مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-06-2006, 01:55 AM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

241 إن من السرف أن تأكل كل ما اشتهيت
242 أحيوا قلوبكم بقلة الضحك وقلة الشبع وطهروها بالجوع تصغر وترق - التخريج: (لا أصل له)
243 أفضل الناس من قل طمعه وضحكه ويرضى بما يستر به عورته - التخريج: (لا أصل له)
244 أفضلكم عند الله منزلة يوم القيامة أطولكم جوعا وتفكيرا في الله سبحانه وأبغضكم عند الله عز وجل يوم القيامة كل نؤوم أكول شروب - التخريج: (لا أصل له)
245 البسوا واشربوا في أنصاف البطون فإنهجزء من النبوة - التخريج: (لا أصل له)
246 إن الأكل على الشبع يورث البرص - التخريج: (لا أصل له)
247 جاهدوا أنفسكم بالجوع والعطش فإن الأجر في ذلك كأجر المجاهد في سبيل الله وإنه ليس من عمل أحب إلى الله من جوع وعطش - التخريج: (باطل)
248 سيد الأعمال الجوع وذل النفس لباس الصوف - التخريج: (لا أصل له)
249 الفكر نصف العبادة وقلة الطعام هي العبادة - التخريج: (باطل)
250 كان إذا تغدى لم يتعش وإذا تعشى لم يتغد - التخريج: (ضعيف)
251 من أجاع بطنه عظمت فكرته وفطن قلبه - التخريج: (لا أصل له)
252 البطنة أصل الداء والحمية أصل الدواء وعودوا كل جسم ما اعتاد . ( لا أصل له ) _ وأما الحديث الدائر على ألسنة الناس الحمية رأس الدواء والمعدة بيت الداء وعودوا كل جسم ما اعتاد . فهو من كلام الحارث بن كلدة طبيب العرب ولا يصح رفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم . ( انظر في الكتاب تجربة الألباني الأزم أي الجوع وأنه صام أربعين يوما على الماء ونتائجه ) .
253 صوموا تصحوا - التخريج: (ضعيف)
254 سافروا تصحوا واغزوا تستغنوا - التخريج: (ضعيف)
255 سافروا تصحوا وتغنموا - التخريج: (منكر)
256 ينزل الله كل يوم عشرين ومئة رحمة ستون منها للطائفين وأربعون للعاكفين حول البيت وعشرون منها للناظرين إلى البيت
257 إياك والسرف فإن أكلتين في يوم من السرف . ( موضوع ) _ ونص الحديث في الترغيب عن عائشه قالت رآني رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد أكلت في اليوم مرتين فقال يا عائشة أما تحبين أن يكون لك شغل إلا جوفك الأكل في اليوم مرتين من الإسراف والله لا يحب المسرفين وفي رواية ياعائشة اتخذت الدنيا بطنك أكثر من أكلة في اليوم سرف والله لايحب المسرفين . ( ضعيف أيضا ) _
258 إن من السنة أن يخرج الرجل مع ضيفه إلى باب الدار
259 لاتتمارضوا فتمرضوا ولاتحفروا قبوركم فتموتوا - التخريج: (منكر)
260 أطعموا نفساءكم الرطب قالوا ليس في كل حين يكون الرطب قال فتمر قالوا كل التمر طيب فأي التمر خير قال إن خير تمراتكم البرني يدخل الشفاء ويخرج الداء لاداء فيه أشبعه للجائع وأدفؤه للمقرور - التخريج: (ضعيف)
261 أحسنوا إلى عمتكم النخلة فإن الله تعالى خلق آدم ففضل من طينتها فخلق منها النخلة
262 خلقت النخلة والرمان والعنب من فضل طينة آدم ( ص ) - التخريج: (ضعيف جداً)
263 أكرموا عمتكم النخلة فإنها خلقت من فضلة طينة أبيكم آدم وليس من الشجر شجرة أكرم على الله من شجرة ولدت تحتها مريم بنت عمران فأطعموا نساءكم الوالد الرطب فإن لم يكن رطبا فتمر
264 ما للنفساء عندي شفاء مثل الرطب ولا للمريض مثل العسل
265 يا أبا هريرة علم الناس القرآن وتعلمه فإنك إن مت وأنت كذلك زارت الملائكة قبرك كما يزار البيت العتيق وعلم الناس سنتي وإن كرهوا ذلك وإن أحببت أن لاتوقف على الصراط طرفة عين تدخل الجنة فلا تحدث في دين الله حدثا برأيك
266 كان إذا أشفق من الحاجة أن ينساها جعل في يده خيطا ليذكرها - التخريج: (باطل)
267 من حول خاتمه أوعمامته أو علق خيطا في أصبعه ليذكره حاجته فقد أشرك بالله عز وجل إن الله هو يذكر الحاجات
268 من رفع قرطاسا من الأرض فيه { بسم الله الرحمن الرحيم } إجلالا أن يداس كتب عند الله من الصديقين وخفف عن والديه وإن كانا مشركين ومن كتب { بسم الله الرحمن الرحيم } فجوده تعظيما لله غفر له
269 العالم لايخرف
270 لا يخرف قاريء القرآن
271 من جمع القرآن متعه الله بعقله حتى يموت
272 اعتبروا عقل الرجل في طول لحيته ونقش خاتمه وكنوته
273 لاحبس ( أي وقف ) بعد سورة النساء . ( ضعيف ) _ يعارضه أحاديث صحيحة في مشروعية الوقف ومنها قوله صلى الله عليه وسلم لعمر بن الخطاب حبس الأصل وسبل الثمرة أي اجعله وقفا حبيسا . رواه الشيخان في صحيحهما . وكأن الحديث إشارة إلى ما كانوا يفعلونه في الجاهلية من حبس مال الميت ونسائه لأن أولياء الميت كانوا أولى بهن عندهم .
274 أوصاني جبرائيل عليه السلام بالجار إلى أربعين دارا عشره من ها هنا وعشره من ها هنا وعشره من ها هنا وعشره من ها هنا ] . ( ضعبف ) _
275 ألا إن أربعين دارا جوار ولايدخل الجنةمن خاف جاره بوائقه قيل للزهري أربعين دارا قال أربعين هكذا وأربعين هكذا - التخريج: (ضعيف)
276 حق الجوار إلى أربعين دارا وهكذا وهكذا وهكذا يمينا وشمالا وقدام وخلف - التخريج: (ضعيف جداً)
277 الساكن من أربعين دارا جار - التخريج: (ضعيف)
278 العلم خزائن ومفاتحها السؤال فاسألوا يرحمكم الله فإنه يؤجر فيه أربعة السائل والمعلم والمستمع والمجيب له
279 نبي ضيغه قومه يعني سطيحا - التخريج: (لا أصل له)
280 أوحى الله إلى عيسى عليه السلام ياعيسى آمن بمحمد وأمر من أدركه من أمتك أن يؤمنوا به فلولا محمد ما خلقت آدم ولولا محمد ما خلقت الجنة ولا النار ولقد خلقت العرش على الماء فكتبت عليه لاإله إلا الله محمد رسول الله فسكن - التخريج: (لا أصل له)
281 ذاك نبي ضيعه قومه يعني خالد بن سنان - التخريج: (لا يصح)
282 لولاك ما خلقت الأفلاك ( موضوع ) _ ومثله أتاني جبريل فقال يا محمد لولاك ما خلقت الجنة ولولاك ما خلقت النار وفي رواية ابن عساكر لولاك ما خلقت الدنيا
283 ارموا فإن إيمان الرماة لغو لاحنث فيها ولا كفارة - التخريج: (باطل)
284 يا معاذ إني مرسلك إلى قوم أهل كتاب فإذا سئلت عن المجرة التي في السماء فقل هي لعاب حية تحت العرش
285 ليس ليوم فضل على يوم في الصيام إلا شهر رمضان ويوم عاشوراء . ( منكر ) _ ورواه جماعة من الثقات عن ابن عباس قال ما رأيت النبي يتحرى صيام يوم فضله على غيره إلا هذا اليوم يوم عاشوراء وهذا الشهر يعني شهر رمضان رواه البخاري ومسلم وأحمد والطحاوي والطبراني والبيهقي . فهذا هو أصل الحديث . وإن الرواية الضعيفة تتعارض مع الأحاديث الأخرى التي تصرح بأن لبعض أيام أخرى غير يوم عاشوراء فضلا على سائر الأيام كقوله صلى الله عليه وسلم صوم يوم عرفة يكفر السنة الماضية والباقية . رواه مسلم وغيره عن أبي قتادة . وهو مخرج في الارواء 955 .
286 قد أتى آدم عليه السلام هذا البيت ألف آتية من الهند على رجليه لم يركب فيهن من ذلك ثلاث مئة حجة وسبع مئة عمرة وأول حجة حجها آدم عليه السلام وهو واقف بعرفات أتاه جبريل عليه السلام فقال السلام عليك يا آدم بر الله نسكك أما إنا قد طفنا هذا البيت قبل أن تخلق بخمسة آلاف سنة - التخريج: (ضعيف جداً)
287 ما ترك القاتل على المقتول من ذنب - التخريج: (لا أصل له)
288 كان يأخذ من لحيته من عرضها وطولها . ( موضوع ) _ وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم بأسانيد جياد أنه قال أعفوا اللحى وأحفوا الشوارب . رواه الشيخان وهو مخرج في الحجاب ص 94 و95 . واعلم أن الأخذ من اللحية ما زاد على القبضة ثابت عن ابن عمر وأبي هريرة .
289 من قرأ سورة { الواقعة } في كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا - التخريج: (ضعيف)
290 من قرأسورة { الواقعة } كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا ومن قرأ كل ليلة { لا أقسم بيوم القيامة } لقي الله يوم القيامة ووجهه في صورة القمر ليلة البدر
291 من قرأ سورة { الواقعة } وتعلمها لم يكتب من الغافلين ولم يفتقر هو وأهل بيته
292 أما ظلمة الليل وضوء النهار فإن الشمس إذا سقطت تحت الأرض فأظلم الليل لذلك وإذا أضاء الصبح ابتدرها سبعون ألف ملك وهي تقاعس كراهية أن تعبد من دون الله حتى تطلع فتضئ فيطول النهار بطول مكثها فيسخن الماء لذلك وإذا كان الصيف قل مكثها فبرد الماء لذلك وأما الجراد فإنه نثرة حوت في البحر يقال له ( الإيوان ) وفيه يهلك وأما السحاب فإنه ينشأ من قبل الخافقين ومن بين الخافقين تلجمه الصبا والجنوب ويستدبره الشمال والدبور وأما الرعد فإنه ملك بيده مخراق يدني القاصية ويؤخر الدانية فإذا رفع برقت وإذا زجر رعدت وإذا ضرب صعقت وأما ما للرجل من الولد وما للمرأة فإن للرجل العظام والعروق والعصب وللمرأة اللحم والدم والشعر وأما البلد الأمين فمكة - التخريج: (باطل)
293 وكل بالشمس تسعة أملاك يرمونها بالثلج كل يوم لولا ذلك ماأتت على شيء إلا أحرقته
294 الأرض على الماء والماء على صخرة والصخرة على ظهر حوت يلتقي حرفاه بالعرش والحوت على كاهل ملك قدماه في الهواء
295 من قرأ { قل هو الله أحد } مئتي مرة غفرت له ذنوب مئتي سنة - التخريج: (منكر)
296 إن الله ليس بتارك أحدا من المسلمين صبيحة أول يوم من شهر رمضان إلا غفر له
297 إن الله ليس بتارك أحدا من المسلمين يوم الجمعة إلا غفر له
298 سبحان الله ماذا تستقبلون وماذا يستقبل بكم قالها ثلاثا فقال عمر يا رسول الله وحي نزل أو عدو حضر قال لا ولكن الله يغفر في أول ليلة من رمضان لكل أهل هذه القبلة قال وفي ناحية القوم رجل يهز رأسه يقول بخ بخ فقال له النبي ( ص ) كأنك ضاق صدرك مما سمعت قال لا والله يا رسول الله ولكن ذكرت المنافقين فقال النبي ( ص ) إن المنافق كافر وليس لكافر في ذا شيء - التخريج: (منكر)
299 إذا كان أول ليلة من شهر رمضان نظر الله عز وجل إلى خلقه وإذا نظر الله عز وجل إلى عبده لم يعذبه أبدا ولله عز وجل في كل ليلة ألف ألف عتيق من النار
300 من قرأ { قل هو الله أحد } مئتي مرة كتب الله له ألفا وخمس مئة حسنة إلا أن يكون عليه دين . ( موضوع ) _ وروي بلفظ من قرأ كل يوم مئتي مرة { قل هو الله أحد } محي عنه ذنوب خمسين سنة إلا أن يكون عليه دين . أخرجه الترمذي وقال حديث غريب أي ضعيف .


ملحوظة : ما لم يرفق تخريجه معه من الحديث فحكم الشيخ عليه : (موضوع)
  #2  
قديم 07-06-2006, 01:59 AM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

301 من قرأ { قل هو الله أحد } في مرضه الذي يموت فيه لم يفتن في قبره وأمن من ضغطة القبر وحملته الملائكة يوم القيامة بأكفها حتى تجيزه من الصراط إلى الجنة
302 كنت نبيا وآدم بين الماء والطين ( موضوع ) _
303 كنت نبيا ولا آدم ولا ماء ولا طين . ( موضوع _
304 ما أكرم شاب شيخا لسنه إلا قيض الله له من يكرمه عند سنه - التخريج: (منكر)
305 كن ذنبا ولا تكن رأسا ( لا أصل له فيما أعلم ) _
306 لعن الله الناظر إلى عورة المؤمن والمنظور إليه ] . ( موضوع ) _ ويغني عن هذا الحديث مثل قوله صلى الله عليه وسلم احفظ عورتك إلا من زوجتك وما ملكت يمينك . . . . الحديث . وسنده حسن . انظر تمام الحديث في رقم متسلسل 1419 وفي آداب الزفاف ص 34 - 35 الطبعة الثانية .
307 لأن أطعم أخا لي في الله لقمة أحب إلي من أن أتصدق بدرهمين ولدرهمان أعطيهما إياه أحب إلي من أن أتصدق بعشرين ولعشرون درهما أعطيهما إياه أحب إلي من أن أعتق رقبة
308 لأن أطعم أخا في الله مسلما لقمة أحب إلي من أن أتصدق بدرهم ولأن أعطي في الله مسلما درهما أحب إلي من أن أتصدق بعشرة ولأن أعطيه عشرة أحب إلي من أن أعتق رقبة - التخريج: (ضعيف)
309 من أصبح والدنيا أكبر همه فليس من الله في شيء ومن لم يتق الله فليس من الله في شيء ومن لم يهتم للمسلمين عامة فليس منهم
310 من أصبح وهمه الدنيا فليس من الله في شيء ومن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم ومن أعطى الذلة من نفسه طائعا غير مكره فليس منا - التخريج: (ضعيف جداً)
311 من أصبح وهمه غير الله عز وجل فليس من الله في شيء ومن لم يهتم للمسلمين فليس منهم
312 من لا يهتم بأمر المسلمين فليس منهم ومن لايصبح ويمسي ناصحا لله ورسوله ولكتابه ولإمامه ولعامة المسلمين فليس منهم - التخريج: (ضعيف)
313 كان خطيئة داود عليه السلام النظر . ( موضوع ) _
314 إن داود النبي عليه السلام حين نظر إلى المرأة فهم بها قطع على بني إسرائيل بعثا وأوحى إلى صاحب البعث فقال إذا حضر العدو فقرب فلانا وسماه قال فقربه بين يدي التابوت قال وكان ذلك التابوت في ذلك الزمان يستنصر به فمن قدم بين يدي التابوت لم يرجع حتى يقتل أو ينهزم عنه الجيش الذي يقاتله فقتل زوج المرأة ونزل الملكان على داود فقصا عليه القصة - التخريج: (باطل)
315 من أكل مع مغفور له غفر له - التخريج: (كذب)
316 إبدأ بأمك وأبيك وأختك وأخيك والأدنى فالأدنى ولا تنسوا الجيران وذا الحاجة - التخريج: (ضعيف جداً)
317 إن موسى بن عمران مر برجل وهو يضطرب فقام يدعو له أن يعافيه فقيل له يا موسى إنه ليس الذي يصيبه خبط من إبليس ولكنه جوع نفسه لي فهو الذي ترى إني أنظر إليه كل يوم مرات أتعجب من طاعته لي فمره فليدع لك فإن له عندي كل يوم دعوة . - التخريج: (ضعيف)
318 لكل شئ زكاة وزكاة الدار بيت الضيافة
319 سبعة لاينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ويقول ادخلوا النار مع الداخلين الفاعل والمفعول به والناكح يده وناكح البهيمة وناكح المرأة في دبرها وناكح المرأة وانتها والزاني بحليلة جاره والمؤذي جاره حتى يلعنه - التخريج: (ضعيف)
320 كما تكونوا يولى عليكم ( ضعيف ) _
321 من ولد له مولود فأذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى لم تضره أم الصبيان - التخريج: (ضعيف)
322 سألت ربي عز وجل أن لايدخل أحدا من أهل بيتي النار فأعطانيها
323 ما علم الله من عبد ندامة على ذنب إلا غفر له قبل أن يستغفر
324 من أذنب ذنبا فعلم أن له ربا إن شاء أن يغفره له غفره له وإن شاء عذبه كان حقا على الله أن يغفر له
325 من أذنب ذنبا فعلم أن الله قد اطلع عليه غفر له وإن لم يستغفر
326 من تمسك بسنتي عند فساد أمتي فله أجر مئة شهيد - التخريج: (ضعيف جداً)
327 المتمسك بسنتي عند فساد أمتي له أجر شهيد - التخريج: (ضعيف)
328 من غدا في طلب العلم صلت عليه الملائكة وبورك له في معاشه ولم ينتقص من رزقه وكان عليه مباركا
329 رحم الله أخي يوسف لو لم يقل {اجعلني على خزائن الأرض } لاستعمله من ساعته ولكنه أخر لذلك سنة ] . ( موضوع ) _
330 سألت الله أن يجعل حساب أمتي إلي لئلا تفتضح عند الأمم فأوحى الله إلي يا محمد بل أنا أحاسبهم فإن كان منهم زلة سترتها عنك لئلا تفتضح عندك
331 أنا ابن الذبيحين - التخريج: (لا أصل له)
332 الذبيح إسحاق - التخريج: (ضعيف)
333 إن الله تبارك وتعالى خيرني بين أن يغفر لنصف أمتي وبين أن يجيب شفاعتي فاخترت شفاعتي ورجوت أن تكون أعم لأمتي ولولا الذي سبقني إليه العبد الصالح لتعجلت فيها دعوتي إن الله تعالى لما فرج عن إسحاق كرب الذبح قيل له ياإسحاق سل تعط فقال أما والذي نفسي بيده لأتعجلنها قبل نزغات الشيطان اللهم من مات لايشرك بك شيئا فاغفر له وأدخله الجنة - التخريج: (منكر)
334 أكرم الناس يوسف بن يعقوب بن إسحاق ذبيح الله - التخريج: (منكر)
335 قال داود صلى الله عليه وسلم أسألك بحق آبائي إبراهيم وإسحاق ويعقوب أما إبراهيم فألقي في النار فصبر من أجلي وتلك بلية لم تنلك وأما إسحاق فبذل نفسه ليذبح فصبر من أجلي وتلك بلية لم تنلك وأما يعقوب فغاب عنه يوسف وتلك بلية لم تنلك - التخريج: (ضعيف جداً)
336 قال نبي الله داود يارب أسمع الناس يقولون رب إسحاق قال إن إسحاق جاد لي بنفسه - التخريج: (ضعيف)
337 إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه إسحاق قال لأبيه ياأبت أوثقني لاأضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه { أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا } - التخريج: (ضعيف)
338 إن الله عز وجل خلق السماوات سبعا فاختار العليا منها فسكنها وأسكن سائر سماواته من شاء من خلقه وخلق الأرضين سبعا فاختار العليا منها فأسكنها من شاء من خلقه ثم خلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم واختار من بني آدم العرب واختار من العرب مضر واختار من مضر قريشا واختار من قريش بني هاشم واختارني من بني هاشم فأنا من خيار إلى خيارفمن أحب العرب فبحبي أحبهم ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم - التخريج: (منكر)
339 إن إدريس صلى الله عليه وسلم كان صديقا لملك الموت فسأله أن يريه الجنة والنار فصعد بإدريس فأراه النار ففزع منها وكاد يغشى عليه فالتف عليه ملك الموت بجناحه فقال ملك الموت أليس قد رأيتها قال بلى ولم أر كاليوم قط . ثم انطلق به حتى أراه الجنة ن فدخلها فقال ملك الموت انطلق قد رأيتها . قال إلى أين قال ملك الموت حيث كنت . قال إدريس لا والله لاأخرج منها بعد أن دخلتها . فقيل لملك الموت أليس أنت أدخلته إياها وإنه ليس لأحد دخلها أن يخرج منها ] . ( موضوع ) _
340 سووا بين أولادكم في العطية فلو كنت مفضلا أحدا لفضلت النساء . ( ضعيف ) _ والشطر الأول من الحديث صحيح روى معناه الشيخان وغيرهما من حديث النعمان بن بشير بلفظ اتقوا الله واعدلوا بين أولادكم . وهو مخرج في الارواء 1598 . وامظر الحديق رقم 359 .
341 كان يرى في الظلمة كما يرى في الضوء
342 لما حملت حواء طاف بها إبليس وكان لايعيش لها ولد فقال سميه عبد الحارث فسمته عبد الحارث فعاش وكان ذلك من وحي الشيطان وأمره ( ضعيف ) _
343 ما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قرأ وكتب . ( موضوع ) _ وأما ما جاء في صحيح البخاري في قصة صلح الحديبية فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم الكتاب _ وليس يحسن يكتب _ فكتب هذا ما قاضى محمد بن عبد الله . . . . . ( فليس هذا على ظاهره بل هو من باب بنىالأمير المدينة ) أي أمر والدليل على هذا رواية البخاري أيضا في هذه القصة من حديث المسور بن مخرمة بلفظ والله إني لرسول الله وإن كذبتموني اكتب محمد رسول الله والحق أن معنى قوله فكتب أي أمر عليا أن يكتب .
344 ما من عبد يحب أن يرتفع في الدنيا درجة فارتفع إلا وضعه الله في الآخرة درجة أكبر منها وأطول ثم قال { وللآخرة أكبر درجات وأكبر تفضيلا }
345 يقوم الرجل للرجل إلا بني هاشم فإنهم لايقومون لأحد
346 لاتقوموا كما تقوم الأعاجم يعظم بعضها بعضا . ( ضعيف ) _ معنى الحديث صحيح . قال أنس بن مالك ما كان شخص في الدنيا أحب إليهم رؤية من رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانوا لايقومون له لما يعلمون من كراهيته لذلك أخرجه البخاري في الأدب المفرد والترمذي والضياء المقدسي وأحمد . وسنده صحيح . ( انظر التفصيل في الكتاب )
347 لا تزال الأمة على شريعة ما لم تظهر فيهم ثلاث ما لم يقبض منهم العلم ويكثر فيهم ولد الخبث ويظهر السقارون قالوا وما السقارون يا رسول الله قال بشر يكونون ف آخر الزمان تكون تحيتهم بينهم إذا تلاقوا اللعن - التخريج: (منكر)
348 هو الوزغ ابن الوزغ الملعون ابن الملعون يعني مروان بن الحكم
349 رحم الله حميرا أفواههم سلام وأيديهم طعام وهم أهل أمن وإيمان
350 من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية . ( لا أصل له بهذا اللفظ ) _ وقد قال الشيخ ابن تيمية والله ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم هكذا وإنما المعروف ما روى مسلم أن ابن عمر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية .


ملحوظة : ما لم يرفق تخريجه معه من الحديث فحكم الشيخ عليه : (موضوع)
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م