مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-01-2007, 02:42 AM
محى الدين محى الدين غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: كنانة الله فى أرضه
المشاركات: 428
إفتراضي

مش عارف ايه حكاية ضباع وذئاب وكلاب و قطط ؟!!
احنا فى منتدى ثقافى نتحاور فيه للوصول للحقيقة ولا فى حديقة حيوان !!
يا ليت يكون فيه احترام للعقول اكثر من كده
و بدلا من هذة الالفاظ الخارجة نعود انفسنا طيب الكلام
و فى الحديث
" ان الله لا يحب التفحش فى القول"
  #2  
قديم 14-01-2007, 03:24 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين
مش عارف ايه حكاية ضباع وذئاب وكلاب و قطط ؟!!
احنا فى منتدى ثقافى نتحاور فيه للوصول للحقيقة ولا فى حديقة حيوان !!
يا ليت يكون فيه احترام للعقول اكثر من كده
و بدلا من هذة الالفاظ الخارجة نعود انفسنا طيب الكلام
و فى الحديث
" ان الله لا يحب التفحش فى القول"


دائما نرمز للشجاع وهو إنسان بالأسد ولا ضير من ذلك

والصبور نشبهه بالجمل ،والأصيل النبيل بالحصان

والمراوغ بالثعلب، والذي ينقذه الله من الموت عدة مرات بالقط

والجبان صاحب الغدر بالضبع ..؟؟فما المشكلة ولماذا التحسس

ومسألة منتدى ثقافي

فكتاب الله اعز وأرفع ذكر فيه من الكلب إلى العجل ومن الفيل

إلى الباعوضة وجميعها حيوانات أو حشرات .

وبما أنك عضو جديد وتألم على ضباع الرافضة مع أني اشفق

على الضباع من أن تشبه بالرافضة فأخبرني أي موضوع تتفضل وتقرأئه

حتى لا نكتب ضباع ونستعيض عنها بهذه ....


[IM
].




__________________
  #3  
قديم 14-01-2007, 06:16 AM
محى الدين محى الدين غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: كنانة الله فى أرضه
المشاركات: 428
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك



دائما نرمز للشجاع وهو إنسان بالأسد ولا ضير من ذلك

والصبور نشبهه بالجمل ،والأصيل النبيل بالحصان

والمراوغ بالثعلب، والذي ينقذه الله من الموت عدة مرات بالقط

والجبان صاحب الغدر بالضبع ..؟؟فما المشكلة ولماذا التحسس

ومسألة منتدى ثقافي

فكتاب الله اعز وأرفع ذكر فيه من الكلب إلى العجل ومن الفيل

إلى الباعوضة وجميعها حيوانات أو حشرات .

وبما أنك عضو جديد وتألم على ضباع الرافضة مع أني اشفق

على الضباع من أن تشبه بالرافضة فأخبرني أي موضوع تتفضل وتقرأئه

حتى لا نكتب ضباع ونستعيض عنها بهذه ....


[IM
].






عندما يبحث الإنسان عن الأخطاء، ويكون ذلك ديدنه وعادته يقع في إشكالية تشرب الخطأ، ويصبح كأنه مغناطيس ترمي به في التراب فلا يلتقط إلا الران والحديد.

وهذا نمط تربوي واقع في المجتمعات أو المدارس العلمية أو المحاضن التربوية. ومنشؤه خلل في القصد والهدف، وجنوح في أصل التربية على إعطاء الفرد نفسه حق التصويب والتخطئة، مع الإسراف في ملاحظة الآخرين، وتتبعهم، وعد أنفاسهم، إضافة إلى شبهات مترسبة في أعماق النفس باتت وكأنها الحق الصراح.

ولو لم تكن نتيجة مَن دأْبه البحث عن الأخطاء إلا القاعدة الفيزيائية المشهورة "لكل فِعْل رد فِعْل، مساوٍ له في القوة ومضاد له في الاتجاه" لكفاه ذلك.
و كتاب الله جل و على ابدا ما كان ليضرب الامثال سخرية و استهزاء كما تفعلون
و لكنه يضرب الامثلة للناس لعلهم يتذكرون و يرجعون و ليس ليسب و يشتم عمال على بطال
و كل مثل ضربه كان من اجل ان يبين حقيقة و ابدا ما شبه أو سخر من مسلم مهما كان خطأؤه

ولما ناظر داود الظاهري أحدهم، رد عليه ذلك الشخص وقال له: إذا كنت تقول كذا وكذا؛ فقد كفرت والحمد لله. قال له داود: لا حول ولا قوة إلا بالله! كيف تفرح لكفر أخيك المسلم؟

وما أجمل هذا الأثر الصحيح الذي يصف (البحاثة عن الأخطاء) عندما لا يرى إلا عيوب الآخرين وأخطاءهم، مع أنه قد يكون أسوأ حالا منهم: (يُبْصِرُ أَحَدُكُمْ الْقَذَاةَ فِي عَيْنِ أَخِيهِ وَيَنْسَى الْجِذْعَ فِي عَيْنِهِ) [رواه البخاري في الأدب المفرد موقوفا ورفعه ابن حبان في صحيحه وصححه الألباني].
ومن الجيد رؤية الجانب الإيجابي حتى لدى المخطئ، وخاصة حين يكون السياق داعيا لاستحضارها أو ذكرها، وقد مدح النبي - صلى الله عليه وسلم - النجاشي بأنه ملك لا يُظلَم عنده أحد، وكان يومئذ كافرا، وقد قال ذلك لمناسبة أمر الصحابة بالهجرة إليه.

و الغريب اننا لا نجد شيعى واحد يسب و يتلفظ بهكذا الفاظ على الرغم ان الشبكة مفتوحة
و يستطيع ايا كان ان يدخل باى أسم و تحت أى مسمى ليشتم و يسب و لكن ما لاحظته
ان من يدعون انهم ينصرون الدين و يدافعون عنه هم اول من ينقضون عراه باخلاقهم المشينة
و السنتهم الغلاظ الشداد فهل اصبحت الفظاظة و الغلظة و سوء الاخلاق من صفات من يدعون انتسابهم للسنة فقط هذة الايام0000!!!!
و لأنى أعلم ان هناك اعين تقرأ لتتفحص الخطأ هنا فانا احدد كلامى بأنه ليس دفاعا عن الشيعة
و لكن مجرد ملاحظة لاحظتها فى جميع المنتديات و المواقع التى اكتب فيها ! فحنانيكم يا اصحاب الالسن الشداد فقد يكون هناك من يقرأ و يريد ان يعرف الحق و قد يكون على باطل و لكن فظاظة الاخلاق من بعضهم تجعله يعاند و يكابر و كما استطاع حزب الله باخلاقه و قوته و اخلاص رجاله ان يجعل بعض اهل سوريا يتشيعون من فرط اعجابهم به00 أضربوا أنتم الامثله لعل و عسى يهد بكم الله شخصا واحد فتنالوا خير الدنيا و الآخرة
  #4  
قديم 14-01-2007, 06:34 AM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

ذهب صدام حسين رحمه الله وترك ابواقا لن تسكت
وهذا فضل من الله عليه
نسال الله ان يرحمه وان يتقبله وان يذيق اعداءه من ابناء المتعة
الذلة والهيمنة
ولاغرابة ان نسمع الكلام السيء ممن يطعن في عائشة ام المؤمنين
وهي الطاهرة
ويطعن في الصديق
بل ويطعن في عمر رضي الله عنه
ويلقبه بالجبت والطاغوت
  #5  
قديم 14-01-2007, 06:38 AM
غــيــث غــيــث غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: الخيمة العربية
المشاركات: 5,289
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين
و الغريب اننا لا نجد شيعى واحد يسب و يتلفظ بهكذا الفاظ على الرغم ان الشبكة مفتوحة
و يستطيع ايا كان ان يدخل باى أسم و تحت أى مسمى ليشتم و يسب و لكن ما لاحظته
ان من يدعون انهم ينصرون الدين و يدافعون عنه هم اول من ينقضون عراه باخلاقهم المشينة
و السنتهم الغلاظ الشداد فهل اصبحت الفظاظة و الغلظة و سوء الاخلاق من صفات من يدعون انتسابهم للسنة فقط هذة الايام0000!!!!

اخي محي الدين : دعني أخالفك في هذه الحيثية ... فمعظم المواقع الشيعية فيها ما يشيب له

الرأس من البهتان والتعدي والتطرف البغيض وبأضعاف ما تراه في منتديات أهل السنة ..

لو رغبت أعطيتك بعض روابط هذه المواقع ( على الخاص ) ....

وبإمكان بعض الإخوة ان يروي لك تجربته في تلك المواقع ( بعد سبابه وإلغاء معرفه)

ومنهم محاكيك

تعليقي أخي على هذا الجزء فقط ..
__________________
  #6  
قديم 14-01-2007, 08:42 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين
عندما يبحث الإنسان عن الأخطاء، ويكون ذلك ديدنه وعادته يقع في إشكالية تشرب الخطأ، ويصبح كأنه مغناطيس ترمي به في التراب فلا يلتقط إلا الران والحديد.

وهذا نمط تربوي واقع في المجتمعات أو المدارس العلمية أو المحاضن التربوية. ومنشؤه خلل في القصد والهدف، وجنوح في أصل التربية على إعطاء الفرد نفسه حق التصويب والتخطئة، مع الإسراف في ملاحظة الآخرين، وتتبعهم، وعد أنفاسهم، إضافة إلى شبهات مترسبة في أعماق النفس باتت وكأنها الحق الصراح.

ولو لم تكن نتيجة مَن دأْبه البحث عن الأخطاء إلا القاعدة الفيزيائية المشهورة "لكل فِعْل رد فِعْل، مساوٍ له في القوة ومضاد له في الاتجاه" لكفاه ذلك.
و كتاب الله جل و على ابدا ما كان ليضرب الامثال سخرية و استهزاء كما تفعلون
و لكنه يضرب الامثلة للناس لعلهم يتذكرون و يرجعون و ليس ليسب و يشتم عمال على بطال
و كل مثل ضربه كان من اجل ان يبين حقيقة و ابدا ما شبه أو سخر من مسلم مهما كان خطأؤه

ولما ناظر داود الظاهري أحدهم، رد عليه ذلك الشخص وقال له: إذا كنت تقول كذا وكذا؛ فقد كفرت والحمد لله. قال له داود: لا حول ولا قوة إلا بالله! كيف تفرح لكفر أخيك المسلم؟

وما أجمل هذا الأثر الصحيح الذي يصف (البحاثة عن الأخطاء) عندما لا يرى إلا عيوب الآخرين وأخطاءهم، مع أنه قد يكون أسوأ حالا منهم: (يُبْصِرُ أَحَدُكُمْ الْقَذَاةَ فِي عَيْنِ أَخِيهِ وَيَنْسَى الْجِذْعَ فِي عَيْنِهِ) [رواه البخاري في الأدب المفرد موقوفا ورفعه ابن حبان في صحيحه وصححه الألباني].
ومن الجيد رؤية الجانب الإيجابي حتى لدى المخطئ، وخاصة حين يكون السياق داعيا لاستحضارها أو ذكرها، وقد مدح النبي - صلى الله عليه وسلم - النجاشي بأنه ملك لا يُظلَم عنده أحد، وكان يومئذ كافرا، وقد قال ذلك لمناسبة أمر الصحابة بالهجرة إليه.

و الغريب اننا لا نجد شيعى واحد يسب و يتلفظ بهكذا الفاظ على الرغم ان الشبكة مفتوحة
و يستطيع ايا كان ان يدخل باى أسم و تحت أى مسمى ليشتم و يسب و لكن ما لاحظته
ان من يدعون انهم ينصرون الدين و يدافعون عنه هم اول من ينقضون عراه باخلاقهم المشينة
و السنتهم الغلاظ الشداد فهل اصبحت الفظاظة و الغلظة و سوء الاخلاق من صفات من يدعون انتسابهم للسنة فقط هذة الايام0000!!!!
و لأنى أعلم ان هناك اعين تقرأ لتتفحص الخطأ هنا فانا احدد كلامى بأنه ليس دفاعا عن الشيعة
و لكن مجرد ملاحظة لاحظتها فى جميع المنتديات و المواقع التى اكتب فيها ! فحنانيكم يا اصحاب الالسن الشداد فقد يكون هناك من يقرأ و يريد ان يعرف الحق و قد يكون على باطل و لكن فظاظة الاخلاق من بعضهم تجعله يعاند و يكابر و كما استطاع حزب الله باخلاقه و قوته و اخلاص رجاله ان يجعل بعض اهل سوريا يتشيعون من فرط اعجابهم به00 أضربوا أنتم الامثله لعل و عسى يهد بكم الله شخصا واحد فتنالوا خير الدنيا و الآخرة


لديك كلام كبير ورائع جدا ولكنه لم يبتعد بعيدا عن حنجرتك،اتركه واترك الموشحات الفارسية

،ايها الأنت عندما تكون الأخطاء عفنا قد طفى على سطح ألسنتهم النتنه من سب للصحابه

واتهام لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ،ونجسا في افعالهم وعبادتهم،فلا تقل نتتبع

أخطائهم،فهم وإن حاولوا أن يخبئوها فرائحتها أزكمت الأنوف..ونحن

لم نذهب لمزابلهم حتى نناقشهم بل هم من يحومون حول حمانا ،يريدون

أن يولغوا في أنيتنا ،فيكون الرد الطبيعي أن نرمي لهم عظما حتى يسد رمقهم

ويعودون من حيث أتوا،وان ارتفعت اصواتهم ألقمناهم حجرا،،النجاشي عادل وانصفه

المصطفى وهؤلاء ضباع وانصفناهم ماذا تريد أن نقول عن المقنعين.غير ضباع

ولا أعرف كيف أنك رأيت أيها الانت القذاه في عيوننا والمتمثلة في قول ضبااااع

الرافضة ولم ترى الجذع المنتصب في عقيدة الرافضة من سبب لاصحاب المصطفى

أم أنك لا ترى في ذلك بأسا ،لا يضرني قولك عن أخلاقنا ما دامت تثني على من لا يعرفون

الأدب مع منهم أفضل مني ومنك ومن جميع الخلق ويؤذونه في زوجته المبرئة بأيات تتلى

يكفي اخوانك الرافضة تغزلك وثنائك فهم ،فالالسنه مغارف القلوب ،

،فهم عندي أقل وأحقر من أن اقيم لهم وزنا

واخيرا كنت أطلق على ضباع الرافضة ،كلاب الرافضة

ولكن الكلب وفي وهذه صفة ليست فيهم فخفت أن يعاقبني الله بتزكيتهم،

وهذه صورة أخرى لضباع الرافضة وليست لسنة مصر

وسلام يا ريس

__________________

آخر تعديل بواسطة على رسلك ، 14-01-2007 الساعة 08:47 AM.
  #7  
قديم 14-01-2007, 02:32 PM
محى الدين محى الدين غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: كنانة الله فى أرضه
المشاركات: 428
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك



لديك كلام كبير ورائع جدا ولكنه لم يبتعد بعيدا عن حنجرتك،اتركه واترك الموشحات الفارسية

،ايها الأنت عندما تكون الأخطاء عفنا قد طفى على سطح ألسنتهم النتنه من سب للصحابه

واتهام لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ،ونجسا في افعالهم وعبادتهم،فلا تقل نتتبع

أخطائهم،فهم وإن حاولوا أن يخبئوها فرائحتها أزكمت الأنوف..ونحن

لم نذهب لمزابلهم حتى نناقشهم بل هم من يحومون حول حمانا ،يريدون

أن يولغوا في أنيتنا ،فيكون الرد الطبيعي أن نرمي لهم عظما حتى يسد رمقهم

ويعودون من حيث أتوا،وان ارتفعت اصواتهم ألقمناهم حجرا،،النجاشي عادل وانصفه

المصطفى وهؤلاء ضباع وانصفناهم ماذا تريد أن نقول عن المقنعين.غير ضباع

ولا أعرف كيف أنك رأيت أيها الانت القذاه في عيوننا والمتمثلة في قول ضبااااع

الرافضة ولم ترى الجذع المنتصب في عقيدة الرافضة من سبب لاصحاب المصطفى

أم أنك لا ترى في ذلك بأسا ،لا يضرني قولك عن أخلاقنا ما دامت تثني على من لا يعرفون

الأدب مع منهم أفضل مني ومنك ومن جميع الخلق ويؤذونه في زوجته المبرئة بأيات تتلى

يكفي اخوانك الرافضة تغزلك وثنائك فهم ،فالالسنه مغارف القلوب ،

،فهم عندي أقل وأحقر من أن اقيم لهم وزنا

واخيرا كنت أطلق على ضباع الرافضة ،كلاب الرافضة

ولكن الكلب وفي وهذه صفة ليست فيهم فخفت أن يعاقبني الله بتزكيتهم،

وهذه صورة أخرى لضباع الرافضة وليست لسنة مصر

وسلام يا ريس


فى الحقيقة اجد من الصعوبة التفاهم معك و لكن دعينى اذكر لك قصة من عالمك الذى تحبينه لعلك تنتهين عن تطاولك و عن مخاطبتى بلفظ الانت :

قيل : زعموا ان جماعة من القردة كانوا سكانا فى جبل فالتمسوا فى ليلة باردة ذات امطار و رياح نارا فلم يجدوا00فراؤا فراشة تطير كأنها شرارة فظنوها نارا و جمعوا الحطب الكثير فالقوه عليها و جعلوا ينفخون طمعا ان يوقدوا نارا يصطلون بها من البرد00و كان قريبا منهم طائر على شجرة ينظرون اليه و ينظر اليهم و قد رأى ما صنعوا فجعل يناديهم و يقول : لا تتعبوا فأن الذى رايتموه ليس بنار فلما طال علية ذلك عزم على القرب منهم لينهاهم عما هم فيه00فمر به رجل فعرف ما عزم علية فقال له: لا تلتمس تقويم ما لا يستقيم فأن الحجر المانع الذى لا ينقطع لا تجرب عليه السيوف و العود الذى لاينحنى لا يعمل منه القوس00فلا تتعب نفسك00فأبى الطائر ان يطيعه و تقدم الى القردة ليعرفهم ان الفراشة ليست بنار فتناوله بعض القردة فضرب به الارض فمات00

فهذا مثل من يلتمس تقويم ما لا يستقيم و يريد ان يعالج تاديب من لا يتأدب
__________________


قال تعالى ""
وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ المائدة الآية 45
  #8  
قديم 14-01-2007, 02:45 PM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

قال برزان اخوا صدام رحمه الله في المحاكمة
للذي حكم عليه العميل لامريكا في العراق المحتل الجعفري
هناك بعض السفلة يضخكون
فالتفت الاسد وقال له
اخي برزان
دع القرود
فالاسد لايعبؤ ان يتبسم القرد من فوق الشجرة
فقال صدقت


  #9  
قديم 14-01-2007, 02:45 PM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين
فى الحقيقة اجد من الصعوبة التفاهم معك و لكن دعينى اذكر لك قصة من عالمك الذى تحبينه لعلك تنتهين عن تطاولك و عن مخاطبتى بلفظ الانت :

قيل : زعموا ان جماعة من القردة كانوا سكانا فى جبل فالتمسوا فى ليلة باردة ذات امطار و رياح نارا فلم يجدوا00فراؤا فراشة تطير كأنها شرارة فظنوها نارا و جمعوا الحطب الكثير فالقوه عليها و جعلوا ينفخون طمعا ان يوقدوا نارا يصطلون بها من البرد00و كان قريبا منهم طائر على شجرة ينظرون اليه و ينظر اليهم و قد رأى ما صنعوا فجعل يناديهم و يقول : لا تتعبوا فأن الذى رايتموه ليس بنار فلما طال علية ذلك عزم على القرب منهم لينهاهم عما هم فيه00فمر به رجل فعرف ما عزم علية فقال له: لا تلتمس تقويم ما لا يستقيم فأن الحجر المانع الذى لا ينقطع لا تجرب عليه السيوف و العود الذى لاينحنى لا يعمل منه القوس00فلا تتعب نفسك00فأبى الطائر ان يطيعه و تقدم الى القردة ليعرفهم ان الفراشة ليست بنار فتناوله بعض القردة فضرب به الارض فمات00

فهذا مثل من يلتمس تقويم ما لا يستقيم و يريد ان يعالج تاديب من لا يتأدب


جميلة جدا هذه القصة ورائعة ومؤثرة إذن يا هذا .

فلا تطلب منا أن نحاول أن نناصح ضباع الرافضة وأن نصلح عوجهم عندما

يدنون منا فلا فائدة أن نقومهم فالعود أعوج ولا فائده من تأديبهم فقد

فقدوة منذ عهد السبئي..شكرا ساعدتني بهذه القصة على ايضاح ماهو واضح فالبعض مازل

كالأطفال لا يفهم إلا بالقصص والحكاوي اختصرت الطريق علي يا هذا

شكرا شكرا شكرا ..لك
__________________
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م