مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-09-2001, 10:33 AM
الصمصام الصمصام غير متصل
ذهـَــبَ مـَــعَ الرِيحْ
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2001
المشاركات: 1,410
Post

جزى الله خيرا كل من كتب وهدفه الدفاع عن أصحاب
رسول الله صلى الله عليه وسلم .
.
.
ثم نعود إلى تيتشر فأقول:
هل أنكرت يا تييتشر الزيادة الواردة فى الحديث
لم أنكر ذلك وعد الى مداخلتى
لكن اريد ان اعرف ماهدفكم تحديدا
وقلنا من قبل ان عصر الخلافة الراشدة انتهى بولاية معاوية رضي الله عنه وبدأعصر الخلافة الملكية الجبرية الوراثية وهذه نظرتى لكلمة
عضوض وقد قلت الملك العضوض لا يمنع وجود الخلفاء
الذين يتصفون بالعدالة والنزاهة كمعاوية رضي الله عنه وعمر بن عبد العزيز
ومعاوية أخذ الخلافة بإجماع الأمة وبايعه حتى الذين اعتزلوا من كبار الصحابة فما تقول يا تيتشر.
أما ولاية يزيد للعهد فمعاوية اجتهد وكان هدفه
الخير من خلال تجربته خاف ان تعود الفتنة وللمجتهد ان اخطأ أجر.
وأعود وأقول لك عد إلى ترجمة الإمام الذهبى وافهم تعليقاته جيدا ففيها الفائدة والخير
ان شاء الله.
واعتقد ان موضوعنا عن خلافة معاوية توقف عند هذا الحد
وإذا أردت متابعة النقاش أجبنا وبصراحة عن معتقدك فى معاوية رضي الله عنه ومنزلته لديكم
ثم قل لنا هل ترون الترضي عليه أم لا وهل تخرجونه من دائرة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
وهل ترون أن معاوية أقل من التابعين وهو صحابي
لأنى وجدت المعتدل يصف الإمام عبد الله بن المبارك
رحمه الله بسيدنا ويكيل له المدح وابن المبارك يستحق ذلك وأكثر لكن معتدل لا يترضى على معاوية ولا يصفه بسيدنا فما تقولون هل التابعين يفوقون
معاوية قدرا ومنزلة؟
نريد إجابات واضحة يا تيتشر منك ومن من يرى رأيك حتى نعلم من نحاور .وعندها لكل حادث حديث
أما إذا لم تجيبونا عن معتقدكم وبصراحة فى معاوية فكفوا عن النقاش وعن الغمز واللمز.
__________________
-----------------------------
الأصدقاء أوطانٌ صغيرة
-----------------------------
إن عـُـلـّب المـجـدُ في صفـراءَ قـد بليتْ
غــــداً ســـنلبسـهُ ثـوباً مـن الذهـــــــــبِ
إنّـي لأنـظـر للأيـّام أرقـــــــــــــــــــبـهــــا
فألمحُ اليســْــر يأتي من لظى الكــــــرَبِ


( الصـمــــــصـام )
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م