مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-07-2006, 04:19 PM
كفاح بن نضال الجهادي كفاح بن نضال الجهادي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 18
إفتراضي

حينما انظر في كلام السلف.. ومنه الكلام الذي ادرجته في الاعلى يا طاوس اجد انهم يتكلمون عن انكار المنكر على الحاكم المسلم.. وما ادرجت شيء بخصوص الحاكم الكافر المرتد عن دين محمد عليه الصلاة والسلام وهذا ما نحتاج إليه في ظروف ردة حكام الدول الإسلامية .. فواعجبي منكم يا من تحملون الدين السعودي


يظنُّ نَصر الهدى في ترك لحيته && ولو أفادت لأعلت ذِكرَ قابوس ِ
يا خائبون إلى إخمادِ فِتنَتِكُم && وخَنقِ باطلكم هيّأتُ كابوسي
تخلخلت دوحةُ العلمِ الشريفِ بكم && كما تخلخلَ ساقُ الدّوحِ بالسّوس ِ
حَبرٌ سمينٌ بلا عنق ٍ وإليتُهُ && كحبَّتينِ من البطّيخِ في كيس ِ
ويدَّعِي نسباً في الصالحينَ && وما ظنّي لَهُ نَسبٌ إلاَّ بإبليس ِ
قرعُ الريالاتِ في الدينِ جمعَّهُم && كما تَساقُ النصارى بالنواقيس ِ
وليُّ امرِهِم اولى في عقيدتِهِم && من الحنيفِ بتعظيمٍ وتقديس ِ
أقوالهُ الوحيُ لا زيغٌ ولا شططُ && وحُكمُهُ الفصلُ في شرعِ المفاليس ِ
فلا "ابن حنبل" يدنو من مكانته && كلاّ ولا مالكَ أو ابنُ إدريس ِ
ولو تبدَّت إلى الأنظار ِ سَوأتُهُ && لألهبوها بتقبيلٍ وتلحيس ِ
ترى المخانيثَ في أفياءِ مكتبهِ && كالساقطاتِ على ساحاتِ فينوس ِ
وفوقَ سِروالِهِ من حُبِّهم نُطَفٌ && تَنِمُّ عن وَلَهٍ خافٍ ومحسوس ِ
__________________
إلا رجالٌ مؤمنون ، و نساءٌ مؤمنات ، يحفظ الله بهم الأرض ، بواطنهم كظواهرهم ، بل أجلى ، و سرائرهم كعلانيتهم ، بل أحلى ، و هممهم عند الثريا ، بل أعلى .إن عُرفوا تنكروا ، و إن رأيتَ لهم كرامة ، أنكروا . فالناس في غفلاتهم ، و هم في قطع فلاتهم ، تحبهم بقاع الأرض ، و تفرح بهم أملاك السماء . نسأل الله عز و جل التوفيق لاتباعهم ، و أن يجعلنا من أتباعهم ..
  #2  
قديم 25-07-2006, 05:17 PM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
Post

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كفاح بن نضال الجهادي
حينما انظر في كلام السلف.. ومنه الكلام الذي ادرجته في الاعلى يا طاوس اجد انهم يتكلمون عن انكار المنكر على الحاكم المسلم.. وما ادرجت شيء بخصوص الحاكم الكافر المرتد عن دين محمد عليه الصلاة والسلام وهذا ما نحتاج إليه في ظروف ردة حكام الدول الإسلامية .. فواعجبي منكم يا من تحملون الدين السعودي


يظنُّ نَصر الهدى في ترك لحيته && ولو أفادت لأعلت ذِكرَ قابوس ِ
يا خائبون إلى إخمادِ فِتنَتِكُم && وخَنقِ باطلكم هيّأتُ كابوسي
تخلخلت دوحةُ العلمِ الشريفِ بكم && كما تخلخلَ ساقُ الدّوحِ بالسّوس ِ
حَبرٌ سمينٌ بلا عنق ٍ وإليتُهُ && كحبَّتينِ من البطّيخِ في كيس ِ
ويدَّعِي نسباً في الصالحينَ && وما ظنّي لَهُ نَسبٌ إلاَّ بإبليس ِ
قرعُ الريالاتِ في الدينِ جمعَّهُم && كما تَساقُ النصارى بالنواقيس ِ
وليُّ امرِهِم اولى في عقيدتِهِم && من الحنيفِ بتعظيمٍ وتقديس ِ
أقوالهُ الوحيُ لا زيغٌ ولا شططُ && وحُكمُهُ الفصلُ في شرعِ المفاليس ِ
فلا "ابن حنبل" يدنو من مكانته && كلاّ ولا مالكَ أو ابنُ إدريس ِ
ولو تبدَّت إلى الأنظار ِ سَوأتُهُ && لألهبوها بتقبيلٍ وتلحيس ِ
ترى المخانيثَ في أفياءِ مكتبهِ && كالساقطاتِ على ساحاتِ فينوس ِ
وفوقَ سِروالِهِ من حُبِّهم نُطَفٌ && تَنِمُّ عن وَلَهٍ خافٍ ومحسوس ِ
أتى المشيب فأين النهج والهرب لا بد شيباً إذا ما امتدت الحِقب
مضى الشباب وبعض الناس في سدر حتى إذا حل فيهم شيبهم ندبوا
فمن يلمني إذا ما الشيب باكرني فقد أعيش زماناً كله عجب
قد أصبح الصدق زوراً واللقاء جفاء وحمل البعض شيئاً غير ما اكتسبوا
وأصبح البعض أشباه الكلاب إذا رأوا لهم زلة سرعان ما وثبوا
ديدنهم يبحثوا عن كل كارهة كأنما بينهم وغيبة نسب
قد أصبح البعض بين الناس إمعة يصدق الناس في زور وإن كذبوا
كره الحقيقة قد أعمى بصائره فقلبه قد غشاه الشك والريب
فليت ليت الذي قد فات عاودني لعله أن ينلني في المنى أرب
فتشتفي مهجتي من عصبة خرجت بالبغض والسب والشحناء تنتصب
قد يَجعلُ الدين نبراساً ومُدَّرَرعَاً والله يعلم أن القوم قد كذبوا
لو كان قصدهموا ديناً كما زعموا ما كان سبوا وما اغتابوا وما ثلبوا
الدين نُصحٌ وإرشادٌ وموعظةٌ حب الولاة كما في نصحهم يَجِبُ
لا تَغتربْ بمقال الزُور زَوَّره من كان يقصد أن الشمل يَنْشَعِبُ
أهل النميمة لا دامت حياتهم كم كان من قولهم جاءت النكب
كم أفسدوا بمقال الزور مجتمعاً إن يكثُر السب فينا يكثر العطَبُ
إذا ذممتَ ولاة المسلمين رضوا وإن مدحتَ إماماً عادلاً غضبوا
دين الخوارج موجود ومنتشر فشن حرباً إذا ما ينفع الحَرَبُ
يكفِّروا بصغير الذنب من جَهْلٍ كما لشق العصا والسب يرتكبوا
فذي قلوب عن الإحسان قد طمست والقلب يُطمسُ أحياناً وينقلبُ
فيصبح الحقُّ شراً والضلال هدى فما أفاد بهم علم ولا أدب
ليس المنابر أن نهجو أئمتنا هي المنابر فيها الوعظ والخطب
لنقتدي برسول الله قدوتنا لا نقتدي بالذي قد جاء مغترب
في عهد عثمان جاءت للملا فتنٌ هذا القميص له بالدم مختَضِبُ
وذي آثار دعاوٍ لُفِّقَتْ كذباً من اليهود الذي عن ديننِا نُكِبوا
مات اليهوديْ وذي فينا طريقتُه أين البصيرة والأبصار يا خشب
فمن أعاب لنا بانتْ مقاصِد هُإما حقود وإما راقه رتبُ
أو جاهل تابع لكل ناعقة والغِرُّ يخدعه التزوير والكذب
نحن نعيش بفضل الله في نِعَمٍي سوسنا عاهل بشعبه حَدِبُ
لا غِلَّ في الشعب لا حقدٌ ولا حسد نحن بنوه وذا بالمكرمات أبو
قد يوليَ الفضلً والإحسانَ عن كرم ويوليَ الحلم والإحسان محتسب
لكنه الليث إن هاجت فرائصُ هُوسط الضمائر منه القلب يضطرب
قد كان غيثاً وناراً للعداة كما على الشياطين منه تُقذَفُ الشهب
يسدي ويعطي بلا منٍ ولا كدرٍ مثل الذي فعلتْ آباؤه النُجُبُ
عبد العزيز أبوه من علا شرفاً أتى الجزيرة والنيران تلتهب
لا تستطيب إذاً للظلم مركبه سيخذل الله من للظلم يرتكب
وناصحوا وانصحوا من ولي أمركم هذا الذي من ولاة الخير يرتقب
لقد أَمِنْتم فلا ظلم ولا كدر فما أذلوا لكم يوماً وما سلبوا
فليت شِعريَ هل للقوم من حُلُمٍ أم أن في الناس ناس مثلها الدبب
فالخير عزلهم عن خير مجتمع يعدي الجمال بعير مسه الجرب
لو أذَّن الديك يوماً لا صلاة له فليس يمنعه لو أنه جُنُب
أما ترى شلة الإفساد ما فعلوا استمرؤا الظلم والإضلال وارتكبوا
من الجرائم ما تَدمى القلوب له تكاد صم الرواسي منه تنشعب
هذا الوفا والجزا والبر في بلد خال وأم وجد حلَّها وأبو
إن الكلاب وإن كانت تشابههم في جملة الوصف لكن دونها رُتب
ففي الكلاب وفاء نحو صاحبها إن الكلاب درت يوماً بما يجب
قد هان شخص هوان الكلب يفضله قوم كرمتَ هم الأقزام والذنب
وأجهل الناس من قد جاء مَوْرِدَه وليس يدري يقيناً كيف ينقلب
حتى البهائم لا تأتي مذابحها لكن وهل عَقِلَتْ مع طولها الخشب
يا ويلهم ما دروا أن البلاد بها سيف وحكم على ما قالت الكتب
فما المسيء نجا بسوء فعلته وليس يعصمه الترويع والهرب
لو استعار من العنقا قوادمها أو غاب تحت الثرى فالأرض تضطرب
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م