بسم الله الرحمن الرحيم, الأخ هيثم والله إن هذه المكابرة لا تنفع.
إنّ من تحتج به ليس حجة فهل ذكرت لنا قول الإمام السيوطي مثلا من تدريب الراوي أم هل نقلت لنا من توجيه النظر وظفر الأماني؟
إن من تحتج به لم يأت بدليل وهذا بالطبع مردود فهو ليس مرجعا أصلا وهذا لا إراه إلا دليلا على فقدك الأدلة رغم إصرارك.
بل إن تصحيحه لحديثه توثيق وإلا فكيف يكون مجهولا والإسناد صحيح؟ وابن حجر أمير المؤمنين في الحديث, وأنت أيضا لم تسأله عن تصحيح ابن كثير أيضا ولو لم يكن ثقة غير مجهول فكيف يصححان له؟ هل كانا من الجاهلين بالأحاديث وأنت بعد مئات السنين جئت لتكشف عن زلتهم هذه؟ لماذا تتمادى في هذا؟ أنت مقلد فقط لست كابن حجر أمير المؤمنين في الحديث وليس أيضا من تحتج به حجة فافهم ولكي أثبت لك وهمه وأنك انخدعت بكلامه - وهذا تقليد فليتك تقلد من هو أعظم منه بما لا مفارنة فيه - فهاك الدليل:
ففي شرح سنن أبي داود الموسوم بعون المعبود التالي وهو عين ما تتهرب منه فانظره جيدا: وقول ابن عبدالبر إن أبا عمير " مجهول " مردود بأنه قد عرفه من صحح له, قاله الحافظ.إ.هـ.
يعني أن كلامك وكلام من تستدل به مردود فقد عرفه من صحح له.
قال أمير المؤمنين في الحديث شيخ الإسلام وكان يحفظ ثلاثمائة ألف حديث بأسانيدها: روى ابن أبي شيبة بإسناد صحيح.
وقال الحافظ المؤرخ عماد الدين ابن كثير: وهذا الأثر صحيح الإسناد.
فواجب عليك العمل بقول الحفاظ لأنك مقلد بحت ويقبل رد الحافظ على الحافظ ممن شهد له العلماء الأجلاء بالحفظ.
والحمد لله رب العالمين
|