مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 04-06-2006, 06:49 AM
Orkida Orkida غير متصل
رنـا
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2005
المشاركات: 4,254
إفتراضي

أخي الفاضل أبوطه،
هذه العبارة:
إقتباس:
...فها أنت لم تطرد ولامرة ولم يتم انذارك ولامرة، فماهو السبب؟؟؟السبب هو أنك تحترم نفسك
لا أقصد بها ان المطرودين او الموقوفين غير محترمين لاسمح الله، كلا أخي، فالمقصود هو عدم احترام اما الرأي الاخر مما أشعل فتيل المشاكل التي تراكمت الى أن انفجرت وإما عدم احترام القوانين والشروط، واما عدم احترام رغبة المشرف كالتحدي بموضوعات معينة لاقيمة لها... وهناك من لم يطرد وانما ترك الخيام لأسباب خاصة به...
فالحمدلله كل من يرتادون الخيمة يمتازون بذوق رفيع نشهده لهم لأنهم أولا وقبل كل شيئ اختاروا الخيمة على سواها، والحمدلله كل الأعضاء متفتحين ومثقفين وان اختلفنا والرأي مع البعض ولكن يبقى دوما شعارنا اختلاف الرأي لايفسد للود قضية.
عدد المطرودين ليومنا هذا نستطيع عدهم على أطراف الأصابع وهذا ان دل على شيئ فيدل على اجتهاد الادارة وصبرها الدائم على كافة الأمور...والطرد لايستخدم الا بعد نفاذ كافة الوسائل، أستطيع أن ألخص سبب كل المشاكل بالمنتدى على أنها فقط اختلاف بالآراء ليس الا، وكل يتشبث برأيه مقدسا له وهنا لتنازل حتى عن الأخطاء،
أتمنى أن أكون قد استطعت إيصال ماقصدته بشكل يسير،
دمت بخير أخي الفاضل أبوطه المحترم
__________________

لا تُجادل الأحمـق..فقد يُخطـئ الناس في التفريـق بينكمـا
  #2  
قديم 04-06-2006, 08:35 AM
صمت الكلام صمت الكلام غير متصل
كنتـُ هيّ ..!
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: QaTaR
المشاركات: 4,043
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Orkida
أخي الفاضل أبوطه،
هذه العبارة:


فالحمدلله كل من يرتادون الخيمة يمتازون بذوق رفيع نشهده لهم لأنهم أولا وقبل كل شيئ اختاروا الخيمة على سواها، والحمدلله كل الأعضاء متفتحين ومثقفين وان اختلفنا والرأي مع البعض ولكن يبقى دوما شعارنا اختلاف الرأي لايفسد للود قضية.
إقتباس:
فالحمدلله كل من يرتادون الخيمة يمتازون بذوق رفيع نشهده لهم لأنهم أولا وقبل كل شيئ اختاروا الخيمة على سواها، والحمدلله كل الأعضاء متفتحين ومثقفين وان اختلفنا والرأي مع البعض ولكن يبقى دوما شعارنا اختلاف الرأي لايفسد للود قضية

اختي الكريمة اوركيدا
ما قلتي واضح بالخيام مثل عين الشمس ....



لكن هل تعلمون انني اعرف اعضاء بالخيمة تركوا المنتدى لسبب واحد وهو ... عدم احترام بعض الاعضاء للأرائهم .... وطبعا هذا بسبب عقولهم المتفتحة وووو .وبسبب المعارك المستمرة .... والغزوات المباركة ... التي نشهدها بالخيام .... ..
وان اردتم سوف اكتب لكم اسمائهم لكن بعد الاستئذان منهم ........؟
الاختلاف في الراي لا يفسد بالود قضية ....
__________________
  #3  
قديم 04-06-2006, 12:09 PM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Orkida
أ
خي الفاضل أبوطه،
اجتهاد الادارة وصبرها الدائم على كافة الأمور...والطرد لايستخدم الا بعد نفاذ كافة الوسائل، أستطيع أن ألخص سبب كل المشاكل بالمنتدى على أنها فقط اختلاف بالآراء ليس الا، وكل يتشبث برأيه مقدسا له وهنا لتنازل حتى عن الأخطاء،
أتمنى أن أكون قد استطعت إيصال ماقصدته بشكل يسير،
دمت بخير أخي الفاضل أبوطه المحترم

اختي اوركيدا ..
عندما تكون المعاملة بالمثل والدليل يثبت .. ساثبت لك بمكافئتي لاهتمامك وايجابيتك كمشرفة تبدئ رايها وتتقبل الحوار بطريقة هادفة وجيدة .. رغم عدم تقبلي احيانا بعض الردود التي لم تكن موفقة الى حد ما على اقل تقدير مثل دفاعك عن الادارة بشكل عام او رد السؤال على شخص معين وحصره ايضا بدلا من تعميمه .. الا اذا كان يوجد لديك توكيل رسمي بذلك وخاصة بدفاعك عن الادارة .. وبصفتك طالبة قانون فاليك هذه الفائدة ..

حيث ورد في عدة تفاسير ان رسول الله صلى الله عليه وسلم جلس يومًا مع الوليد بن المغيرة في المسجد فجاء النضر بن الحارث حتى جلس معهم، وحولهم غير واحد من رجال قريش، فتكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم، فعرض له النضر بن الحارث ، فكلمه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أفحمه، وتلا عليه وعليهم ... قوله تعالى ..

( إنكم وما تعبدون من دون الله حصب جهنم أنتم لها واردون .. لو كان هؤلاء آلهة ما وردوها وكل فيها خالدون .. لهم فيها زفير وهم فيها لا يسمعون ) .. الانبياء ..

ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقبل عبد الله بن الزبعري حتى جلس معهم، فقال الوليد بن المغيرة لـ عبد الله بن الزبعري : والله ما قام النضر بن الحارث لـ ابن عبد المطلب آنفًا ولا قعد، وقد زعم محمد أنَّا وما نعبد من آلهتنا هذه حصب جهنم،

فقال عبد الله بن الزبعري : أَمَا والله لو وجدته لخصمته، فسلوا محمدًا، أَكُلُّ ما يُعبد من دون الله في جهنم مع من عَبَدَه ؟ فنحن نعبد الملائكة، واليهود تعبد عزيرًا، والنصارى تعبد المسيح عيسى ابن مريم ، فعجب الوليد ومن كان معه في المجلس من قول عبد الله بن الزبعري ، ورأوا أنه قد احتج وخاصم،

فذُكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ..

( كل من أحب أن يُعبد من دون الله فهو مع من عبده، إنهم إنما يعبدون الشيطان، ومن أمرهم بعبادته )

وأنزل الله .. ( إن الذين سبقت لهم منا الحسنى أولئك عنها مبعدون .. لا يسمعون حسيسها وهم في ما اشتهت أنفسهم خالدون )

أي.. عيسى .. وعُزير .. ومن عبدوا من الأحبار والرهبان، الذين مضوا على طاعة الله، فاتخذهم من يعبدهم من أهل الضلالة أربابًا من دون الله ..

ونزل فيما ذُكر من أمر عيسى وأنه يُعبد من دون الله، وعَجَبِ الوليد ومَن حضره من حجة ابن الزبعري وخصومته ... ( ولما ضُرب ابن مريم مثلاً إذا قومك منه يصدون . وقالوا أآلهتنا خير أم هو ما ضربوه لك إلا جدلاً بل هم قوم خصمون . إن هو إلا عبد أنعمنا عليه وجعلناه مثلاً لبني إسرائيل . ولو نشاء لجعلنا منكم ملائكة في الأرض يخلفون . وإنه لعلم للساعة فلا تمترن بها واتبعون )

قال أهل العلم: وهذا الذي قاله ابن الزبعري خطأ كبير، لأن الآية إنما نزلت خطابًا لأهل مكة في عبادتهم الأصنام التي هي جماد لا تعقل، ليكون ذلك تقريعًا وتوبيخًا لعابديها، ولهذا قال ( إنكم وما تعبدون من دون الله حصب جهنم ) فكيف يورد على هذا المسيح وعزير ونحوهما ممن له عمل صالح، ولم يرضَ بعبادة من عَبَدَه ..

ولا يدخل في هذه الآية عيسى ، وعزير، والملائكة؛ لأن ( ما ) في الآية لمن لا يعقل، ولو أراد العموم لقال .. ومَن تعبدون . ولأن المخاطبين بهذه الآية مشركوا مكة دون غيرهم؛ وهم كانوا يعبدون الأصنام وما شابهها؛ لذلك جاءت الآية بلفظ .. ( وما تعبدون ) .... و ( ما ) بلسان العرب لما لا يعقل .

وقد ذكر ابن كثير في تفسيره ... أن عبد الله بن الزبعري قد أسلم بعد ذلك، وكان من الشعراء المشهورين .


من هنا نتاكد .... من قوله تعالى ( ما ضربوه لك إلا جدلاً بل هم قوم خصمون ) ...

وعلى الرغم من انهم يعلمون حقيقة ذلك فهم افصح العرب واعلمهم باللغة ومعانيها الا انهم اصروا على تعنتهم وجدالهم فهل كانت قوة حجتهم وقتناعهم بما ظنوه حجة داحضة للنيل من خصمهم .. منجيا لهم .. وهل كان حوارهم ذاك هادفا ام جدالا عقيما اعقبهم النار وبئس المصير ..

وهل الرسول صلى الله عليه وسلم رفض نصحهم ام كلمهم بما ينفعهم حتى مارأى تعنتهم ذهب وتركهم .. واخبرهم بنتيجة ظلمهم .. انهم ومايعبدون حصب جهنم ..

من ناحية اخرى تجدر الاشارة بان الاية الكريمة السابقة موجودة ايضا بسورة الزخرف ..

آخر تعديل بواسطة *سهيل*اليماني* ، 04-06-2006 الساعة 12:16 PM.
  #4  
قديم 04-06-2006, 01:10 PM
aboutaha aboutaha غير متصل
زهير عكاري
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 5,729
إفتراضي


أوركيدا

مشكورة على التعقيب على تعقيبي ولا داعي لتاكيد ما نحن متفقين عليه دائما وهو توقيعك الاختلاف لا يفسد للود قضية

ولي تعقيب بسيط على قولك لو تسمحين
إقتباس:
والطرد لايستخدم الا بعد نفاذ كافة الوسائل،

يا ليت هذا يا اوركيدا حصل ويحصل منذ 2000قبل سنة لكنا اليوم في احسن حال... وكلامك عن قلةٍ مطرودين بالخيمة غير دقيق بالمرة .... ولكي تكوني على اطلاع اكثر ... ويكون عندك معرفة ببعض الامور ...احيانا كان يحدث مجازر جماعية وطرد بالجملة ....((حتى قريب هذا المشاكس او ذك كان يطاله الطرد والنفي والابعاد ))وما كان يعود بعضهم الا بعد مدة لما يتغير المشرف العام فياتي هذا المشرف الجديد ويعيد البعض او بعض المشرفين ياتي بشروط ( اعادة المطرودين)


على رسلك
إقتباس:
إبانا الشيخ كان له وجهه نظر ولكن قد يكون نسى انه لكل زمان دولة ورجال لم يتقبل الوضع
وان كان يجب أن يكون هناك من يقبل منه مهما كان فالخيمة ليست دار مقام ولن يضر
لو حفظ المقام .لان الكل سيحتاجه يوما...

مداخلة معتدلة موفقة
__________________


التطرف آفة عظيمة وصفة ذميمة تدمر الوطن وتضع المجتمع
  #5  
قديم 04-06-2006, 01:12 PM
aboutaha aboutaha غير متصل
زهير عكاري
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 5,729
إفتراضي

اخي الكريم سهيل اليماني ... الله يعطيك العافية ... اتعبناك معنا يا حنون ..

اخي كما كنت تلاحظ لم اكن اريد التعمق في الموضوع فقط انا عقبت على مداخلة لاوركيدا ...لكن يبدو موضوعك نال رضى البعض ولم يروا فيها باسا فبقي وبما انه بقي انا احببت ان اعقب الان فقط لان موضوعك يستحق التعقيب ولانك انت تستحق كلمة شكر على جهودك وعلى متابعتك واهم شي على غيرتك علينا

فمهما كانت وجهات النظر بيني وبينك او بيننا كاعضاء فالكل يهمه من مداخلته هنا الخير للكل

هذا لا اشك فيه

حتى لو اختلفنا لكننا نهدف لان نبقى كلنا على رضى ومحبة وعلى تلاق ونوايا صافية

ويا ليت كلمة ( الاختلاف لا يفسد للود قضية تكون عند الجميع ) بمن فيهم المشرفين والاعضاء ويحمل بعضنا الاخر

انا يا سيدي عن حالتي ...اعتبر الخيمة خيمتي .... وليس لاني اعتبرها خيمتي فهذا يعني انه لا يصح ان اهجرها لمدة او اسجل موقف ما او اثور في وقت ما الخ ؟؟

آخر مرة غبت فيها عن الخيمة كتبت موضوعا وقلت ...لما تعود الخيمة خيمة حوار ولا يلغي طرف اخر ستروني بينكم ...في ذلك الوقت كان الاستبداد سيد الموقف وكان الموضوع الذي تكتبه في خيمة المقترحات لا يرد عليه احد بعد قراءته 20 مرة

وعودتي في هذه الاونة تعني ان الامر اصبح( على الاقل في نظري افضل) يعني في زمن يشرف فيه الان مشرف عام غير الذي كان من قبل ويعاونه بقية الطيبون بارك الله في الجميع

وهذا يعني وبغض النظر عما اختلف فيه بوجهات النظر بيني وبين المشرف اليوم وبعض ما قد اعترض عليه وبشدة او بقسوة احيانا .... فليس بالضرورة ان الخيمة من السوء لدرجة الهجر


ان اخطا المشرفون اليوم بشيء لربما اخطانا اكثر منهم لو كنا مكانهم ..... ايضا لا يعني هذا السكوت عن خطائهم بل الكلام الحق واجب قوله في وجه مشرف اخطا خطا كبيرا

ولربما نستعمل الرسيائل الخاصة ايحانا وقد استعملتها واستعملها كثيرا لكن لما لا تاتي بنتيجة ايجابية تجد نفسك مضطرا ان تقول كلمة الحق على العموم

هذه الخيمة يا سهيل خيمتنا جميعا .... ولما نتركها مرة ومرتين لا يعني انها لم تعد لنا ولربما الانسان يسجل مواقف احيانا تكون بمثابة ( أضعف الايمان) اذ لا يمكن فعل شيء
__________________


التطرف آفة عظيمة وصفة ذميمة تدمر الوطن وتضع المجتمع
  #6  
قديم 04-06-2006, 01:14 PM
aboutaha aboutaha غير متصل
زهير عكاري
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 5,729
إفتراضي

العنود النبطيه

من لا يعرف العنود جيدا لا يعرف انها اسم على مسمى .... ولهذا فلا اعتقد ابدا ان غيابها هو فقط لانزعاج من اشراف او مراقبة في الخيمة

فانا لا اعتقد انها تغيب احتجاجا على الاشراف وهي ان كان عندها شيء لقالته قبل ان تودع ولنصحت ولم تكن لتبخل علينا بمواقفها المشرفة التي عودتنا اياها ولا تبخل علينا بالمرور ... وهي من النوع التي تسجل مرورا ومواقف مهمة بين الحين والاخر ولا تترك الحوار لهذا


الله اعلم في سبب غيبتها المتعبة ولعله خير
__________________


التطرف آفة عظيمة وصفة ذميمة تدمر الوطن وتضع المجتمع
  #7  
قديم 04-06-2006, 01:46 PM
صمت الكلام صمت الكلام غير متصل
كنتـُ هيّ ..!
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: QaTaR
المشاركات: 4,043
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة aboutaha
العنود النبطيه

من لا يعرف العنود جيدا لا يعرف انها اسم على مسمى .... ولهذا فلا اعتقد ابدا ان غيابها هو فقط لانزعاج من اشراف او مراقبة في الخيمة

فانا لا اعتقد انها تغيب احتجاجا على الاشراف وهي ان كان عندها شيء لقالته قبل ان تودع ولنصحت ولم تكن لتبخل علينا بمواقفها المشرفة التي عودتنا اياها ولا تبخل علينا بالمرور ... وهي من النوع التي تسجل مرورا ومواقف مهمة بين الحين والاخر ولا تترك الحوار لهذا


الله اعلم في سبب غيبتها المتعبة ولعله خير

خير وان شاء الله سوف تعود لنا اختنا العنود قريبا ::
__________________
  #8  
قديم 04-06-2006, 01:55 PM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي



انا احيانا اغرد خارج السرب ..حاله ولوكنت في غير موضوع اليماني ما فعلتها

بعد هذا ماذا سيحدث ..؟؟من سيكون شجاعا ويقول أخطأت أو من سيقول

كان الخطأ مشتركا..؟؟؟هل هو تفضل من الاشراف بترك الموضوع مفتوح .؟؟.

ام جرأه ممن يكتبون ؟؟عندما نتكتب هنا هل سيترك الامر علي نيته الاولى ولا أقصد

اليماني .؟؟؟.من قال أن الخلاف لا يفسد للود قضية..اريد ترجمه لهذه الكلمه


عندما يطرد عضو او يوقف او ينذر .اين الود.الذي لم يفسد .ام يجب ان يكون الطرف الاخر


هو الذي يجب الا يفسد الود لديه....هل الذين لم يطردوا هم الأفضل ماهو مقياس الافضليه؟؟

هل يحدده دين ام عقل ام نقل ام اهواء .مامعنى ان تحترم نفسك ؟؟؟واضع علامة سوأل كبيرة؟

هل هي المداهنه او المسايسه او اغضاء الطرف ام ان نكون على ذبذبه واحده...

ام القبول بما يقال والسكوت عليه لنكون قمه الادب او حتى لا نتعرض للتحذير والتنبيه..

اليماني ..لم تعد نجم جنوبي فقط ..بل اصبحت نجما في قلوب كل اهل الخيام بصدقك

وحرصك ...على الاجتماع والمحبه ..اخي اليماني في كلن خير ان شاء الله..
__________________
  #9  
قديم 04-06-2006, 02:09 PM
صمت الكلام صمت الكلام غير متصل
كنتـُ هيّ ..!
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: QaTaR
المشاركات: 4,043
إفتراضي

سوف اتكلم بكل صراحة ...الخيمة لها سلبيات ولها ايجابيات لكن من المؤسف ان نرى مشرف ....او مشرفة لايتكلمون عن السلبيات اذا لم تتكلموا عن السلبيات اذا كيف سوف تتعلمون منها كيف سنتعلم نحن من السلبيات فالانسان دائما يتعلم من سلبياته ... من المؤسف ان نراهم يغطون على السلبيات يا ترة ما هو السبب عم ابصار ام ضغوظ او خوف
كيف سوف نرتقي بخيمتنا بهذه الطريقة ........ هل الخيام ملائكة ...خالية من السلبيات ..هل المشرفين ملائكة .....
فالاسف السلبيات اصبحت تحاصرنا من كل جانب ......


فكرة تراودني دوما .... وهي عمل استبيان او استفتاء للاختيار المشرفين والمشرفات على الخيام اذا كانت سياسية او صحية .......الخ ....
فبهذه الطريقة سوف نختار ..... من نريد ... سوف نختار الشخص المناسب ....
لكن بالاخير
ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
ما زالت علامة السؤال تحوم ..؟
ولي عودة
__________________

آخر تعديل بواسطة صمت الكلام ، 04-06-2006 الساعة 02:17 PM.
  #10  
قديم 04-06-2006, 03:10 PM
صمت الكلام صمت الكلام غير متصل
كنتـُ هيّ ..!
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: QaTaR
المشاركات: 4,043
إفتراضي

,,,,,,,,,,,,
__________________
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م