مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 24-03-2001, 04:21 PM
الفاروق الفاروق غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 474
Post

اسمحوا لي بالتدخل البسيط إخواني فقد حان بيان بعض الشىء مفصلا فكلام ابن تيمية يفسر بعضه بعضا:

1- قال في منهاج السنة النبوية 1/224:

فإن قلتم لنا: فقد قلتم بقيام الحوادث بالرب, قلنا لكم: نعم, وهذا قولنا الذي دل عليه الشرع والعقل. انتهى والعياذ بالله

2- قال في منهاج السنة النبوية 1/83: ولكن الاستدلال على ذلك بالطريقة الجهمية المعتزلية طريقة الاعراض والحركة والسكون التي مبناها على أن الاجسام محدثة لكونها لا تخلو عن الحوادث, وامتناع حوادث لا أول لها طريقة مبتدعة في الشرع باتفاق أهل العلم وطريقة مخطرة مخوفة بل مذمومة عند طوائف كثيرة. انتهى والعياذ بالله

3- أصرح عبارة له في قدم العالم وهي عبارة لا مهرب منها ولا شك في كفر قائلها هي قوله في الموافقة 1/245:

قلت هذا من نمط الذي قبله ((( فإن الأزلي اللازم هو نوع الحادث لا عين الحادث ))) قوله: لو كانت حادثة في الأزل لكان الحادث اليومي موقوفا على انقضاء ما لا نهاية له, قلنا: لا نسلم بل ((( يكون الحادث اليومي مسبوقا بحوادث لا أول لها ))). انتهى والعياذ بالله

فأين المفر؟

الفاروق
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م