اولا ان اقصد الكلام الذي نقلته من ابن منيع وهو محاولة للتشويه و ظاهر فيها ذلك بمن امتلا قلبه بغض لاهل البيت فمحدث الحجاز وسليل العطرة المباركة السيد الشريف محمد بن علوي لم يتنازل الى مستوى من سبوه وهذه اخلاق العلماء والسلف الصالح بل ترفع عن ذلك كله وكان رده رد علمي وقصته في ذلك معروفة واذا كنت تسمع من مشايخك فقط فاعتقد ان من باب الانصاف ان تسمع من طلبته وتعرف عنه وتقرا كتبه وعرفت ترجمته
ما نقلته من كتاب حول الاحتفال للسيد فاعتقد انا كلام السيد واضح في اعتفاد ليلة وتخيصيصها بعينها اما الاحتفال والفرح فمامور به في كل لحظة وهذه مسالة حسمها العلماء من سابق كالنووي والسيوطي وفيهم من علماء السلف الصالح ؟؟
اما ما نقلته عن علم الرسول انا اسالك سؤال واجبنا فيه حسب علمك ماذا تعتقد في علم الله هل هو علم محصور في اللوح والقلم ام هو شمولي لا يحيط به احد كما لا يحيط بذاته احد ؟؟؟؟
فاذا قلت كما قال بعض مشايخ المتمسلفة انه علم الله هو اللوح والقلم فقط فاعتقد انك تحتاج الى دروس في العقيدة الصحيحة على منهج السلف؟؟؟؟؟
واما استشهادك بالافك وغيرها فلا حجة فيها فهو من الجهل فالرسول يعلم ما علمه الله من امور الغيب وذلك لا ينقص من قدره وكيف عرف رسول في غزوة بدر من سوف يقتل من الكفار ومواطن قتلهم حتى قال الصحابي والله لم يبرح موضعه الذي اشار عليه رسول الله وكيف بعد ذلك قاتل رسول الله المشركين وعمل بالاسباب فهذه من الامور الذي يقع فيها المتمسلفة لجهلهم بمكانة الرسول صلى الله عليه وسلم
الى من قال انه لا يعلم الغيب الا الله نعم الغيب المطلق الذي لا يحيط به احد فلا يعلمه الا الله اما الغيب النسبي فحتى عوام المسلمين يعلمونه (بتعليم الله) بل يجب ان يعلموه مثل الاخرة ومافيها ( اليست من الغيب )
وهذه من تلبيسات المتمسلفة على المسلمين
ومن المعروف انه مايكون غيبا لك يكون معلوم وشهادة لغيرك وهذه من الامور العقلية الذي يدركها اي احد
ملاحظة////////
(على الموضوع) اعتقد انه ليس من العلم ان يطلق على شيخ انه شيخ الاشاعرة وينسب الى دولة فيقال السعودي او الكويتي او غيره فالعلم والدين لا يكون بهذه الصورة وبهذا الوصف
( قلت هل تثبت اليدين في هذا الحديث ) فاعتقد ان هذه تفريعات تخرج عن الموضوع واذا لم تتصور من الحديث الا والعياذ بالله التجسيم فالى الله المشتكى
|