مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الصحة والعلوم
اسم المستخدم
كلمة المرور

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-02-2007, 04:50 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

إن أراد الله شيئا قال له ( كن ) فيكون
ولا يحتاج الأمر إلى أن يرسل ملائكة ليجرون عملية جراحية
التصديق بمثل هذه الترهات هو تعطيل للعقول ، والإفساح للخرافات لتتلاعب بها
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 13-02-2007, 08:48 PM
دايم العلو دايم العلو غير متصل
مشرف عام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: السعودية
المشاركات: 7,232
إرسال رسالة عبر MSN إلى دايم العلو
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي
إن أراد الله شيئا قال له ( كن ) فيكون
ولا يحتاج الأمر إلى أن يرسل ملائكة ليجرون عملية جراحية
التصديق بمثل هذه الترهات هو تعطيل للعقول ، والإفساح للخرافات لتتلاعب بها

هذا هو ..
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 19-02-2007, 07:18 AM
شوقي فياض شوقي فياض غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: هنا و ما أدراك ما هنا
المشاركات: 480
Smile شكرا دايم العلو

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة دايم العلو
هذا هو ..


أي
نعم

هذا
هو
و ما أدراك
ما هو




__________________




و بعدها ،
فلتذكروا شوقي في شوق نصوصه .
...


الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 19-02-2007, 07:16 AM
شوقي فياض شوقي فياض غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: هنا و ما أدراك ما هنا
المشاركات: 480
Cool صديقي المشرف العام

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي
إن أراد الله شيئا قال له ( كن ) فيكون
ولا يحتاج الأمر إلى أن يرسل ملائكة ليجرون عملية جراحية
التصديق بمثل هذه الترهات هو تعطيل للعقول ، والإفساح للخرافات لتتلاعب بها

أهلا بصديقي الجديد المهم
نحن متفقان أن إرادة الله
تتلخص
في
قوله
كن

و لكن

هذا لا يمنع أن يرسل الله ملائكة له ،
و هم مخلوقون أصلا لتطبيق الأوامر ،
كي
ينجزوا
شيئا ما أراده الله .


هل السحب تتحرك من تلقاء نفسها
أم
هناك
ملائكة موكلة بها ؟

الأمطار ...
العواصف ...
الزلازل ...
الخ الخ الخ




شوقي
يرى
أن
هذا
لا يمنع
هذا





و لماذا ترى في الحكاية
ترهات
و تعطيلا للعقول ؟


و هل الغيبيات
تخضع
للعقول
أصلا ؟






شكرا
أيها
الصديق
الجديد
لحضرتنا
شوقكم
الفياض
__________________




و بعدها ،
فلتذكروا شوقي في شوق نصوصه .
...


الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 24-02-2007, 12:32 PM
المتضرعه لله المتضرعه لله غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2005
المشاركات: 60
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي
إن أراد الله شيئا قال له ( كن ) فيكون
ولا يحتاج الأمر إلى أن يرسل ملائكة ليجرون عملية جراحية
التصديق بمثل هذه الترهات هو تعطيل للعقول ، والإفساح للخرافات لتتلاعب بها

سبحانه وتعالى

وسواء الموضوع صح او لا ماجاء في سرد حياة ا لمريضه الا كل خير ومادام هي عابده لله بهذا الشكل الرائع الله يكون معها ويخفف عليها

سبحانه
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 18-03-2007, 11:42 AM
عابر سبيل عابر سبيل غير متصل
ابو معاذ
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: نيويورك
المشاركات: 2,259
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي
إن أراد الله شيئا قال له ( كن ) فيكون
ولا يحتاج الأمر إلى أن يرسل ملائكة ليجرون عملية جراحية
التصديق بمثل هذه الترهات هو تعطيل للعقول ، والإفساح للخرافات لتتلاعب بها

لاديل على صحة هذه القصه

مع اني لم اصدق القصه لكن لا اوافقك الاخت اوركيدا ان زمن المعجزات ولى وإنتهى من زماااااااااااااااااان

ولا اوافق اخي الحبيب الوافي على هذا اذ ان الله سبحانه وتعلى يجعل من الاسباب مايشاء سبحانه ولايلزم ان يكون كل امر بكن ومثال ذلك مافعلته الملائكه للرسول صلى الله عليه وسلم ( عمليه جراحيه ) فلو اراد الله لقال كن فكان دون ماحدث في القصه المشهوره المعروفه .

( وقد روى مسلم عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل وهو يلعب مع الغلمان فأخذه فصرعه فشق عن قلبه فأستخرجه فأستخرج منه علقه فقال: هذا حظ الشيطان منك! ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم، ثم لأمه، ثم اعاده إلى مكانه، وجاء الغلمان يسعون إلى أمه - يعني مرضعته - أن محمداً قد قتل! فاستقبلوه وهو منتقع اللون " قال أنس: وقد كنت أرى أثر ذلك المخيط في صدره" ولا شك أن التطهير من حظ الشيطان، إرهاص مبكر للنبوة، وإعداد للعصمة من الشر، وعبادة غير الله، فلا يحل في قلبه شيء إلا التوحيد الخالص، وقد دلت أحداث صباه على تحقق ذلك،فام يرتكب إثماً، ولم يسجد لصنم، رغم شيوع ذلك في قومه.

وقد تكرر شق صدر النبي صلى الله عليه وسلم مرة أخرى ليلة الإسراء والمعراج تمهيداً لرقيه صلى الله عليه وسلم )

واخيرا اقول لادليل بان لا يحتاج الأمر إلى أن يرسل ملائكة ليجرون عملية جراحية ولا دليل بان التصديق بمثل هذه الترهات هو تعطيل للعقول اذ انها ان ثبتت من الثقات وجب تصديقها والايمان بها واخيرا لاديل على صحة هذه القصه بارك الله فيكم ووفقكم
__________________



كلما حاولت اعدل في زماني .. قامت الامواج تلعب بالسفينه
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 30-03-2007, 07:48 AM
شوقي فياض شوقي فياض غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: هنا و ما أدراك ما هنا
المشاركات: 480
Cool


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عابر سبيل
لاديل على صحة هذه القصه

مع اني لم اصدق القصه لكن لا اوافقك الاخت اوركيدا ان زمن المعجزات ولى وإنتهى من زماااااااااااااااااان

ولا اوافق اخي الحبيب الوافي على هذا اذ ان الله سبحانه وتعلى يجعل من الاسباب مايشاء سبحانه ولايلزم ان يكون كل امر بكن ومثال ذلك مافعلته الملائكه للرسول صلى الله عليه وسلم ( عمليه جراحيه ) فلو اراد الله لقال كن فكان دون ماحدث في القصه المشهوره المعروفه .

( وقد روى مسلم عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل وهو يلعب مع الغلمان فأخذه فصرعه فشق عن قلبه فأستخرجه فأستخرج منه علقه فقال: هذا حظ الشيطان منك! ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم، ثم لأمه، ثم اعاده إلى مكانه، وجاء الغلمان يسعون إلى أمه - يعني مرضعته - أن محمداً قد قتل! فاستقبلوه وهو منتقع اللون " قال أنس: وقد كنت أرى أثر ذلك المخيط في صدره" ولا شك أن التطهير من حظ الشيطان، إرهاص مبكر للنبوة، وإعداد للعصمة من الشر، وعبادة غير الله، فلا يحل في قلبه شيء إلا التوحيد الخالص، وقد دلت أحداث صباه على تحقق ذلك،فام يرتكب إثماً، ولم يسجد لصنم، رغم شيوع ذلك في قومه.

وقد تكرر شق صدر النبي صلى الله عليه وسلم مرة أخرى ليلة الإسراء والمعراج تمهيداً لرقيه صلى الله عليه وسلم )

واخيرا اقول لادليل بان لا يحتاج الأمر إلى أن يرسل ملائكة ليجرون عملية جراحية ولا دليل بان التصديق بمثل هذه الترهات هو تعطيل للعقول اذ انها ان ثبتت من الثقات وجب تصديقها والايمان بها واخيرا لاديل على صحة هذه القصه بارك الله فيكم ووفقكم


عابر سبيل :

ما شاء الله ، تبارك الله ( البارحة تعلمتها من عند العميدة على رسلك )

لقد فصلت ما قاله شوقي بإيجاز

دمت أفضل عابر سبيل



شوقي فياض
الجيل الثاني
يحييكم
__________________




و بعدها ،
فلتذكروا شوقي في شوق نصوصه .
...


الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 18-04-2007, 12:17 PM
شوقي فياض شوقي فياض غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: هنا و ما أدراك ما هنا
المشاركات: 480
Cool

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي
إن أراد الله شيئا قال له ( كن ) فيكون
ولا يحتاج الأمر إلى أن يرسل ملائكة ليجرون عملية جراحية
التصديق بمثل هذه الترهات هو تعطيل للعقول ، والإفساح للخرافات لتتلاعب بها

حضرة المدير العام
الصديق الإستثنائي
الوافي



هل مازلت على رأيك أعلاه
خصوصاا
بعد
تدخل
حضرة العم عابر سبيل
و
سعادتنا
؟

!
!
!


على فكرة : فين راحت رنا ؟!!!
__________________




و بعدها ،
فلتذكروا شوقي في شوق نصوصه .
...


الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 19-04-2007, 06:17 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

مع شديد إحترامي لما كتبه الأخ الحبيب / عابر سبيل

لا زلت أقول
إن أراد الله شيئا قال له ( كن ) فيكون
ولا يحتاج الأمر إلى أن يرسل ملائكة ليجرون عملية جراحية
التصديق بمثل هذه الترهات هو تعطيل للعقول ، والإفساح للخرافات لتتلاعب بها

فهل ترى أخي فياض خطأ فيما كتبت .؟؟
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م