مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 02-06-2006, 09:17 AM
قناص بغداد قناص بغداد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2005
المشاركات: 740
إفتراضي

____________

أتمنى منك التعليق فقط على الموضوع،
__________________




لله در الفضيل بن عياض حيث يقول : لا تستوحش من الحق لقلة السالكين ، ولا تغتر بالباطل لكثرة الهالكين . وأحسن منه قوله تعالى : ( ولقد صــدق عليهم إبليس ظنه فاتبعوه إلا فريقاً مـن المؤمنين)

آخر تعديل بواسطة Orkida ، 02-06-2006 الساعة 06:35 PM.
  #2  
قديم 02-06-2006, 09:34 AM
أبو أنس المقدسي أبو أنس المقدسي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
المشاركات: 2
إفتراضي

هذا ابو مصعب الذباح ........... ايخف عليك نور الكوكب الساري
هذا ابو مصعب والاعناق تعرفه.. فسل عنه باقر او سل عنه يابان:





____________

أتمنى منك عدم شتم أي كان وتوجيه تعليقاتك فقط على الموضوع الأساسي

آخر تعديل بواسطة Orkida ، 02-06-2006 الساعة 06:37 PM.
  #3  
قديم 02-06-2006, 09:45 AM
نهر الحكمة نهر الحكمة غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 303
إفتراضي

أخي الكريم .. قناص بغداد
من يتشرّف بحمـل اسم بغــداد .. أعتقد أنّ عليه أن يترفـّع عن الطائفية ، وينأى بنفسـه عن شرورها وقذارتها .. وأظـن ( هذا إذا كنت عراقياً فعلاً ) .. أنّ العراق لم يكن طوال تأريخه وخاصة بعد تأسيس الدولة العراقية الحديثة، مسرحا لحرب طائفية أو دينية ولاحتى قومية .

ولم يشعر سكان العراق الذين كانوا على الدوام مثالا للتعايش ( الديني والقومي ) ، أنهم يعيشون في مجتمع يتكون من كل ألوان الطيف ، حتى في ظل النظام السابق .. لأن العراقيين لم يتعاطوا صراعهم مع النظام من منطلقات طائفية أو قومية على الرغم من محاولات النظام المقيتة لأثارة نوازع الفتنة والبغضاء بين أبناء الشعب الواحــد ..


أرجو أن تكون قد فهمتَ ماأرمي إليـه !
وحاول مرة ثانية أن تبتعـد عن التجريح .. وتعلّق على مضمون الــرد .


لك خالص التقدير والإحتـرام .


[/size][/color]




_______________
فقط حدفت كلام الأخ الفاضل قناص بغدد
__________________
( يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاء وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ )

آخر تعديل بواسطة Orkida ، 02-06-2006 الساعة 06:39 PM.
  #4  
قديم 02-06-2006, 06:11 PM
الغرباء الغرباء غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2005
الإقامة: دولة الخلافه الاسلاميه
المشاركات: 2,050
إفتراضي

سبحان الله

المحاضرات كشفت عن علم غزير

للشيخ الزرقاوي حفظه الله
بارك الله فيك أخي الحبيب
الثأر
قناص بغداد
أبو أنس المقدسي

أما الرافضة فقد توعدهم إخواننا المجاهدين
وأن لهم يوم لن يخلفوه بإذن الله

قاتل الله
الشيعه
الرافضة
أولياء
الصليب
نسخة للقرضاوي واخوان الروافض
ــــــــــــــــــــــــــــــ
__________________
  #5  
قديم 04-06-2006, 03:46 PM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الغرباء
سبحان الله

المحاضرات كشفت عن علم غزير

للشيخ الزرقاوي حفظه الله
بارك الله فيك أخي الحبيب
الثأر
قناص بغداد
أبو أنس المقدسي

أما الرافضة فقد توعدهم إخواننا المجاهدين
وأن لهم يوم لن يخلفوه بإذن الله

قاتل الله
الشيعه
الرافضة
أولياء
الصليب
نسخة للقرضاوي واخوان الروافض
ــــــــــــــــــــــــــــــ

لااله الا الله محمد رسول الله
  #6  
قديم 04-06-2006, 06:58 PM
غــيــث غــيــث غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: الخيمة العربية
المشاركات: 5,289
إفتراضي

إقتباس:
سبحان الله

المحاضرات كشفت عن علم غزير

للشيخ الزرقاوي حفظه الله

نسخة للقرضاوي واخوان الروافض

ــــــــــــــــــــــــــــــ

[COLOR]

حقآ سبحان الله ...!!!

الزرقاوي صار شيخ جليل ... والقرضاوي ( حاف كذا) ليس بشيخ !!

هزلت ورب الكعبة!!
__________________
  #7  
قديم 04-06-2006, 07:09 PM
الثأر الثأر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: بلاد الاسلام
المشاركات: 233
إفتراضي

إقتباس:
قرن فلفل
بسم الله الرحمن الرحيم

الرسالة التي في الحاوي للفتاوي للسيوطي هي رفع الباس وكشف الالتباس في ضرب المثل من القران والاقتباس وهي رسالة غاية في هذا الباب وقد عرف هذه المسالة :انها استعمال القران في المحاورات والمخاطبات والمجاوبات و الانشاءات والخطب والرساءل والمقلمات مراد بها غير المعنى الذي اريدت به في القران
……
ومما قاله فيها وفي الصحيحين عن عائشة انها قالت في قصة الافك واني لا اجد لي ولكم مثلا الا قول ابي يوسف

( فصير جميل والله المستعان على ماتصفون)
وقد ورد في الحديث المرفوع استعمال ما نحن فيه وكفى به حجة فعن ابي حاتم المزني قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه الا تفعلوه تكن فتنة في الارض وفساد عريض

وقوله صلى الله عليه وسلم في غزوة خيبر اذانزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذرين

قال بعضهم هذا من ادلة الاقتباس وقال ابن عبد البر في التمهيد: في هذا الحديث جواز الاستشهاد بالقران فبما يحسن ويجمل وقال النووي في شرح مسلم في الحديث جواز الاسنشهاد في مثل هذا السياق بالقران في الامور المحققة
قلت: وهذا هو الحق أي كلام النووي وابن عبد البر حيث قيدا هذا الاستعمال قال السيوطي في رسالتة ومن اكثر الناس ايتعمالا لذلك الصوفية ونقل عن بعضهم حكايات عجيبة

!!!!!
إقتباس:

هذا يسميه البلاغيون : الاقتباس

وهو تضمين النظم أو النثر بعض القرآن أو الحديث أو شعر الغير لا على أنه منه

( أي بدون أن يقول قال الله أو قال النبي أو قال فلان )

وفي الاقتباس من القرآن والحديث مذاهب لأهل العلم أرجحها أنه ثلاثة أقسام

1- محمود

وهو ما كان في الخطب والمواعظ وكتب العلم ونحو ذلك

2-
مباح

وهو ما كان في القصص والرسائل ونحوها من الكلام المباح

3-
محرم وهو قسمان
:
أ- ما نسبه الله تعالى لنفسه ولا يليق بمخلوق كأن يقول إنسان عن نفسه

( ما يبدل القول لديّ وما أنا بظلام للعبيد )
كما قالها عن نفسه رئيس سابق لإحدى الدول العربية عياذا بالله

ب- تضمين آية أو حديث في معرض هزل أو سخف أو فحش أو كلام محرم
والله أعلم
لقد قاست اختنا الحقيقه قياسا فاسدا على
ما قاله الحجاج لمن في سجنه يوم قال


اخسئوا فيها ولا تكلمون

قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ




بارك
الله
لك اخي الحبيب
قرن
فلفل

وان شاء راجعين الكم
،،،،،،،،،،،،،،،،،
__________________



انا
الثأر

سأثأر ولـكن لرب وديــن *** وأمضي على سنتي في يقين


فإما إلى النصر فوق الأنام *** وإما إلى الله في الخالديـــن




  #8  
قديم 05-06-2006, 04:43 AM
الثأر الثأر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: بلاد الاسلام
المشاركات: 233
إفتراضي

إقتباس:
الغرباء
بسم الله الرحمن الرحيم
ما تنقمون من العنوان
هل لأحد منكم دليل على تحريم استعمال ألفاظ على دأب ألفاظ الكتاب العزيز للإستئناس بها
وفي الحديث

" انما الاعمال بالنيات "
فكيف تتهم الشيخ أبو مصعب أن هذا الفعل يمتهن القران كيف بالله عليكم هلا شققتم عن قلبه أما عن استخدام مثل هذه الالفاظ فلم أعلم أنه منهي عنها والله اعلم .. ومن ينهى عن شي عليه أن يأتي بدليل من كتاب او سنة او اثر
هذه وحده


لو ألقمت كل جامي نبح حجرا ً لصار كل مثقال بألف
. .
او كما قيل
. .


فأنتم لا هم لكم الا التخذيل ، فدع آذاك

عنا
وشوف غيرنا
عدوك
الغرباء
وهذه إثنتين


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحديث الذي ترويه عائشة رضي الله عنها ولا أخالك قد سمعته من قبل وهو في صحيح البخاري، وذلك في حادثة الإفك عندما اتهمت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في عرضها حيث قال لها رسول الله عليه السلام
إن كنت بريئة فسيبرئك الله ، وإن
كنت ألممت بذنب ، فاستغفري الله وتوبي إليه
قلت : إني والله لا أجد مثلا إلا أبا يوسف :
فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون
وأنزل الله
إن الذين جاؤوا بالإفك
العشر الآيات
وهذا دليل على جواز استخدام ألفاظ القرآن
الكريم على ألسنة البشر، لأنها
(أمنا عائشة)
رضي الله عنها
قالت ما قاله سيدنا يعقوب عليه السلام

من شدة حزن وغضب أمنا عائشة
رضي الله عنها
نسيت أسم سيدنا
يعقوب فقالت أبا يوسف

وهذه
اللقمه الثالثه


ــــــ
ـــــــــــــــــ



بسم
الله
ما شاء
__________________



انا
الثأر

سأثأر ولـكن لرب وديــن *** وأمضي على سنتي في يقين


فإما إلى النصر فوق الأنام *** وإما إلى الله في الخالديـــن




  #9  
قديم 05-06-2006, 04:45 AM
الثأر الثأر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: بلاد الاسلام
المشاركات: 233
إفتراضي

إقتباس:
الغرباء
بسم الله الرحمن الرحيم
ما تنقمون من العنوان
هل لأحد منكم دليل على تحريم استعمال ألفاظ على دأب ألفاظ الكتاب العزيز للإستئناس بها
وفي الحديث

" انما الاعمال بالنيات "
فكيف تتهم الشيخ أبو مصعب أن هذا الفعل يمتهن القران كيف بالله عليكم هلا شققتم عن قلبه أما عن استخدام مثل هذه الالفاظ فلم أعلم أنه منهي عنها والله اعلم .. ومن ينهى عن شي عليه أن يأتي بدليل من كتاب او سنة او اثر
هذه وحده


لو ألقمت كل جامي نبح حجرا ً لصار كل مثقال بألف
. .
او كما قيل
. .


فأنتم لا هم لكم الا التخذيل ، فدع آذاك

عنا
وشوف غيرنا
عدوك
الغرباء
وهذه إثنتين


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحديث الذي ترويه عائشة رضي الله عنها ولا أخالك قد سمعته من قبل وهو في صحيح البخاري، وذلك في حادثة الإفك عندما اتهمت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في عرضها حيث قال لها رسول الله عليه السلام
إن كنت بريئة فسيبرئك الله ، وإن
كنت ألممت بذنب ، فاستغفري الله وتوبي إليه
قلت : إني والله لا أجد مثلا إلا أبا يوسف :
فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون
وأنزل الله
إن الذين جاؤوا بالإفك
العشر الآيات
وهذا دليل على جواز استخدام ألفاظ القرآن
الكريم على ألسنة البشر، لأنها
(أمنا عائشة)
رضي الله عنها
قالت ما قاله سيدنا يعقوب عليه السلام

من شدة حزن وغضب أمنا عائشة
رضي الله عنها
نسيت أسم سيدنا
يعقوب فقالت أبا يوسف

وهذه
اللقمه الثالثه


ــــــ
ـــــــــــــــــ



بسم
الله
ما شاء الله
أخي الحبيب الغرباء
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
__________________



انا
الثأر

سأثأر ولـكن لرب وديــن *** وأمضي على سنتي في يقين


فإما إلى النصر فوق الأنام *** وإما إلى الله في الخالديـــن




  #10  
قديم 05-06-2006, 04:50 AM
الثأر الثأر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: بلاد الاسلام
المشاركات: 233
إفتراضي

إقتباس:
الغرباء
سبحان الله العظيم
!!
مابال هؤلاء الجاميه
!!
تركتم اكثر من 3 ساعات من المحاضرات الطيبه ..ووقفتم على العنوان ؟؟!!
والله لاتريدون الحق وليس الحق مرادكم .. بل المراد سب الشيخ وإنتقاصه كما كتب في اخر كلامكم من سب وتنقيص من قدر الشيخ
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
القران عربي
..
ونحن عرب
..
فهل هناك ضير من استخدام العربيه
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هاه
هاه
؟؟

انا متأكد من أن إخواننا المجاهدين في مجلس الشورى المجاهدين اللذين اختارو هذا العنوان يعرفون حكم الشرعي لاختيار مثل هذه العناوين

إقتباس:

...
وإن كان هناك أحد يقول بغير هذا فلتأتونا بدليل من القرآن و السنة وإلا فلا نقبل مجرد اتهام المجاهدين بإمتهان لكلام الله عزوجل
!!!
أنت
يا
حقيقه
لم تجد و لم تفهم من خطبة الشيخ إلا
العنوان


ايهما اعظم ايه العالم الكبير
اقتباس نسق ايه او تحريف ايات
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايهما اشنع اقتباس ايه اوبهتان المجاهدين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايهما اشنع اقتباس ايه او تفسير ايات تبعآ للهوى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
على العموم اقول لك أيها الاخ الكبير الحقيقه
لا يوجد دليل شرعي من الكتاب او السنه على هذا الأقتباس ولو كان الأفضل تركه فالمسأله خلاف بين اهل العلم لسبب واحد فقط وهو انه قد يظن
العامي انها آيه
!!!!!!!!!!!!!!!
فقط واذا عُرف
السبب بطل العجب
هذا والله اعلم
...
إن أخطأت فمن نفسي
وإن أصبت فمن الله
ي
ت
ب
ع
إن شاء الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ننتظر عودتك على احر من الجمر
أخي فارس للخيمه
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

__________________



انا
الثأر

سأثأر ولـكن لرب وديــن *** وأمضي على سنتي في يقين


فإما إلى النصر فوق الأنام *** وإما إلى الله في الخالديـــن




 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م