مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-12-2006, 12:52 AM
المصابر المصابر غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 3,304
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو إيهاب
ابنى / المصابر

بارك الله فيك ، وأشكرك لملاحظتك بالحكم بالعدل وتحرى فعل الطرفين .


فهل لى أن أسألك ، عما تظن أن يكون فعله هؤلاء السبعون عاملا ، والمائتين وثلاثون مصابا لينالوا هذا المصير ؟؟؟ وهل كلهم مجرمون يجب القصاص منهم ؟؟؟ ... هنا موطن الحيرة .

لم يصدر لنا المصدر كالعادة هل هؤلاء من السنة أم من الشيعة ,
فلا تحتار فلن يقدم أو يؤخر و سيبعثهم الله على نياتهم .

آخر تعديل بواسطة المصابر ، 13-12-2006 الساعة 01:03 AM.
  #2  
قديم 13-12-2006, 01:14 AM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي

بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة ، فصبحنا القوم فهزمناهم ، ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلا منهم : فلما غشيناه قال : لا إله إلا الله ، فكف الأنصاري عنه ، فطعنته برمحي حتى قتلته ، فلما قدمنا بلغ النبي صلى الله عليه وسلم فقال :
( يا أسامة ، أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله ) .
قلت :
كان متعوذا ، فما زال يكررها ،
حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم .
الراوي: أسامة بن زيد - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح
  #3  
قديم 13-12-2006, 01:38 AM
المصابر المصابر غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 3,304
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي


صلى الله عليه و سلم

أو ما زلت تعتبرهم مسلمين أرجوك مراجعة نواقض الأسلام
ثم

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ (126) النحل

ما يحدث الأن تطهير عرقى للسنه و أستغاثاتهم تضج الأرض و السماء
ناهيك عن هتك الأعراض و قتل البنين أمام رجالهم قبل سلخ و جوههم
ثم قتلهم أمام الجموع الذين يحشدونهم للتشفى فيمن يشهدون لله حقا و يقينا
و أعذرنى يا والدى لم أرى لك موضوعا تواسى به أهل السنه هناك
, أرجوا أن لا تأخذ كلامى على أى محمل أخر
ثم لابد أن يكون لنا شوكة فمنذ أفول نجم الدولة الأسلامية
فى الأندلس و دماء المسلمين أحل عند الأخرين من لبن الأم
قتلا و تنكيلا و حرقا و تمثيلا و لم تخلوا بقعة من العالم من ذلك
حتى ولو كذب الكذابين
أبنك أبو مروان .
  #4  
قديم 13-12-2006, 02:10 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي



السلام عليكم

والدنا ابو ايهاب ...

لا اله الا الله وجدت من الإزل فكل الرسالات دعت إلى لا إله إلا الله ..

ولكن ماذا تقتضي هذه الكلمة ولو كانت لا إله إلا الله بمفهموهم هي الطريق السليم

لكان الكثير فتحت له ابواب الجنة ولكن لها شروط ومقتضيات . ،

عندما قال الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم .لم تكن لا إله الا الله

إلا ما كان موجود على عهد المصطفي ، لم يكن علي ولي الله ولم يكن

ابو بكر وعمر رضي الله عنهما الجبت والطاغوت ولم تكن عائشة رضي الله

عنها تنتظر صاحب السرداب ليقيم عليها الحد ولم يكن ابو لؤلؤة المجوسي

وهو مجوسي وقاتل عمر رضي الله عنه يمجد عند الرافضة ،ويسمى شجاعا

لانه قتله غيلة وغدرا ،


شيخنا ، دائما تدعوا إلى نبذ الطائفية ، هل كلامنا فيهم طائفية وقتلنا فيهم طائفية

وانتحار وفتنه، اما سبهم لصحابة لا شئ قتلهم لصحابه لا شئ قتلهم للعراقيين

باسم فيلق كامل لا شئ ، اين الإنصاف شيخنا الكريم لماذا هذه الدندنه حول ما يحدث

في العراق .اين قلمك واستنكارك وحيرتك على ما يفعلونه في السنة وانت تعلم أن الامر لهم الان

وانهم هم اليد اليمنى للامريكان وهو الذين يتبجحون بقوتهم ويلوحون بمقدرتهم ..،

أين أنت منهم ، لن يفجروا انفسهم فهم غير محتاجين لذلك ببساطه يستطيعون أن يقتلون من يريدون

على مرأى من العالم ولا يوجد من يحرك ساكنا ،هل عرفت لماذا /الاستشهاديون يفعلون ذلك

ما ذنب نساء السنة واطفالهم ومصاحفهم ومساجدهم ،،أن تنتهك ،أين قلمك أين حيرتك ؟

أما هو نزع الطائفية ...
__________________
  #5  
قديم 13-12-2006, 04:55 AM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي

ابنى / المصابر

ابنتى / على رسلك


أنا شيخ فى السن أبدأ السابعة والسبعون بعد أيام قليلة ، وأنا سنى ابا عن جد عن عقيدة وفهم واع للإسلام والحمد لله .


الفتنة إذا اندلعت لن يحمد عقباها ، نحن السنة نعيش جنبا إلى جنب مع الشيعة ، والشيعة طوائف مختلفة ولو أردت أن تعاقب العاطل على الباطل ، ستشعل نارا ستأكل الأخضر واليابس ، وهذا ما نهانا سبحانه وتعالى عنه "وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" ، وفى صلح الحديبية أنزل سبحانه وتعالى هذه الآية الكريمة فى سورة الفتح "وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً {24} هُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالْهَدْيَ مَعْكُوفاً أَن يَبْلُغَ مَحِلَّهُ وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاء مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَؤُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَاباً أَلِيماً {25}" ، بمعنى أنه سبحانه كف أيدى المسلمين لأن من بين الكفار من أسلم ولو تزيلوا أى لو تبين المسلمون من الكافرون لعذب الكافرون ، وهذا هو ديننا ، لا يجب أن نعمم الكفر على كل من ينطق بالشهادتين فالله سبحانه هو الذى يعلم السر وأخفى وليس لأحد أن ينبش عن القلوب .


علينا أن ننكر الظلم الذى يقع من الجميع ، وعلينا أن نطفئ الفتنة لا أن نشعلها وعلينا أن نتقى العقاب الشديد لمثيرى الفتنة الذى ورد بآخر الآية المذكورة من سورة الأنفال .


الكفار فى كل مكان ، فلنقاتلهم إذا جميعا ، لمجرد أن البعض يقاتلوننا .


كما قلت أننا نعيش منذ زمان شيعة وسنة فى مكان واحد ، ونجد منهم من يقرأون القرآن الكريم ، ومن يصلون ومن يصومون ، ونجد منهم المنحرفين والضالين ، كما نجد فى أهل السنة المنحرفين كذلك .


كل من يشارك فى الفتنة سيندم وسيناله غضب من الله .

آخر تعديل بواسطة أبو إيهاب ، 13-12-2006 الساعة 05:43 AM.
  #6  
قديم 13-12-2006, 05:45 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو إيهاب
ابنى / المصابر

ابنتى / على رسلك


أنا شيخ فى السن أبدأ السابعة والسبعون بعد أيام قليلة ، وأنا سنى ابا عن جد عن عقيدة وفهم واع للإسلام والحمد لله .


الفتنة إذا اندلعت لن يحمد عقباها ، نحن السنة نعيش جنبا إلى جنب مع الشيعة ، والشيعة طوائف مختلفة ولو أردت أن تعاقب العاطل على الباطل ، ستشعل نارا ستأكل الأخضر واليابس ، وهذا ما نهانا سبحانه وتعالى "وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" ، وفى صلح الحديبية أنزل سبحانه وتعالى هذه الآية الكريمة فى سورة الفتح "هُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالْهَدْيَ مَعْكُوفاً أَن يَبْلُغَ مَحِلَّهُ وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاء مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَؤُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَاباً أَلِيماً {25}" ، بمعنى أنه سبحانه كف أيدى المسلمين لأن من بين الكفار من أسلم ، وهذا هو ديننا ، لا يجب أن نعمم الكفر على كل من ينطق بالشهادتين فالله سبحانه هو الذى يعلم السر وأخفى وليس لأحد أن ينبش عن القلوب .


علينا أن ننكر الظلم الذى يقع من الجميع ، وعلينا أن نطفئ الفتنة لا أن نشعلها وعلينا أن نتقى العقاب الشديد لمثيرى الفتنة الذى ورد بآخر الآية المذكورة من سورة الأنفال .


الكفار فى كل مكان ، فلنقاتلهم إذا جميعا ، لمجرد أن البعض يقاتلوننا .


كما قلت أننا نعيش منذ زمان شيعة وسنة فى مكان واحد ، ونجد منهم من يقرأون القرآن الكريم ، ومن يصلون ومن يصومون ، ونجد منهم المنحرفين والضالين ، كما نجد فى أهل السنة المنحرفين كذلك .


كل من يشارك فى الفتنة سيندم وسيناله غضب من الله .


ولدنا ابو ايهاب


الفرق شاسع انحراف العقيدة لديهم هو في لب العقيدة ..قد ننحرف فنكون اهل معاصي

أو اهل كبائر .ولكن نحن لا نقول بحلها بل من يفعلها عاصي ومذنب..والامر بين وبين الله

هنا يقال الامر بين وبين الله إ شاء عذبه وإن شاء غفر له بحكمته وعلمه,,

ولكن الشرك شيخنا الفاضل التطاول على براءه عائشة رضي الله عنها هل هم اصدق ام الله هل هم

اعلم ام الله ،هل شرع الله دينا غير الذي ارتضاه لنا هل يوجد سنة غير سنة نبينا ،من صلى على الحجر

مسلم اليس شركا بالله عليك اليس شركا ..هل من يمجد المجوس لقتلهم الصحابه نعتبرهم مسلمين

لسنا سواء

انحرافهم يتعبدون الله به..عقيدتهم الفاسدة يضاهون بها العقائد السليمة وتقول انحراف

كيف ؟اخبرني بالله عليك كيف ..؟؟ طائفية طائفية طائفية ..تتفرق أمتي عن واحد وسبعون في النار


هي من امه محمد لا نتكلم عن اهل الملل الاخرى واحده في الجنه فقط...


انت على حق ..أم هم .ان كنت على حق فلما لا تراهم على باطل ورسولك يقول ودينهم يثبت فسادهم

وإن كنت على باطل .فهل تدعونا لان نكون على باطل .وحشاك بإذن الله ولكن افتنا اخبرنا

اقنعنا لست باي شخص بل اب ونحسبك تريد الاصلاح فهل الاصلاح بنزع طائفية

والقائها على فئة دون اخرى انت سني لو فعل بك ما يفعل بسنه العراق امام انظار العالم

هل تقول نعيش في سلام //هنا لا يسمى سلام بل خوف وذل ورعب ولا يرد إلا بردهم
عن انفسهم فقط ليعلموا ان ما ستفعلونه سيفعل بكم ..كيف حكمكم وكيف منطقكم

ما اخذ بقوة لا يرد إلا القوة قتل رسول رسول الله فسير جيش مؤته ..نقض صلح الحديبية

ففتحت مكة..هكذا هكذا ابينا الشيخ وغيرة لا يسمى الا ذلا وضعفا وللاسف هذا هو الحال
__________________
  #7  
قديم 13-12-2006, 06:32 AM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
Post

لماذا حتى الأن لم تقتنعوا أن القاعدة هي التي تقوم بهذها العمليات الأنتحارية ..كمافعلت في السعودية وفي الجزائر وفي مصر وليبيا ..
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية
  #8  
قديم 13-12-2006, 06:24 AM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو إيهاب
ابنى / المصابر

ابنتى / على رسلك


أنا شيخ فى السن أبدأ السابعة والسبعون بعد أيام قليلة ، وأنا سنى ابا عن جد عن عقيدة وفهم واع للإسلام والحمد لله .


.


شئ جميل ان يكون الكلام موزون .. والاجمل .. ان يكون الموزون .. في محله ..

من الممكن ان يصدر من احد العلماء .. او الادباء .. ولكنه ان صدر من احد الآباء .. أوثق ..

انا زوجتي .. مسيحية .. وانت زوجك مسلم .. لايهم انت مسيحية .. ام يهودية .. المهم انك بيننا .. هل نحاول ان نشرح لك الاسلام .. ام لها .. ثم ينافي شرحنا فعلنا ..

اذن .. عندما اسلم .. وقال لااله الا الله .. سلم .. وحقن دمه وماله .. لو كان كاذبا ..

لان المسلم من سلم منه المسلمون .. فمن لم يقاتل المسلمون ومن يأمنون جانبه .. لاينبغي الاعتداء عليه .. حتى وان سبق ان اعتدى عليهم .. ثم عاهدهم بعد ذلك .. وعلى الرغم من انه لايزال على كفره .. الا ان يخاف خيانته .. وقبل ان يحاربه المسلمون .. يتبرأون منه وينبذون عهدهم معه .. ويشعرونه بذلك .. ( وإما تخافن من قوم خيانة فانبذ إليهم على سواء إن الله لا يحب الخائنين ) ..

( وإنا او اياكم لعلى هدى او في ضلال مبين ) .. الاسلام والدين والشريعة والحق .. كرذاذ العطر في الهواء .. والسناء في بحر السماء .. يغنيك وصفه .. اتباعه .. لايحتاج كتبا تشرحه .. شرحته الرجال .. النساء .. الافعال .. قبل الاقوال ..

( الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا ان لله وانا اليه راجعون .. أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمه وأولئك هم المهتدون ) ..

كلنا تصاهر وانصهر .. تناسب وناسب .. وانتسب .. ومدح وسب .. فامتدح الحسن والحسين .. وقرأ ( تبت يدا ابي لهب وتب ) ..

وكلنا .. تخاصم مع اخوته .. وانتقد آبائه .. وسب نفسه .. اذ خاصمته .. ولن يرضى احد بعدها عن شئ ابدا .. الا ان يرضيه الله ..

لذلك كانت الرسل أخوة من اب واحد .. هو ابراهيم عليه السلام .. تمهيدا .. للاسلام .. وكان الاسلام دين ابيهم .. بادئا وخاتما لهم .. ليبقى .. فلا .. يتنبذ ..

انه مؤتمن جانبنا .. بكلمة .. لااله الا الله .. حتى مايظن الفرد منا .. انه يقولها .. نفاقا .. ولذلك سأل عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. ابو حذيفة بن اليمان .. هل عدني رسول الله صلى الله عليه وسلم من المنافقين ..

ان مصيبتنا اليوم ليست في قتل ابنائنا أو اخواننا .. فهم مبتلين .. لكن المصيبة ان تصدقون انتم ذلك .. من واقع شريعة ومعتقد او مذهب ..

لأنكم ان صدقتم ذلك ولم تنكروه .. فسيتقاتل اهل السنة .. اليسوا ايضا مذاهب .. اذن سيفلح الاعداء .. وسيكملون خططهم للقضاء علينا .. اذ يقتلوننا بأيدينا .. وايدي اخواننا ..

اذن الايمان درجات .. وقد يكون من الايمان .. عكس .. مانفهمه احيانا .. فعند الصفح الجميل .. واسرارك في نفسك .. لمن اخطأ عليك متعمدا .. واغضب الله .. اعلى درجاته .. وهو يظنك ماعلمت به .. فلذلك كان من حديث .. يدخل عليكم رجل من اهل الجنة .. والقصة المشهورة .. انه مابات ليلة الا وعفى عن اخوته ..

لنكمل الايات .. إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه ان يطوف بهما ..

ونفهم معنى الاية .. ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم ..

ليس من انكار استاذنا الفاضل ووالدنا البار .. الا فعل نفل .. قد زان بعده القول .. ولو انكره بقلبه لكفى .. الا انه آثر البوح لأبنائه .. ليعلموا ان هذا الفعل .. غير جميل .. يجعل الجو مغبر ويغطش الفؤاد في دركات من الذهاب والاياب .. ويعكر صفو الرؤية ..

والاسلام دين بهاء وصفاء وضياء .. وبناء .. يحث على توقير الاباء .. رحمة للابناء .. كيما يرشدوهم .. من غياهب العمر .. وجواهر الفكر .. ومدارك المنى للسالكين .. فيختصروا المسافات .. ويستعيضوا بهم ويل الاهات .. بالدعاء لهم .. من بعد نصيحة .. كانت من .. وجد .. الى .. من وجد ..

لن تصل لغيره ابدا .. وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ..

وحسبنا الله هو ولينا وعلى الله فليتوكل المؤمنين ..

وعلى فتوكلوا ان كنتم مؤمنين .. وعلى الله ومع الله ..

ومن الله والى الله .. وبالله التوفيق ..

آخر تعديل بواسطة *سهيل*اليماني* ، 13-12-2006 الساعة 06:52 AM.
  #9  
قديم 13-12-2006, 07:58 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة *سهيل*اليماني*
شئ جميل ان يكون الكلام موزون .. والاجمل .. ان يكون الموزون .. في محله ..

من الممكن ان يصدر من احد العلماء .. او الادباء .. ولكنه ان صدر من احد الآباء .. أوثق ..

انا زوجتي .. مسيحية .. وانت زوجك مسلم .. لايهم انت مسيحية .. ام يهودية .. المهم انك بيننا .. هل نحاول ان نشرح لك الاسلام .. ام لها .. ثم ينافي شرحنا فعلنا ..

اذن .. عندما اسلم .. وقال لااله الا الله .. سلم .. وحقن دمه وماله .. لو كان كاذبا ..

لان المسلم من سلم منه المسلمون .. فمن لم يقاتل المسلمون ومن يأمنون جانبه .. لاينبغي الاعتداء عليه .. حتى وان سبق ان اعتدى عليهم .. ثم عاهدهم بعد ذلك .. وعلى الرغم من انه لايزال على كفره .. الا ان يخاف خيانته .. وقبل ان يحاربه المسلمون .. يتبرأون منه وينبذون عهدهم معه .. ويشعرونه بذلك .. ( وإما تخافن من قوم خيانة فانبذ إليهم على سواء إن الله لا يحب الخائنين ) ..

( وإنا او اياكم لعلى هدى او في ضلال مبين ) .. الاسلام والدين والشريعة والحق .. كرذاذ العطر في الهواء .. والسناء في بحر السماء .. يغنيك وصفه .. اتباعه .. لايحتاج كتبا تشرحه .. شرحته الرجال .. النساء .. الافعال .. قبل الاقوال ..

( الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا ان لله وانا اليه راجعون .. أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمه وأولئك هم المهتدون ) ..

كلنا تصاهر وانصهر .. تناسب وناسب .. وانتسب .. ومدح وسب .. فامتدح الحسن والحسين .. وقرأ ( تبت يدا ابي لهب وتب ) ..

وكلنا .. تخاصم مع اخوته .. وانتقد آبائه .. وسب نفسه .. اذ خاصمته .. ولن يرضى احد بعدها عن شئ ابدا .. الا ان يرضيه الله ..

لذلك كانت الرسل أخوة من اب واحد .. هو ابراهيم عليه السلام .. تمهيدا .. للاسلام .. وكان الاسلام دين ابيهم .. بادئا وخاتما لهم .. ليبقى .. فلا .. يتنبذ ..

انه مؤتمن جانبنا .. بكلمة .. لااله الا الله .. حتى مايظن الفرد منا .. انه يقولها .. نفاقا .. ولذلك سأل عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. ابو حذيفة بن اليمان .. هل عدني رسول الله صلى الله عليه وسلم من المنافقين ..

ان مصيبتنا اليوم ليست في قتل ابنائنا أو اخواننا .. فهم مبتلين .. لكن المصيبة ان تصدقون انتم ذلك .. من واقع شريعة ومعتقد او مذهب ..

لأنكم ان صدقتم ذلك ولم تنكروه .. فسيتقاتل اهل السنة .. اليسوا ايضا مذاهب .. اذن سيفلح الاعداء .. وسيكملون خططهم للقضاء علينا .. اذ يقتلوننا بأيدينا .. وايدي اخواننا ..

اذن الايمان درجات .. وقد يكون من الايمان .. عكس .. مانفهمه احيانا .. فعند الصفح الجميل .. واسرارك في نفسك .. لمن اخطأ عليك متعمدا .. واغضب الله .. اعلى درجاته .. وهو يظنك ماعلمت به .. فلذلك كان من حديث .. يدخل عليكم رجل من اهل الجنة .. والقصة المشهورة .. انه مابات ليلة الا وعفى عن اخوته ..

لنكمل الايات .. إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه ان يطوف بهما ..

ونفهم معنى الاية .. ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم ..

ليس من انكار استاذنا الفاضل ووالدنا البار .. الا فعل نفل .. قد زان بعده القول .. ولو انكره بقلبه لكفى .. الا انه آثر البوح لأبنائه .. ليعلموا ان هذا الفعل .. غير جميل .. يجعل الجو مغبر ويغطش الفؤاد في دركات من الذهاب والاياب .. ويعكر صفو الرؤية ..

والاسلام دين بهاء وصفاء وضياء .. وبناء .. يحث على توقير الاباء .. رحمة للابناء .. كيما يرشدوهم .. من غياهب العمر .. وجواهر الفكر .. ومدارك المنى للسالكين .. فيختصروا المسافات .. ويستعيضوا بهم ويل الاهات .. بالدعاء لهم .. من بعد نصيحة .. كانت من .. وجد .. الى .. من وجد ..

لن تصل لغيره ابدا .. وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ..

وحسبنا الله هو ولينا وعلى الله فليتوكل المؤمنين ..

وعلى فتوكلوا ان كنتم مؤمنين .. وعلى الله ومع الله ..

ومن الله والى الله .. وبالله التوفيق ..



عفى عن ظلم لنفسه صاحب القصة المشهورة ..وانت وذلك وانا كذلك وجميعنا

لا إله إلا الله .لا معبود بحق إلا الله ...لا شان لهم بظلمهم لي وعفوي عنهم

الامر اجل واعظم أيها اليماني من لبس ثوب سمي بهذا الثوب ....

من لبس ثوب الزهد سمي زاهدا ومن لبس التقى سمي تقيا

ومن لبس ثوب الاسلام سمي مسلما ومن لبس ثوب الكفر سميا

كافرا وهكذا...!! سأل عمر رضي الله عنه وهو يعلم بنفسه

وخليفه خليفة رسول الله ...سأل عن النفاق مع كل مناقبه

ولم يكن فعله يخالف قولة ومعتقده .افلا نتكلم عن من خالفنا

في كل شئ ؟؟كيف القياس ؟؟ لا اعرف أين الخلل عندي أم عندك

لا نقتل الكافر ولكن من خالف العهد ماذا يفعل به لا يوجد عهد

بيننا وبين الرافضة الا التقية التي هي النفاق والكذب ..

هو يقتل ويحرق وأنا ادعوا له انك واه حليم ايه اليماني

هل هذا رأيك بالرافضة ..؟؟ اذا ما فائدة العقيدة...

العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ..ستقول

هم يصلون...هل رايت صلاتهم.؟؟..هل ذكرها احد من الأئمة

لن نتقاتل بإذن الله نحن اهل المذاهب الأربعه لان كل مذهب

لديه دليل من الكتاب او السنه وهؤلاء يخالفون

الكتاب والسنه..وينطقون من الهوى ،كيف تقيس ايها اليماني...

وهل خلفنا معهم كإختلاف المذاهب سبحانك ربي ..اذا اصبحنا اهل اهواء ولسنا اهل

عقيدة لتظن انا قد نتقاتل اهل السنه لخلاف المذاهب
__________________
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م