مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع
اسم المستخدم
كلمة المرور

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-06-2006, 09:05 PM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الشــــامخه



اخي الكريم *سهيل*اليماني*

جزاك الله عنا خير الجزاء وبارك بك ونفع بك الإسلام ..
مـوضــوع رائع و قيّم .. سلمت يمينك على هذا الطرح الراقي ..

دمت ودام تواجدك المتميـّـــــز ..







اختي الفاضلة .. الشامخة .. آمين .. وشكرا متحفا كما ابدعت في القراءة .. فهي فن وابداع ..

ولاشكر على واجب ماكنت مشرفة .. فواجب يلزمني ان وجد .. ليتوجب على الاشراف بالرد ..

متى ما استحسن ..

المقدمة ليست من محض الرضا بل اليه نسعى .. ولكن يقال .. حاسب نفسك قبل ان تحاسب ..

ونفع بك الإسلام ....... هنا الحساب .. والانتقاد .. ليس مني بل رب اظن به الحسن ولم احتقر

نفسي امام احد .. وغيبها يعلمه من سترها ..

شروح وردود .. تختصر .. ومنها تكون الاستفادة في التعلم عن طريق الاقتداء بشخصية معينة .. بالشئ الحسن فقط والمتميزة به تلك الشخصية .. فمتى ما وجد بها غير الحسن .. لا يترك الحسن ابدا .. ومن غير اللا ئق ايضا تقليدها بكل شئ .. وحتى الامر الطبيعي لا تقلد به .. فقط بما تميز بها من قيم سامية .. لايختلف بها ابدا ..

من هنا .. اجابة لاحد الطلبة في مادة الاتصال الاداري الفعال وفي آخر اسبوع يمتحن به لينال البكالريوس في الاقتصاد والادارة .. واستاذه بها برفسور ورمز اشتهر بعلمها .. ولايبالي ما اقتنع ابدا .. انك يجب ان تعيد دراستها مرة اخرى ..

الطالب ذهب بدون مراجعه فضلا عن انه لم يحضر الا نصف تلك المحاضرات لظروف لكنه لم يحرم من دخول الامتحان ..

المهم .. انه احتوى شكل المادة الخارجي واطارها المبدئي .. وبدا يكتب .. وينسى احيانا ان يقرا السؤال ولكنه مازال يكتب ..

في النهاية .. السؤال .. تكلم عن مدى استفادتك من هذه المادة ومااهمية دراستها واحتوائها بجوانب موضوعها ؟؟؟ طبعا تقريبا .


كأنه بدأ يفكر قليلا .. فهذا الاستاذ .. ليس لديه وقت .. ليمحص اجوبة الطلبة النصية .. فلعله حرص ان يرتب له جملة مفيده تدل على فهمه فلا يعيد دراستها مرة اخرى ..

لم يجد في احتواء تعبيرات الماده ولكنه وضح بعض معانيها وكتب من فيها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .. نضر الله امرءا سمع منا حديثا فاداه كما يسمع فرب مبلغ أوعى من سامع .. او كما قال عليه الصلاة والسلام .. ويختم باسلوب جميل في الاتصال ..

وحتى الحديث يختلف نصه كثيرا ولكنه فهم منه المعنى .. فما كانت النتيجة الا انه نجح بتقدير جيد جدا مرتفع .. بتوفيق من الله .. وعدل من استاذه .. فالماده تستوعب اكثر من ذلك ..


قصة جميلة وصادقة ولكن الامر بها ان ..

متى ماكانت الفائدة واضحة فالحمد لله فقد يهدي بك الله اخ قديم او يسلم بيدك اخ جديد اوتصادف شيئا يتصارع داخل انسان فيتضح له البيان .. والمعنى بين فيؤخذ به ويقبل منه ولايزكى ولا يحتقر .. لانها ذكرى .. منتعشة .. براد جميل .. ولفح سموم .. لايحتاج الى تفصيل .. ومقارنة ..

اما الفتوى والتعليم والتلقين والقياس والاحكام .. فلايؤخذ بها الا ممن هم اهل لها .. منابعها .. ورجالها .. اعلامها وقوامها .. ممن رسخ بهم العلم واعانهم الله به ..
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م