مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-12-2006, 04:55 AM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي

ابنى / المصابر

ابنتى / على رسلك


أنا شيخ فى السن أبدأ السابعة والسبعون بعد أيام قليلة ، وأنا سنى ابا عن جد عن عقيدة وفهم واع للإسلام والحمد لله .


الفتنة إذا اندلعت لن يحمد عقباها ، نحن السنة نعيش جنبا إلى جنب مع الشيعة ، والشيعة طوائف مختلفة ولو أردت أن تعاقب العاطل على الباطل ، ستشعل نارا ستأكل الأخضر واليابس ، وهذا ما نهانا سبحانه وتعالى عنه "وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" ، وفى صلح الحديبية أنزل سبحانه وتعالى هذه الآية الكريمة فى سورة الفتح "وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً {24} هُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالْهَدْيَ مَعْكُوفاً أَن يَبْلُغَ مَحِلَّهُ وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاء مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَؤُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَاباً أَلِيماً {25}" ، بمعنى أنه سبحانه كف أيدى المسلمين لأن من بين الكفار من أسلم ولو تزيلوا أى لو تبين المسلمون من الكافرون لعذب الكافرون ، وهذا هو ديننا ، لا يجب أن نعمم الكفر على كل من ينطق بالشهادتين فالله سبحانه هو الذى يعلم السر وأخفى وليس لأحد أن ينبش عن القلوب .


علينا أن ننكر الظلم الذى يقع من الجميع ، وعلينا أن نطفئ الفتنة لا أن نشعلها وعلينا أن نتقى العقاب الشديد لمثيرى الفتنة الذى ورد بآخر الآية المذكورة من سورة الأنفال .


الكفار فى كل مكان ، فلنقاتلهم إذا جميعا ، لمجرد أن البعض يقاتلوننا .


كما قلت أننا نعيش منذ زمان شيعة وسنة فى مكان واحد ، ونجد منهم من يقرأون القرآن الكريم ، ومن يصلون ومن يصومون ، ونجد منهم المنحرفين والضالين ، كما نجد فى أهل السنة المنحرفين كذلك .


كل من يشارك فى الفتنة سيندم وسيناله غضب من الله .

آخر تعديل بواسطة أبو إيهاب ، 13-12-2006 الساعة 05:43 AM.
  #2  
قديم 13-12-2006, 05:45 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو إيهاب
ابنى / المصابر

ابنتى / على رسلك


أنا شيخ فى السن أبدأ السابعة والسبعون بعد أيام قليلة ، وأنا سنى ابا عن جد عن عقيدة وفهم واع للإسلام والحمد لله .


الفتنة إذا اندلعت لن يحمد عقباها ، نحن السنة نعيش جنبا إلى جنب مع الشيعة ، والشيعة طوائف مختلفة ولو أردت أن تعاقب العاطل على الباطل ، ستشعل نارا ستأكل الأخضر واليابس ، وهذا ما نهانا سبحانه وتعالى "وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" ، وفى صلح الحديبية أنزل سبحانه وتعالى هذه الآية الكريمة فى سورة الفتح "هُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالْهَدْيَ مَعْكُوفاً أَن يَبْلُغَ مَحِلَّهُ وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاء مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَؤُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَاباً أَلِيماً {25}" ، بمعنى أنه سبحانه كف أيدى المسلمين لأن من بين الكفار من أسلم ، وهذا هو ديننا ، لا يجب أن نعمم الكفر على كل من ينطق بالشهادتين فالله سبحانه هو الذى يعلم السر وأخفى وليس لأحد أن ينبش عن القلوب .


علينا أن ننكر الظلم الذى يقع من الجميع ، وعلينا أن نطفئ الفتنة لا أن نشعلها وعلينا أن نتقى العقاب الشديد لمثيرى الفتنة الذى ورد بآخر الآية المذكورة من سورة الأنفال .


الكفار فى كل مكان ، فلنقاتلهم إذا جميعا ، لمجرد أن البعض يقاتلوننا .


كما قلت أننا نعيش منذ زمان شيعة وسنة فى مكان واحد ، ونجد منهم من يقرأون القرآن الكريم ، ومن يصلون ومن يصومون ، ونجد منهم المنحرفين والضالين ، كما نجد فى أهل السنة المنحرفين كذلك .


كل من يشارك فى الفتنة سيندم وسيناله غضب من الله .


ولدنا ابو ايهاب


الفرق شاسع انحراف العقيدة لديهم هو في لب العقيدة ..قد ننحرف فنكون اهل معاصي

أو اهل كبائر .ولكن نحن لا نقول بحلها بل من يفعلها عاصي ومذنب..والامر بين وبين الله

هنا يقال الامر بين وبين الله إ شاء عذبه وإن شاء غفر له بحكمته وعلمه,,

ولكن الشرك شيخنا الفاضل التطاول على براءه عائشة رضي الله عنها هل هم اصدق ام الله هل هم

اعلم ام الله ،هل شرع الله دينا غير الذي ارتضاه لنا هل يوجد سنة غير سنة نبينا ،من صلى على الحجر

مسلم اليس شركا بالله عليك اليس شركا ..هل من يمجد المجوس لقتلهم الصحابه نعتبرهم مسلمين

لسنا سواء

انحرافهم يتعبدون الله به..عقيدتهم الفاسدة يضاهون بها العقائد السليمة وتقول انحراف

كيف ؟اخبرني بالله عليك كيف ..؟؟ طائفية طائفية طائفية ..تتفرق أمتي عن واحد وسبعون في النار


هي من امه محمد لا نتكلم عن اهل الملل الاخرى واحده في الجنه فقط...


انت على حق ..أم هم .ان كنت على حق فلما لا تراهم على باطل ورسولك يقول ودينهم يثبت فسادهم

وإن كنت على باطل .فهل تدعونا لان نكون على باطل .وحشاك بإذن الله ولكن افتنا اخبرنا

اقنعنا لست باي شخص بل اب ونحسبك تريد الاصلاح فهل الاصلاح بنزع طائفية

والقائها على فئة دون اخرى انت سني لو فعل بك ما يفعل بسنه العراق امام انظار العالم

هل تقول نعيش في سلام //هنا لا يسمى سلام بل خوف وذل ورعب ولا يرد إلا بردهم
عن انفسهم فقط ليعلموا ان ما ستفعلونه سيفعل بكم ..كيف حكمكم وكيف منطقكم

ما اخذ بقوة لا يرد إلا القوة قتل رسول رسول الله فسير جيش مؤته ..نقض صلح الحديبية

ففتحت مكة..هكذا هكذا ابينا الشيخ وغيرة لا يسمى الا ذلا وضعفا وللاسف هذا هو الحال
__________________
  #3  
قديم 13-12-2006, 06:32 AM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
Post

لماذا حتى الأن لم تقتنعوا أن القاعدة هي التي تقوم بهذها العمليات الأنتحارية ..كمافعلت في السعودية وفي الجزائر وفي مصر وليبيا ..
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية
  #4  
قديم 13-12-2006, 07:20 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الطاوس
لماذا حتى الأن لم تقتنعوا أن القاعدة هي التي تقوم بهذها العمليات الأنتحارية ..كمافعلت في السعودية وفي الجزائر وفي مصر وليبيا ..


أولا لم يسألك\ أحد من فعل هذا ..ثانيا اعلم ..لم يسالني احد عن رأي ولكن ما زلت في صلب

الموضوع .
__________________
  #5  
قديم 13-12-2006, 07:31 AM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك



أولا لم يسألك\ أحد من فعل هذا ..
ثانيا اعلم ..لم يسالني احد عن رأي ولكن ما زلت في صلب
الموضوع .
اين !!....
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية

آخر تعديل بواسطة الطاوس ، 13-12-2006 الساعة 07:51 AM.
  #6  
قديم 13-12-2006, 07:59 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الطاوس
اين !!....


ادخل الموضوع لتعرف أين ..؟؟
__________________
  #7  
قديم 13-12-2006, 08:38 AM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي

ابنتى / على رسلك


من البين أن كلامى لم يكن واضحا ، فاقول وبالله التوفيق :::


1 - لقد أخرجنا الجدال المتبادل من صلب الموضوع ، والمقصود من الموضوع أن كل من أصيب فى الحادث لا تعلم هويته ولا يعلم إن كان مسلما أو منافقا أو زنديقا ولم يتزيل بعضهم عن بعض لنضرب المحارب منهم ولا نقع فى مخالفة لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم . فهل قام المفجر نفسه ، بتحرى الوضع وعرف كل شخص منهم ليصمه بالكفر وأنه شارك فى قتال المسلمين ؟؟؟ كما أن آيات سورة الممتحنة تحدد من نقاتل منهم ، إن كانوا كفارا معلومين لا يختلط بهم أحد من المسلمين ، ولو ظاهرا ، وذلك حسب آية سورة الفتح التى ذكرتها سابقا ، وهذه الآيات من سورة الممتحنة التى تحدد من نقاتلهم :::

لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ {8} إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ {9}


2 - بعيدا عن الحدث ، وبالنسبة للشيعة ، هل الشيعة كلهم نوع واحد ؟؟؟ إذا كان الجواب لا ، فلماذا التعميم ؟؟؟ أنا أعيش فى منطقة فيها الشيعة ، بل أسكن فى منزل به شيعة ، ولى أصدقاء من الشيعة ، ناقشتهم كثيرا بل اعتمرت مع أحدهم فى سيارتى الخاصة ، وكان نعم الرفيق ... هل تريدونها نارا مشتعلة تحصد المنطقة كلها بما فيها العراق ؟؟؟ هل هذا ما أمرنا به الإسلام ؟؟؟


3 - نحن بغفلتنا هذه نحقق للعدو أقصى ما يتمناه ، وقد جاء إلى المنطقة ليحقق هذا الخبل فى أمتنا ، وكل من يخشى الله سبحانه وتعالى فعليه أن يعمل جاهدا على إطفاء الفتنة لا على زيادة إشعالها .


أنا يا ابنتى منذ الستينات فى قراءة وندوات علمية مع أناس أفاضل استفدت منهم كثيرا ، وأرى أن ما نحن مقدمون عليه سيهلكنا جميعا بأيدينا ، ولترجعوا إلى كتاب الله وإلى هدى رسوله فى الفتن ، واعلموا أن الله توعد من لم يتق الفتنة بعقاب شديد .


آخر تعديل بواسطة أبو إيهاب ، 13-12-2006 الساعة 08:49 AM.
  #8  
قديم 13-12-2006, 06:24 AM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو إيهاب
ابنى / المصابر

ابنتى / على رسلك


أنا شيخ فى السن أبدأ السابعة والسبعون بعد أيام قليلة ، وأنا سنى ابا عن جد عن عقيدة وفهم واع للإسلام والحمد لله .


.


شئ جميل ان يكون الكلام موزون .. والاجمل .. ان يكون الموزون .. في محله ..

من الممكن ان يصدر من احد العلماء .. او الادباء .. ولكنه ان صدر من احد الآباء .. أوثق ..

انا زوجتي .. مسيحية .. وانت زوجك مسلم .. لايهم انت مسيحية .. ام يهودية .. المهم انك بيننا .. هل نحاول ان نشرح لك الاسلام .. ام لها .. ثم ينافي شرحنا فعلنا ..

اذن .. عندما اسلم .. وقال لااله الا الله .. سلم .. وحقن دمه وماله .. لو كان كاذبا ..

لان المسلم من سلم منه المسلمون .. فمن لم يقاتل المسلمون ومن يأمنون جانبه .. لاينبغي الاعتداء عليه .. حتى وان سبق ان اعتدى عليهم .. ثم عاهدهم بعد ذلك .. وعلى الرغم من انه لايزال على كفره .. الا ان يخاف خيانته .. وقبل ان يحاربه المسلمون .. يتبرأون منه وينبذون عهدهم معه .. ويشعرونه بذلك .. ( وإما تخافن من قوم خيانة فانبذ إليهم على سواء إن الله لا يحب الخائنين ) ..

( وإنا او اياكم لعلى هدى او في ضلال مبين ) .. الاسلام والدين والشريعة والحق .. كرذاذ العطر في الهواء .. والسناء في بحر السماء .. يغنيك وصفه .. اتباعه .. لايحتاج كتبا تشرحه .. شرحته الرجال .. النساء .. الافعال .. قبل الاقوال ..

( الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا ان لله وانا اليه راجعون .. أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمه وأولئك هم المهتدون ) ..

كلنا تصاهر وانصهر .. تناسب وناسب .. وانتسب .. ومدح وسب .. فامتدح الحسن والحسين .. وقرأ ( تبت يدا ابي لهب وتب ) ..

وكلنا .. تخاصم مع اخوته .. وانتقد آبائه .. وسب نفسه .. اذ خاصمته .. ولن يرضى احد بعدها عن شئ ابدا .. الا ان يرضيه الله ..

لذلك كانت الرسل أخوة من اب واحد .. هو ابراهيم عليه السلام .. تمهيدا .. للاسلام .. وكان الاسلام دين ابيهم .. بادئا وخاتما لهم .. ليبقى .. فلا .. يتنبذ ..

انه مؤتمن جانبنا .. بكلمة .. لااله الا الله .. حتى مايظن الفرد منا .. انه يقولها .. نفاقا .. ولذلك سأل عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. ابو حذيفة بن اليمان .. هل عدني رسول الله صلى الله عليه وسلم من المنافقين ..

ان مصيبتنا اليوم ليست في قتل ابنائنا أو اخواننا .. فهم مبتلين .. لكن المصيبة ان تصدقون انتم ذلك .. من واقع شريعة ومعتقد او مذهب ..

لأنكم ان صدقتم ذلك ولم تنكروه .. فسيتقاتل اهل السنة .. اليسوا ايضا مذاهب .. اذن سيفلح الاعداء .. وسيكملون خططهم للقضاء علينا .. اذ يقتلوننا بأيدينا .. وايدي اخواننا ..

اذن الايمان درجات .. وقد يكون من الايمان .. عكس .. مانفهمه احيانا .. فعند الصفح الجميل .. واسرارك في نفسك .. لمن اخطأ عليك متعمدا .. واغضب الله .. اعلى درجاته .. وهو يظنك ماعلمت به .. فلذلك كان من حديث .. يدخل عليكم رجل من اهل الجنة .. والقصة المشهورة .. انه مابات ليلة الا وعفى عن اخوته ..

لنكمل الايات .. إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه ان يطوف بهما ..

ونفهم معنى الاية .. ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم ..

ليس من انكار استاذنا الفاضل ووالدنا البار .. الا فعل نفل .. قد زان بعده القول .. ولو انكره بقلبه لكفى .. الا انه آثر البوح لأبنائه .. ليعلموا ان هذا الفعل .. غير جميل .. يجعل الجو مغبر ويغطش الفؤاد في دركات من الذهاب والاياب .. ويعكر صفو الرؤية ..

والاسلام دين بهاء وصفاء وضياء .. وبناء .. يحث على توقير الاباء .. رحمة للابناء .. كيما يرشدوهم .. من غياهب العمر .. وجواهر الفكر .. ومدارك المنى للسالكين .. فيختصروا المسافات .. ويستعيضوا بهم ويل الاهات .. بالدعاء لهم .. من بعد نصيحة .. كانت من .. وجد .. الى .. من وجد ..

لن تصل لغيره ابدا .. وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ..

وحسبنا الله هو ولينا وعلى الله فليتوكل المؤمنين ..

وعلى فتوكلوا ان كنتم مؤمنين .. وعلى الله ومع الله ..

ومن الله والى الله .. وبالله التوفيق ..

آخر تعديل بواسطة *سهيل*اليماني* ، 13-12-2006 الساعة 06:52 AM.
  #9  
قديم 13-12-2006, 07:58 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة *سهيل*اليماني*
شئ جميل ان يكون الكلام موزون .. والاجمل .. ان يكون الموزون .. في محله ..

من الممكن ان يصدر من احد العلماء .. او الادباء .. ولكنه ان صدر من احد الآباء .. أوثق ..

انا زوجتي .. مسيحية .. وانت زوجك مسلم .. لايهم انت مسيحية .. ام يهودية .. المهم انك بيننا .. هل نحاول ان نشرح لك الاسلام .. ام لها .. ثم ينافي شرحنا فعلنا ..

اذن .. عندما اسلم .. وقال لااله الا الله .. سلم .. وحقن دمه وماله .. لو كان كاذبا ..

لان المسلم من سلم منه المسلمون .. فمن لم يقاتل المسلمون ومن يأمنون جانبه .. لاينبغي الاعتداء عليه .. حتى وان سبق ان اعتدى عليهم .. ثم عاهدهم بعد ذلك .. وعلى الرغم من انه لايزال على كفره .. الا ان يخاف خيانته .. وقبل ان يحاربه المسلمون .. يتبرأون منه وينبذون عهدهم معه .. ويشعرونه بذلك .. ( وإما تخافن من قوم خيانة فانبذ إليهم على سواء إن الله لا يحب الخائنين ) ..

( وإنا او اياكم لعلى هدى او في ضلال مبين ) .. الاسلام والدين والشريعة والحق .. كرذاذ العطر في الهواء .. والسناء في بحر السماء .. يغنيك وصفه .. اتباعه .. لايحتاج كتبا تشرحه .. شرحته الرجال .. النساء .. الافعال .. قبل الاقوال ..

( الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا ان لله وانا اليه راجعون .. أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمه وأولئك هم المهتدون ) ..

كلنا تصاهر وانصهر .. تناسب وناسب .. وانتسب .. ومدح وسب .. فامتدح الحسن والحسين .. وقرأ ( تبت يدا ابي لهب وتب ) ..

وكلنا .. تخاصم مع اخوته .. وانتقد آبائه .. وسب نفسه .. اذ خاصمته .. ولن يرضى احد بعدها عن شئ ابدا .. الا ان يرضيه الله ..

لذلك كانت الرسل أخوة من اب واحد .. هو ابراهيم عليه السلام .. تمهيدا .. للاسلام .. وكان الاسلام دين ابيهم .. بادئا وخاتما لهم .. ليبقى .. فلا .. يتنبذ ..

انه مؤتمن جانبنا .. بكلمة .. لااله الا الله .. حتى مايظن الفرد منا .. انه يقولها .. نفاقا .. ولذلك سأل عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. ابو حذيفة بن اليمان .. هل عدني رسول الله صلى الله عليه وسلم من المنافقين ..

ان مصيبتنا اليوم ليست في قتل ابنائنا أو اخواننا .. فهم مبتلين .. لكن المصيبة ان تصدقون انتم ذلك .. من واقع شريعة ومعتقد او مذهب ..

لأنكم ان صدقتم ذلك ولم تنكروه .. فسيتقاتل اهل السنة .. اليسوا ايضا مذاهب .. اذن سيفلح الاعداء .. وسيكملون خططهم للقضاء علينا .. اذ يقتلوننا بأيدينا .. وايدي اخواننا ..

اذن الايمان درجات .. وقد يكون من الايمان .. عكس .. مانفهمه احيانا .. فعند الصفح الجميل .. واسرارك في نفسك .. لمن اخطأ عليك متعمدا .. واغضب الله .. اعلى درجاته .. وهو يظنك ماعلمت به .. فلذلك كان من حديث .. يدخل عليكم رجل من اهل الجنة .. والقصة المشهورة .. انه مابات ليلة الا وعفى عن اخوته ..

لنكمل الايات .. إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه ان يطوف بهما ..

ونفهم معنى الاية .. ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم ..

ليس من انكار استاذنا الفاضل ووالدنا البار .. الا فعل نفل .. قد زان بعده القول .. ولو انكره بقلبه لكفى .. الا انه آثر البوح لأبنائه .. ليعلموا ان هذا الفعل .. غير جميل .. يجعل الجو مغبر ويغطش الفؤاد في دركات من الذهاب والاياب .. ويعكر صفو الرؤية ..

والاسلام دين بهاء وصفاء وضياء .. وبناء .. يحث على توقير الاباء .. رحمة للابناء .. كيما يرشدوهم .. من غياهب العمر .. وجواهر الفكر .. ومدارك المنى للسالكين .. فيختصروا المسافات .. ويستعيضوا بهم ويل الاهات .. بالدعاء لهم .. من بعد نصيحة .. كانت من .. وجد .. الى .. من وجد ..

لن تصل لغيره ابدا .. وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ..

وحسبنا الله هو ولينا وعلى الله فليتوكل المؤمنين ..

وعلى فتوكلوا ان كنتم مؤمنين .. وعلى الله ومع الله ..

ومن الله والى الله .. وبالله التوفيق ..



عفى عن ظلم لنفسه صاحب القصة المشهورة ..وانت وذلك وانا كذلك وجميعنا

لا إله إلا الله .لا معبود بحق إلا الله ...لا شان لهم بظلمهم لي وعفوي عنهم

الامر اجل واعظم أيها اليماني من لبس ثوب سمي بهذا الثوب ....

من لبس ثوب الزهد سمي زاهدا ومن لبس التقى سمي تقيا

ومن لبس ثوب الاسلام سمي مسلما ومن لبس ثوب الكفر سميا

كافرا وهكذا...!! سأل عمر رضي الله عنه وهو يعلم بنفسه

وخليفه خليفة رسول الله ...سأل عن النفاق مع كل مناقبه

ولم يكن فعله يخالف قولة ومعتقده .افلا نتكلم عن من خالفنا

في كل شئ ؟؟كيف القياس ؟؟ لا اعرف أين الخلل عندي أم عندك

لا نقتل الكافر ولكن من خالف العهد ماذا يفعل به لا يوجد عهد

بيننا وبين الرافضة الا التقية التي هي النفاق والكذب ..

هو يقتل ويحرق وأنا ادعوا له انك واه حليم ايه اليماني

هل هذا رأيك بالرافضة ..؟؟ اذا ما فائدة العقيدة...

العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ..ستقول

هم يصلون...هل رايت صلاتهم.؟؟..هل ذكرها احد من الأئمة

لن نتقاتل بإذن الله نحن اهل المذاهب الأربعه لان كل مذهب

لديه دليل من الكتاب او السنه وهؤلاء يخالفون

الكتاب والسنه..وينطقون من الهوى ،كيف تقيس ايها اليماني...

وهل خلفنا معهم كإختلاف المذاهب سبحانك ربي ..اذا اصبحنا اهل اهواء ولسنا اهل

عقيدة لتظن انا قد نتقاتل اهل السنه لخلاف المذاهب
__________________
  #10  
قديم 13-12-2006, 11:24 AM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك




عفى عن ظلم لنفسه صاحب القصة المشهورة ..وانت وذلك وانا كذلك وجميعنا

لا إله إلا الله .لا معبود بحق إلا الله ...لا شان لهم بظلمهم لي وعفوي عنهم

الامر اجل واعظم أيها اليماني من لبس ثوب سمي بهذا الثوب ....

من لبس ثوب الزهد سمي زاهدا ومن لبس التقى سمي تقيا

ومن لبس ثوب الاسلام سمي مسلما ومن لبس ثوب الكفر سميا

كافرا وهكذا...!! سأل عمر رضي الله عنه وهو يعلم بنفسه

وخليفه خليفة رسول الله ...سأل عن النفاق مع كل مناقبه

ولم يكن فعله يخالف قولة ومعتقده .افلا نتكلم عن من خالفنا

في كل شئ ؟؟كيف القياس ؟؟ لا اعرف أين الخلل عندي أم عندك

لا نقتل الكافر ولكن من خالف العهد ماذا يفعل به لا يوجد عهد

بيننا وبين الرافضة الا التقية التي هي النفاق والكذب ..

هو يقتل ويحرق وأنا ادعوا له انك واه حليم ايه اليماني

هل هذا رأيك بالرافضة ..؟؟ اذا ما فائدة العقيدة...

العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ..ستقول

هم يصلون...هل رايت صلاتهم.؟؟..هل ذكرها احد من الأئمة

لن نتقاتل بإذن الله نحن اهل المذاهب الأربعه لان كل مذهب

لديه دليل من الكتاب او السنه وهؤلاء يخالفون

الكتاب والسنه..وينطقون من الهوى ،كيف تقيس ايها اليماني...

وهل خلفنا معهم كإختلاف المذاهب سبحانك ربي ..اذا اصبحنا اهل اهواء ولسنا اهل

عقيدة لتظن انا قد نتقاتل اهل السنه لخلاف المذاهب


قال النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة .. بعد أن دخل مكة فاتحا لها ..
لولا أن قومك حديثي عهد بكفر لهدمت الكعبة وبنيتها على قواعد إبراهيم، وجعلت لها بابين باب يدخل منه الناس وباب يخرجون منه ..

ولكنه ما فعل ذلك حرصًا على تأليف قلوب المسلمين .. كما انه لم يقتل اصحابه من اجل ان نتنبه الى اهمية مايدور حولنا من الاعلام .. وما قد يتناقله الركبان فيما يدور من احداث واخبار واحمال ..

ورد في مسلم .. أن أناسا من الأنصار قالوا يوم حنين حين أفاء الله على رسوله من أموال هوازن ما أفاء فطفق رسول الله صلى الله عليه وسلم يعطي رجالا من قريش المائة من الإبل فقالوا يغفر الله لرسول الله يعطي قريشا ويتركنا وسيوفنا تقطر من دمائهم قال أنس بن مالك فحدث ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم من قولهم فأرسل إلى الأنصار فجمعهم في قبة من آدم فلما اجتمعوا جاءهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ما حديث بلغني عنكم فقال له فقهاء الأنصار أما ذوو رأينا يا رسول الله فلم يقولوا شيئا وأما أناس منا حديثة أسنانهم قالوا يغفر الله لرسوله يعطي قريشا ويتركنا وسيوفنا تقطر من دمائهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فإني أعطي رجالا حديثي عهد بكفر أتألفهم أفلا ترضون أن يذهب الناس بالأموال وترجعون إلى رحالكم برسول الله فوالله لما تنقلبون به خير مما ينقلبون به فقالوا بلى يا رسول الله قد رضينا قال فإنكم ستجدون أثرة شديدة فاصبروا حتى تلقوا الله ورسوله فإني على الحوض قالوا سنصبر

ومن اصحاب المائة .. أبو سفيان وابنه معاوية وحكيم بن خِزام وصفوان بن أمية ومالك بن عوف ومنهم عُيَيْنَةُ بن حصن بن حذيفة بن بدر والأقرع بن حابس. ولما أعطى عباس بن مرادس دونهما فنشده أبياته المعروفة يتسخًط فيها فقال‏:‏ اقطعوا عني لسانه فأتموا إليه المائة ..

وعندما فتح مكة .. من دخل دار ابا سفيان فهو آمن .. وهذا دليل على انه لايزال يتألفه .. وهو عنه في غنى ..

لقد عمل بذلك الأئمة انفسهم فالإمام أحمد رحمه الله تعالى من مذهبه أنه لا يقنت في الفجر ..
ومذهب الشافعي رحمه الله تعالى أنه يقنت في صلاة الفجر ..

ولما كان الإمام أحمد في مسجد من مساجد الشافعية بعد موت الإمام الشافعي رحمه الله تعالى
قدموه للإمامة يؤم الناس في صلاة الصبح فأمهم وقنت بهم مع أن مذهبه أن القنوت في الفجر مرجوح لكنه فعل هذا المرجوح تأليفاً لقلوب من خلفه..

لما سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم .. أي الحج أفضل ؟ قال : ( العج والثج ) ..
والعج رفع الصوت بالتلبية .. والثج نحر الهدي ..

انا عندما نعج ونثج .. ونغبر ونبر .. ونهدي .. ونأكل ونتصدق .. ( لن ينال الله لحومها ولا دماؤها ولكن يناله التقوى منكم ) ..

لكننا نستشعر قول النبي صلى الله عليه وسلم: "الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة، فقيل له: يا رسول الله، ما بر الحج؟ فقال: طيب الكلام وإطعام الطعام".

كذلك سنعلم متى يوم الحج الاكبر .. لو ماعلمنا بهذا الحديث .. فقال: «أي يوم هذا؟» فقالوا: يوم النحر، فقال: «هذا يوم الحج الأكبر».

لاننا نفرغ من شئ كان بعرفنا .. هو الحج .. الحج عرفه .. اذن يجب ان نصدق اذا ماقلنا ان الليل بداية اليوم والظلمة قبل الضياء .. ويوم الحج الأكبر المقصود به الأعمال في هذا اليوم ..
لما في ليلته من الوقوف بعرفة ، والمبيت بالمشعر الحرام ، والرمي في نهاره والنحر والحلق والطواف والسعي.. ( وأذان من الله ورسوله إلى الناس يوم الحج الأكبر )

فمن ادرك عرفه قبل فجره .. فقد ادرك عرفه .. كما لايجوز التحرك من عرفة قبل غروب الشمس يوم التاسع .. الا ترين شهر رمضان بدايته ليلة .. ونهايته يوم .. الا تقولين ليلة الاربعاء .. وغدا الاربعاء

الا تعتقدين ان هناك .. اناسا .. غير مسلمين .. حائرين .. ينظرون اليك .. ايتها المسلمة .. والينا جميعا ..

لو كنت مكانهم .. لما اعتنقت الاسلام .. وانا ارى العج والثج .. ولكن ليس في الحج .. انما في الذين خلطوا بينهما .. فقتلوا اخوانهم ..

هل فكرت بمعنى كلمة .. اعتناق الاسلام .. لماذا لم يكن هناك مصافحة .. وعقد وشروط .. هل يجب اثبات ذلك .. ام هي متقارنات .. ومقترنات .. الشهادتين .. الصلاة والزكاة .. ثم الصيام .. فعدة من ايام اخر .. وعلى الذين لايطيقونه منكم صيام ثلاثة ايام .. ولله على الناس حج البيت من استطاع اليه سبيلا ..

اين ذهبت الاركان الخمسة .. لم يتبق لنا .. منها غير الصلاة .. وقد عذرنا في البقية .. هل عرفت ان المشقة مرفوعة عن الامة جميعا ..

وعن الامة والخادم .. الا باذن سيده .. حتى صلاة الجمعة والجماعة لاتجب عليه .. ولايستحب ان يؤديها .. وهو مكلف بعمل .. فيخون صاحبه .. دون علمه .. مع مراعاة انه يجب ان يتقي صاحب العمل ربه .. وقد يحمل كفلا منه .. الا مااضطررتم اليه ..

والسماء رفعها ووضع الميزان .. الا تطغوا في الميزان ..

قبل ان نتكلم في شئ .. يجب ان نحذر عاقبته .. فما كانت غير حميدة .. فنحن في غنى .. عما كنا عنه في غنى ..

فان كنا به .. فهناك ليس اخ او ابن عم .. اوقريب .. حيث يحق الله الحق ويبطل الباطل ان الباطل كان زهوقا .. فتزهق نفس صاحب الهوى .. وتستبشر نفوس المهتدين .. وكفى بالسيف فتنة .. يثبت الرجل على دينه .. ويموت شهيدا مقبلا غير مدبر .. في وطنه وبين اهله .. بل في داره ومقر سكنه .. لم يكن له فرصة حتى لمجاراتهم او الافلات منهم .. وقد كان آمنا ..

ولو كانوا تحت يده .. وعاهدوا .. لاطلقهم .. وعفى عنهم .. ليس من اجلهم .. بل من اجل من يسمع ويرى .. مخلصا لله .. وداعيا الى الله .. من يراه من غير المسلمين

لقد قاتل ابو بكر من فصل بين الزكاة والصلاة .. ولم يخاف من ان يقال ان ابي بكر يقتل اصحابه .. ولم يدعي العصمة .. اطيعوني ما اطعت الله فيكم ..

الم يكن من حجج الذين امتنعوا عن دفع الزكاة .. انها كانت تعطى للنبي صلى الله عليه وسلم .. وانه لما مات .. لاتجب عليهم .. وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم لايأكل من الصدقة وحرمها على آله من بعده عليهم افضل الصلاة والسلام ..

وقف الرسول صلى الله عليه وسلم على الصفا –في الحديث الصحيح-فقال :
"يامعشر قريش اشتروا أنفسكم ,لاأغني عنكم من الله شيئا ,يابني عبد مناف لاأغني عنكم من الله شيئا ,ياعباس بن عبد المطلب لا أغني عنك من الله شيئا ,ياصفية عنة رسو الله لاأغني عنك من الله شيئا ,ويافاطمة بنت محمد سليني ماشئت من مالي ,لاأغني عنك من الله شيئا ..


قال انس ابن مالك .. إنكم لتعملون أعمالا هي أدق في اعينكم من الشعر، إن كنا لنعدها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم من الموبقات

وكانت عائشة رضي الله عنها تنشد بيت لبيد بن ربيعة

ذهب الذين يُعاش في أكنافهم
وبقيت في خلْف كجلد الأجرب!

وتقول: رحم الله لبيدا .. كيف لو عاش إلى زماننا هذا ..

فماذا لو عاشت الى زماننا هذا رضي الله عنها .. وماذا لوعشنا نحن ايضا .. اومتنا .. ونحن نترضى عنها ..
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م