ...

وعندي للقصد في الصيف البراد .. ليس الا كباسط كفيه الى الماء .. فهل غير حامد تبريد النفوس .. ويبلغ فاه الماء... بمثاني الحمد ...

فكلما .. رفع فاغرا فاه .. طرديا تتبعه يداه .. تمد الماء فانعم ..

هنا الجسد ايضا في النصح والفرح .. لاقعوس الحزن مكفهر .. والدم وقف لنا .. والماء سر الحياة .. فان عز اخوك فهن ..

والبارحة يوم العبيد هجوع
وانا على النضو شلاعي

اخذت لي من ذبلة قرطوع
....غصب على....
..الزعلان والراضي..
__________________
]

آخر تعديل بواسطة *سهيل*اليماني* ، 13-04-2006 الساعة 09:53 PM.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 14-04-2006, 04:45 AM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

ويبقى السؤال

لماذا تحمر وجوهنا عند الاحساس بالخجل ..؟؟

تقول الدكتورة /

لم يتمكن العلماء من معرفة السر في ظهور الدم أزرق اللون في عروقنا الا في عام 1966م
في أعقاب بحث أجراه الفيزيائي الدكتور ( لوثار ليليج ) وزملاؤه في مركز ( أونتاريو )
بكندا على أشعة الليزر والموجات الضوئية .

فقد بيّن هؤلاء الباحثون أن الضوء عندما ينعكس على بشرة بيضاء فإن أطوال موجاته الطويلة التي تنتج اللون الأحمر تخترق أعماق البشرة فتمتصها الأوعية الدموية ونتيجة لذلك
فإن الضوء المنعكس العائد من الجلد فوق الأوعية نسبته أعلى من نسبة الموجات الأقل طولاً التي تعطي تلك الأوعية لوناً أزرق شاحباً خفيفاً.

أما عروق الأشخاص من ذوي البشرة السوداء فإنها لا تستجيب لهذه التأثيرات بصورة مماثلة
لأن القتامين ( أي : الصبغ الذي يغطي البشرة السوداء ) يمتص تقريباً جميع أطوال موجات الضوء على سطح الجلد .

أما السبب في احمرار وجوهنا عند الاحساس بالخجل مثلا بدلاً من تزرقها فراجع الى نسبة
عمق الأوعية الدموية تحت سطح الجلد .

إذ يقول الدكتور ( ليليج ) إن العرق أو الشريان يجب أن يكون أسفل سطح الجلد بعمق 0.5 سم على الأقل حتى يبدو أزرق اللون ولذلك فإن الأوعية الصغيرة التي تمتلئ بالدم عندما تحمر
وجوهنا خجلاً تكون أكثر قرباً من سطح الجلد

تحياتي

__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-04-2006, 11:44 AM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

جاءت الى ابيها متسائلة .. وقالت ياابي انني في حيرة من امري .. فاذا جاتني خالاتي يفرحنني واكثر الضحك .. واذا جائتني عماتي يعنفنني واكثر البكاء .. فماذا فهم والدها .. وماذا قال ..

امر مبكياتك لا امر مضحكاتك .. رغم انها في الحالتين .. محمرة الوجه .. ليس الا انه زيادة جهد .. وحكمة .. وامر المسلم كله خير ..

فاذا قيل ان الشيطان يجري مجرى الدم في الجسم ..

اسأل هل في الوسط والعدل والقصد .. حتى في الحياء المستحب والفرح الغيرمذموم الحزن غير المذموم .. يكون الشيطان في العرق .. لم نلاحظ اي تغير .. في الوجه ..

وعند اي زيادة موجبة اوسالبة عن الوسط .. في كل شئ .. يتميز اللون .. فلماذا ..؟

ارجع .. الى انه تلك اللحظة انجز الشطان مهمته .. فذهب عن العرق .. لتقع في وسط قلبك الحقيقة .. ويمتلئ الوجه بصدق الانسانية دون شيطان قتمتلئ العروق بالدم .. فهل المدة غير جزء غير محسوب .. ليرجع في القلب .... يقول الم اعهد اليك يزيد اضغانهم ..... لن تخرج ابدا ... ايها الانسان ... عن دحره بالتعوذ .. او ان تأخذك العزة بالاثم .. حتى يذهب المرة القادمة لا يحمر الوجه ابدا فلا يميز القلب اي شئ ...


عندها .. رحم الله وجها .. امتلأ بصدق الانسانية .. مطابق مقاييس الصانع .. واحمر خجلا .. ولم ينظر ويلح ويقابل ويجلس .. امام عذراء .. ليسمع رأيها .. في زواجها .. ففي السكوت خير جواب .. للعذراء .. فقط .. وفي البيان الجميل .. دليل الجمال ..

الحمدلله .. واعوذبالله من الشطان الرجيم .. اين الانسانية .. والرحمة .. اين الحكمة .. والوسطية .. اين الاعتدال في القصد .. اين الحساب .. ومن بدون حساب .. ومن المعصوم .. والا فكل ... به دم .. وماء .. وحس .. وهواء .. ونار .. وفقط .. تخرج الروح .. يكون طين ...
فما هي الروح ....
__________________
]
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م