مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع
اسم المستخدم
كلمة المرور

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-06-2006, 04:46 PM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

ان
[color="Navy"] تفهمت الحوار .. جيدا .. وعرفت الجدل .. فالحمد لله .. فائده .. ولكن مالفائدة .. ان لم تنسى هدفك المعنون .. لترى عظمة القرآن .. قصص القرآن .. معاني والفاظ .. بلاغة .. جزم ويقين .. نصر .. نشوة وولاء .. طاعة بقبول .. حب وفضول لبقية القصص ..

ان القصص نعمة ومتعه .. ان ننعم بها .. فليوفق الله بمن يبحثون ويشرعون ويتحاكمون ويتفهمون .. ليوزع ورث يتيم .. وتقبل شهادة امرأة .. ويقتص حر بجارية ..

فما يوزن الميزان بجهد ولكن .. لا اله الا الله رجحت ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخي سهيل اسال من على العرش استوى.أن يقضي عنك كل ما اهمك

ويبارك لك فيما لديك .نعم العقل ونعم الفهم ونعم الاستدلال ...

ايها النجم اليماني ..لك مني...... و....و...و.....و لا استطيع عدها[/
COLOR]
__________________
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 13-06-2006, 09:15 PM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك
ان
[color="Navy"] ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ايها النجم اليماني ........ و....و...و.....و لا استطيع عدها

[/
COLOR]

المهم هنا لقد افتقدتك الخيام .. وانتقدك اليمان ... بتقليد اوركيدا وسلب حقوقها في كتابتها

دائما .. ووو و ... فلعلك لم تكتبيها في الامتحان .. او في الضمان .. ايضا ..

كدت اكتبها عدت مرات لاني اغضب من كتابتها .. ولكنني لم اسخر ابدا .. ولم تخطئ ..

فقد اخطئ لو خطأتها ..

فهي تدل على امثله في ذلك المجال والموضوع ووو و. ,, الى آخره ..

ويثبت ايضا .. كتابتها ..
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 13-06-2006, 09:27 PM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي



ومثال .. في حوار زوج مع زوجته ..

‏وهل اتاك حديث موسى

اذ راى نارا فقال لاهله امكثوا

اني انست نارا

لعلي اتيكم منها بقبس

او اجد على النار هدى


اسلوب تحاور جميل جاوب به على كافة اسئلة زوجته ..


بصورة جميلة سهلة ومطمئنة .. مع لين جانب ..

آخر تعديل بواسطة *سهيل*اليماني* ، 13-06-2006 الساعة 09:34 PM.
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 14-06-2006, 07:51 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة *سهيل*اليماني*

المهم هنا لقد افتقدتك الخيام .. وانتقدك اليمان ... بتقليد اوركيدا وسلب حقوقها في كتابتها

دائما .. ووو و ... فلعلك لم تكتبيها في الامتحان .. او في الضمان .. ايضا ..

كدت اكتبها عدت مرات لاني اغضب من كتابتها .. ولكنني لم اسخر ابدا .. ولم تخطئ ..

فقد اخطئ لو خطأتها ..

فهي تدل على امثله في ذلك المجال والموضوع ووو و. ,, الى آخره ..

ويثبت ايضا .. كتابتها ..


وأن أيضا أخي سهيل أفتقد الخيام.وأهلها..

ولا يزعجني ابدا نقد اليمان..لانه أعرف من أي قلب وعقل نبع

الاوركيدا تكتبها هكذاوووووووووو...اما انا فقد كتبتها هكذا و.....و......و............

تضعها للتمثيل....واضعها للإضافه والعطف.لم أعجز عن عدها بل توقفت عند جواز

اخفائها وإظهارها لا لم تخطائها ولو خطائتها قبلتها .ايها النجم اليماني
__________________
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 14-06-2006, 08:19 AM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك



وأن أيضا أخي سهيل أفتقد الخيام.وأهلها..



[size="4"][center][indent][color="RoyalBlue"]


الحوار .. يسوءه دائما المبررات التاكيدية الشخصية .. ولكنها تتوجب احيانا ..

وتتأكد كلما اشتدت العلاقة مثل الزوج وزوجته .. او بقية افراد الاسرة والاقارب .. الصديق الحميم مثلا ..

فعندما كان الاطراف متحابين مثل موسى وربه وام موسى .. كان التودد والتطمين والاثبات طبيعته ..


ولكنها غير مقبوله ابدا بين متحاوران متباعدان .. كما كان بين موسى وفرعون .. اذ قويت الكلمة .. وعظمت الحجة ..




اختي على رسلك .. طالما هكذا ردك ... فلقد كان اتحافا .. وتحفيزا للموضوع .. وللكريمة اوركيدا .. التي لها دور لا يمكن تجاهله في

مشاركاتها المفيدة والمنطقية في الحوارات الهادفة .. الشكر موصول .. لمقتبس فائدة اخرى ايضا ..

آخر تعديل بواسطة *سهيل*اليماني* ، 14-06-2006 الساعة 08:32 AM.
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 14-06-2006, 10:33 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

[center][color="Navy"]
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة *سهيل*اليماني*
[size="4"]
[indent]


الحوار .. يسوءه

دائما المبررات التاكيدية الشخصية .. ولكنها تتوجب احيانا ..

وتتأكد كلما اشتدت العلاقة مثل الزوج وزوجته .. او بقية افراد الاسرة والاقارب .. الصديق الحميم مثلا ..

فعندما كان الاطراف متحابين مثل موسى وربه وام موسى .. كان التودد والتطمين والاثبات طبيعته ..


ولكنها غير مقبوله ابدا بين متحاوران متباعدان .. كما كان بين موسى وفرعون .. اذ قويت الكلمة .. وعظمت الحجة ..


..


لنبدأ ايها اليماني

1- ما الهدف من الحوار..؟

2-هل يكفي التطمين والتودد والاثبات.فيه؟؟

3_عندما يكون هناك قضايا جوهريه (وكلا يراها في قناعته)وامور عقائديه
وهذه لا باس بالحوار للجاهل ..وتكره لمن فسدت نيته وعقيدته ؟؟ وهو منا فينا.
كيف يكون الحوار معه؟؟

4_اسلوب الحوار..من يحدده ..

لم نصل لدرجه أن نفقد الود بيننا... لا.. ابدا وإلا صبحنا شرذمة من المنافقين ..فقد نختلف هناك ونمزح هنا وماذلك الا بسبب محبه زرعها الله في النفوس ولكن .قد نصل إلى درجة
يتكسر كل شئ .ونفترق وقد حمل كل منا حقا لاخيه.ولا نلتقى ابدا الا عند الميزان.
أو بقلوب اصبحت تعرف معنى أن تكره..أخي لا أحد منا يسمع لأحد.لا من كنت تظن أن لديه عقل يدله حتى وإن خالفك..ولا من تظن أنه يحترمك.ولا من تظن أنه يحبك أو يودك. جميعنا في سله واحده الا من رحم الله..لا مشكله ابدا في الخلاف فقد نكون اثنين ننظر بإتجاهين مختلفين.ولكن أيدينا متماسكة..هكذا كنت أرى الدنيا وهكذا عشتها....
__________________
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 15-06-2006, 10:15 AM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك


لنبدأ ايها اليماني

1- ما الهدف من الحوار..؟

2-هل يكفي التطمين والتودد والاثبات.فيه؟؟

3_عندما يكون هناك قضايا جوهريه (وكلا يراها في قناعته)وامور عقائديه
وهذه لا باس بالحوار للجاهل ..وتكره لمن فسدت نيته وعقيدته ؟؟ وهو منا فينا.
كيف يكون الحوار معه؟؟

4_اسلوب الحوار..من يحدده ..

....


الحوار هدفه المنعفه .. سواء تقديمها لاحد .. بالنصح مثلا لو ان احدنا ختم يومه وليلته بركعتين نام بعدهما .. او بوتر .. كما ختم يومه باستغفار قبل غروب الشمس واوتر للنهار بصلاة المغرب .. فلربما غفرت جميع ذنوبه ذلك اليوم .. مالم يكن في قلبه غل على مسلم ..

او استخلاصها من احد .. بسؤاله لماذا انت هكذا .. لفعله فعل تريد فعله والتاكد من تحقق منفعته وهل ممكن ان تفعله انت ..

او منفعة شخصية لاحدهما .. مباحة .. تجارية .. اجتماعية .. خاصة .. فلينظر الانسان فكل نفس بما كسبت رهينة .. وكل انسان على نفسه بصيرة ..

وان الله سبحانه وتعالى قادر ..

وانه لطيف خبير ..

ويجعل في قلوب من يحبه نور وبرهان .. فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم .. اللهم اجعل في قلبي نورا وفي بصري نورا وفي سمعي نورا وفي مخي نورا الى معنى ماقاله عليه الصلاة والسلام ..

وقال ايضا لايكن احدكم امعة اذا احسن الناس احسن وان اساؤا اساء .. اومابما روي عنه عليه الصلاة والسلام ..

فليتفكر الانسان فلعله زاد فضله واجره في عمل مثل البقية بخلوص النية وبعد الهدف وسموه .. ولترك عملا فيه خير لايؤثر وجوده من عده .... ولكنه احبه في قلبه الى حدما .. ولكنه عدل عنه الى فعل خير منه فيه النفع اكبر ..

وقد ينكر الشئ بعدم التواجد فيه او الذهاب اليه من دون انكاره ابدا ويكون افضل من انكاره لو انكره بلسانه .. ولو انكره بيده لكان فيه فتنه ..

لان الناس مختلفين الفهم .. والرسول امر التكلم مع الناس بما يفهمون ..

والحكمة والموعظة الحسنة بالقرآن .. والدعاء الى الله على بصيرة ..

فبما ان الكل يتهم نفسة بالتقصير .. فهذا خير ما كان في نفسه ..

فان كان يريد التاكد هل هو صادق او مفتون .. فليعزم ان يكمل تقصيره .. بحسن خلق ... وتقديم كل خير ..

ويكفيه ذلك بان يكون داعيا الى ربه .. وخير من ترويع الغافلين .. بالفاظ جهنم وما دخل علينا من ديانات ومعتقدات ..

لان الخلق الجميل يقرب الى مجالس الرحمن فيسبق حسن الخلق والمعاملة الحسن كل شئ وما ان تصل الرحم حتى تبقى مع

الانبياء والصادقين والسابقين .. ومن اراد رفقة هؤلاء .. فليجاهد نفسه .. وان رأى منه الله الجهاد .. اعانه وشرح صدره ..

فاذا ما ضاق صدره عند حوار مع امه فيصمت فهو خير من الانفجار تلك الساعة ولو حاول الخروج اذا لم يتمالك نفسه فهو

افضل .. وخير له .. لم اذكر غير امه لانها هي التي تصدق في حواره دائما ...


بهذا يكون المنفعة .. هكذا .. لان الحوار لهكذا .. لا للحوار اتركوا تعاريف الحوار فالعنوان عرفها .. ولكن اعملوا بها ..


شكرا اختى على رسلك ..

آخر تعديل بواسطة *سهيل*اليماني* ، 15-06-2006 الساعة 10:24 AM.
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 15-06-2006, 04:08 PM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

والله منذ صبيحة اليوم و انا محتار في ردي على هذا الموضوع و الى الان لم اصل بعربيتي المتواضعة ان اجد الكلمات التي تصف حالتي لحظة قراءتي للموضوع

و الله يا سهيل لو كنت بقربي لقبلت راسك و للزمت رجليك لانهل من علمك

بارك الله لك و زادك علما على علم

اللهم فقه في الدين و علمه التاويل
اللهم فقه في الدين و علمه التاويل
اللهم فقه في الدين و علمه التاويل

اللهم متعنا به و بعلمه
اللهم متعنا به و بعلمه
اللهم متعنا به و بعلمه

و بارك اللهم ايضا في اختنا على رسلك و ارزقها من طيباتك

و بارك اللهم في اختنا الشامخة و احرسها من كل مكروه و قها من الفتن


تثبيت ثبتكن الله
__________________


و جعلنا من بين أيديهم سدا ً من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون

قال صلى الله عليه وسلم:

ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل
ً

كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر
الموسوعة الكبرى للمواقع الإسلامية
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 15-06-2006, 04:24 PM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة *سهيل*اليماني*
الحوار هدفه المنعفه .. سواء تقديمها لاحد .. بالنصح مثلا لو ان احدنا ختم يومه وليلته بركعتين نام بعدهما .. او بوتر .. كما ختم يومه باستغفار قبل غروب الشمس واوتر للنهار بصلاة المغرب .. فلربما غفرت جميع ذنوبه ذلك اليوم .. مالم يكن في قلبه غل على مسلم ..

او استخلاصها من احد .. بسؤاله لماذا انت هكذا .. لفعله فعل تريد فعله والتاكد من تحقق منفعته وهل ممكن ان تفعله انت ..

او منفعة شخصية لاحدهما .. مباحة .. تجارية .. اجتماعية .. خاصة .. فلينظر الانسان فكل نفس بما كسبت رهينة .. وكل انسان على نفسه بصيرة ..

وان الله سبحانه وتعالى قادر ..

وانه لطيف خبير ..

ويجعل في قلوب من يحبه نور وبرهان .. فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم .. اللهم اجعل في قلبي نورا وفي بصري نورا وفي سمعي نورا وفي مخي نورا الى معنى ماقاله عليه الصلاة والسلام ..

وقال ايضا لايكن احدكم امعة اذا احسن الناس احسن وان اساؤا اساء .. اومابما روي عنه عليه الصلاة والسلام ..

فليتفكر الانسان فلعله زاد فضله واجره في عمل مثل البقية بخلوص النية وبعد الهدف وسموه .. ولترك عملا فيه خير لايؤثر وجوده من عده .... ولكنه احبه في قلبه الى حدما .. ولكنه عدل عنه الى فعل خير منه فيه النفع اكبر ..

وقد ينكر الشئ بعدم التواجد فيه او الذهاب اليه من دون انكاره ابدا ويكون افضل من انكاره لو انكره بلسانه .. ولو انكره بيده لكان فيه فتنه ..

لان الناس مختلفين الفهم .. والرسول امر التكلم مع الناس بما يفهمون ..

والحكمة والموعظة الحسنة بالقرآن .. والدعاء الى الله على بصيرة ..

فبما ان الكل يتهم نفسة بالتقصير .. فهذا خير ما كان في نفسه ..

فان كان يريد التاكد هل هو صادق او مفتون .. فليعزم ان يكمل تقصيره .. بحسن خلق ... وتقديم كل خير ..

ويكفيه ذلك بان يكون داعيا الى ربه .. وخير من ترويع الغافلين .. بالفاظ جهنم وما دخل علينا من ديانات ومعتقدات ..

لان الخلق الجميل يقرب الى مجالس الرحمن فيسبق حسن الخلق والمعاملة الحسن كل شئ وما ان تصل الرحم حتى تبقى مع

الانبياء والصادقين والسابقين .. ومن اراد رفقة هؤلاء .. فليجاهد نفسه .. وان رأى منه الله الجهاد .. اعانه وشرح صدره ..

فاذا ما ضاق صدره عند حوار مع امه فيصمت فهو خير من الانفجار تلك الساعة ولو حاول الخروج اذا لم يتمالك نفسه فهو

افضل .. وخير له .. لم اذكر غير امه لانها هي التي تصدق في حواره دائما ...


بهذا يكون المنفعة .. هكذا .. لان الحوار لهكذا .. لا للحوار اتركوا تعاريف الحوار فالعنوان عرفها .. ولكن اعملوا بها ..


شكرا اختى على رسلك ..

بل أنا من أشكرك..وأعيذك.بكلمات الله التامات من شر ماخلق

أسعدت قلب أختك من حيث تدري أو لا تدري,,
__________________
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م