مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 26-01-2001, 05:53 PM
الفيصل الفيصل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2001
المشاركات: 40
Post

يسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الرذاذ رفع الله قدرك،بعد السلام والتحية
لاأخفيك انني استفدت من هذه المناقشات وذلك بالرجوع للمصادر والعلماء،فنحن بحاجة شديدة للتعلم وتبليغ غيرنا بذلك،ولايهم اقناعهم انما اقامة الحجة عليهم والاستفادة بمعرفة شبهاتهم حيث هانحن نفقد العالم تلو الآخر،ولاتكثر من ملاحقتهم بل ابحث واكتب وأفد واستفدوماذكرته هو ديدن أسلافهم،ووجود امثالكم يعيننا
الى الفاروق غفرالله لنا وله:ارجوأن ترجع الى المصادر حتى تكون الاستفادة تامة،حتى لاتردد بلا علم
وماذكرته سيأتي بيان شذوذ رواية شبيب مع العلم ان زيادة الثقة لاتقبل مطلقا كما ذكره ابن حجر في النزهةوابن رجب في العلل وهو صنيع احمد والبخاري وغيرهم وأفيدك ان (شبيب)ضعيف في رواية ابنه (أحمد)عنهالا ان روىعن يونس خاصةكما ذكره غلماء الجرح،وبذلك تسقط طريق البيهقي وسيأتي باذن الله البيان
اما رواية شعبة فليست متابعةفاليك السند:
قال الطبراني:وقد روىهذا الحديث شعبة عن ابي جعفر الخطمي واسمه عمير بن يزيد وهو ثقة تفر به عثمان بن عمر بن فارس عن شعبة والحديث صحيح) فأين المتابعة؟؟؟؟؟؟
ثم الحديث ليس مطلقا وانما معه الاثر ،فلا بد من التفريق كالايمان والاسلام اذا اجتمعا،علماان هناك من خالف الطيبي
والله اعلم
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م