مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-06-2006, 04:39 AM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
ومن قتل جندي أمريكي أو إسرائيلي سواء في العراق أو الأردن أو سيناء أو الكويت أو السعودية لم و لن يرح رائح الجنة بل إلى جهنم و بئس المصير

أخي الكريم

لعلي أوافقك في ( بعض ) ما جاء في ردك أعلاه
ولكني أخالفك في ( كثير منه ) ، وهذا الإختلاف لا يجب أن يسوق إلى العداوة
ولكن لفت نظري ما كتبته في الجزئية التي اقتبستها أنا أعلاه
وذلك لأنك جعلت من قتل الأمريكان واجب أو مطلب ملح ، وكأني بك لا تفرق بين أن يكون ذلك الأمريكي معاهَدا أو محارِبا ، وهذا الذي رأيته جاء من خلال وضعك لجزء من حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام عن المعاهدين في ختامه .
ولعلي أسألك ما قولك في حديثه عليه الصلاة والسلام الذي جاء في مسند الإمام أحمد وغيره
‏حدثنا ‏ ‏أبو النضر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأشجعي ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏هلال بن يساف ‏ ‏عن ‏ ‏رجل ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه قال ‏ : ‏سيكون قوم لهم عهد فمن قتل رجلا منهم لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين عاما

تحياتي
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
  #2  
قديم 05-06-2006, 06:27 AM
مسلم عراقي مسلم عراقي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 106
إفتراضي

السلام عليكم

أولا أخي ( الوافي ) بارك الله فيك و كثر من أمثالك

آمين

ثانيا , أخي العزيز لم أقل أن قتل الجندي الأمريكي واجب , لأن المسلمين في المملكة مثلا مستضعفين أمام النظام السعودي و الجيش الأمريكي و ليس لهم جيش يقاتلون به صفا كأنهم بنيان مرصوص , ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها , و لكن لا يفتي أحد و يقول أن من فعل ذلك لم يشم رائحة الجنة و إلى جهنم و بئس المصير , واضح ؟؟

ثالثا , أخي الوافي , الحديث (من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً) حديث صحيح أخرجه البخاري . و صححه جمهور من العلماء كالشافعي , ما عليه كلام

لكن السؤال المطروح هو , هل الجنود الأمريكان من المعاهدين حقا ؟؟؟

أخي ( الوافي ) المعاهدة لها شروط , ليست أهواء و مزاج .

1- هل رأيت أو سمعت أو يصح أن المعاهد مددج بالسلاح و العتاد بينما من أعطوه العهد عزل لا حول لهم ولا قوة .

2- يقول الرسول صلى الله عليه و سلم (ذمة المسلمين واحدة) فإذا أخل المعاهدون ( الأمريكان ) بالعهد في أماكن أخرى ضد المسلمين كإمدادهم بالمال و السلاح و القرارات لإسرائيل ضد مسلمي الأرض المقدسة , بالإضافة إلى محاربة و قتل و ذبح و هدم مساجد و إهانة مصاحف و هتك أعراض أخواننا المسلمين في العراق و أفغانستان , هذا الحديث ينطبق مثلا على السويدي أو السويسري و ليس الأمريكان , ألم تسمع بأسباب قيام فتح مكة و إبطاله لصلح الحديبية . و السبب أن قبيلة خزاعة و التي كانت حليفة للرسول صلى الله عليه و سلم ( رغم أن معظم القبيلة لم تدخل بالإسلام) هوجمت من قبل قبيلة بكر و هي بدورها كانت حليفة لكفار قريش , و لم تفعل قريش سوى أنها أمدت بالسلاح رجال قبيلة بكر للهجوم على قبيلة خزاعة , و رغم ذلك فقد نقض الرسول صلى الله عليه و سلم العهد مع كفار قريش و أبطل صلح الحديبة , رغم محاولة قريش الإعتذار و تبرير ذلك بالحجج الواهية ( كما هو الآن ) , فحصل فتح مكة كما وعد الله نبيه صلى الله عليه وسلم . فأنظروا رعاكم الله , مع أن خزاعة لم تدخل الإسلام كافة , مجرد حلف , فكيف بإخواننا و أخواتنا و أمهاتنا و مقدساتنا التي دنسوها في فلسطين فضلا عن مسلمي البلدان الأخرى المستضعفين و المظلومين و المقهورين , يقول الله سبحانه و تعالى (وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك ولياً واجعل لنا من لدنك نصير) .

قال الله تعالى {إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فَيَقْتُلُونَ ويُقْتَلُون وعداً عليه حقاً في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم}

إن نصر الله قريب

و الحمد لله رب العالمين
__________________


« لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أمر الله قاهرين لعدوهم لا يضرهم من خالفهم حتى تأتيهم الساعة »
  #3  
قديم 05-06-2006, 06:46 AM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
لم أقل أن قتل الجندي الأمريكي واجب
هذا أمر طيب لأن فيه عودة للحق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
المسلمين في المملكة مثلا مستضعفين أمام النظام السعودي
لا أظنك ستقول لي أن ( أفراد قوات الأمن والجيش والحرس الوطني ) في المملكة العربية السعودية ليسوا مسلمين ، لأن الذي أعرفه أن هؤلاء سعوديون ، والذي أعرفه أنهم يشهدون أنه لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيمون الصلاة ويصومون رمضان ويؤدون الزكاة ويحجون البيت الحرام
فمن هم المسلمين الذي تقصدهم بقولك أعلاه..؟؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
ليس لهم جيش يقاتلون به صفا كأنهم بنيان مرصوص , ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها
وهذه ( ثالثة الأثافي ) أخي الكريم ، فهل تتكرم على أخيك وتخبره ما هو عمل أولئك الرجال العاملون في قوات المملكة العربلية السعودية ورجال أمنها ..؟؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
واضح ؟؟
عن أي أمر تسألني ..؟؟؟
هل عن المسلمين في السعودية ، أم عن الذين لا جيش لهم ولا همه .؟؟؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
الحديث (من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً) حديث صحيح أخرجه البخاري . و صححه جمهور من العلماء كالشافعي , ما عليه كلام
الحمد لله رب العالمين
كلامك في تأكيد صحة الحديث جميل ورائع ، وهذا يعني لي أنك مدرك لما تكتبه

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي

لكن السؤال المطروح هو , هل الجنود الأمريكان من المعاهدين حقا ؟؟؟
الجواب : فيه تفصيل
فإن دخل أولئك الجنود بدعوة من ولاة أمر البلاد لغرض التدريب أو التشغيل التقني لأجهزة حديثة أو ما شابه ذلك ، فيعني أنهم دخلو في ذمة الله وذمة رسوله التي جعلها للوالي ، وبذلك فإن من تعدى عليهم كانت له نلك العقوبة التي جاءت في الحديث
وأما إن كان دخولهم للبلاد ( محاربين ) فأولئك لا ذمة لهم ولا عهد ، وقتلهم دفاعا عن الأرض والعرض يؤدي إلى الشهادة بمن قتل منهم في أثناء ذلك

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
أخي ( الوافي ) المعاهدة لها شروط , ليست أهواء و مزاج .
صدقت .. ولأنني أعلم أنها لها شروط فكتبتها لك قبل هذا

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
الحمد لله رب العالمين
سبحانه المستحق للحمد في كل على حال وعلى كل الأحوال
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
  #4  
قديم 06-06-2006, 05:22 AM
مسلم عراقي مسلم عراقي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 106
إفتراضي

السلام عليكم


أخي ( طاوس ) أسلوبك في الكتابة يجرح محكمين الضمائر , الله يهديك إلى الخير و الحق .

و أعذرني لكوني لم أرد على معظم كلامك لأن كلامك لي يغلب عليه الطعن و الشتم و القذف و حسبي الله و نعم الوكيل .

و العلماء الثقاة ( و ليس الثقات كما كتبتها ) الذين ذكرتهم أنا , لم يكفروا المجاهدين و يخرجوهم , بل دعموهم و شجعوهم و أيدوهم و كانوا على إتصال دائم معهم في البوسنة و الشيشان و أفغانستان و الفلبين و غيرها من بلاد المسلمين و الألباني رحمه الله عندما سئله علي حسن الحلبي عن جواز قتل الجندي الأمريكي في السعودية أو في الكويت , لم يقل أن من يفعل ذلك خارجي كلب من كلاب النار و إلى جهنم و بئس المصير , بل قال لا يفعل ذلك لأنه لا يملك قوة كافية , فإذن القوة الكافية و خوفا من التبعات هي الشرط و لكن أصل العمل لا بأس به ( فكيف بعد غزو العراق و أفغانستان و محاربة الإسلام و المسلمين بشكل صريح , كما قال جورج بوش في خطبة له على الهواء مباشر : أن عدونا هو الإسلام الأصولي .

منهج العلماء كإبن عثيمين رحمه الله و الألباني و بن جبرين و البراك و حمود الشعيبي و غيرهم من العلماء الكبار يختلف عن منهج ما يسمون بالجامية و الدليل على ذلك أن بعضهم مازال يطعن فيهم و لا تقل لي عكس ذلك لأني سمعت طعنهم لهم بأذني , أما سبب عدم ذكري لأسمائهم و أنهم خياليين , فأعتقد أنهم لا يخفون على أحد , خصوصا مشاهدي قناة mbc, وغيرها و غيرهم , لكن خوفا من الله و إحترامي لشيبة بعضهم و علمهم , الله يستر عليهم و يهديهم إلى الحق

أما الشيخ صالح الفوزان , فمن أنا حتى أعترف بفضله و علمه .

لكن أهل السنة و الجماعة لا يرون في أحد العصمة إلا للرسول صلى الله عليه و سلم , و كلن مخطئ ما لم يوافق الكتاب و السنة , و نحن الآن و لعلمك , بعض المسائل الفقهية نختلف فيها مع كبار الصحابة ( كقول إبن عباس في جواز المتعة و قول معاذ في أن المسلم يرث الكافر و كان أهل المدينة يرون جواز السماع و الكوفة يحللون النبيذ - و ليس الخمر- و غيرها كثير ) و كبار التابعين و العلماء كالحسن البصري و النخعي و الشافعي و أبو حنيفة و مالك و إبن حنبل و إبن حزم و إبن حجر و إبن تيمية و إبن القيم ( و ليس فقط الفوزان حفظه الله ) , و ليس معنى هذا أننا لا نجلهم و لا نقر بفضلهم , و لكن علماء أهل السنة يؤخذون مما أخذوا ( ولا يقولون قال فلان و فلان , بل قال الله و قال رسوله ) و ما وافقوا به الكتاب و السنة أخذوه و مالم يوافق تركوه .

هم أهل السنة و الجماعة لأنهم متفقون في العقيدة و المنهج و ليس الفتاوي و الآراء , فمنهجهم إتباع الكتاب و السنة و إجماع السلف و عقيدتهم ما أقرها الله و رسوله صلى الله عليه و سلم و سلف هذه الأمة . فأمير المؤمنين علي رضي الله عنه و أخيه معاوية رضي الله عنه على إختلافهما و قتالهما , إلا أن دعواهم واحدة و حق , و هما من أئمة أهل السنة و الجماعة , ذلك لأن منهجهم واحد , إتباع الأثر , كتاب الله و سنة نبيه .

يقول النبي صلى الله عليه و سلم ( تركتوا فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا أبدا , كتاب الله و سنتي ) , و هذا ما يميز أهل السنة عن الروافض و المعتزلة و الجهمية و الخوارج و الأشاعرة و الصوفية و غيرهم من الفرق الضالة .

أما بالنسبة لأخي ( الوافي ) فيبدو أننا متفقين في عدة أمور.

أما أن الأمن و الشرطة و الجيش مسلمين!! فهم مسلمون إنشاء الله , لكن أنا أقصد أنهم بالجملة تحت إمرة الأسرة المالكة و الأسرة المالكة حليفة لواشنطن و لا يخفى هذا على العيان , الشاهد من هذا أني أقصد جيشا يقاتل تحت راية الكتاب و السنة و الدين و يقول سمعنا و أطعنا , و ليس تحت راية الوطنية و الأرض و التي شئنا أم أبينا تابعة للقائد الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية ( جورج بوش ) , و الأمن و المباحث ( معظمهم) أخوان للمجاهدين بغوا عليهم , إما عن جهل أو فتنة أو إجتهاد خاطئ يؤدي إلى قتال أخوانهم و الذي فيها إعانة للصليبيين و كفرا عمليا (يقول الرسول صلى الله عليه و سلم : قتال المسلم كفر ) و منهم كان الإبتداء و الإعتداء ( أي الأمن و المباحث ) أسأل الله لهم العفو و الهداية .

و ليس كل الأمريكان يُقتلون , يقول الله تعالى (إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين) و لم يقل شعبهما - هناك في الفقه حالات إستثنائية لهذه المسألة - , فكثير ممن يسكنون الولايات المتحدة و يحملون جنسيتها معارضون للحرب و لقتال المسلمين , بل و منهم من هو مسلم , لكن ما المقصود بالجنود هنا ؟؟

أخي (الوافي) لا يوجد في الفقه عسكري و مدني , فمثلا يجوز قتل العسكري و المدني لا , ليس كذلك, الجندي في الآية ليس الذي يلبس زيا عسكريا و له رتبة مثلا , الجندي من أعان الصليب ( العدو ) بشكل مباشر و ليس شرطا أن يكون عسكريا ( كالسفراء و ممولي و الذين يشتغلون في الإمدادات و مهندسي الأباتشي و الدبابات و تجار الأسلحة و الجواسيس و المنصرين الذي يدعون إلى النار و يحاربون الإسلام - ثلاثة من الأكراد الجهلة تنصروا في شمال العراق و أخذوا يطعنون في الإسلام - و غيرهم كثير ) و معظم هؤلاء خاصة في السعودية و العراق و اليمن يظهرون بزي السياح أو عمال إغاثة و صحفيين و غيرها من المهن , يتسترون بها و أهدافهم الشريرة و المجرمة , و أسألنا نحن أهل العراق (كيف و إن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلاّ و لا ذمة يرضونكم بأفواههم و تأبى قلوبهم و أكثرهم فاسقون) و قال أيضا (و إن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم و طعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون) .

و لا يضرب المسلمون بالشبهة و لكن عليهم أن يتبينوا , قال الله (يا أيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا ) .


و تحياتي إلى أخي (الوافي)


و السلام عليكم .
__________________


« لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أمر الله قاهرين لعدوهم لا يضرهم من خالفهم حتى تأتيهم الساعة »

آخر تعديل بواسطة مسلم عراقي ، 06-06-2006 الساعة 06:13 AM.
  #5  
قديم 06-06-2006, 04:36 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
أما الشيخ صالح الفوزان , فمن أنا حتى أعترف بفضله و علمه
هذه أعجبتني فيك أخي الكريم
فالوقوف عند حدود العلم واجب شرعي ، والإعتراف بالفضل لأهله ليس خطأ
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
لكن أهل السنة و الجماعة لا يرون في أحد العصمة إلا للرسول صلى الله عليه و سلم , و كلن مخطئ ما لم يوافق الكتاب و السنة .
هذه الجزئية ( لو قلبناها ) هل ستقبلها .؟؟؟؟
أليس من الممكن أن يكون الخطأ ليس من الشيخ الفوزان ..؟؟
فكّر في الأمر مليا
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
و نحن الآن و لعلمك , بعض المسائل الفقهية نختلف فيها مع كبار الصحابة
من أنتم أولئك الذين تختلفون مع بن عباس وكبار الصحابة ..؟؟؟!!
قليلا من ( الوعي ) بارك الله فيك
فوالله " لو أنفقت مثل أحد ذهبا ما بلغت مد أحدهم ولانصيفه "
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي
و لكن علماء أهل السنة يؤخذون مما أخذوا ( ولا يقولون قال فلان و فلان , بل قال الله و قال رسوله ) و ما وافقوا به الكتاب و السنة أخذوه و مالم يوافق تركوه .
العلم الشرعي ليس محصورا في ( قال الله وقال الرسول )
ولا أظنك إلا قد قرأت ( فاسألوا أهل الذكر .... )
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي

أما أن الأمن و الشرطة و الجيش مسلمين!! فهم مسلمون إنشاء الله
كلمة ( إنشاء ) تعني البناء والتشييد ، ولا أظنك تقصد ذلك ، والصحيح أن تكتب ( إن شاء الله )
ومن الجميل أنك تراجعت عن ما كتبته سابقا في حق أولئك
مع أنه ليس عليك أن تشهد لهم بهذا أو بغيره
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي

لكن أنا أقصد أنهم بالجملة تحت إمرة الأسرة المالكة و الأسرة المالكة حليفة لواشنطن و لا يخفى هذا على العيان
وهل الأسرة المالكة كافرة .؟؟ ، فإن قلت بكفرها فاكتب لنا توثيقا نستند عليه فنوافقك
وأتمنى أن لا تدرج لي ما كتبه المقدسي ، ثم لا تنسى أمر ( تكفير المعين )
وأما العلاقات بين الدول فذلك أمر لا أظنك تطلبه من الدول في هذا العالم ، وإن كنت تكره الأمريكان ، فلماذا تستخدم سياراتهم ، ولماذا تستخدم إختراعاتهم ومنها ماتكتب به وعليه الآن ، فإن قلت إن ذلك من باب الإستفادة دون التبعية ، فأقول لك هل أنت مطلع على أنهم تابعون ، وأتمنى أن لا تأتي إلى هنا فتقول " إنهم كذلك وشاهدي أنهم فتحوا المطارات ووووووووو إلى آخر تلك السمفونية العجيبة ) فهم إن أرادوا أن يضربوا ضربوا ولن يحتاجوا لأرض تطير من عليها طائراتهم ، ثم إن بن لادن زعيم ما يسمى بالقاعدة كان حليفا إستراتيجيا لهم أيام حرب أفغانستان وكانت السعودية حليفا له في تلك الأيام ، فما الذي تغير ...؟؟؟
أم أن الأمر ينطبق عليه قول الشاعر
( وإنما أنا من غزية إن غزت ... أغزوا ، وإن ترشد غزية أرشد )
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي

(يقول الرسول صلى الله عليه و سلم : قتال المسلم كفر )
جزاك الله خيرا على أن أوردت الحديث الشريف
وبه سأقول : أن أولئك ( الخوارج ) الذين قتّلوا المسلمين في السعودية ( كفار ) إبتداءً
أليس كذلك .؟؟؟
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي

و أسألنا نحن أهل العراق
بل سأسأل الله أن يبرم لأهل العراق أمر رشد
يُعز فيه أهل الطاعة ، ويذل فيه أهل المعصية
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي

و لا يضرب المسلمون بالشبهة و لكن عليهم أن يتبينوا
كم هو رائع وجميل ما تكتبه في هذه الجزئية
فليت أباع بن لادن يقرأوه ليعملوا به
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مسلم عراقي

قال الله (يا أيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا )
صدق الله العظيم ، وبودي أسألك
هل في مكة المكرمة البلد الحرام والمدينة المنورة مكان قبر رسولنا الكريم
جهاد في سبيل الله .؟؟

تحياتي
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
  #6  
قديم 07-06-2006, 06:25 AM
مسلم عراقي مسلم عراقي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 106
إفتراضي

السلام عليكم


الله يعزك أخي ( الوافي )

لاحظت أن كثير من الأسئلة التي سألتي إياها في ردك موجودة في ردي السابق !!

يا ليت أخي العزيز ( مشكورا و ليس مأمورا ) لو تقرأ ردي بتمعن و لا يمنع تكرار قرآته إذا لزم الأمر , و لا أقصد بكلامي هذا التجريح حاشا لله لكن حتى نوفر كثير من الوقت بارك الله فيك .

أما قول :

أليس من الممكن أن يكون الخطأ ليس من الشيخ الفوزان ..؟؟
فكّر في الأمر مليا .


و أنا قلت في ردي الأول و كلن مخطئ ما لم يوافق الكتاب و السنة ( فنقيس كلام الشيخ الفوزان على الكتاب و السنة , إن وافقه أخذنا به و إن خالفه تركناه ) , و لست أنا الذي يستنبط من الكتاب و السنة بل أهل العلم و الراسخون فيه , و أقول كما قال الله (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلاً ) , أن مردنا و مرجعنا هما الكتاب و السنة إذا تنازعنا و إختلفنا , بكل بساطة , لا تفكر و لا تحتار .

أما قولك :

من أنتم أولئك الذين تختلفون مع بن عباس وكبار الصحابة ..؟؟؟!!
قليلا من ( الوعي ) بارك الله فيك
فوالله " لو أنفقت مثل أحد ذهبا ما بلغت مد أحدهم ولا نصيفه "


أخي العزيز , أنا أقصد بنحن أي المسلون و أهل السنة و الجماعة كافة حديثا و قديما ( فطبعا لا أقصد بها أنا و نفر من أصحابي مثلا ) , ثم أن قول الصحابي ( رضوان الله عليهم أجمعين ) أخي ليس حجة خصوصا إذا خالف الجمهور , و أنا قلت في ردي السابق : و ليس معنى هذا أننا لا نجلهم و لا نقر بفضلهم , و نحن هنا أي أهل السنة و الجماعة و منهم أنا و أنت إن شاء الله , فلا يعني أن إبن تيمية لا يجل و لا يقدر إبن عباس لأنه إختلف معه في مسائل خالف فيها الصحابي قول النبي و جمهور الصحابة (طبعا علم الصحابي مقدم على من سواهم و لكن أنا أتكلم في حالة مخالفة رأي الصحابي لقول الرسول - من غير قصد بل إجتهادا لعدول الصحابة و أفضليتهم - و جمهور الصحابة ) و لا يعني هذا أن إبن حنبل لا يوقر إبن عمر و أن الشافعي لا يحترم أبو هريرة و هكذا .

بل مرجعنا هما الكتاب و السنة , أعيد و أكرر , المرجعان الأساسيان اللذان منهما يستنبط و يحتج أهل العلم من المسلمين .

أما قولك :

العلم الشرعي ليس محصورا في ( قال الله وقال الرسول )
ولا أظنك إلا قد قرأت ( فاسألوا أهل الذكر .... )


أنا أخي كلامي واضح , لم أقل لا تطلب العلم الشرعي من أهل العلم , قلت المرجع لأهل العلم هما الكتاب و السنة و الحجة ليست في غيرهما ( و هناك عشرات النصوص من الكتاب و السنة تأكدان ذلك و قد أردفت بعضها ) و لا يفتون بالرأي .

و آخر النقاط بإختصار:

1- لا يتعين علينا تكفير معين لأنهه أتى بعمل كفري , لأن أحكامه و ما يترتب عليها أحكام المرتدين و إن لم يكفر هو ذاته , يكفي أنه أتى بكفر عملي علينا من الله فيه برهان , يقول الرسول صلى الله عليه و سلم (إلا أن تروا كفرا بواحا، عندكم فيه من الله برهان) و لم يقل إلا أن يكفر الحاكم بعينه , بل إشترط جواز الخروج عليه بأن تروا كفرا بواحا لأن نحن البشر ليس لنا إلا الظاهر لإقامة الأحكام و الحدود . فإذا زنى الزاني و العياذ بالله ثم قال لم أقصد الزنا , أنا رجل صالح و لما فعلتها كنت كارها للفعل , هذه بينك و بين ربك لكنا كمسلمون و ولاة أمور ملزمون بإقامة الحد , لأن علينا بالظاهر , و على هذا فقس.

2- يشترط للخروج على الحاكم الفاجر بالإضافة إلى إتيانه بكفر بواح ( كما نص الشيخ إبن باز رحمه الله ) , أن تكون للمسلمين القوة الكافية لخلع الحاكم درءا للفتنة و حقنا للدماء و هذا شرط تكميلي و ليس شرط صحة

3- نقل إبن حزم و الإمام محمد بن عبدالوهاب و غيرهم إجماع الأمة في أن من ظاهر الكفار على المسلمين , فقد كفر

4- الشيخ أسامة بن لادن و من معه من المسلمين و المجاهدين و العلماء و على رأسهم إبن باز و إبن عثيمين رحمهما الله , قاتلوا الكفار السوفييت في سبيل الله , لتكون كلمة الله هي العليا , و ليس أجل مصالح دنيوية و من أجل المجتمع الدولي و الدول الصديقة و الحليفة و لمحاربة الإرهاب ( مع أن هذه الكلمة لم ترد في الكتاب و السنة إنما هي من نسج الكفار و التي تعني الإسلام لأن يحض على الجهاد)

4- المجاهدون و العلماء إستفادوا من الأمريكان ضد السوفييت الغزاة , في سبيل الله , دون أن يكون المجاهدون و المسلمون تحت راية الصليب و الأمريكان و دون أن يكون الأمريكان تحت راية المجاهدين.

5- بينما النظام السعودي إستعان بالكفار على المسلمين و خدمة للصليب و تحت راية ما يسمى قوات الحلفاء الصديقة بقيادة الصليبي جورج بوش قلب الأسد لمحاربة ( الإرهاب ) و الذي شخصه بوش ذات مرة و قال الإسلام الأصولي , تابعين و ليس مستفيدين و إلا ما الفائدة للدين و الإسلام من محاربة المجاهدين و المسلمين و المساجد و المصاحف في العراق و أفغانستان , و ما فائدتها بالنسبة للدولة السعودية .

6- لاحظ تكرارك لجملة ( الحمدلله أنك تراجعت ) و أعتقد أخي الكريم أن هذه الكلمة ليس لها داعٍ , خصوصا و أن كلامي واضح .

7- كررت دائما و أبدا أسم ( أتباع بن لادن ) و كأن الشيخ أسامة بن لادن حفظه الله أتى بالجهاد في سبيل الله من جيبه , بل المسلمون أتباع الذي قاتل المشركين في غزوة الفرقان صلى الله عليه و سلم و أتباع الذي شجت وجنيته و كسرت رباعيته في غزوة أحد , أتباع الذي ثبت في حنين و هو يقول ( أنا النبي لا كذب أنا إبن عبد المطلب ) , أتباع الذي قال (والذي نفس محمد بيده لولا أن يشق على المسلمين ما قعدت خلاف سرية تغزو في سبيل الله أبدا ولكن لا أجد سعة فأحملهم ، ولا يجدون سعة و يشق عليهم أن يتخلفوا عني ) , أتباع الذي قال (والذي نفس محمد بيده لوددت أني أغزو في سبيل الله فأقتل ثم أغزو فأقتل ثم أغزو فأقتل) , أتباع الذي قال ( جعل رزقي تحت ظل رمحي ) و الذي قال (بعثت بالسيف بين يدي الساعة حتى يعبد الله وحده لا شريك له ).

و ما أسامة إلا متبع , قال الله (فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ وَمَن يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيُقْتَلْ أَو يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا - وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَـذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا ) و لو تدبرت القرآن لعلمت من أين أتى العلماء و المجاهدون بالجهاد في سبيل الله , طاعةً لله و نصرةً لدينه .

(لاَّ يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُوْلِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً وَكُـلاًّ وَعَدَ اللّهُ الْحُسْنَى وَفَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا - دَرَجَاتٍ مِّنْهُ وَمَغْفِرَةً وَرَحْمَةً وَكَانَ اللّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا )

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ - تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ - يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ - وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ )



و تحياتي إليك أخي ( الوافي )


و العاقبة للتقوى


و السلام عليكم
__________________


« لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أمر الله قاهرين لعدوهم لا يضرهم من خالفهم حتى تأتيهم الساعة »
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م