مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-07-2006, 07:28 AM
زومبي زومبي غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2005
المشاركات: 664
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الطاوس
الجهاد بالحجة واللسان مقدم على الجهاد بالسيف والسنان



روى الهرويُّ بسنده إلى نصر بن زكريا قال سمعتُ محمد بن يحيى الذهلي يقول سمعتُ يحيى بن يحيى يقول: " الذّبُّ عن السُّنّة أفضلُ من الجهاد في سبيل الله،

قال محمد: قلتُ ليحيى: الرجلُ ينفِقُ مالَه ويُتْعِبُ نفسَه ويجاهد، فهذا أفضلُ منه؟!

قال: نعم بكثير! "

(( ذمّ الكلام )) ( 111ـ أ )



وقال الحميدي شيخ البخاري :

" والله! لأن أغزو هؤلاء الذين يَرُدُّون حديث رسول الله e أحبُّ إلي من أن أغزو عِدَّتهم من الأتراك "

يعني بالأتراك: الكفار.

رواه الهرويُّ بسنده في (ذمّ الكلام ) (228 ـ الشبل)



ومثل هذا عند من هو أعلى طبقةً من الحميدي؛ قال عاصم بن شُمَيْخ: فرأيتُ أبا سعيد ـ يعني الخدري ـ بعد ما كبِر ويداه ترتعش يقول:
" قتالهم ـ أي الخوارج ـ أجلّ عندي من قتال عِدَّتهم من الترك "

رواه ابن أبي شيبة (15/303) وأحمد (3/33).



ولذلك قال ابن هبيرة في حديث أبي سعيد في قتال الخوارج:

" وفي الحديث أن قتال الخوارج أولى من قتال المشركين؛

والحكمة فيه أن قتالهم حفظ رأس مال الإسلام،

وفي قتال أهل الشرك طلب الربح؛

وحفظ رأس المال أولى "

فتح الباري لابن حجر (12/301).



وقال أبو عبيد القاسم بن سلاّم:

" المتبع للسنة كالقابض على الجمر،

وهو اليوم عندي أفضل من الضرب بالسيوف في سبيل الله "
تاريخ بغداد (12/410).



وقال [color="Red"]شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى-:[/COLOR]"وأعداء الدين نوعان: الكفار والمنافقون وقد أمر الله نبيه بجهاد الطائفتين في قوله {جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم}[التوبة: 73] في آيتين من القرآن، فإذا كان أقوام منافقون يبتدعون بدعاً تخالف الكتاب ويلبسونها على الناس ولم تُبيّن للناس فسَدَ أمر الكتاب وبُدِّل الدين، كما فسد دين أهل الكتاب قبلنا بما وقع فيه من التبديل الذي لم يُنكَر على أهله، وإذا كان أقوام ليسوا منافقين لكنهم سماعون للمنافقين قد التبس عليهم أمرهم حتى ظنوا قولهم حقا وهو مخالف للكتاب وصاروا دعاة إلى بدع المنافقين كما قال تعالى {لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم}[التوبة: 27].

فلا بد أيضاً من بيان حال هؤلاء بل الفتنة بحال هؤلاء أعظم؛ فإن فيهم إيماناً يوجب موالاتهم وقد دخلوا في بدع من بدع المنافقين التي تُفسد الدين، فلابد من التحذير من تلك البدع وإن اقتضى ذلك ذكرهم وتعيينهم، بل ولو لم يكن قد تلقوا تلك البدع من منافق لكن قالوها ظانين أنها هدى وإنها خير وإنها دين، ولو لم تكن كذلك لوجب بيان حالها، ولهذا وجب بيان من يغلط في الحديث والرواية ومن يغلط في الرأي والفتيا ومن يغلط في الزهد والعبادة وإن كان المخطئ المجتهد مغفوراً له خطؤه وهو مأجور على اجتهاده، فبيان القول والعمل الذي دل عليه الكتاب والسنة واجب وإن كان في ذلك مخالفة لقوله وعمله...
" الفتاوى" ( 28/231-23)



وقال ابن القيم – رحمه الله تعالى:

" بعد أن بين أن القلوب تعود إلى قلبين، قلب يعرف الله بأسمائه وصفاته ويثبتها على مراد الله عز وجل من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل، وقلب معرض عن معرفتها ومحرف لها ومملوء بالشبه والجدال والمراء والكلام ومع ذلك فهو يُكفر أهل الحديث ويبدعهم ويضللهم ويجعل إثبات صفات الله تجسيماً وتشبيهاً فقال عن هذا القلب الثاني :

" فما أعظم المصيبة بهذا وأمثاله على الإيمان، وما أشد الجناية به على السنة والقرآن وما أحب جهاده بالقلب واليد واللسان إلى الرحمن، وما أثقل أجر ذلك الجهاد في الميزان،

والجهاد بالحجة واللسان مقدم على الجهاد بالسيف والسنان

ولهذا أمر به تعالى في السور المكية- حيث لا جهاد باليد- إنذارا وتعذيراً فقال تعالى {فلا تطع الكافرين وجاهدهم به جهاداً كبيرا}[الفرقان: 52] وأمر تعالى بجهاد المنافقين والغلظة عليهم مع كونهم بين أظهر المسلمين في المقام والمسير فقال تعالى {يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير} {التوبة: 73} فالجهاد بالعلم والحجة جهاد أنبيائه ورسله وخاصته من عباده المخصوصين بالهداية والتوفيق والاتفاق " أهـ.

انظر مقدمة منظومته الكافية الشافية ص/ 19




يا xxxxx ..... استشهدت بكلام الجميع ما عدا الله ورسوله ..... ما نقول إلا حسبي الله عليك .....

آخر تعديل بواسطة Orkida ، 07-07-2006 الساعة 07:56 AM.
  #2  
قديم 07-07-2006, 07:35 AM
ابو قحافة ابو قحافة غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2005
المشاركات: 192
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة زومبي
يا فطايس ..... استشهدت بكلام الجميع ما عدا الله ورسوله ..... ما نقول إلا حسبي الله عليك .....


أي إله وأي رسول؟

الرجل يعبد العلماء فقط ..

لو قلت له قال الله سيقول لك قال العالم الفلاني وهو أصدق من الله قيلا

لو قلت له قال النبي سيقول لك قال سماحة الشيخ فلان وهو عندي أعلى من النبي قدراً

هؤلاء يهود أشربوا العجل في قلوبهم ..

لو عدت بهم إلى قال الله قال الرسول فسوف تضعهم تحت النعال

أما علم هذا المنحرف أن ابن باز و العثيمين و الألباني والوادعي و الجامي قد هلكوا بالسرطان؟

أما علم هذا الزنديق أن الأمة ما أضاعها إلا فتاوى هؤلاء؟
  #3  
قديم 07-07-2006, 07:48 AM
ابو قحافة ابو قحافة غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2005
المشاركات: 192
إفتراضي

وبالمناسبة فالرجل ينقل من المنحرف أسامة عطايا الجهمي الجلد لعنه الله ،،،

والنقل مكذوب .. انظر معي يرعاك الله،

قال عبد الأصنام:


إقتباس:
ومثل هذا عند من هو أعلى طبقةً من الحميدي؛ قال عاصم بن شُمَيْخ: فرأيتُ أبا سعيد ـ يعني الخدري ـ بعد ما كبِر ويداه ترتعش يقول:
" قتالهم ـ أي الخوارج ـ أجلّ عندي من قتال عِدَّتهم من الترك "

رواه ابن أبي شيبة (15/303) وأحمد (3/33).


هذا الكلام مسروق منتحل لا قيمة له، تفضل الأصل:

http://hadith.al-islam.com/Display/D...um=10855&doc=6

الرواية الأصلية:

‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا حلف واجتهد في اليمين قال لا والذي نفس ‏ ‏أبي القاسم ‏ ‏بيده ‏ ‏ليخرجن قوم من أمتي تحقرون أعمالكم مع أعمالهم يقرءون القرآن لا ‏ ‏يجاوز ‏ ‏تراقيهم ‏ ‏يمرقون ‏ ‏من الإسلام كما ‏ ‏يمرق ‏ ‏السهم من ‏ ‏الرمية ‏ ‏قالوا فهل من علامة يعرفون بها قال فيهم رجل ذو ‏ ‏يدية ‏ ‏أو ‏ ‏ثدية ‏ ‏محلقي رءوسهم

أما ما نقله المنحرف فهو المعلق والمعلق ضعيف .. هذا أولاً

اما الرواية الأصلية ففيها عاصم بن شميخ (هذا الذي نقل المنحرف عنه من قبل) .. قال الحافظ فى "تهذيب التهذيب" 5/44 : و قال أبو بكر البزار فى " مسنده " : ليس بالمعروف . اهـ .

اديلو ضحك على عقول البني آدمين

عرفت ليش هو لا يقول قال الله قال الرسول؟ لأنه يكفيه قول الغير معروف وموظف ابن سعود فهؤلاء آلهته.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م