مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #5  
قديم 17-06-2000, 05:47 AM
المعتمد-في-التأريخ المعتمد-في-التأريخ غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2000
المشاركات: 18
Post

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

مع اني اعارضك واخالفك الراي في ما ذكرت فإن الخليفة عمر بن الخطاب له مواقف قد خالف الصحابة فيها وضرب بعضهم فادماهم.

ام القول بان امير المؤمنين كان موجودا في المحضر عندما ذكر عمر ذلك فليس لكم به برهان.
وتحريم متعة الحج او بالاحرى النهي عنها هو من المتواترات عند اصحاب التفسير ولقد ذكر المفسرون في مقولة عمر في النهي انه كان يعتقد انه افضل لصلاح الامة الاسلاميه.

أما القول بان علي عليه السلام ذكر تحريم المتعة في يوم خيبر. فإذا ثبت هذا الحديث فإنما كان النهي عنها في ذلك اليوم.
ولرواة الاحاديث احاديث في حرمتها (على حد زعمهم) يوم تبوك ويوم فتح مكة ويوم عرفة (او بعد الانتهاء من حجة الوداع).

ومقولة الخليفة عمر بن الخطاب لا تدل على ان الرسول نهى عنها في حياته لانه قال متعتان كانتا على عهد رسول الله. ولم يقل الخليفة نهانا رسول الله عن متعتين وانا انها عنهما واعاقب عليهما. فان الخليفة ثبت وجود المتعة في عهد الرسول.

والسؤال هل هذان الحديثان صحيحان ثابتان متصلان عند اهل السنة والجماعة ام ان هناك عيب في هذين الحديثين.؟؟؟؟؟؟؟
إذا كان فيهما عيب الرجاء إعلامنا لان وجود مشكلة في الحديثين مهم جدا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م