مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 24-12-2000, 07:49 PM
طالب طالب غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 222
Post

السلام عليكم:
عزيزي التيجاني , لا بدانك سمعت بمؤلف كتاب اسمه "ثم اهتديت" نسب نفسه للتجانية ! فما قولكم فيه و هل قرات الرد للكاتب العسقلاني حيث قال ان التجانية:

"2) يقـول التيجانيون بوحـدة الوجود أي أن كل ما في الكون ما هو إلا صورة عن الله، فيقول علي حرازم في كتاب (( جواهر المعاني وبلوغ الأماني في فيض سيدي أبي العباس التيجاني )) ـ وهـو يمثل أهم كتب الطـريقة التيجانية علـى الإطلاق ـ ( إعلم أن ذوات العارفين في ذوات الوجـود أنهم يرون أعيان الموجودات { كسراب بقيعة } الآية. فم في ذوات الوجود كله إلى الله سبحانه وتعالى ...) جـ1 ص (259) ويقول أيضاً ( فكل عـابد أو ساجد لغير اللـه في الظاهر فما عبد ولا سجد إلى لله تعالى لأنه هـو المتجلي في تلك الأبـاس ..) جـ1 ص (184)، ويقول التيجانيون أن صلاة الفاتح لما أغلق ـ وهي من اختراع زعيمهم ـ أفضل من القرآن فقال جامع الجواهر بأن المرة الواحدة منها تعدل من القرآن ست مرات ثم قال بل تعدل القرآن بست آلاف مرة (!!) جـ1 ص (136) وثالثة الأثافي قول التيجانيون أن من رأى شيخهم التيجاني في يومي الإثنين والجمعة دخل الجنة بلا حساب ولا عقاب (!) بل وقالوا تنسحب هذه المكرمة لكل من رآه في هذين اليومين وإن كان كافراً (!!!!) راجع جواهرالمعاني جـ2 ص (180)، وبغية المستفيد شرح منية المريد ص (275) ثم يقولون التيجاني المنتسب لأهل السنة قد هُديَ إلى مذهب الشيعة؟! فواعجبا!؟ " اه

فهل وضحت لنا ؟
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م