مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-01-2007, 11:15 PM
النسري النسري غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 2,917
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile


ثانياً : كتب الشيعة تصل الى الحسين رضي الله عنه :

يقول الشيعي كاظم حمد الاحسائي النجفي :
وجعلت الكتب تترى على الامام الحسين عليه السلام حتى ملأ منها خرجين، وكان آخر كتاب قدم عليه من أهل الكوفة مع هانىء بن هانىء السبيعي وسعيد بن عبد الله الحنفي ففضه وقرأه واذا فيه مكتوب: بسم الله الرحمن الرحيم للحسين بن علي من شيعة أبيه أمير المؤمنين أما بعد فان الناس ينتظرونك ولا رأي لهم الى غيرك فالعجل العجل .
ويقول الدكتور الشيعي أحمد النفيس: "كتب أهل الكوفة الى الحسين عليه السلام يقولون: ليس علينا امام فأقبل لعل الله أن يجمعنا بك على الحق، وتوالت الكتب تحمل التوقيعات تدعوه الى المجيء لاستلام البيعة، وقيادة الأمة في حركتها في مواجهة طواغيت بني أمية، وهكذا اكتملت العناصر الأساسية للحركة الحسينية وهي:
…. وجود ارادة جماهيرية تطلب التغيير وتستحث الامام الحسين للمبادرة الى قيادة الحركة وكان موقع هذه الارادة في الكوفة تمثلت في رسائل البيعة القادمة من أهلها" .
وذكر محمد كاظم القزويني الشيعي أن أهل العراق كاتبوا الحسين وراسلوه وطلبوا منه التوجه الى بلادهم ليبايعوه بالخلافة الى أن اجتمع عند الحسين اثنا عشر ألف كتاب من أهل العراق وكلها مضمون واحد كتبوا اليه: قد أينعت الثمار واخضر الجناب وانما تقدم على جند لك مجند ان لك في الكوفة مائة ألف سيف اذا لم تقدم الينا فأنا نخاصمك غداً بين يدي الله".
ويقول المحدث الشيعي عباس القمي: "وتواترت الكتب حتى اجتمع عنده في يوم واحد ستمائة كتاب من عديمي الوفاء أولئك وهو مع ذلك يتأنى ولا يجيبهم، حتى اجتمع عنده اثنا عشر ألف كتاب" .
وقال علي بن موسى بن جعفر بن طاووس الحسيني الشيعي: "وسمع أهل الكوفة بوصول الحسين عليه السلام الى مكة، وامتناعه من البيعة ليزيد، فاجتمعوا في منزل سليمان بن صرد الخزاعي فلما تكاملوا قام سليمان بن صرد فيهم خطيباً، وقال في آخر خطبته: يا معشر الشيعة انكم قد علمتم بأن معاوية قد هلك وصار الى ربه، وقدم الى عمله، وقد قعد في موضعه ابنه يزيد، وهذا الحسين بن علي عليه السلام قد خالفه وصار الى مكة هارباً من طواغيت آل أبي سفيان، وأنتم شيعته وشيعة أبيه من قبله، وقد احتاج الى نصرتكم اليوم، فان كنتم تعلمون أنكم ناصروه ومجاهدوا عدوه فاكتبوا اليه، وان خفتم الوهن والفشل فلا تغروا الرجل من نفسه.
قال :فكتبوا اليه .
ويقول الشيعي عباس القمي: "فاجتمعت الشيعة بالكوفة في منزل سليمان بن صرد الخزاعي فذكروا هلاك معاوية والبيعة ليزيد ثم قام سليمان بهم خطيباً فقال:
"انكم قد علمتم بموت معاوية واستيلاء ولده يزيد على الملك وقد خالفه الحسين عليه السلام وخرج الى مكة، وأنتم شيعته وشيعة أبيه فان كنتم تعلمون أنكم ناصروه ومجاهدو عدوه فاكتبوا اليه، وان خفتم الوهن والفشل فلا تغروا الرجل في نفسه. فقالوا: لا بل نقاتل عدوه، ونقتل أنفسنا دونه، ثم كتبوا اليه باسم سليمان بن صرد والمسيب بن نجبة ورفاعة بن شداد البجلي وحبيب بن مظاهر وشيعته المؤمنين من أهل الكوفة ومما جاء فيه بعد الحمد والثناء: "سلام عليك أما بعد: فالحمد لله الذي قصم عدوك الجبار العنيد انه ليس علينا امام فأقبل لعل الله يجمعنا بك على الحق، والنعمان بن بشير في قصر الامارة ولسنا نجتمع معه في جمعة ولا جماعة، ولا نخرج معه الى عيد، ولو قد بلغنا قد أقبلت الينا أخرجناه حتى نلحقه بالشام ان شاء الله . ثم سرحوا بالكتاب مع عبد الله بن مسمع الهمداني وعبد الله بن وال وأمروهما بالتعجيل، فخرجا مسرعين حتى قدما على الحسين بمكة لعشر مضين من شهر رمضان، ثم لبث أهل الكوفة يومين بعد تسريحهم بالكتاب وأنفذوا قيس بن مسهر الصيداوي وعبد الله بن شداد وعمارة بن عبد الله السلولي الى الحسين عليه السلام ومعهم نحو مئة وخمسين صحيفة من الرجل والاثنين والأربعة، ثم لبثوا يومين وسحوا اليه هانىء بن هانىء السبيعي وسعيد بن عبد الله الحنفي وكتبوا اليه: "بسم الله الرحمن الرحيم الى الحسين بن علي عليه السلام من شيعته من المؤمنين والمسلمين أما بعد: فحي هلا فان الناس ينتظرونك لاأرى لهم غيرك، فالعجل العجل ثم العجل العجل والسلام". ثم كتب شبث بن ربعي وحجار بن أبجر ويزيد بن الحارث بن رويم بن قيس وعمرو بن الحجاج الزبيدي ومحمد بن عمرو التيمي يقولون: "أما بعد: لقد أضر الجناب, أينعت الثمار، فاذا شئت فأقبل على جند لك مجندة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته" .
__________________

  #2  
قديم 17-01-2007, 03:07 AM
النسري النسري غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 2,917
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile


ثالثاً : الحسين يرسل مسلم بن عقيل :


قال الشيعي رضا حسين صبح الحسني :
"فخرج مسلم من مكة للنصف من شعبان ووصل الكوفة لخمس خلون من شوال، وأقبلت الشيعة يبايعونه حتى بلغوا ثمانية عشر ألفاً وفي حديث الشعبي بلغ من بايعه أربعين ألفاً" .
قال هاشم معروف الحسني الشيعي: "ويبدو من بعض الروايات أن مسلم بن عقيل لم يكن متفائلاً في سفره، لما يعرفه من تقلب أهل العراق ومواقفهم الملتوية من عمه أمير المؤمنين، الذي كان يتمنى فراقهم بالموت أو القتل، وخيانتهم لابن عمه الحسن حتى اضطروه الى ترك السلطة لمعاوية، وقد صارح الحسين بذلك ولكنه لم يعفه من تلك المهمة واتهمه بالجبن وسوء الرأي، ومضى وهو متشائم من هذه المهمة ولما مات أحد دليليه في الطريق من العطش بعد أن ضلا عن الطريق كتب الى الحسين مرة أخرى يطلب منه اعفاءه، ولكن الحسين (ع) أصر عليه بالمضي في طريقه الى الكوفة، فمضى يجد السير حتى دخلها واستقبله أهلها بالترحاب فنزل ضيفاً على المختار بن أبي عبيد الثقفي، ومنها راح يستقبل الناس وينشر الدعوة الى الحسين (ع)، فبلغ عدد من بايعوه على الموت أربعين ألفاً، وقيل أقل من ذلك، وأمير الكوفة ليزيد يوم ذاك النعمان بن بشير كان كما يصفه المؤرخون مسالماً يكره الفرقة ويؤثر العافية ".
وقال الشيعي المتعصب عبد الحسين شرف الدين الموسوي: "وجعلت الشيعة تختلف الى مسلم بن عقيل حتى علم النعمان بن بشير بذلك (وكان والياً على الكوفة من قبل معاوية فأقره يزيد عليها) وعلم بمكان مسلم فلم يتعرض له بسوء" .
قال الشيعي عبد الرزاق الموسوي المقرم: "ووافت الشيعة مسلماً في دار المختار بالترحيب وأظهروا له من الطاعة والانقياد ما زاد في سروره وابتهاجه … وأقبلت الشيعة يبايعونه حتى أحصى ديوانه ثمانية عشر ألفاً، وقيل بلغ خمسة وعشرين ألفاً، وفي حديث الشعبي بلغ من بايعه أربعين ألفا فكتب مسلم الى الحسين مع عبس بن شبيب الشاكري يخبره باجتماع أهل الكوفة على طاعته وانتظارهم، وفيه يقول: الرائد لا يكذب أهله، وقد بايعني من أهل الكوفة ثمانية عشر ألفاً … "
وقال شيخهم عباس القمي: "قال المفيد وآخرون: وبايعه الناس -أي مسلم بن عقيل - حتى بايعه منهم ثمانية عشر ألفا، فكتب مسلم إلى الحسين عليه السلام يخبره ببيعه ثمانية عشر ألفا ويأمره بالقدوم" .
وقال عباس القمي: وبرواية سابقة أن الشيعة أخذت تختلف إليه في دار هانئ على تستر واستخفاء فتبايعه، وكان يأخذ على كل من بايعه القسم بالكتمان وسار الأمر على هذا المنوال حتى بلغ من بايعه خمسة وعشرين ألف رجل وابن زياد يجهل موضعه … "
__________________

  #3  
قديم 03-02-2007, 11:08 AM
علم اليقين علم اليقين غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1
إفتراضي

السلام عليكم

الاخ النسر انت الذي كتبت هذا الموضوع فهل تقبل بالمناظرة في هذا الموضوع لنعرف الحق من الباطل

شرط ان تحتج علينا بما قي كتبنا وأنا احتج عليكم بما في كتبكم

إقتباس:
وقد ذكر نجم الدين أبو القاسم الشيعي المعروف بالمحقق الحلي بأن الجلوس للتعزية لم ينقل عن أحد من الصحابة والأئمة، وأن اتخاذه مخالف لسنة السلف(كتاب المعتبر صفحة 94)

وسوف نرى هل ما نقلته عن الحلي صحيح
وسوف نرى هل ما نقلته عن الحلي صحيح
وسوف نرى هل ما نقلته عن الحلي صحيح
وسوف نرى هل ما نقلته عن الحلي صحيح
انتظر قبولك المناظرة لنعرف هل ما يجري في عاشوراء بدعة ام سنة من الرسول (ص) ولنعرف هل ذكرتها كتبكم ام لا

آخر تعديل بواسطة علم اليقين ، 03-02-2007 الساعة 11:20 AM.
  #4  
قديم 05-02-2007, 04:13 AM
النسري النسري غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 2,917
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة علم اليقين
السلام عليكم

الاخ النسر انت الذي كتبت هذا الموضوع فهل تقبل بالمناظرة في هذا الموضوع لنعرف الحق من الباطل

شرط ان تحتج علينا بما قي كتبنا وأنا احتج عليكم بما في كتبكم



وسوف نرى هل ما نقلته عن الحلي صحيح
وسوف نرى هل ما نقلته عن الحلي صحيح
وسوف نرى هل ما نقلته عن الحلي صحيح
وسوف نرى هل ما نقلته عن الحلي صحيح
انتظر قبولك المناظرة لنعرف هل ما يجري في عاشوراء بدعة ام سنة من الرسول (ص) ولنعرف هل ذكرتها كتبكم ام لا


وعليكم السلام ...
وأنا جاهز علماً أنني غير مختص بالشريعة الإسلامية (حسب الوقت المتوفر لدي ووجود النت) ولكنني متكلاً بذلك على الواحد الأحد الفرد الصمد ...
وأرحب بك أيضاً على أن يكون تبادل المعلومات بنّاء وهادف والقراءة والكتابة حسب الحجة والبرهان والمنطق ... دون اللجوء إلى الكتابة فقط دون القراءة ... وعدم اللجوء إلى المغالطات بحقوق الآحرين وأن يكون النقاش بأسلوب إسلامي حضاري ...

والسلام عليكم ...
__________________

  #5  
قديم 11-02-2007, 01:23 PM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي

الحبيب / النسرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


1 – أعتقد أن تعليقى أسئ فهمه ، والسبب فى ذلك أنى وضعته فى غير مكانه ، فقد كان هذا ردا على موضوع آخر فى منتدى آخر ، ولكنى وجدت أن تعميمه ربما يفيد ... فعذرا على اللبس الذى حدث .


2 – ما كنت أقصده ردا على الموضوع الآخر ، هو أننا عشقنا محاسبة الخلق ووضعنا أنفسنا حكاما عليهم ، والله سبحانه فقط هو الذى يعلم السر وأخفى ، وهو الذى فتح باب التوبة للجميع ليتداركوا أمرهم قبل موتهم ، وقصة أصحاب الأخدود كما ذكرتها وأشرت إلى الآية الكريمة لخير دليل على أن العبرة بالنهاية ، وأن الإنسان مهما كانت ذنوبه كزبد البحر فإن استغفاره الصادق يمحها ... وعلى هذا فلسنا مخولين بالحكم على البشر ، وهذا هو السبب فى تفرق الأمة وشرذمتها .


3 – لو تتبعنا مفاهيم الآيات المختلفة التى أوردتها ، لارتحنا جميعا سنة وشيعة ، وهذا هو المطلوب منا ، أن نعض على هدى ربنا سبحانه وتعالى بالنواجذ ولا نحيد عنه أبدا لهوى فى النفس . وأنه لا يضيرنا من ضل إذا اهتدينا ، فعلينا بأنفسنا نطلب من الله أن يزكيها ويصلح حالها .


4 – أعتقد أنه وضح الآن أنى لا أحجر على الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ، ولكنى أنهى عن حساب الخلق واتهامهم بالكفر أو الفسق مهما عملوا فحسابهم على الله ووضعهم قبل الموت لا يعلم به أحد إلا الله .
  #6  
قديم 11-02-2007, 11:19 PM
النسري النسري غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 2,917
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو إيهاب
الحبيب / النسرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


1 – أعتقد أن تعليقى أسئ فهمه ، والسبب فى ذلك أنى وضعته فى غير مكانه ، فقد كان هذا ردا على موضوع آخر فى منتدى آخر ، ولكنى وجدت أن تعميمه ربما يفيد ... فعذرا على اللبس الذى حدث .


2 – ما كنت أقصده ردا على الموضوع الآخر ، هو أننا عشقنا محاسبة الخلق ووضعنا أنفسنا حكاما عليهم ، والله سبحانه فقط هو الذى يعلم السر وأخفى ، وهو الذى فتح باب التوبة للجميع ليتداركوا أمرهم قبل موتهم ، وقصة أصحاب الأخدود كما ذكرتها وأشرت إلى الآية الكريمة لخير دليل على أن العبرة بالنهاية ، وأن الإنسان مهما كانت ذنوبه كزبد البحر فإن استغفاره الصادق يمحها ... وعلى هذا فلسنا مخولين بالحكم على البشر ، وهذا هو السبب فى تفرق الأمة وشرذمتها .


3 – لو تتبعنا مفاهيم الآيات المختلفة التى أوردتها ، لارتحنا جميعا سنة وشيعة ، وهذا هو المطلوب منا ، أن نعض على هدى ربنا سبحانه وتعالى بالنواجذ ولا نحيد عنه أبدا لهوى فى النفس . وأنه لا يضيرنا من ضل إذا اهتدينا ، فعلينا بأنفسنا نطلب من الله أن يزكيها ويصلح حالها .


4 – أعتقد أنه وضح الآن أنى لا أحجر على الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ، ولكنى أنهى عن حساب الخلق واتهامهم بالكفر أو الفسق مهما عملوا فحسابهم على الله ووضعهم قبل الموت لا يعلم به أحد إلا الله .


لا عليك أخي الكريم والفاضل ابوايهاب ...
أنا معك في جميع ما تفضلت به ولا أؤيد إتهام أي أحد يشهد بأن لا إله إلا الله محمد رسول الله بالكفر ولكن كل بدعه ضلاله وكل ضلالة في النار كما أخبرنا الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام ... وكل مسلم بدوره يجب الوقوف عند جميع الأفعال التي تقربنا إلى الله زلفى وحسن مآب ونشجع عليها وندعوا لها وأن نحذر أنفسنا وأخوتنا من جميع البدع الدخيله على الإسلام والمسلمين فكل من لديه معلومه ويخفيها فعقابه عند الله شديد أو كما أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ...

قال تعالى: والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون (4) أولئك على هدىً من ربهم وأولئك هم المفلحون(5) البقرة ..

وقال تعالى: وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون(78)

قال تعال: يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ (71) وَقَالَت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُواْ بِالَّذِيَ أُنزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُواْ آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (72) وَلاَ تُؤْمِنُواْ إِلاَّ لِمَن تَبِعَ دِينَكُمْ قُلْ إِنَّ الْهُدَى هُدَى اللّهِ أَن يُؤْتَى أَحَدٌ مِّثْلَ مَا أُوتِيتُمْ أَوْ يُحَآجُّوكُمْ عِندَ رَبِّكُمْ قُلْ إِنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (73) آل عمران

قال تعالى: يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (41) المائدة

وجزاك الله تعالى خيراً
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________

  #7  
قديم 12-02-2007, 12:07 AM
ابو عائشة ابو عائشة غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 15
إفتراضي

السلااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشكر والتقدير للأخ صاحب هذا المقال الرائع

في الواقع قرأت الكثير من الردود هنا ووجدت أن الموضوع تشعب كثيرا وتمدد ومنالصعب جدا على امثالي الرد الشافي ولكنني سوفارجع من البداية

حب الامام الحسين (ع) لا يختلف عليه احد والمسلمين جميعهم يحبونه سلامالله عليه هذا أول شيء يتفق عليه الاخوات والاخوة المتواجدون فهوا وأخاه الحسن سيدا شباب أهل الجنة

ثانيا حزن الشيعة على استشهاده : لماذا وهل هذه بدعة وضلالة أم لا ؟ في اعتقادي أن الحزن والاسى طبيعي جدا فالرسول (ص) له عام يسمى بعام الحزن وهذا عند كل المسلمين على وفاة خديجة ام المؤمنين وكذلك حزن الرسول على عمه الذي يقول البعض أنه كافر ابو طالب وبالتأكيد الرسول توفي ولكنه نبي ووجوده خالد كما الشهداء الاحياء الذين عند ربهم يرزقون وبالتأكيد حزن كثيرا كثيرا على ابنه الحسين (ع) وعلى سبي آل بيته الاطهار

ثالثا الحسين (ع) ليس بحاجة للشهادة لكي يدخل الجنة والرسول يقول عنه وأخيه سيدا شباب اهل الجنة وبعده طفل لم يبلغ الحلم ؟؟؟ والاهم من ذلك هوا علم الرسول (ص) المسبق الذي اطلعه الله عليه بالنسبة لخط ابنائه الحسن والحسين (ع) وهناك احتمالان يجب ان يطرحا

الاول علم الرسول (ص) ببعضالغيبيات
الثاني العصمة لبعض الناس او الشخصيات

لاثالث لهما

اخيرا من قتل الحسين (ع) وساق اهل بيته اسارى ليس سنيا ولا شيعيا بل لادين له

اضع بين ايديكم مقطع من خطبة اخته السيدة زينب (ع) في مجلس يزيد وهي أسيرة

لأهلوا واستهلوا فرحاً *** ثم قالوا يا يزيد لا تشل

منحنياً على ثنايا أبي عبد الله سيد شباب أهل الجنة تنكتها بمخصرتك وكيف لا تقول ذلك، وقد نكأت القرحة، واستأصلت الشأقة، بإراقتك دماء ذرية محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ونجوم الأرض من آل عبد المطلب وتهتف بأشياخك زعمت انك تناديهم فلتردن وشيكاً موردهم ولتودن انك شللت وبكمت ولم تكن قلت ما قلت وفعلت ما فعلت.

اللهم خذ لنا بحقنا، وانتقم ممن ظلمنا، واحلل غضبك بمن سفك دماءنا، وقتل حماتنا.

فوالله ما فريت الا جلدك، ولا حززت الا لحمك، ولتردن على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بما تحملت من سفك دماء ذريته وانتهكت من حرمته في عترته ولحمته، حيث يجمع الله شملهم، ويلم شعثهم، يأخذ بحقهم (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون)(55).

وحسبك بالله حاكماً، وبمحمد صلى الله عليه وآله خصيماً، وبجبرئيل ظهيراً، وسيعلم من سول لك ومكنك من رقاب المسلمين بئس للظالمين بدلاً وأيكم شر مكاناً، واضعف جنداً.

ولئن جرت علي الدواهي مخاطبتك، اني لاستصغر قدرك واستعظم تقريعك، واستكثر توبيخك، لكن العيون عبرى، والصدور حرى.

الا فالعجب كل العجب، لقتل حزب الله النجباء، بحزب الشيطان الطلقاء، فهذه الأيدي تنطف من دمائنا، والأفواه تتحلب من لحومنا وتلك الجثث الطواهر الزواكي تنتابها العواسل، وتعفرها أمهات الفراعل ولئن اتخذتنا مغنما، لنجدنا وشيكاً مغرماً، حين لا تجد الا ما قدمت يداك وما ربك بظلام للعبيد، والى الله المشتكى وعليه المعول.

فكد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا، ولا يرحض عنك عارها، وهل رأيك الا فند وايامك الا عدد، وجمعك الا بدد، يوم ينادي المنادي الا لعنة الله على الظالمين.

والحمد لله رب العالمين، الذي ختم لأولنا بالسعادة والمغفرة ولآخرنا بالشهادة والرحمة،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م