مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-01-2001, 07:09 AM
هيثم حمدان هيثم حمدان غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2001
المشاركات: 69
Post

1) أخي أنا لم أنقل عن الألباني -رحمه الله- فضلاً عن أكون اقتصرت على كلامه، وإنما عزوت القارئ لكتابه. ولذلك فإنني -وكما ترى- لم أنقل الكثير مما قاله -رحمه الله-.

2) هناك فرقٌ كبير بين كون مالك الدار مجهول العين والحال (مجهول)، وبين كونه معلوم العين مجهول الحال (مستور)، وليس فيما ذكره الأخ أبو صالح ما ينافي كونه مستوراً، بل لقد حاول كثيراً رفع الجهالة عنه، علماً بأن المسألة ليست في كونه مجهول العين، وإنما هي في كونه مجهول الحال:

- ليس في كلا م الخليلي ما يدلّ على أن مالكاً يتوفر فيه شرط (الضبط)، لأن كلامه لم يتعلّق بضبطه، واقتصر على عدالته فحسب.

- الذي ينفرد بتوثيقه ابن حبان لا بدَّ أن يرويَ عنه عددٌ من (الثقات)، اثنين فأكثر، وليس أيُّ راويين فأكثر، لا بدَّ وأن يكون الرواة عنه ثقات لكي نطمئن لتوثيقه له.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م