مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 27-01-2001, 04:34 PM
هيثم حمدان هيثم حمدان غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2001
المشاركات: 69
Post

جزاكم الله خيراً إخوتي الكرام في إثراء البحث العلمي. وأنا بانتظار العلّتين الأخرتين يا أخ ناصرالدين على أحرّ من الجمر:

1) نوعية تدليس عطيّة لا يتوقّف تأثيرها عند حدّه، بل يتجاوزه إلى الرواة عنه، لأنه يوهمهم أن شيخه هو الخدري، دون أن يكون هو، فلا يُستَبعد أن الذي قال كلمة "الخدري" هو أحد من لبّس عليه من الرواة عنه.

ولو رجعتم إلى كتاب العلامة الألباني لوجدتم قصته مع أحمد الصديق الغماري -رحمهما الله-، وكيف أن الغماري تعجّب من قول ابن حجر: "فأمن بذلك تدليس عطية".

2) صحيح أن عطية ضعيف لسببين ولكن التشيع ليس منهما. عطية ضعيف لتدليسه ولسوء حفظه، وكون الحديث أمِنَ من تدليسه لا يعني أنه أمن من سوء حفظه. وأما التشييع فليس بقادح هنا.

3) أرجو التزام المنهج العلمي المتجرّد. أنا لم أقل أن القاري ضعّف الحديث، وإنما قلت أنه قال بضعف عطيّة. فلا داع لاختلاق حجج من الهواء ثم محاولة تفنيدها.

وجزاكم الله خيراً.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م