مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-12-2006, 12:11 PM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو إيهاب
[color="Blue"][center]

وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ {60}


.
ياأبو أيهاب لماذا لم تكمل تفسير الأية أنت توقفت عند قوله تعالى ماأستطعتم ثم واصلت تفسيرك لكي تغض الطرف عن " مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ " حتى تصل إلى ترهبون ..وكأن الأية مكتوب عندك وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ .."[
SIZE="5"]
وهذا غلط عظيم بل هوحذف و تحريف وتزوير لكلام الله رب العالمين .. فاأرجوا أن تراجع طبعة هذا المصحف ياأخي المشرف ..
والصحيح في تفسير هذها الأية" وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ "فلابد أولآ من وجود القوة التي من خلالها يتم التمكين وقد أتفق العلماء على أن القوة يجب أن تكون معنوية وقوة مادية ثم قال تعالى "وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ " وأضاف الله عزوجل الخيل إلى القوة ، ومن المعروف أن الخيل كانت في ذلك العهد من أقوى الأسلحة التي لايعادلها سلاح في ذلك الوقت .. وهذا هو ماذهب إليه علماء أهل السنة والجماعة ..أما ماذهبت إليه أنت أيها المشرف مع كل تقديري واحترامي في تفسيرك لهذا الأية هو شاذ ..
[/size]
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م