مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 21-01-2007, 01:42 PM
دايم العلو دايم العلو غير متصل
مشرف عام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: السعودية
المشاركات: 7,232
إرسال رسالة عبر MSN إلى دايم العلو
إفتراضي

الأخت الفاضلة / بيلسان

أعتقد أن الضرب وحده ليس حلاً مجدياً في التعامل مع طلاب اليوم ..
وأعرف معلمين اليوم يستخدمون الضرب بل الركل بالأرجل وأنواع من
الشتائم ما أنزل الله بها من سلطان ... هل سلموا من الإيذاء والاعتداء عليهم ؟؟!!
لقد حصل لهم خارج المدرسة مالا تحمد عقباه حتى أن أحدهم لولا لطف الله به وهربه
من أيدي طلابه الخمسة لكان في خبر كان ..
الآن الطالب يسمع ويرى ويعرف الأنظمة فكل شيء أمامه واضح
هناك الفضائيات التي تعلم وتربي ( اي تربية كانت ) هناك الأصدقاء ، العالم مفتوح الآن .
أنا أظن أنه حتى لو أعيد السماح بالضرب فلن نجد الاحترام للمعلم خارج المدرسة
كما كان في السابق ..
وأتفق معك في نهاية كلامك أن الأهل أيضاً أصبحوا لايثقون في المعلم ويقفون
مع ابنهم في كثير من الأحيان ضد المعلم ..


شاكر لك مداخلاتك التي أثرت الموضوع ..
  #2  
قديم 21-01-2007, 02:02 PM
دايم العلو دايم العلو غير متصل
مشرف عام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: السعودية
المشاركات: 7,232
إرسال رسالة عبر MSN إلى دايم العلو
إفتراضي

أخي الكريم / النسري

نعم صدقت فمهنة التعليم من أشرف المهن وأعظمهن ..
بالنسبة للأسباب التي تفضلت بها فسأقف عليها واحداً واحداً
علنا نستفيد جميعاً ..

إقتباس:
أولاً : أن الإهتمام بالمعلم من النواحي المادية والإجتماعية اصبح قليل جداً، فرواتب المدرسين لا تكفيهم لآخر الشهر .

عندنا على العكس من ذلك تماماً فرواتب المعلمين عالية ولله الحمد بل إنها
من أحسن الوظائف مرتباً .


إقتباس:
ثانياً : أن الأستاذ أصبح لا يهتم بفهم الطالب وإنما مادة يعطيها فقط ... وأغلبهم ينتظر لإعطاء الدروس الخصوصية (أصبح الموضوع تجارة) ...

ربما لايهتم بفهم الطالب صحيح لكن لا أتفق معك في أن هدفه من ذلك
الدروس الخصوصية .. أنا أتكلم عندنا في السعودية ..

إقتباس:
ثالثاً : نظراً لكل ما تقدم فإن المعلم أصبح محبطاً ولا يوجد لديه الدوافع لإعطاء جميع ما لديه ...

هذي أيضاً مترتبة على ماقبلها فربما تنطبق على ماعندكم أخي النسري ..


إقتباس:
رابعاً : انتشار المدارس الخاصة والتي تقدم علامات عالية كبرهان على أن طلبتها متفوقين وعلاماتهم عالية .. وينصدمون الطلاب والأهل عند الوصول إلى مرحلة التوجيهي ...

هذا واقع وعندنا أيضاً ..


إقتباس:
خامساً : تطور العلم والذي واكبه عدم الإهتمام بالمعلم وتطويره عبر الدورات المتقدمة للإطلاع على الوسائل المتطور للتعليم والتطور العلمي في العلوم مما يجعل معلمنا مكانك سر ...

هذي أتفق معك فيها إلى حد كبير إلا أنه يوجد دورات لكن ليست بالمستوى المطلوب
أيضاً يرجع إلى المعلم نفسه فكثير لا تجده يحاول تطوير نفسه والبحث عن الجديد
والتجديد في مادته ووسائل شرحه ..

إقتباس:
سادساً : عدم وجود الدورات التي تطور من الإستاذ نفسه في بداية عملية التعليم وذلك لأن التعامل مع الطلاب يحتاج إلى مهارة وفن التعامل في توصيل المعلومات للطالب وهذه المهارات ليست فطرية وإنما هي تعليمية وخبرة يجب على المعلم أن يتعلمها ويتقنها أيضاً .

هذي أيضاً تعود إلى عدم تهيئة المعلم من الأساس قبل ممارسته لعملية التدريس
فتجده يلقى به في الميدان ثم هو بنفسه أو عن طريق زملائه القدامى يبدأ يتعلم
شيئاً فشيئاً .. فمع مرور الزمن تتكون له طرق ووسائل في التعامل مع الطلاب
ربما خاطئة ويعتقد أنها صحيحة .. !!
لذا أرى أنه يجب إعداد المعلمين تربوياً قبل خوضهم للميدان ثم إعطائهم دورات
في فن التعامل مع الطلاب واستخدام الوسائل الحديثة على الأقل كل سنتين ..

هذا رايي أنا أيضاً
شاكر لك مرورك وتعليقك الذي أعطى الموضوع قيمة وأهمية
تحياتي لك أخي ..
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م