سوف أضيفك يا أخ أحمد في قائمة الأخوة الموجودين في توقيعي , ولكن أتمنى أن تصبح في المستقبل القريب من الخوارج المعتبرين مثل أخونا الغرباء , قول ان شاء الله .
" سامر "
اخي الكريم كلنا اخوة في الله مهما اختلفنا
يجب علينا ان نتعلم من الان فصاعدا
انه مهما ادعينا على اننا على صواب
تبقى افكارنا واراؤنا نسبية ومحل نقاش
فالعصمة لله
من منا لايخطئ ومن منا لايعترف بانه يخطئ
اذا كان الصادق الامين صلى الله عليه وسلم يقول
في حديث
((كلكم تخطئون بالليل والنهار وانا اغفر الذنوب فاستغفروني اغفر لكم))
فلماذا لانقبل على الله بالاستغفار
كلنا جميعا فرب كلمة صادقة تخرج من افواهنا تحدث زلزالا واعصارا
وتحول الانسان ذلك من زيغ الى رشد والى صواب
علينا اخي الكريم بالصبر والمثابرة
فالجني لايتاتى الا بعد الحرث والسقي والحراسة
اليس كذلك
موضوع جميل جدا ..وفعلا من سألت عنهم أعضاء لهم ثقلهم ووزنهم
أتمنى أن يعودوا ...وايضا شارك في الموضوع أعضاء ايضا لهم
ثقلهم وقيمتهم واقلامهم في المنتدى ..,,وطوبى للغرباء
سننتظر شرحا وافيا لاخينا فارس ترجل من خلال السؤال الموجه له
وشرح الحديث ونحاول بعد ذلك مطابقة انفسنا بالغرباء
هل نحن هم ام هم نحن
لانثقل عليك فانت منهكة في موضوع اطلعت على بعض من جوانبه
فكل منا له جانب وله قسط
من هذا الحوار لنتعاون جميعا للرقي وللتقدم
حتى نكون قد اسهمنا ولو بخطوة الى الامام
خير لنا من ان نرجع خطوات الى الوراء
من خلال المواضيع المهترئة التي تعج وتمج بها الخيمة
من مدة
تحياتي اليك والى اهلنا واخواننا في قطر
اخي الكريم ابو مروان تفضل
كما يقول الاخوة الشاميين على عيني وعلى راسي
سننتظر شرحك وشرح الاخ فارس ترجل
فلربما تنويع المصادر سيجعلنا نتلذذ في طلب العلم
والبحث لنزيد من معلوماتنا
أما الهلالي .. فسلوا الله أن يفك أسره وأن يهديه الى الصواب
إقتباس:
؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو تفضل قلم المنتدى بالتوضيح مشكورا
أخي في الله احمد وكأنك دعوت اللهم انا نجعلك
في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ، شاهت الوجوه ، شاهت الوجوه للحي القيوم الذي
لا يموت ، والا كيف لم يطلب منك الذهاب الى
خيمة الكهوف والشكاوي في قعر الارض ، حتى
يعشعش الموضوع
الى ما شاء الله
أخي احمد نكتفي
بهذا القدر وسنعود قريبا بأذن الواحد الاحد ، كي نضيف على طبختك قليلا من بهارات
الجزيره العربيه المعتبره
فهلا انتظرتني
على نار هادئه
قصدي
الطبخه
__________________
تقبّل الله منك بيعك يا أبا مصعب، وألحقك بقوافل الشهداء والصالحين، طبتَ حيّا ًوميتاً، وجزاك الله عنا خير الجزاء، كم رأينا من ملك ورئيس أتبع المسلمون تراب قبره لعنات ودعوات بكل عذاب وعقاب ، وكان أخف الناس عليه من ترحم على موتى المسلمين يوري بكلماته ويتجنب بلعنه والدعاء عليه : ذكر ميت بسوء خوف المسائلة
؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو تفضل قلم المنتدى بالتوضيح مشكورا
أخي في الله احمد وكأنك دعوت اللهم انا نجعلك
في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ، شاهت الوجوه ، شاهت الوجوه للحي القيوم الذي
لا يموت ، والا كيف لم يطلب منك الذهاب الى
خيمة الكهوف والشكاوي في قعر الارض ، حتى
يعشعش الموضوع
الى ما شاء الله
أخي احمد نكتفي
بهذا القدر وسنعود قريبا بأذن الواحد الاحد ، كي نضيف على طبختك قليلا من بهارات
الجزيره العربيه المعتبره
فهلا انتظرتني
على نار هادئه
قصدي
الطبخه
مااستطيع ان اقوله لك اخي الحبيب
هو
ان تصبر
فان في التاني السلامة وفي العجلة الندامة
شكرا لهذا التواصل وسننتظر منك بعض الاجابات
فقط عليك بالصبر
بارك الله بك أخي أحمد ياسين على تلك المبادرة الطيبة ..
لا تختلف المواقع على الإنترنت عن الأحياء أو المدن أو النقابات أو العشائر أو الأسواق .. مع أنها تصنف ضمن الجماعات المصطنعة غير المدركة بوسائل الإحساس المتعارف عليها ..
فكما لا يجوز لأحدنا أن يذهب إلى السوق ، ويبدأ بالحديث مع كل المارة ، كل على حدة ، أو أن يقترب من أي جماعة تتحادث في شأن و يشترك معهم في الحديث و هو لا يتفق معهم اتفاقا كاملا .. فكذلك هي مواقع الإنترنت بها من المشارب الثقافية و الأيديولوجية الكثير .. وكل شخص يرى في رأيه الجانب الصحيح في تحليل ما يدور حوله ..
ولو قدر لأحدنا أن يتواجه في نقابة أو في ورشة لمناقشة قضية وطنية أو سياسية ، لوضع لسلوكه عدة محددات :
1 ـ الأول أنه يجلس في مبنى المخابرات العامة (لدولة ما ) .. فعليه أن يقول ما يوصل فكرته ، دون افتعال قضية ، تمنعه من القول مستقبلا ..
2 ـ عليه أن لا يصادر حق الآخرين بالتفكير بالطريقة التي يريدونها ، وطالما أن جماهير المواقع هم عينة قد تتشابه أو تتفوق قليلا عن عينات المواطنين في السوق أو الحي .. فليترك لهؤلاء الجماهير تكوين أحكامهم على ما يطلعون عليه ، دون غمز أو شتيمة أو تسفيه ..
3 ـ قد أعجب بما يقدم الكثير من الأخوة الناشطين في التحليل و تقديم الخبر ، ولكنني لا أتفق معهم على الرؤية المفصلة ، فلا يمنع ذلك من أخذ ما يعجبني ، والمراهنة الأزلية على أن نصبح متعاضدين و أصدقاء ، من خلال النقاط التي نلتقي عليها ..
4 ـ إن الغمز بالجانب السياسي والأداء الحكومي للأقطار التي ينتمي إليها الأعضاء ، سيؤجج من إثارة الخلافات التي لا تخدم .. و يبرز هنا المثل القائل : (لا تعيرني يا أبو صوي .. تراك أتعس مني شوي ) ..
على أي حال إن تدريب النفس على التعايش مع هذا الكم المتعدد من الأطياف العقائدية ، تجربة تستحق التطوير ..
بارك الله بك أخي أحمد ياسين على تلك المبادرة الطيبة ..
لا تختلف المواقع على الإنترنت عن الأحياء أو المدن أو النقابات أو العشائر أو الأسواق .. مع أنها تصنف ضمن الجماعات المصطنعة غير المدركة بوسائل الإحساس المتعارف عليها ..
فكما لا يجوز لأحدنا أن يذهب إلى السوق ، ويبدأ بالحديث مع كل المارة ، كل على حدة ، أو أن يقترب من أي جماعة تتحادث في شأن و يشترك معهم في الحديث و هو لا يتفق معهم اتفاقا كاملا .. فكذلك هي مواقع الإنترنت بها من المشارب الثقافية و الأيديولوجية الكثير .. وكل شخص يرى في رأيه الجانب الصحيح في تحليل ما يدور حوله ..
ولو قدر لأحدنا أن يتواجه في نقابة أو في ورشة لمناقشة قضية وطنية أو سياسية ، لوضع لسلوكه عدة محددات :
1 ـ الأول أنه يجلس في مبنى المخابرات العامة (لدولة ما ) .. فعليه أن يقول ما يوصل فكرته ، دون افتعال قضية ، تمنعه من القول مستقبلا ..
2 ـ عليه أن لا يصادر حق الآخرين بالتفكير بالطريقة التي يريدونها ، وطالما أن جماهير المواقع هم عينة قد تتشابه أو تتفوق قليلا عن عينات المواطنين في السوق أو الحي .. فليترك لهؤلاء الجماهير تكوين أحكامهم على ما يطلعون عليه ، دون غمز أو شتيمة أو تسفيه ..
3 ـ قد أعجب بما يقدم الكثير من الأخوة الناشطين في التحليل و تقديم الخبر ، ولكنني لا أتفق معهم على الرؤية المفصلة ، فلا يمنع ذلك من أخذ ما يعجبني ، والمراهنة الأزلية على أن نصبح متعاضدين و أصدقاء ، من خلال النقاط التي نلتقي عليها ..
4 ـ إن الغمز بالجانب السياسي والأداء الحكومي للأقطار التي ينتمي إليها الأعضاء ، سيؤجج من إثارة الخلافات التي لا تخدم .. و يبرز هنا المثل القائل : (لا تعيرني يا أبو صوي .. تراك أتعس مني شوي ) ..
على أي حال إن تدريب النفس على التعايش مع هذا الكم المتعدد من الأطياف العقائدية ، تجربة تستحق التطوير ..
وفقكم الله جميعا لما فيه خير الأمة
اخي الكريم ابن حوران
وعليكم السلام ورحمة الله ووبركاته
شكرا على اظافتك وعلى نصيحتك في هذا الموضوع
سنحاول جاهدين باذن الله ان نسال وان نجيب
ننتظر قليلا فلعل بعض الاخوة الذين توجهنا اليهم باسئلة
قد يضيفوا الينا معلومات اوشروحات نوسع بها النقاش
فيزيد بذلك عذابة وشوقا
وان كان لديك الوقت ولامانع ان تجيبنا على بعض الاسئلة
اخي الكريم صلاح الدين في مداخلتك الاخيرة ارى ان مانقلته عن ذلك الرجل
اثار في نفسي اشياء لايعرفها
الا من احتك بهؤلاء القوم
وعرف مايريدونه من هذه الامة
التي نسيت مالديها ومضت مع هواها
هذا موضوع من المواضيع
التي ارى انه على كل مسلم صادق النية مخلص العقيدة
ان يتامل ويتدبر
في هذا الكلام المنقول عن اعداء الاسلام
فما رايك اخي الكريم صلاح الدين بعد قراءة هذه المقتطفات ان نعود الى الخيمة
من خلال طرح بعض التسااؤلات
إقتباس:
ملاحظة
عذوبة وليس عذابة
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أحمد ياسين
1 "إن أخشى ما نخشاه أن يظهر في العالم العربي محمد جديد" بن جوريون
2"من يدري؟ ربما يعود اليوم الذي تصبح فيه بلاد الغرب مهددة بالمسلمين يهبطون إليها من السماء لغزو العالم مرة ثانية، وفي الوقت المناسب" ألبر مشادور
3 "إذا اتحد المسلمون في إمبراطورية عربية، أمكن أن يصبحوا لعنة على العالم وخطراً أو أمكن أن يصبحوا أيضاً نعمة له، أما إذا بقوا متفرقين فإنهم يظلون حينئذ بلا وزن ولا تأثير" المنصر لورانس بروان
4 "إن الوحدة الإسلامية نائمة، لكن يجب أن نضع في حسابنا أن النائم قد يستيقظ" أرنولد توينبي
5 "إذا أعطي المسلمون الحرية في العالم الإسلامي وعاشوا في ظل أنظمة ديمقراطية فإن الإسلام ينتصر في هذه البلاد، وبالديكتاتوريات وحدها يمكن الحيلولة بين الشعوب الإسلامية ودينها" المستشرق الأمريكي "و ك سميث" (الخبير بشؤون الباكست
6 "و ماذا أصنع إذا كان القرآن أقوى من فرنسا" لاكوست (وزير المستعمرات الفرنسي عام 1962)
7 "لا يوجد مكان على سطح الأرض إلا واجتاز الإسلام حدوده وانتشر فيه؛ فهو الدين الوحيد الذي يميل الناس إلى اعتناقه بشدة تفوق أي دين آخر" هانوتو (وزير خارجية فرنسا سابقاً)
8"لكننا وجدنا أن الخطر الحقيقي علينا موجود في الإسلام وفي قدرته على التوسع والإخضاع وفي حيويته المدهشة" لورانس بروان
9 "إذا وجد القائد المناسب الذي يتكلم الكلام المناسب عن الإسلام، فإن من الممكن لهذا الدين أن يظهر كإحدى القوى السياسية العظمى في العالم مرة أخرى" المستشرق البريطاني مونتجومري وات
10 إذا اتحد المسلمون في إمبراطورية عربية، أمكن أن يصبحوا لعنةً على العالم وخطراً، أو أمكن أن يصبحوا أيضاً نعمة له، أما إذا بقوا متفرقين، فإنهم يظلون حينئذ بلا وزن ولا تأثير... يجب أن يبقى العرب والمسلمون متفرقين، ليبقوا بلا قوة ولا تأثير. المبشر لورنس براون
11"يجب أن نزيل القرآن العربي من وجودهم ونقتلع اللسان العربي من ألسنتهم، حتى ننتصر عليهم" الحاكم الفرنسي في الجزائر بعد مرور مائة عام على الاحتلال
12"يجب أن ندرك أن الخلافات القائمة بيننا وبين الشعوب العربية ليست خلافات بين دول أو شعوب، بل هي خلافات بين الحضارة الإسلامية والحضارة المسيحية".. لقد كان الصراع محتدماً ما بين المسيحية والإسلام منذ القرون الوسطى، وهو مستمر حتى هذه اللحظة، بصور مختلفة. ومنذ قرن ونصف خضع الإسلام لسيطرة الغرب، وخضع التراث الإسلامي للتراث المسيحي.
إن الظروف التاريخية تؤكد أن أمريكا إنما هي جزء مكمل للعالم الغربي، فلسفته، وعقيدته، ونظامه، وذلك يجعلها تقف معادية للعالم الشرقي الإسلامي، بفلسفته وعقيدته المتمثلة بالدين الإسلامي، ولا تستطيع أمريكا إلا أن تقف هذا الموقف في الصف المعادي للإسلام وإلى جانب العالم الغربي والدولة الصهيونية، لأنها إن فعلت عكس ذلك فإنها تتنكر للغتها وفلسفتها وثقافتها ومؤسساتها. إن روستو يحدد أن هدف الاستعمار في الشرق الأوسط هو تدمير الحضارة الإسلامية، وأن قيام إسرائيل، هو جزء من هذا المخطط، وأن ذلك ليس إلا استمراراً للحروب الصليبية.
** أيوجين روستو رئيس قسم التخطيط في وزارة الخارجية الأمريكية ومساعد وزير الخارجية الأمريكية، ومستشار الرئيس جونسون لشؤون الشرق الأوسط حتى عام 1967م أيوجين روستو
13 لقد كان إخراج القدس من سيطرة الإسلام حلم المسيحيين واليهود على السواء، إن سرور المسيحيين لا يقل عن سرور اليهود ، إن القدس قد خرجت من أيدي المسلمين، وقد أصدر الكنيست اليهودي ثلاثة قرارات بضمها إلى القدس اليهودية ولن تعود إلى المسلمين في أية مفاوضات مقبلة ما بين المسلمين واليهود. راندولف تشرشل
14 كان قادتنا يخوفوننا بشعوب مختلفة، لكننا بعد الاختبار لم نجد مبرراً لمثل تلك المخاوف.. كانوا يخوفنا بالخطر اليهودي، والخطر الياباني الأصفر، والخطر البلشفي.. لكنه تبين لنا أن اليهود هم أصدقاؤنا، والبلاشفة الشيوعيون حلفاؤنا، أما اليابانيون، فإن هناك دولاً ديمقراطية كبيرة تتكفل بمقاومتهم. لكننا وجدنا أن الخطر الحقيقي علينا موجود في الإسلام، وفي قدرته على التوسع والاخضاع، وفي حيويته المدهشة. لورانس براون
15 في كتابه "العالم العربي المعاصر": إن الخوف من العرب، واهتمامنا بالأمة العربية، ليس ناتجاً عن وجود البترول بغزارة عند العرب، بل بسبب الإسلام. يجب محاربة الإسلام، للحيلولة دون وحدة العرب، التي تؤدي إلى قوة العرب، لأن قوة العرب تتصاحب دائماً مع قوة الإسلام وعزته وانتشاره. إن الإسلام يفزعنا عندما نراه ينتشر بيسر في القارة الأفريقية. مورو بيرجر
16 لما وقف كرزون وزير خارجية إنكلترا في مجلس العموم البريطاني يستعرض ما جرى مع تركيا، احتج بعض النواب الإنكليز بعنف على كرزون، واستغربوا كيف اعترفت إنكلترا باستقلال تركيا، التي يمكن أن تجمع حولها الدول الإسلامية مرة أخرى وتهجم على الغرب. فأجاب كرزون: (( لقد قضينا على تركيا، التي لن تقوم لها قائمة بعد اليوم .. لأننا قضينا على قوتها المتمثلة في أمرين: الإسلام والخلافة. فصفق النواب الإنكليز كلهم وسكتت المعارضة )) . كرزون وزير خارجية إنكلترا
17إن الوحدة الإسلامية تجمع آمال الشعوب الإسلامية، وتساعد التملص من السيطرة الأوربية، والتبشير عامل مهم في كسر شوكة هذه الحركة، من أجل ذلك يجب أن نحوّل بالتبشير اتجاه المسلمين عن الوحدة الإسلامية. القس سيمون
18 "إن الخطر الحقيقي على حضارتنا هو الذي يمكن أن يحدثه المسلمون حين يغيرون نظام العالم"