مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 16-06-2000, 01:50 PM
صلاح الدين صلاح الدين غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2000
المشاركات: 805
Post

يظهر أن بعض الاخوة لا يقرأون ما يكتب في هذه الشبكة، وتستهويهم الإعادة والتكرار بعيداً عن روح الفقه، والفقه هو الفهم، وهو أوسع من العلم والمعرفة، وفي الحديث عن أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين). وفي الحديث الآخر: (رب حامل فقه ليس بفقيه).

ومسألة (المتعة) وهي الزواج المؤقت، مسألة أشبعها العلماء بحثاً ودراسة، ونقداً، وإيضاحاً، ولم يبق على وجه الأرض (من أهل القِبلة) من يقول بحليتها سوى بعض الإمامية، لعلة يعلمها الله وحده.
وقد صح في الحديث عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه) تحريم المتعة ولحوم الحمر الأهلية في غزوة خيبر.

والذي فعله أمير المؤمنين عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) أنه ذكر بتحريمها، وأجرى على المخالف عقوبة لعدم انتهائهم عما نهاهم عنه رسول الله (صلى الله عليه وسلم).

وكان بعض الاخوة قد ساقوا الأدلة على التحريم من كتب (الإمامية) فلا فائدة من تكرارها هنا، وننصح الاخوة بالعودة إليها حيث وردت سابقاً.

أما الأخ (المعتمد) فعليه أن يقرأ شيئاً عن (أحكام الناسخ والمنسوخ) وشيئاً من (قواعد الفقه) و(أصول الفقه) ليفقه معنى الأحاديث الصحيحة التي أوردها، وكيفية استنباط الحكم منها.

والله تعالى يهدي إلى البِر.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م