مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-01-2001, 11:36 AM
رائف رائف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2000
المشاركات: 37
Post الاشاعرة تستشهد بعقيدتها باقوال الكفار

يقولون ان الله لم يستوى على عرشه حقيقة بل هو مستولي والدليل قول الشاعر العربي ( النصراني الكافر ) الاخطل :
قد استوى بشر على العراقي .. من غير سيف ولا دم مهراقي
اي ان بشر استولى على العراق ..
مع ان هذا الكافر من الشعراء المولدين الذين لا يستشهد على العربية بشعرهم ..
اللهم انا نسألك الهدى والتقى ..
  #2  
قديم 14-01-2001, 02:20 PM
أشعري أشعري غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 498
Post

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،

إلى رائف،

بل هو استشهاد لبيان معنى من معاني كلمة "استوى" وليس هذا (ممن فسر الاستواء بالاستيلاء) اعتماداً على نصراني كافر في أمور العقيدة، حاشا وكلا، هو شاهد شعري، والشواهد تصح من الجاهليين المشركين فلا يشترط فيها الإسلام، والأخطل ولد في عام 19هـ ومات في 90هـ وعاش جزءا من حياته في بادية بني تغلب قومه فكيف تقول عنه من المولدين وهو ولد ومات ولم ينقض عصر الصحابة بعد، وقد جعله بعض اللغويين مقدماً على الفرزدق وجرير من ناحية الشعر واللغة، والكتب فيها الكثير من شواهد شعر الأخطل فليس شاهد الاستواء هو الوحيد له.

والأخطل ليس من المولدين، قال البغدادي في خزانة الأدب:
"وأقول الكلام الذي يستشهد به نوعان: شعر وغيره:
الطبقة الأولى: الشعراء الجاهليون وهم قبل الإسلام كامرئ القيي والأعشى.
الثانية: المخضرمون الذين أدركوا الجاهلية والإسلام كلبيد وحسان.
الثالثة: المتقدمون ويقال لهم الإسلاميون وهم الذين كانوا في صدر الإسلام كجرير والفرزدق.
الرابعة: (((المولدون))) ويقال لهم المحدثون وهم من بعدهم إلى زماننا كبشار بن برد وأبي نواس.
فالطبقتان الأوليان يستشهد بشعرهما إجماعاً، وأما الثالثة (((فالصحيح صحة الاستشهاد بكلامها)))". انتهى كلام البغدادي. فاقرأ هذا الكلام جيداً فهو يرد عليك من حيث قلت أن الأخطل من المولدين وأنه لا يستشهد بشعره فهو عاش في صدر الإسلام من أقران جرير والفرزدق من الطبقة الثالثة.

وهل عندك عالم وسم الأشاعرة بمثل هذا الكلام، أو أسقط الاسشهاد بشعر الأخطل لمجرد نصرانيته؟؟؟.

والله من وراء القصد.
  #3  
قديم 14-01-2001, 02:25 PM
أشعري أشعري غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 498
Post

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،

إلى رائف،

كف لسانك عن الاشاعرة فهم لم يستشهدوا بعقيدة فرعون وفهمه السقيم حينما طلب بناء صرحاً ليصل إلى رب موسى كما يستشهد به بعض المتمسلفة لإثبات عقيدة المكان والتحيز والجهة، فاستشهاد بعضهم بشاهد شعري لا ليس كمن استشهد وعقيدة فرعون الضال الملعون.

أكررها لك ولغيرك: كف لسانك عن الأشاعرة، فالأشاعرة نجوم تتلألأ في سماء الإسلام، منهم:
النووي، الرازي، الغزالي، السيوطي، ابن حجر العسقلاني،، السلطان محمد الفاتح، الناصر صلاح الدين، سلطان العلماء العز بن عبد السلام، تقي الدين السبكي وابنه التاج، إمام الحرمين الجويني، محدث الشام ابن عساكر، القشيري، الباقلاني، بدر الدين العيني، القسطلاني، الآلوسي الأب، البيضاوي، ابن عربي المالكي، الخازن، النسفي، الكوثري، ابن الجوزي، ابن الصلاح، القرطبي، القرافي، عبد القاهر البغدادي، وغيرهم كثير.

فمن يطعن في هؤلاء فليبك على نفسه
سمعت: فـلـيـبـك عـلـى نـفـسـه.

والله من وراء القصد.
  #4  
قديم 14-01-2001, 04:37 PM
عمر الشادي عمر الشادي غير متصل
معارض
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2000
المشاركات: 4,476
Post



هذا ليس ذما منك للأشاعرة بل ذم للصحابة وللعلماء الأتقياء وهذه عاقبة الجهل فابن عباس مشهور عنه أنه قال: إذا أشكل عليكم شىء فاطلبوه في شعر العرب.

ولو كنت عندي في المفتوحة لما تركت كلامك لحظة لأنه عين الابتداع ولا أدري ما هو سر صبر المراقب عليك


---------------------- الشادي


  #5  
قديم 14-01-2001, 05:40 PM
أبو صالح أبو صالح غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2001
المشاركات: 237
Post

هذا لأخذ معنى كلمة وذاك لأخذ عقيدة

أين عقلك يا هذا؟

  #6  
قديم 14-01-2001, 09:05 PM
أشعري أشعري غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 498
Post

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،

يا رذاذ ألا تستحي من التمويه عيانا جهاراً على رؤوس الأشهاد، أنت استدللت ببيت عنترة الذي فيه ما يعتقده عنترة في الله وجعلته دليلا على الفطرة المزعومة التي تحيز الله، ومن استدل ببيت الأخطل من الأشاعرة إنما يستدل بمعنى كلمة في اللغة، والفرق واضح لذي عينين.

أعوذ بالله من التمويه ولي أعناق الحقائق.

والله من وراء القصد.
  #7  
قديم 14-01-2001, 09:12 PM
الخليجي الخليجي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2000
المشاركات: 370
Post

ياالرذاذ...

انت مدعوا لمناظرة فلماذا الهروب..؟؟؟

اني ما زلت انتظر ردك ...
  #8  
قديم 14-01-2001, 09:15 PM
الفاروق الفاروق غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 474
Post

رائف قد طاف الكيل فإما أن تأتي بالكلام المقبول الذي له مستند علمي وإما الحذف فإن كتاب سيدنا ابن عباس عن الاستشهاد بكلام الشعراء الجاهليين " في اللغة " ليس في العقيدة مشهور فلا يصلنّ طعنك إلى الصحابة.

انتهى
  #9  
قديم 18-01-2001, 06:33 PM
المهدي المهدي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2000
المشاركات: 135
Post

اين دليلك يا رائف
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م