مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-12-2006, 09:28 AM
karim2000 karim2000 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2006
المشاركات: 433
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابودجانه المصري

نذكر كل مسلم يريد الحق في أي مسألة، أنه لا بد من أمرين، وهذان الأمران هما: التجرد من الهوى، وتعظيم نصوص الشريعة. وهما جناحان مهمان لمعرفة الحق، فإذا فقد أحدهما أو كلاهما، فلن يوفق المسلم للحق.

قد يثير صدرك أخي المسلم بعض الدعاة حيث يلعبون على أوتار أحزاننا على إخواننا في فلسطين والعراق وأفغانستان وما حصل ويحصل لهم ومع هذا فنقول أنة، لا ينبغي أن ننسى ديننا ونحن نتعامل مع غير المسلمين حتى لو كانوا حربيين .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

.[/
SIZE]

فعلا التجرد من الهوى وذاك يشمل التقرب من الطواغيت
و أما عن تعظيم نصوص الشريعة فلا ينبغي ان تلبس الحق بالباطل وتعطل ايات الجهاد بصرف المعنى الى غيره او جعل المحاربين القتلة معاهدين
مظلومين..........ليتك قرأت عن ابي دجانة الصحابي الجليل المشهور بموقفه يوم تبختر على فرسه يتباهى أمام العدو
آآه ليتك تقف امام مرآتك

انظر لمواقفه رضي الله عنه عسى ان يصيبك من حمل اسمه شيئا

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ سيفا يوم أحد . فقال " من يأخذ مني هذا ؟ " فبسطوا أيديهم . كل إنسان منهم يقول : أنا ، أنا . قال " فمن يأخذه بحقه ؟ " قال فأحجم القوم . فقال سماك بن خرشة ، أبو دجانة : أنا آخذه بحقه . قال فأخذه ففلق به هام المشركين .
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2470

آخر تعديل بواسطة karim2000 ، 13-12-2006 الساعة 09:54 AM.
  #2  
قديم 15-12-2006, 07:38 AM
salafi_maghribi salafi_maghribi غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
الإقامة: maroc
المشاركات: 35
إرسال رسالة عبر ICQ إلى salafi_maghribi إرسال رسالة عبر MSN إلى salafi_maghribi
إفتراضي

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ا
الحمد لله والصلاة ولسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن اتبع هداه
اما بعد:

فبعد قراءتي للموضوع الدي شارك به المدعو كريم2000 الدي نقله من موقع المسى محمد عباس فكان لي معه وقفات مع بعض ماكتب
الوقفة الاولى: قوله ساد العلماء فسدنا.....وفسدوا ففسدنا
اقول:هذه كلمة حق اريد بها باطل .ومما لا شك فيه انه يوجد علماء سوء وفساد هدا مسلم به .لكن المشكلة ان اخانا ينزل هدا الكلام على علماء اهل السنة والجماعة الدين دعوا الى التوحيد والسنة وحدروا من الشرك والبدعة.وجاهدوا في الله حق جهاده
الوقفة الثانية:قوله انا مع الارهاب ...بكم تبيعون اية ترهبون
اقول:قولك انا مع الارهاب :ادا كنت تقصد ارهاب اعداء الله من المشركين والكفار واليهود والنصارى والملاحدة الى غير دالك من اهل الالحاد والزندقة.فهدا ارهاب محمود ودالك بعد اتمام الشروط التي دكر الله عز وجل فقد قال سبحانه:{واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم} ولا تكن ممن حمله اتباع الهوى والعاطفة الخالية من اتباع لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم على بثر اطراف النصوص وانظر الى قوله سبحانه وأعدوا لهم ما استطعتم فاين العدة .ام تريد ان ترهبهم بسكاكين المطبخ
اما ادا كنت تقصد بالارهاب هده التفجيرات والجرائم التي ترتكب في بلاد المسلمين من تقتيل للابرياء والامنين فهدا مدهب الخوارج الدين خرجو على خير الخلق بعد الانبياء وشهروا سيوفهم في وجوههم واستباحوا دماء المسلمين ظلما وعدوانا .الى ان سلط الله عليهم اولياءه المؤمنين بقيادة امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه فاستاصل شافتهم وقطع قرنا من قرونهم فقد قال صلى الله عليه وسلم: « يَنْشَأُ نَشْءٌ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لاَ يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ كُلَّمَا خَرَجَ قَرْنٌ قُطِعَ ». قَالَ ابْنُ عُمَرَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « كُلَّمَا خَرَجَ قَرْنٌ قُطِعَ ». أَكْثَرَ مِنْ عِشْرِينَ مَرَّةً « حَتَّى يَخْرُجَ فِى عِرَاضِهِمُ الدَّجَّالُ ». رواه بن ماجة في السنن.وقد ظهر في عصرنا هدا قرن من قرون الخوارج مثمثلا في بعض التنظيمات الإرهابية الإجرامية التي شهرت أسلحتها في وجوه المسلمين وقد كان كثير من عوام المسلمين يتعاطفون معهم لأنهم في أول الأمر ظهروا كما ظهر عبد الله بن سبأ -راس من رؤوس الخوارج- على انهم يدافعون عن المسلمين ضد الكفار .لكن الله فضحهم وكشف عن ما تنطوي عليه مخططاتهم من هدم لبلاد المسلمين بعد ان وجهوا اسلحتهم لبلاد المسلمين فقتلوا الابرياء في بلاد الحرمين والاردن وسوريا والمغرب والجزائر واندونيسيا ......الى غير دالك من بلاد المسلمين فكانو بدالك شرا من الخوارج القدامى
وانا احسن بك الظن انك لا تؤيد هده الجرائم .واهل السنة والجماعة لا يتسرعون في الحكم على الاشخاص الا بعد اقامة الحجة عليهم.ولعلك توضح لي مرادك بهده الكلمة ؟؟؟
قولك بكم تبيعون:اية ترهبون ؟
اقول:الدي باع هده الآية هو من صرفها على ظاهرها وأنزلها على المسلمين .وهدا تلاعب بكتاب الله عز وجل وافتراء على الله {إن الدين يفترون على الله الكذب لا يفلحون}.واليك تفسير هده الآية من سائر التفاسير وانظر هل فيها شيء مما تظن ولعلك تتعلم قليلا قبل الاستدلال بالآيات في غير مواضعها جاء في تفسير هده الاية في تفسير العلامة عبد الرحمان بن ناصر السعدي: " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون "
أي :
" وأعدوا "
لأعدائكم الكفار ، الساعين في هلاككم ، وإبطال دينكم ،
" ما استطعتم من قوة "
أي : كل ما تقدرون عليه ، من القوة العقلية والبدنية ، وأنواع الأسلحة ونحو ذلك ، مما يعين على قتالهم . فدخل في ذلك أنواع الصناعات التي تعمل فيها أصناف الأسلحة والآلات من المدافع ، والرشاشات ، والبنادق ، والطيارات الجوية ، والمراكب البرية والبحرية ، والقلاع ، والخنادق ، وآلات الدفاع ، والرأي والسياسة التي بها يتقدم المسلمون ويندفع عنهم به شر أعدائهم ، وتعلم الرمي ، والشجاعة والتدبير . ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم : « ألا إن القوة الرمي » ومن ذلك : الاستعداد بالمراكب المحتاج إليها عند القتال ، ولهذا قال تعالى :
" ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم "
، وهذه العلة موجودة فيها في ذلك الزمان ، وهي إرهاب الأعداء ، والحكم يدور مع علته . فإذا كان شيء موجودا أكثر إرهابا منها ، كالسيارات البرية والهوائية ، المعدة للقتال التي تكون النكاية فيها أشد ، كانت مأمورا بالاستعداد بها ، والسعي لتحصيلها ، حتى إنها إذا لم توجد إلا بتعلم الصناعة ، وجب ذلك ، لأن « ما لا يتم الواجب إلا به ، فهو واجب »
أين أنت من هده التجهيزات التي فيها إرهاب لأعداء الله أم تريد أن ترهبهم بالصراخ الفارغ على المنابر والتهييج العاطفي للشباب بدل ان تنصحهم بإعداد العدة الإيمانية والمادية
قولك شرم الشيطان والمسوخ لا شرم الفقهاء والشيوخ
اقول لا علاقة للعلماء الدين تقتات من لحومهم بمدينة شرم الشيخ فهي مدينة ليس الا

الوقفة الثالثة :قولك : إن قتلتمونا فسوف نقتلكم بالمثل
اقول :بالله عليك كيف تسول لك نفسك بالتلويح بقتل العلماء لانك لو لم تبدأبهم الكلام لاحسنا بك الظن وقلنا يقصد الكفاراليهود والصليبيين
وبما انك بدات الكلام بالطعن في العلماء تم تتوعدهم بالقتل فلا املك الا ان اقول الله المستعان هده نزعة خارجية ان كنت تريد النجاة فتب منها في الحال .فانت الان تجوز قتل العلماء
ولنسلم لك جدلا ان هؤلاء علماء سوء ....هل يجوز قتالهم؟؟؟؟
الجواب :لا وهدا لا يختلف فيه مسلمان الا بعض من شذ عن النصوص والعقل والفطرة من بعض اهل البدع من خوارج ورافضة ومعتزلة ...الخ
لكن الحزبية المقيتة ما تركتكم تلتزمون بنصوص الشرع واصبحتم تتخيلون ان الشرع ليس فيه ضوابط ولا قواعد ولا حدود ينبغي التزامها .
الوقفة الرابعة:قولك : كنت قد حاولت الاحتشاد للكتابة عن المجاهدة زينب الغزالي التي من الله عليها بعمر كان بطوله – إن شاء الله – في الطاعة والنجاة من الابتلاءات بالنجاح لا بالهروب ( و أرجو أن أكتب في مرة قادمة) .. ولم يكن السبب وفاة هذه المجاهدة الصابرة،
اقول:روى البخاري في صحيحه باب التوحيدقال: حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى وَائِلٍ عَنْ أَبِى مُوسَى قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - فَقَالَ الرَّجُلُ يُقَاتِلُ حَمِيَّةً وَيُقَاتِلُ شَجَاعَةً وَيُقَاتِلُ رِيَاءً ، فَأَىُّ ذَلِكَ فِى سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ « مَنْ قَاتَلَ لِتَكُونَ كَلِمَةُ اللَّهِ هِىَ الْعُلْيَا ، فَهْوَ فِى سَبِيلِ اللَّهِ » . هدا هو الشهيد وهو المجاهد حقا
ففي سبيل ماذا يا ترى كان جهاد زينب الغزالي هل فعلا من اجل اعلاء كلمة التوحيد ...؟ام لأمور الله اعلم بها ..................؟؟؟؟؟؟ولو لم يكن منها الا الدعوة للخروج والفوضى التي فيها من الفساد والهلاك وفتن الله اعلم بها.وكما قال شيخ الاسلام ابن تيمية في (منهاج السنة/ ص:390 ) ((ولا يكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان الا وكان في خروجها من الفساد ما هو أعظم من الفساد الذي ازالته )) والواقع يشهد بدالك ولنذكر مثالا بالجزائر التي ذاقت من طعم دالك الخروج ما لا يخفى على احد
__________________
قال الله تعالى :{ ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا } [ النساء: 145]
  #3  
قديم 15-12-2006, 07:43 AM
salafi_maghribi salafi_maghribi غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
الإقامة: maroc
المشاركات: 35
إرسال رسالة عبر ICQ إلى salafi_maghribi إرسال رسالة عبر MSN إلى salafi_maghribi
إفتراضي

الوقفة الخامسة :قولك: فقد كان في تخطيطي منذ البداية أن الجزء الباقي من مقالاتي عن الإخوان المسلمين.......................................... ............. ليدخر لها جزاءها كله في الآخرة
اقول :أفهم من هدا الكلام تلميع وتفخيم لصورة الاخوان المسلمين وعلى رأسهم القيادي في الحركة سيد قطب رحمه الله .
فمن الاخوان المسلمون يا ترى ؟؟؟ وهنا لا بد من معرفة هده الجماعة ومعرفة شيئ من عقائدها وفكرها واهدافها.....وهنا لابد من اعمال القاعدة المعروفة لمعرفة عقيدة وفكر الجماعة لا بد من معرفة عقيدة وفكر مؤسسها
مؤسس هده الجماعة هو حسن البنا,فما هي عقيدة هدا الرجل وما هو فكره ..؟
ولعلها فرصة ليظهر للبعض بعض اصول هده الفرقة قال حسن البنا في احتفال للجماعة بمنا سبة مرور عشرين سنة على تاسيسها:

(وليست حركة الإخوان موجهة ضد أي عقيدة من العقائد أو دين من الأديان أو طائفة من الطوائف ، إذ أن الشعور الذي يهيمن على نفوس القائمين بها أن القواعد الأساسية للرسالات جميعا قد أصبحت مهددة الآن بالإلحادية ، وعلى الرجال المؤمنين بهذه الأديان أن يتكاتفوا ويوجهوا جهودهم إلى إنقاذ الإنسانية من هذا الخطر، ولا يكره الإخوان المسلمون الأجانب النزلاء في البلاد العربية والإسلامية، ولا يضمرون لهم سوءا، حتى اليهود المواطنين لم يكن بيننا وبينهم إلا العلائق الطيبة)المرجع : قافلة الإخوان " للسيسي (1/311) ، كان هذا الاحتفال وهذه الخطبة في 5/9/1948
وقبلها في عام 1946 اختطب أمام لجنة أمريكية بريطانية بشأن قضية فلسطين ، فقال :

والناحية التي سأتحدث عنها نقطة بسيطة من الوجهة الدينية ، لأن هذه النقطة قد لا تكون مفهومة في العالم الغربي ، ولهذا فإني أحب أن أوضحها باختصار، فأقرر أن خصومتنا لليهود ليست دينية ، لأن القرآن الكريم حض على مصافاتهم ومصادقتهم ، والإسلام شريعة إنسانية قبل أن يكون شريعة قومية، وقد أثنى عليهم وجعل بيننا وبينهم اتفاقا {وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ}، وحينما أراد القرآن الكريم أن يتناول مسألة اليهود تناولها من الوجهة الاقتصادية والقانونية، فقال تعالى وهو أصدق القائلين : {فَبِظُلْمٍ مِنْ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا وَأَخْذِهِمْ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ }ونحن حين نعارض بكل قوة الهجرة اليهودية، نعارضها لأنها تنطوي على خطر سياسي ، وحقنا أن تكون فلسطين عربية) .
هل رأيتم يا إخوة من اصول تلك الطائفة :
ليست حركة الإخوان موجهة ضد أي عقيدة من العقائد أو دين من الأديان
خــصومتنا لليــــــهود ليســـــت ديــــــنيـــة *
*ولا يكره الإخوان المسلمون الأجانب النزلاء في البلاد العربية والإسلامية، ولا يضمرون لهم سوءا، حتى اليهود المواطنين لم يكن بيننا وبينهم إلا العلائق الطيبة)
وهده العقائد يكرسها سيد قطب في كتابه دراسات إسلامية" (ص 13 – 14)قائلا : (وكانت (يعني رسالة الإسلام ) ثورة على طاغوت التعصب الديني ، وذلك منذ إعلان حرية الاعتقاد في صورتها الكبرى : { لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لا انفِصَامَ لَهَا } ، { وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَنْ فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ}.

لقد تحطم طاغوت التعصب الديني ، لتحل محله السماحة المطلقة، بل لتصبح حماية حرية العقيدة وحرية العبادة واجبا مفروضا على المسلم لأصحاب الديانات الأخرى في الوطن الإسلامي .

وحينما شرع القتال في الإسلام . وعرض القرآن حكمة القتال ، قال : { أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ(39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا} الحج : 39 - 40 .

والصوامع : معابد الرهبان .

والبيع : كنائس النصارى .

والصلوات : معابد اليهود.

والمساجد: مصليات المسلمين .

وقد قدم الصوامع والبيع والصلوات في النص على المساجد توكيدا لدفع العدوان وتوفير الحماية لها) ([1])
أقول :من خلال يتبين لكل مسلم تجرد من الهوى وجعل الحق هدفه ان هده الجماعة تدعوا الى حرية الاعتقاد والى وحدة الاديان التي هي من اعظم المكر ومن اعظم الكيد لهدا الدين الذي جاء يدعو الى التوحيد ويحارب الشرك بمختلف انواعه .واين هي عقيدة الولاء والبراء .واين البغض في الله والحب في الله
سبحان الله :كيف يكون بغضكم للحاكم الدي لم يحكم بشريعة الله في المحاكم ..وتوادون من يقول ربي عيسى .ومن يقول الله ثالث ثلاثة .أليس هدا تناقض غريب رغم ان هدا الحاكم لم يتبين لنا انه مستحل للحكم بغير ما انزل الله لانه ان استحل دالك يخرج من الاسلام من بابه الاوسع ولا كرامة واما ادا لم يستحل واعتقد ن حكم الله خير من حكمه وحمله على دالك الهوى يكون كفرا دون كفر كفر لا يخرج من ملة الاسلام وهدا اعتقاد اهل السنة والجماعة :قال بن قيم الجوزية في كتابه مدارج السالكين(
والصحيح: أن الحكم بغير ما أنزل الله يتناول الكفرين الأصغر والأكبر بحسب حال الحاكم: فإنه إن اعتقد وجوب الحكم بما أنزل الله في هذه الواقعة وعدل عنه عصيانا لأنه مع اعترافه بأنه مستحق للعقوبة فهذا كفر أصغر, وإن
اعتقد أنه غير واجب وأنه مخير فيه مع تيقنه أنه حكم الله تعالى فهذا كفر أكبر وإن جهله وأخطأه: فهذا مخطىء له حكم المخطئين.
والقصد: أن المعاصي كلها من نوع الكفر الأصغر فإنها ضد الشكر الذي هو العمل بالطاعة فالسعي: إما شكر وإما كفر وإما ثالث لا من هذا ولا من هذا والله أعلم.
ومن مناهجهم المنحرفة عن الاسلام انهم يعارضون هجرة اليهود- اخوة القردة والخنازير- الى فلسطينلأنها تنطوي على خطر سياسي ، وحقنا أن تكون فلسطين عربية

الخطر سياسي ليس الا ولا دخل للدين في الموضوع (في نظر الجماعة)
من هنا يتبين ان جماعة الاخوان المفلسين من العلم الشرعي جماعة علمانية اتخدت من قضية الحاكمية سلاحا تحارب به من اجل البلوغ الى كراسي القيادة .واهملت جانب التوحيد الدي من اجله بعث الله الانبياء
__________________
قال الله تعالى :{ ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا } [ النساء: 145]
  #4  
قديم 15-12-2006, 11:02 PM
ابودجانه المصري ابودجانه المصري غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2006
المشاركات: 111
Lightbulb

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة karim2000
فعلا التجرد من الهوى وذاك يشمل التقرب من الطواغيت
و أما عن تعظيم نصوص الشريعة فلا ينبغي ان تلبس الحق بالباطل وتعطل ايات الجهاد بصرف المعنى الى غيره او جعل المحاربين القتلة معاهدين
مظلومين..........ليتك قرأت عن ابي دجانة الصحابي الجليل المشهور بموقفه يوم تبختر على فرسه يتباهى أمام العدو
آآه ليتك تقف امام مرآتك

انظر لمواقفه رضي الله عنه عسى ان يصيبك من حمل اسمه شيئا

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ سيفا يوم أحد . فقال " من يأخذ مني هذا ؟ " فبسطوا أيديهم . كل إنسان منهم يقول : أنا ، أنا . قال " فمن يأخذه بحقه ؟ " قال فأحجم القوم . فقال سماك بن خرشة ، أبو دجانة : أنا آخذه بحقه . قال فأخذه ففلق به هام المشركين .
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2470


الصبر، الصبر، أيها المتعجل، ويحك من تعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه. ألم تسمع قول نبيك صلى الله عليه وسلم: "التأني من الله ، والعجلة من الشيطان".
روى الخلال في "السنة" عن ابي الحارث الصائغ قال: سألت أبا عبد الله في أمر كان حدث ببغداد، وهم قوم بالخروج، فقلت: يا أبا عبد الله ما تقول في الخروج مع هؤلاء القوم؟ فأنكر ذلك عليهم، وجعل يقول: "سبحان الله ، الدماء الدماء، لا أرى ذلك ولا آمر به، الصبر على ما نحن فيه خير من الفتنة، يسفك فيها الدماء، ويستباح فيها الأموال، وينتهك فيها المحارم، أما علمت ما كان الناس فيه ـ يعني أيام الفتنة ـ. قلت: والناس اليوم أليس هم في فتنة يا أبا عبد الله؟ قال: وإن كان، فإنما هي فتنة خاصة، فإذا وقع السيف عمت الفتنة، وانقطعت السبل، الصبر على هذا ويسلم لك دينك خير لك".
مسكين أنت أيها المتعجل، مسكين لأنك جاهل بكتاب ربك، وسنة نبيك، وهدي السلف الصالح،
1- جاهل بكتاب ربك لأنك لم تعلم منه قوله: (وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ).
2- وجاهل بسنة نبيك ـ خاصة باب الإيمان والفتن ـ لأنك لم تعلم منها قوله الذي نقله لنا حذيفة: (دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها . قلت: يا رسول الله صفهم لنا!. قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا. قلت: يارسول الله! فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلتزم جماعة المسلمين وإمامهم، تسمع وتطيع الأمير وإن ضرب ظهرك، وأخذ مالك، فاسمع وأطع. قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت، وأنت على ذلك".
3- وجاهل بهدي السلف الصالح لأنك لم تعلم أن هذا هو منهجهم الصالح الذي تعلموه من النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو: مناصحة ولاة الأمر لا الخروج عليهم
  #5  
قديم 18-12-2006, 05:38 PM
karim2000 karim2000 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2006
المشاركات: 433
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابودجانه المصري
ا
مسكين أنت أيها المتعجل، مسكين لأنك جاهل بكتاب ربك، وسنة نبيك، وهدي السلف الصالح،
1- جاهل بكتاب ربك لأنك لم تعلم منه قوله: (وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ).

2- وجاهل بسنة نبيك ـ خاصة باب الإيمان والفتن ـ لأنك لم تعلم منها قوله الذي نقله لنا حذيفة: (دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها . قلت: يا رسول الله صفهم لنا!. قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا. قلت: يارسول الله! فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلتزم جماعة المسلمين وإمامهم، تسمع وتطيع الأمير وإن ضرب ظهرك، وأخذ مالك، فاسمع وأطع. قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت، وأنت على ذلك".
3- وجاهل بهدي السلف الصالح لأنك لم تعلم أن هذا هو منهجهم الصالح الذي تعلموه من النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو: مناصحة ولاة الأمر لا الخروج عليهم

لو ان فهمكم السقيم هو ان الصير يعني الاستسلام وعدم المقاومة للمحتل
والاستسلام لحكام الجور فعليك ان تراجع
الكتاب المقدس ففيه اعط ما لقيصر لقيصر وما لله لله
وفيه ان لو لطمك احد على خدك الايمن فادر له خدك الايسر
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م