أسمع يا هذا
كل كلامك هذا مردود عليه والأئمة الكرام كأبي الحسن الأشعري والإمام الحرمين الجويني والإمام الرازي كما تدعي رجعوا إلى عقيدة التجسيم الذي أنت به ومن هم بأمثالك عندنا الرد المفحم عليه وعلى كل متشدق بهذه الترهات .
بل هؤلاء من الأئمة ومن شيوخنا الأجلاء على عقيدة أهل السنة والجماعة وأبو الحسن الأشعري شيخ أهل السنة والجماعة وكذا أبو المنصور الماتريدي والإمام الجويني والإمام الغزالي وابن دقيق العيد وغيرهم وغيرهم .
وعندي من أقوال أكثر من مئة عالم وشيخ من السلف والخلف يعارضون كلامكم بالعلو الحسى لله تبارك وتعالى، أما الأمور الخبرية مثل النزول والمجيء والإتبان والضحك والمحبه والوجه والعين واليد فهذه من المتشابهات نؤمن بها ولا نجحدها، لأن الإيمان بها واجب، إذن نؤمن بها على مراد الله ورسوله صلى الله عليه وآله ونعلم أن ظاهر أمرها ليس المراد .
وما أجد من علماء المسلمين والأئمة المهديين من مفسري القرآن العظيم وشراح الحديث وافقوكم بما تقولون بالعلو الحسي والجلوسه أو استقرار الله على عرشه كما صرح بذلك سلفكم المبجل ابن تيمية وتلميذه البار ابن قيم الجوزية .
وهناك من يقول بالإستواء بانه الجلوس بتلميح من أقواله من غير تصريح، ومنهم من يقيس الله بخلقه كما فعل سلفكم ابن قيم الجوزية ولقد تكلمت في ذلك بهذه الخيمة .
وإن أردت أن نرد على كلامك نقطة نقطة أبشر بها .
هذا ما كان عندي وأسأل الله بجاه نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم أن يهديكم ويحمي الناس العوام منهم من أقوالكم وشبهكم التي تثيرونها هنا وهناك .
|