مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-08-2006, 12:54 PM
alaa_abes2 alaa_abes2 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 96
إفتراضي

أخى عمر بارك الله فيك سأنقل نص كلام الدكتور مولوى لك وأتمنى منك طرح التعصب جانبا وإلا فلا فائدة من الحوار

هل الشيعة مسلمون؟

1- اتفق الجمهور الأكبر من العلماء في الماضي والحاضر أن الشيعة الإثني عشرية مسلمون من أهل القبلة؛ لأنهم يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، ويقيمون الصلاة، ويؤتون الزكاة، ويصومون رمضان، ويحجُّون البيت، لم يخالف في ذلك أحدٌ من العلماء المحقِّقين الذين يُعتدُّ بهم، حتى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله- وهو أشدُّ العلماء نقْدًا لهم- لم يخرجهم من الملَّة، بل اعتبرَهم من الفرق الإسلامية الثلاثة وسبعين التي أشار إليها الحديث: "تفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، اثنتان وسبعون في النار، وواحدة في الجنة، وهي مَن كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي"(1)، لكن ذكَر أن أقوالَهم المشتهرة عنهم فيها مخالفاتٌ غليظةٌ للكتاب والسنة(2)، "وأن هذه المخالفات سوَّغت لإمامَين من أهل السنة (هما يوسف بن إسباط وعبد الله بن المبارك) أن يَعتبراهم من الفرق الضالة"، أما ابن تيمية نفسه فهو يقول إنه "لا يحكم على طائفة معيَّنة بأنها من الفرق الضالة الإثنين والسبعين، وإن الجزم بذلك لا بدَّ له من دليل، وإنَّ الله تعالى حرَّم القول عليه بلا علم.. ﴿قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ (33)﴾ (الأعراف)، وكان حريصًا على إنصافهم وعدم ظلمهم؛ لأن الظلم حرامٌ مطلقًا، ومن ذلك أنه يقول: "والرافضة فيهم مَن هو متعبِّد متورِّع زاهد"، "وقد ذهب كثيرٌ من مبتدعة المسلمين من الرافضة والجهمية وغيرهم إلى بلاد الكفار، فأسلم على يديه خلقٌ كثيرٌ، وانتفعوا بذلك وصاروا مسلمين مبتدعِين، وهو خير من أن يكونوا كفارًا" (3).

حزب الله يدافع عن شرف الأمة


بناءً على ذلك وجدنا الشيعة الإثني عشرية على مدار التاريخ يحجُّون مع الناس إلى بيت الله الحرام؛ باعتبار أنهم مسلمون، ولم ينكر ذلك أحدٌ من العلماء فيما نعلم، كما يدخلون مساجد أهل السنَّة والجماعة ويصلُّون فيها، ويدخل أهل السنَّة مساجدهم ويصلُّون فيها، وقد اعتبر الأزهر مذهبَهم الفقهيَّ خامسَ المذاهب الأربعة، وكان قد ظهر على لسان بعض علمائهم القولُ بتحريف القرآن، لكنَّ جمهور محقِّقيهم أنكر ذلك، وقد عُقِد في طهران منذ سنوات مؤتمرٌ واسعٌ أجمع فيه علماؤهم على إنكار هذا القول، وهم يعتمدون القرآن الكريم الموجود بين أيدي المسلمين جميعًا، في معاهدهم الشرعية ومساجدهم ويتعبَّدون بقراءته في صلواتهم، ويقيمون المسابقات العالمية بين الشباب على حفظه، كما يشتركون في المسابقات التي يقوم بها إخوانهم المسلمون.



2- وإذا كان الشيعة مسلمين، فلهم علينا جميع حقوق الأخوَّة ومنها النُّصرة، يقول ابن تيمية رحمه الله: "جعل الله عباده المؤمنين بعضهم أولياء بعض، وجعلهم إخوةً، وجعلهم متناصرين متراحمين متعاطفين، وأمرَهم سبحانه بالائتلاف، ونَهاهم عن الافتراق والاختلاف، فقال تعالى: ﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا.. (103)﴾ (آل عمران) وقال تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِيْنَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ(159)﴾ (الأنعام).. فكيف يجوز مع هذا لأمَّة محمد- صلى الله عليه وآله وسلم- أن تتفرَّق وتختلف، حتى يوالي الرجل طائفةً ويعادي طائفةً أخرى بالظنِّ والهوى بلا برهان من الله تعالى، فهذا فعلُ أهل البدع، وأما أهل السنة والجماعة فهم معتصمون بحبل الله، وإنما الواجب أن يكون المسلمون يدًا واحدةً، فكيف إذا بلغ الأمر ببعض الناس إلى أن يضلِّل غيرَه ويكفِّرَه، وقد يكون الصوابُ معه، وهو الموافق للكتاب والسنَّة، ولو كان أخوه المسلم قد أخطأ في شيء من أمور الدين فليس كلُّ من أخطأَ يكون كافرًا أو فاسقًا..".



ويقول: ".. فمن كان مؤمنًا وجبت موالاتُه من أي صنف كان، ومن كان فيه إيمان وفجور أُعطِيَ من الموالاة بحسب إيمانه، ومن البُغض بحسب فجوره، ولا يَخرج من الإيمان بالكلية بسبب الذنوب والمعاصي، وإذا اجتمع في الرجل الواحد خيرٌ وشرٌّ وفجورٌ، وطاعةٌ ومعصيةٌ، وسنَّةٌ وبدعةٌ، استحقَّ من الموالاة والثواب بقدر ما فيه من الخير، واستحقَّّ من المعاداة والعقاب بحسب ما فيه من الشرّ..."، ولذلك فإنّ "الواجب على المسلم إذا صار في مدينة من مدائن المسلمين أن يصلي معهم الجمعة والجماعة، ويوالي المؤمنين ولا يعاديهم.." (4).



ولا يناقض ذلك ما اشتهر عن ابن تيمية أنه دعا إلى قتال الشيعة في كسروان، وقوله: "إنَّ قتالهم أولى من قتال الأرمن" فذلك مبنيٌّ على ما وصل إليه من معلوماتٍ أن الشيعة يقاتلون مع الصليبيين الفرنجة ضد المماليك، وقد ثبت فيما بعد أن الشيعة كانوا يخوضون حربًا قاسيةً ضدًّ الصليبيين في مدينة صور
  #2  
قديم 25-08-2006, 02:12 PM
عمر 1965 عمر 1965 غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 256
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة alaa_abes2
أخى عمر بارك الله فيك سأنقل نص كلام الدكتور مولوى لك وأتمنى منك طرح التعصب جانبا وإلا فلا فائدة من الحوار

عزيزي
لا تسشهد بعلماء السنة بالنسبة الى تكفير عقيدة الشيعة من عدمه

أرني البراهين في النصوص من كتب هذه العقيدة
ان كان من حديث واحد فقط في هذه العقيدة يذكر فيه بالحسنى
أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة alaa_abes2
ولا يناقض ذلك ما اشتهر عن ابن تيمية أنه دعا إلى قتال الشيعة في كسروان، وقوله: "إنَّ قتالهم أولى من قتال الأرمن" فذلك مبنيٌّ على ما وصل إليه من معلوماتٍ أن الشيعة يقاتلون مع الصليبيين الفرنجة ضد المماليك، وقد ثبت فيما بعد أن الشيعة كانوا يخوضون حربًا قاسيةً ضدًّ الصليبيين في مدينة صور

يا عمي لا تغيروا التاريخ المعركة التي حصلت في ولاية صور وقتئذ
هي بين الصليبيين والمماليك حين هب الصليبيين لنصرة بقايا الشيعة المهزومين في ولايتي صور وطرابلس
  #3  
قديم 25-08-2006, 06:57 PM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي

ابننا العزيز / عمر 1965


سآتيك بنصين أولا ثم أسرد ما أريد أن أقوله !!!


1 - "هُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالْهَدْيَ مَعْكُوفاً أَن يَبْلُغَ مَحِلَّهُ وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاء مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَؤُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَاباً أَلِيماً" .


2 - صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثالث >> 67 - كتاب المغازي >> 43 - باب: بعث النبي صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد إلى الحرقات من جهنية.

4021 - حدثني عمرو بن محمد: حدثنا هشيم: أخبرنا حصين: أخبرنا أبو ظبيان قال: سمعت أسامة بن زيد رضي الله عنهما يقول: بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة، فصبحنا القوم فهزمناهم، ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلا منهم: فلما غشيناه قال: لا إله إلا الله، فكف الأنصاري عنه، فطعنته برمحي حتى قتلته، فلما قدمنا بلغ النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (يا أسامة، أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله). قلت: كان متعوذا، فما زال يكررها، حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم.
2 -


أقول لك :::


لو جئت لبيت من بيوت الشيعة ، حسب قولك أنه فى بيوتهم كذا وكذا مما يناقض عرى الإسلام ، وحرقته بمن فيه ، ألا تكون قد ارتكبت إثما حسب آية سورة الفتح ؟؟؟ ... لأنك تكون قد أخذت فلان بجريرة علان ، فربما يكون فيهم من لا يؤمن بهذه الإنحرافات ، فتكون اقترفت معرة بغير علم .
هذا المثل ينطبق على عموم الشيعة ، فكثير منهم مؤمنون بالقرآن الكريم ويقرأونه فى كل حين ، ولنا الظاهر لا الباطن الذى لا يحكم عليه إلا علام الغيوب سبحانه وتعالى ، فلا يجوز لكائن من كان أن يضع نفسه محاسبا مكان الذى يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور .


بالنسبة للحديث عن أسامة وقتله لمن قال "أشهد ألا إله إلا الله" ، هل وافقه صلى الله عليه وسلم فى قوله أنه قالها تقية ؟؟؟ فليقلها تقية ، هل سيخفى على علام الغيوب ؟؟؟ ولتقل الشيعة ما تقوله تقية ، هلا شققت عن قلوبهم لتعلم مدى صدقهم من عدمه ؟؟؟ ومن خولك لتفعل هذا ؟؟؟ وحتى إذا تتبعتهم لتوقع بهم ، هل أمرنا بالتجسس على الناس أم نهينا عن ذلك ؟؟؟ ... ابننا الحبيب ... مفاهيم الإسلام أوضح من الوضوح نفسه ، فلنعد إليها ونحن فى هذه الحالة التى يتكالب فيها علينا كلاب الأرض .


ألا ترى أن هيئة الأمم المتحدة قد فرغت نفسها فقط للمسلمين ؟؟؟ وكيف سنقاومها ونحن بهذه الحالة التى تتشتت فيها جهودنا ، وقد خاب سعينا فى كل شئ ، ونحن نحسب أننا نحسن صنعا ... أنار الله سبحانه وتعالى بصيرتنا جميعا ورزقنا فهم دينه الفهم الصحيح ، وأبعد عنا وساوس الشيطان .
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م