مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الترفيهي > خيمة الأصدقاء والتعارف
اسم المستخدم
كلمة المرور

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 04-07-2006, 07:43 AM
صلاح الدين القاسمي صلاح الدين القاسمي غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: افريقية - TUNISIA
المشاركات: 2,158
Smile بقية التحقيق





2 -
إقتباس:
ماسبب غيابك عن الخيمة هل هي التزامات وضيق للوقت
ام هي اشياء تدعوك الى عدم المجيئ مع انك اعلنت انك تحمل الخيمة
في كيانك
غياباتي في الخيمة تمليها علي في بعض المناسبات كثرة مشاغلي و التزاماتي المهنية و لكني لاحظت أنه حتى عندما تكثر هذه المشاغل و يكون الجو مناسبا و ملائما للكتابة في الخيمة ، أكون متواجدا و تصبح الخيمة في حد ذاتها أحد مشاغلي !!!
نعم ، صحيح أن للخيمة مكانة خاصة جدا في كياني إن صح التعبير خصوصا و أنها أول منتدى حواري أسجل فيه و أكتب فيه و بالرغم من تسجيلي و كتابتي في العشرات من المنتديات العربية المتخصصة منها و المتعددة الإختصاصات ، فإن الخيمة العربية تبقى هي حبي الأول و يشدني إليها حنين لا أجد له سببا مقنعا و لا وصفا دقيقا !!!

صراحة ، السبب الرئيسي لعزوفي عن الخيمة هو السياسات المتبعة من إدرة الخيمة في طريقة إدارة الحوار إن كان هناك حوارا أصلا ...
كنت أؤمن و لا زلت أن المفروض في من يكتب في المنتديات الحوارية العربية هم مثقفو الأمة و طلائعها الملتزمة بقضاياها ، و إذا بي أجد أن المتحكم في مثل هذه الحوارات لا يمتون إلى مثل هذه القضايا بصلة سوى لترسيخ سياسة التخلف و عقلية التطبيل لما هو سائد !!!
و المفارقة العجيبة هو أنه بالرغم من وجود تلك الثلة الطلائعية الملتزمة بقضايا الأمة على مختلف رؤاهم و طرق الإصلاح فإن المتحكم في دفة الحوار هم قلة عددية و قلة فكرية و لكنها الظاهر أن هذه القلة تملك السلطة و الثروة و السلاح على حد تعبير الزعيم الليبي معمر القذافي ,

لا أعرف متى تصبح المنتديات الحوارية ملكا للشعوب و ليس ملكا للمتسلطين على الشعوب .

شخصيا ،ما يدعوني فعلا لعدم الذهاب بلا رجعة من الخيمة ، مع العلم أني قد حاولت ذلك مرارا و لكن لم افلح ، هو تعرفي على إخوة لي و أخوات أفاضل أحببتهم في الله تعالى و في تواصلي معهم شعور و عاطفة لا يعلمها إلا الله .

و قديما قالوا يا أستاذ أحمد ياسين ، أنه من أجل عين تكرم ألف عين .


3
إقتباس:
- مارايك في توقيف العضوية هل هو ضعف
ام هو قوة
وهل لو كنت مشرفا مثلا ماهو موقفك
توقيف العضوية هو بالنسبة لي جريمة في حق الأعضاء لا تغتفر ، هي إغتيالات جبانة و إعدامات في أبشع مظاهرها ...هذا رايي بوضوح في هذه المسألة .
هل ذلك يشكل قوة أو ضعفا ؟ ، أقول لك : هل كل الدكتاتوريات التي حكمت بالحديد و النار و الإغتيال و الإعدامات هي قوية أم ضعيفة ؟!!! أترك لك حرية الإجابة

و لأن لكل قاعدة ( une régle ليس القاعدة المشهورة ) إستثناء :يؤكد القاعدة و لا ينفيها ، فإن توقيف العضوية يضل إستثناء في حالات إستثنائية من نوع عضو يسب الجلالة أو يسخر من الرسول عليه الصلاة والسلام أو يقول كلاما سوقيا بذيئا ... و حتى في هذه الحالات لا يجب أن يتم الإعدام رميا بالرصاص بل بالتسميم ، اي لا بد من التنبيه عليه و محاولة محاورته لفهم لماذا يفعل ذلك ...أي نعطيه فرصة للتوبة و للهداية ، فمن يدري ؟!!

أعتقد الآن أنه تكونت لديك فكرة ، كما طلبت مني في آخر سؤالك ، عما سأفعل إن كنت مشرفا .

إقتباس:
4 - هل سبق لك ان طردت
وماهي الاسباب

نعم ، سبق لي أن سُلبت مني حقوقي المدنية في الخيمة الإسلامية ، بمعنى أنه بقيت مدة طويلة أكتب في جميع الخيام إلا الإسلامية .

السبب هو انه بمناسبة تغير المشرفين أنذاك على الخيمة الإسلامية و بنية "ضرب القطوسة كي تخاف العروسة " ، نزل أحد الأعضاء ، غفر الله لنا و له ، موضوعا أشبع فيه علماء أهل السنة و الجماعة السادة الأشاعرة و الماتريدية سبابا رخيصا و شتما قبيحا ، فكان أن تدخلت في الموضوع مع ثلة من الإخوة الأعضاء الكرام ...
و بدأ الحوار الجدي ...
فماذا فعل مشرفا الإسلامية آنذاك ؟ قاما بحذف تدخلاتنا و أبقيا تدخلات صاحب الموضوع ، فلم نيأس ...حتى أعطونا إجازة من الإسلامية


ثم وقع نفيي مرة واحد من موطني الخيمة ( طرد كامل ) في عملية شهيرة جدا ، اعترفت فيها صاحبتها : الأخت اليمامة ، غفر الله لنا و لها ، بأنها هي التي بدأت في سبي سبابا رخيصا في أحد مواضيع الأخ أرغون عندما كان مشرفا على الخيمة الساخرة ، و عندما حذرتها و حذرت المشرفين على ما أقدمت عليه اليمامة في حقي ، كان حديثي من نوع (( حديثك يا هذا في النافخات زمرا و في الزامرات نفخا )) ... ففقدت ُ أعصابي آنذاك و رددتُ على اليمامة برد نظيف و لكنه سخن جدا ، أُعجب به كل من الشيخ أبو الأطفال و الأستاذ خبيب ، أعادهما الله سالمين إلى الخيام ،

و بدل معاقبة الباديء بالمظلمة ، دفَّـــعـني المشرف (( l'éternel inconnu ))
و حبيبه الأخ الفاضل ( يتيم الشعر ) فاتورة الإقامة في معتقلات قوانتانامو لفترة طويلة قبل أن يرق قبهم علي و يعيدوني بعفوِ سلطاني رفيع


أما عن مواضيعي المحذوفة و مشاركاتي المحذوفة فهي أكثر من المسجلة
عندي أعلاه ،

و لكني و الله العظيم الذي لا إله غيره فالعبد الفقير مسامح كل من آذاني و أسال الله تعالى أن يسامحني كل من آذيته بكلمة أو جملة بقصد أو بدون قصد .


أرجو أن يكون كرسي الأخ أحمد ياسين للتحقيق قد أدى معي ما هو مطلوب ،







و أستغفر الله لي و لكم و لا حول و لاقوة إلا بالله العلي العظيم.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 04-07-2006, 12:33 PM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

سابدا من اين انتهيت وهو قولك انك تتمنى انك اجبت على اسئلتي
نعم لقد اجبت ولكن التحقيق لم يكتمل بعد

هذا مدخل للحديث فقط


إقتباس:


نحاول ان نعرج خارج الخيمة حتى لايظن بنا الظنونا
مارايك في هذا التخاذل العربي الاسلامي نحو بعض القضايا
تحديدا فلسطين العراق افغانستان الشيشان والصومال مؤخرا
هل مرد هذا الخذلان الى ان الشعوب لاتزال نائمة ام ان هناك حراك
لكنه مقابل بالية عسكرية
وممارسة تكميم الافواه على نطاق واسع
وترويض دائم متبوع بتسيير الازمات لاايجاد الحلول لها
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 04-07-2006, 04:41 PM
المصابر المصابر غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 3,304
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي


حـــــــد يث الطائفة المنصورة



عن معاوية بن قرة عن أبيه قال قال رسول الله e لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة . رواه ابن ماجة



عن أبي هريرة أن رسول الله e قال لا تزال طائفة من أمتي قوامة على أمر الله لا يضرها من خالفها . رواه ابن ماجة

عن العباس بن عبد المطلب قال قال رسول الله e لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب حتى تشتبك النجوم قال أبو عبد الله بن ماجة سمعت محمد بن يحيى يقول اضطرب الناس في هذا الحديث ببغداد فذهبت أنا وأبو بكر الأعين إلى العوام بن عباد بن العوام فأخرج إلينا أصل أبيه فإذا الحديث فيه . رواه ابن ماجة



عن عياش بن أبي ربيعة المخزومي قال قال رسول الله e لا تزال هذه الأمة بخير ما عظموا هذه الحرمة حق تعظيمها فإذا ضيعوا ذلك هلكوا . رواه ابن ماجة



عن بكر بن زرعة قال سمعت أبا عنبة الخولاني وكان قد صلى القبلتين مع رسول الله e قال سمعت رسول الله e يقول لا يزال الله يغرس في هذا الدين غرسا يستعملهم في طاعته { رواه ابن ماجة





عن ثوبان أن رسول الله e قال لا يزال طائفة من أمتي على الحق منصورين لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله عز وجل . رواه ابن ماجة



عن سلمة بن نفيل الكندي رضي الله عنه قال: كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل: يا رسول الله؛ أذال الناس الخيل، ووضعوا السلاح، وقالوا: لاجهاد، قد وضعت الحرب أوزارها، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجهه وقال: (( كذبوا، الآن جاء دور القتال، ولايزال من أمتي أمَّةٌ يقاتلون على الحق، ويزيغ الله لهم قلوب أقوام، ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة، وحتى يأتي وعد الله، والخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة، وهو يوحى إليّ أني مقبوض غير ملَبَّث، وأنتم تتبعونني أفناداً، يضرب بعضكم رقاب بعض، وعقر دار المؤمنين بالشام )) . أخرجه النسائي



عن معاوية بن قرة عن أبيه قال قال رسول الله e إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة قال محمد بن إسماعيل قال علي بن المديني هم أصحاب الحديث قال أبو عيسى وفي الباب عن عبد الله بن حوالة وبن عمر وزيد بن ثابت وعبد الله بن عمرو وهذا حديث حسن صحيح حدثنا أحمد بن منيع حدثنا يزيد بن هارون أخبرنا بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال قلت يا رسول الله أين تأمرني قال ها هنا ونحا بيده نحو الشام قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح . رواه الترمذي



عن ثوبان قال قال رسول الله e إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين قال وقال رسول الله e لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من يخذلهم حتى يأتي أمر الله قال أبو عيسى وهذا حديث حسن صحيح سمعت محمد بن إسماعيل يقول سمعت علي بن المديني يقول وذكر هذا الحديث عن النبي e لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق فقال علي هم أهل الحديث . رواه الترمذي



عن عمران بن حصين قال قال رسول الله e لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال . رواه ابوداود



بأعتقادى أنهم الغرباء أيضا فى الحديث الشريف الخاص بهم .
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 05-07-2006, 06:41 AM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر

حـــــــد يث الطائفة المنصورة



عن معاوية بن قرة عن أبيه قال قال رسول الله e لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة . رواه ابن ماجة



عن أبي هريرة أن رسول الله e قال لا تزال طائفة من أمتي قوامة على أمر الله لا يضرها من خالفها . رواه ابن ماجة

عن العباس بن عبد المطلب قال قال رسول الله e لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب حتى تشتبك النجوم قال أبو عبد الله بن ماجة سمعت محمد بن يحيى يقول اضطرب الناس في هذا الحديث ببغداد فذهبت أنا وأبو بكر الأعين إلى العوام بن عباد بن العوام فأخرج إلينا أصل أبيه فإذا الحديث فيه . رواه ابن ماجة



عن عياش بن أبي ربيعة المخزومي قال قال رسول الله e لا تزال هذه الأمة بخير ما عظموا هذه الحرمة حق تعظيمها فإذا ضيعوا ذلك هلكوا . رواه ابن ماجة



عن بكر بن زرعة قال سمعت أبا عنبة الخولاني وكان قد صلى القبلتين مع رسول الله e قال سمعت رسول الله e يقول لا يزال الله يغرس في هذا الدين غرسا يستعملهم في طاعته { رواه ابن ماجة





عن ثوبان أن رسول الله e قال لا يزال طائفة من أمتي على الحق منصورين لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله عز وجل . رواه ابن ماجة



عن سلمة بن نفيل الكندي رضي الله عنه قال: كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل: يا رسول الله؛ أذال الناس الخيل، ووضعوا السلاح، وقالوا: لاجهاد، قد وضعت الحرب أوزارها، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجهه وقال: (( كذبوا، الآن جاء دور القتال، ولايزال من أمتي أمَّةٌ يقاتلون على الحق، ويزيغ الله لهم قلوب أقوام، ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة، وحتى يأتي وعد الله، والخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة، وهو يوحى إليّ أني مقبوض غير ملَبَّث، وأنتم تتبعونني أفناداً، يضرب بعضكم رقاب بعض، وعقر دار المؤمنين بالشام )) . أخرجه النسائي



عن معاوية بن قرة عن أبيه قال قال رسول الله e إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة قال محمد بن إسماعيل قال علي بن المديني هم أصحاب الحديث قال أبو عيسى وفي الباب عن عبد الله بن حوالة وبن عمر وزيد بن ثابت وعبد الله بن عمرو وهذا حديث حسن صحيح حدثنا أحمد بن منيع حدثنا يزيد بن هارون أخبرنا بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال قلت يا رسول الله أين تأمرني قال ها هنا ونحا بيده نحو الشام قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح . رواه الترمذي



عن ثوبان قال قال رسول الله e إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين قال وقال رسول الله e لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من يخذلهم حتى يأتي أمر الله قال أبو عيسى وهذا حديث حسن صحيح سمعت محمد بن إسماعيل يقول سمعت علي بن المديني يقول وذكر هذا الحديث عن النبي e لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق فقال علي هم أهل الحديث . رواه الترمذي



عن عمران بن حصين قال قال رسول الله e لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال . رواه ابوداود



بأعتقادى أنهم الغرباء أيضا فى الحديث الشريف الخاص بهم .
اخي الكريم المصابر اشكرك اولا لتفاعلك مع الموضوع
واريد ان اهمس في اذنك
انه عليك المرة القادمة ان تضع في نهاية تدخلك
اما يتبع
او انتهى
حتى لانقاطعك
ولاتنسى دائما المصدر
خاصة في نقل الاحاديث
حتى لايكون هناك طريق للمتربصين
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 05-07-2006, 09:56 AM
صلاح الدين القاسمي صلاح الدين القاسمي غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: افريقية - TUNISIA
المشاركات: 2,158
Smile في التخاذل العربي الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم ،
الحمد لله رب العالمين ،
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و التابعين .

---*---


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أحمد ياسين
سابدا من اين انتهيت وهو قولك انك تتمنى انك اجبت على اسئلتي



نعم لقد اجبت ولكن التحقيق لم يكتمل بعد

هذا مدخل للحديث فقط




نحاول ان نعرج خارج الخيمة حتى لايظن بنا الظنونا



مارايك في هذا التخاذل العربي الاسلامي نحو بعض القضايا
تحديدا فلسطين العراق افغانستان الشيشان والصومال مؤخرا
هل مرد هذا الخذلان الى ان الشعوب لاتزال نائمة ام ان هناك حراك
لكنه مقابل بالية عسكرية
وممارسة تكميم الافواه على نطاق واسع

وترويض دائم متبوع بتسيير الازمات لاايجاد الحلول لها


أخي العزيز أحمد ياسين : السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
و بعد ،
كما شئت سيدي ، فلنعرج خارج الخيمة و الله تعالى يعيذنا من سوء الظنون .
و جوابا على تحقيقكم الأخير ،
اسمح لي أن اقول لك أخي العزيز أحمد ياسين، إن سؤالك و إن يبدو فضفاضا من أول وهلة ،إلا أنه ينطوي حسب رأيي على إشكالية خطيرة جدا
تتمثل في ذلك السؤال الصاعق: من المسؤول عن الوضع المتردي؟

والسؤال الحارق: ما العمل ؟




و لاستبعاد اجترار تلك الأسطوانة المشروخة أن الكل مسؤول و إن كانت في حقيقة الأمر صحيحة، أقول و بالله التوفيق أنه عندما سخر الله تعالى الناصر صلاح الدين الأيوبي رحمه الله، للأمة الإسلامية قائدا عظيما لتحرير بيت المقدس، كانت الأوضاع التي يمر بها العالم الإسلامي حينئذ تشبه إلى حد كبير ما نعانيه اليوم من تخاذل


و تشتت، فماذا فعل صلاح الدين آنذاك ؟



لقد أنطلق من مصادرة رئيسية بنى عليها في ما بعد عمله حيث كان على قناعة أن سبب الداء و مشروع الشفاء في نفس الوقت هو الشعب بجميع مكوناته الدينية و الطائفية و الأثنية و حتى الطبقية إن شئت !!!



ثم اعتمد صلاح الدين بعد ذلك استراتيجية متدرجة انطلاقا من الدائرة الأضيق إلى الدوائر الأوسع: من تركيز الهمم على المخاطر التي تتعرض له الدولة القطرية، فالمرور إلى الدفاع عن المقدسات الدينية و انتهاء بدحر الهجمة الصليبية و تحرير القدس.



إن الخطاب السائد حول سبل النهضة بالأمة هو خطاب متشنج في معظمه، يركز على تحميل الآخر مسؤولية هذا السقوط الحضاري الذريع: فمن قائل أن الحكام هم سبب البلاء و هم بالتالي خونة و عملاء و بيادق و هلم جرا، إلى قائل أن الشعوب هي المتخاذلة و الفاقدة لكرامتها التي تداس في اليوم الواحد آلاف المرات و الساكتة عن حقوقها و هلم جرا.



إن هذا التحليل أوصلنا إلى حلقة مفرغة، أستهلك فيها الكلام حتى أصبح ممجوجا و مقزز أو أصبح من يتحدث في بعض الأحيان على أشياء كانت تعتبر، و ستضل إن شاء الله، من النقاط الحمراء مثل الإعتداء على شرف النساء العربيات و المجازر اليهودية و الأمريكية و الاغتيالات لرجالات المقاومة، محل تندر و لامبالاة، هذا إن لم يضحك عليك من تذكره بما يحصل للأمة من اعتداءات و انتهاكات يومية و ينعتك باللاوقعية و المثالية !!!




يقول المولى تبارك و تعالى في سورة الرعد: << إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ >>


حتى يغيروا ما بأنفسهم. نعم، صدق الله العظيم... هنا الحل و الربط.


و صدقني شخصيا أصبحت أؤمن أن المساهمة الفعالة للخروج من هذه الغفوة الطويلة لن يأتي بلغة التصادم التي وصفتها لك أعلاه: أنت المسؤول..لا،، بل أنت المسؤول ، الخ الخ ألخ .



لماذا لا نأخذه كمعطى ثابت و غير قابل للزحزحة قيد أنملة أن الحكام الذين يقودوننا لن يتغيروا تجاه شعوبهم بحكم طبائع الاستبداد المتأصلة فيهم و المحافظة على الكراسي و المصالح التي ينعمون بها حتى يلج الجمل سم الخياط ؟ !!!



ثم أليس هؤلاء الحكام إفراز " طبيعي " لطبيعة المحكومين ؟ !!!



إن الداء لا يستحكم في جسد إلا إذا كانت هناك دفاعات و مناعة ضعيفة، وكذلك الإستعمار و التحكم في الرقاب لا يمكن أن يجد له موطنا إذا لم تكن هناك قابلية و أستعدادات لقبوله و الخنوع له.



لا يذهبن في بال أحد من يقراني الآن أني أشرع لمزيد من الخنوع أو أحث بطريقة ما على استعمال العنف مع الحكام..أبدا،
هذا لا أؤمن به أصلا و أثبت التاريخ عدم فاعليته !!!








( يتبع بإذن الله تعالى )
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 05-07-2006, 10:04 AM
صلاح الدين القاسمي صلاح الدين القاسمي غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: افريقية - TUNISIA
المشاركات: 2,158
Smile في التخاذل العربي الإسلامي ( تتمة أخيرة )




حتى يغيروا ما بأنفسهم. نعم، صدق الله العظيم... هنا الحل و الربط.


إني فقط أحاول وضع الإصبع على موطن الداء، كما أراه،



عندما يحصل لنا الوعي بأهمية المناعة الداخلية ضد جميع الأوبئة و ما أكثرها، ساعتها سنأخذ بأسباب العلاج و الوقاية اللازمة و الغذاء الصحي، ساعتها لن تستطيع الأوبئة الخارجية (استعمار، استيطان، احتلال، غزو، الخ ) و لا الداخلية ( استبداد، ظلم، نهب، تجويع، تفقير، الخ ) أن تركعنا و تسقطنا بKO، بل سنتألم قليلا و لكن سنتعافى بسرعة.



إن العمل الذي ينتظرنا شاق جدا و لكن حسب رأيي هو الطريق الصحيح لإعادة السيادة للفرد و للمجموع الإسلامي.



مشكلتنا أننا أمة تتكلم أكثر مما تعمل و حتى الذي يعمل بصمت لا يشجع بل يكرهونه في اليوم الذي حاول فيه السبح ضد تيار السلبية و اللامبالاة و التخاذل السائد.



و هنا يأتي دور طلائع الأمة كل في اختصاصه لتغيير ما بالأنفس و هنا يتجلى لنا عظمة الحديث الشريف:<< كلكم راع و كلكم مسؤول على رعيته >> .




حتى يغيروا ما بأنفسهم. نعم، صدق الله العظيم... هنا الحل و الربط.



إذا ما أخلص أغلب طلائع الأمة في هذا التوجه، فالظن في الله تعالى جميل أن يمن على الأمة رجل مخلص و قائد محنك لتنسيق هذه الجهود و استثمارها من أجل مصالح الأمة العليا، و ليس ذلك على الله بعزيز خصوصا إذا ما توجهنا له سبحانه بقلوب صادقة و أيدي عاملة من أجل نصرة دينه العزيز.



في حوار حديث أجرته أحد الصحف اليومية التونسية مع النائب البريطاني صديق القضايا العربية جورج غالاوي، أقتطف لكم هذه العناوين و لا أزيد:

  • للعرب دين واحد و لغة واحدة و ثقافة واحدة و فيروز واحدة و أم كلثوم واحدة، و لكنهم لا يتحدون ؟ !!!
  • الفرقة و التشتت مرض تم حقنه للعرب !!!
  • إذا أعطى أحد " البليونيرين " العرب ميزانية بمائة مليون دولار فقط، فأنا أراهن إنني سأغير الساحة الإعلامية الأمريكية، سوف أترك كل شيء و أتوجه إلى هناك لأني أعتقد أن تلك الساحة تشبه الصحراء قبل المطر !!!
  • الغرب ينظر إلى العرب نظرة سلبية جدا !!!
  • احتلال العراق وحد بين القوميين و الإسلاميين !!!
  • ليس كل الدول العربية محتلة منن قبل جيوش معادية و لكن كل الدول العربية محتلة لأن فكر الناس محتلا !!! الانتفاضة في فلسطين و المقاومة في العراق رفضت أن أن يكون عقول أهلها محتلة.
  • رأيتُ كل صباح في كوبا أن التلاميذ عندما يدخلون فصولهم، يطلب منهم المدرس الوقوف احتراما للمدرسة ثم يسألهم ماذا يريدون أن يكونوا في المستقبل ؟ ، فيجيبون بصوت واحد:<< مثل تشي >> و أيديهم إلى قلوبهم ! ، كذلك ينبغي أن تكون طريقة تفكير العرب: << نريد أن نكون مثل رجل الانتفاضة، مثل المقاومة في العراق >> !!!

***-**





تحياتي الأخوية الصادقة لكل الإخوة و الأخوات المارين من هنا.




و استغفر الله من جميع ما كره الله قولا و فعلا و خاطرا و ناظرا،



و صلى الله على سيدنا و مولانا و قدوتنا محمد و على آله و صحبه و المقتدي.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م