بسم الله الرحمن الرحيم
أولا:ما نقل عن الامام احمدلم يؤول بسبب التشبيه،والا لأول جميع الصفات ثم نقله عنه البيهقي،دون أصحابه،وان ثبت يقال أخطأ،وليس بمعصوم .ارفعوا خلافكم الى الصحابة ان كانت عندكم بينة
ثانيا:كلام الامام مالك،صرف للكيفية لا للمعنى بدليل قوله(الاستواء معلوم)،وأنت تقولون متشابه،فيقال:يلزم من البصر الحدقةوالجفن(تعالى الله)فصارت متشابهة على قولكم فأولوهاوهكذا البقية
أخ هيثم بعد السلام والتحية
يثلج الصدروجودكم ولي اقتراح مفيد:مثل هذا الحوار لايفيد،لانهم كما ذكرت لم يفهموا عقيدتهم فيتعلقون بشذوذات اقوال العلماءالتي توافقهم ويردونهااذا خالفتهم وكذلك لم يفهمها علماؤهم قبلهم حيث اظهروا الحيرة واشك وانسلوا منها،ومنهم معتزلةقالوا(نثبت اليد ولا نقول انها صفة لله وهذا ما ظهر لي،وهم هنا يثبتون بعض الصفات لفظا لامعنى كما في المقالات السابقة وقبل قالوا بكفر من يثبت البعض وينفي البعض الى آخره،فاهتم بمناقشة مسائلهم بالبحث والتنقيب لا بترديد الكلام معهم
(الفيصل هذا الكلام ممنوع)
|