مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 22-05-2007, 05:18 AM
بيلسان بيلسان غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
الإقامة: في جسد امرأة خرافية
المشاركات: 2,221
إفتراضي

ما رايكم دام فضلكم باخر زمن...

وهذا الامر ايضا يندرج تحت اساءات ترتكب بأسم الاسلام

وكل المصايب مقرها "مصر"..
__________________

سيدي البعيد جداً من موقعي,,

القريب جداً من أعماقي,,لا أعلم

هل تضخم بي الحزن فأصبحت أكبر من الوجود

أم ضاق بي الوجود.. فأصبح أصغر من حزني

النتيجة واحدة يا سيدي

فبقعة الأرض هذه، ماعادت تتسع لي

فبقعة الأرض التي كنت أقف عليها,,أصبحت الآن تقف علّي






  #2  
قديم 22-05-2007, 05:41 AM
زيطه زمبليطه زيطه زمبليطه غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أم الدنيا
المشاركات: 493
إفتراضي

كل المصايب مقرها مصر ؟؟؟
__________________
أهلا رمضان



وحوى يا وحوى ... يا ام الدنيا
  #3  
قديم 22-05-2007, 05:45 AM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

السلام عليك أختاه

الشيخ المذكور اختاه لم يتراجع عن فتواه
و إنما أوقف و أحيل إلى التحقيق
و الله أعلم إن تراجع أولا؟

المهم أن وراء هذه الفتوى فهم خاطئ لرخصة أعطاها صلى الله عليه و سلم


لا حول و لا قوة إلا بالله

شكرا ملاك على الموضوع
__________________


و جعلنا من بين أيديهم سدا ً من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون

قال صلى الله عليه وسلم:

ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل
ً

كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر
الموسوعة الكبرى للمواقع الإسلامية
  #4  
قديم 22-05-2007, 06:00 AM
بيلسان بيلسان غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
الإقامة: في جسد امرأة خرافية
المشاركات: 2,221
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
السلام عليك أختاه

الشيخ المذكور اختاه لم يتراجع عن فتواه
و إنما أوقف و أحيل إلى التحقيق
و الله أعلم إن تراجع أولا؟

المهم أن وراء هذه الفتوى فهم خاطئ لرخصة أعطاها صلى الله عليه و سلم


لا حول و لا قوة إلا بالله

شكرا ملاك على الموضوع

اخي ماهر

اشكر لك قراءتك للموضوع....

وحسب ما ذكره المصدر انه سحب فتواه.. خليها مسحوبه احسن

إقتباس:
سحب استاذ في جامعة الازهر امس فتوى كان اصدرها واثارت ضجة هائلة

إقتباس:
ورغم اعلان الدكتور عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية اصول الدين بجامعة الازهر سحب فتواه فقد قرر رئيس جامعة الازهر احمد الطيب ايقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق الذي قرر احالته اليه، حسب ما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية


شكرا لك مرة اخرى
__________________

سيدي البعيد جداً من موقعي,,

القريب جداً من أعماقي,,لا أعلم

هل تضخم بي الحزن فأصبحت أكبر من الوجود

أم ضاق بي الوجود.. فأصبح أصغر من حزني

النتيجة واحدة يا سيدي

فبقعة الأرض هذه، ماعادت تتسع لي

فبقعة الأرض التي كنت أقف عليها,,أصبحت الآن تقف علّي






  #5  
قديم 22-05-2007, 06:11 AM
العنود النبطيه العنود النبطيه غير متصل
سجينة في معتقل الذكريات
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,996
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher

المهم أن وراء هذه الفتوى فهم خاطئ لرخصة أعطاها صلى الله عليه و سلم

الغالية بيلسان
العزيز ماهــــر


بيني وبينكم اول مرة اسمع بهذه الرخصة
لا اريد ان اقول مزعومة ولكنه شيء بالتاكيد غريب

رسول الله صلوات الله عليه كان يعلم تمام العلم ان اي فعل يقوم به سوف يُقتدى به
وانه صلى الله عليه وسلم كان يعطي مبررات لاي شيء يفعله قد يقود الى تقليد او اتباع فيما ياتي اذا كان خارجا عن المألوف ويجب ان لا يُعتاد عليه
وانا لم اسمع شخصيا بهكذا رخصة او هكذا موقف

ولكني هنا استنجد باصحاب العلم الشرعي لفتح عيوننا على مسألة مهمة
ونحن نعلم ان كثير من النساء والرجال يعملون الان في مكتب واحد
وهكذا فتوى تفتح بابا ليس للاجتهاد فقط
بل للنقاش الذي قد يقود الى خدش الحياء والاساءة للمراة المسلمة

فبالنسبة لموضوع الارضاع الذي يؤدي الى الحرمة
اليس له شروط بعدد معين من " الرضعات المشبعات "
والشرط الثاني والذي يتعلق بموضوعنا هذا
" في عمر معين يكون الطفل معتمداً على الحليب فقط ولا يقتات على غيره "

فهل يجوز الارضاع للكبير ليؤدي الى حرمة!!!!!!!!!!!!!!!!!

بالنسبة لي اؤنب نفسي على جهلي بكثير من الامور الدينية
ولكنني في ذات الوقت أؤنب الذين يدعون انهم من المشايخ ويقدمون افتاءات يتراءى للجاهل بالدين قبل العالم به انها غير منطقية ابدا بل قد تدخل في حدود الله


جرتني الملاك الحائر للتعليق في هذا الموضوع بنقلها للخبر لغرابته
وخصوصا بعد المايوه الشرعي
مما يجعل اي شيء يضاف اليه كلمة شرعي يصبح مباحا

نسأل الله الثبات
__________________



ودي امــــــــوت اليوم واعيش باكـر
واشوف منهو بعــد موتــــي فقدنــي
ومنهـــو حملني لين ذيـــك المقابـــر
واشكــر كــل من كرمنـــي ودفــنــــي
شخـــص تعنالـي مــع انـــه مسـافـــر
شخصـن قريب للأٍســـــــــف ماذكرني
ومنهـــو يرتــب غرفتــــي والدفاتـــر
وان شاف صورة لي صاح وحضني

http://nabateah.blogspot.com/
  #6  
قديم 22-05-2007, 06:40 AM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة العنود النبطيه
الغالية بيلسان
العزيز ماهــــر


بيني وبينكم اول مرة اسمع بهذه الرخصة
لا اريد ان اقول مزعومة ولكنه شيء بالتاكيد غريب
رسول الله صلوات الله عليه كان يعلم تمام العلم ان اي فعل يقوم به سوف يُقتدى به
وانه صلى الله عليه وسلم كان يعطي مبررات لاي شيء يفعله قد يقود الى تقليد او اتباع فيما ياتي اذا كان خارجا عن المألوف ويجب ان لا يُعتاد عليه
وانا لم اسمع شخصيا بهكذا رخصة او هكذا موقف
ولكني هنا استنجد باصحاب العلم الشرعي لفتح عيوننا على مسألة مهمة
ونحن نعلم ان كثير من النساء والرجال يعملون الان في مكتب واحد
وهكذا فتوى تفتح بابا ليس للاجتهاد فقط
بل للنقاش الذي قد يقود الى خدش الحياء والاساءة للمراة المسلمة
فبالنسبة لموضوع الارضاع الذي يؤدي الى الحرمة
اليس له شروط بعدد معين من " الرضعات المشبعات "
والشرط الثاني والذي يتعلق بموضوعنا هذا
" في عمر معين يكون الطفل معتمداً على الحليب فقط ولا يقتات على غيره "
فهل يجوز الارضاع للكبير ليؤدي الى حرمة!!!!!!!!!!!!!!!!!
بالنسبة لي اؤنب نفسي على جهلي بكثير من الامور الدينية
ولكنني في ذات الوقت أؤنب الذين يدعون انهم من المشايخ ويقدمون افتاءات يتراءى للجاهل بالدين قبل العالم به انها غير منطقية ابدا بل قد تدخل في حدود الله
جرتني الملاك الحائر للتعليق في هذا الموضوع بنقلها للخبر لغرابته
وخصوصا بعد المايوه الشرعي
مما يجعل اي شيء يضاف اليه كلمة شرعي يصبح مباحا
نسأل الله الثبات


أختي العزيزة البترائية، هكذا نقولها؟؟؟

حدثنا عبد الله حدثني ابي حدثنا يعقوب قال حدثنا ابن اخي ابن شهاب عن عمه قال اخبرني عروة بن الزبير عن عائشة قالت‏:‏ اتت سهلة بنت سهيل بن عمرو وكانت تحت ابي حذيفة بن عتبة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت‏:‏ ان سالما مولى ابي حذيفة يدخل علينا وانا فضل وانا كنا نراه ولدا وكان ابو حذيفة تبناه كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وسلم زيدا فانزل الله‏:‏ ‏(‏ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله‏.‏) فامرها رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك ان ترضع سالما

و هنا أختاه رخصة خص بها النبي صلوات الله عليه و سلامه سالما رضي الله عنه
سالم و ما أدراك ما سالم، هو الذي قال عنه عمر، لو كان حيا لاستخلفته، رضي الله عنهم جميعا

وعملت بها أمنا عائشة رضي الله عنها و استعملت هذه الرخصة أيضا حيث كانت تأمر أخواتها و بنات أخواتها بإرضاع من تريد أن يدخل عليها

إلى أن نسخها رسول الله صلى الله عليه و سلم بعدة أحاديث

و أشهرها
انما الرضاعة من المجاعة



و فقط

و من هنا جاء هذا الشيخ، هداه الله، بفتواه الغريبة هذه

قائسا فيها على رخصة الرسول صلوات الله عليه و سلامه
و إقتداء أم المؤمنين به رضوان الله عليها

و هنا الشيخ المفتي لم يكلف نفسه عناء البحث و التمحيص في أمهات الكتب عن ذلك
و جوازه
بل قاس قياسا أخطأ فيه و عرض مؤسسة دينية كاملة لما لا يحمد عقباه


لي بحث عن ذلك أختاه لو شئت أورده لك

تحياتي

__________________


و جعلنا من بين أيديهم سدا ً من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون

قال صلى الله عليه وسلم:

ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل
ً

كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر
الموسوعة الكبرى للمواقع الإسلامية
  #7  
قديم 22-05-2007, 07:26 AM
العنود النبطيه العنود النبطيه غير متصل
سجينة في معتقل الذكريات
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,996
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
أختي العزيزة البترائية، هكذا نقولها؟؟؟

اخي الغالي ماهـــــــــر

اعجبتني هذه التسمية
العنود البترواية
وهي ايضا جمعت ما بين البداوة والانباط والبتراء
جمعت ما بين الاصالة والتاريخ الضاربة جذوره في عمق الزمن الغابر
شكرا لكم عليها يا آل ماهر الكرام

إقتباس:
لي بحث عن ذلك أختاه لو شئت أورده لك

يا ليت ان تفيدني به يا اخي
واكون لك من الشاكرين
__________________



ودي امــــــــوت اليوم واعيش باكـر
واشوف منهو بعــد موتــــي فقدنــي
ومنهـــو حملني لين ذيـــك المقابـــر
واشكــر كــل من كرمنـــي ودفــنــــي
شخـــص تعنالـي مــع انـــه مسـافـــر
شخصـن قريب للأٍســـــــــف ماذكرني
ومنهـــو يرتــب غرفتــــي والدفاتـــر
وان شاف صورة لي صاح وحضني

http://nabateah.blogspot.com/
  #8  
قديم 22-05-2007, 07:55 AM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

تفضلي أختي البتراوية

كريمة و بنت كرام و تستاهلي

فيض القدير في الرد على شبهة رضاعة الكبير

الحمد لله و كفي و سلام علي عباده الذين اصطفي
يثير النصاري هذه المسألة و كثيرا ما يتشدقون بها و هي ( رضاعة الكبير )
و عموما اعرف ان الاخوة كلهم يعرفون الرد و لكن اكتب هذا فقط من باب تجميع الاراء و عساها تكون نافعة للاخوة الجدد

اولا :

الحديث الاول الذي نذكره و الذي احل فيه النبي رضاعة الكبير هو حديث سهلة بنت سهيل زوجة ابي حذيفة بن عتبة

1- كيف تتم رضاعة الكبير؟؟ وهل يري بذلك عورة المرأة ؟؟
الاجابة علي هذا السؤال تذكرني بالنكتة مصرية التي تقول ( ان رجلا اراد شرب اللبن البقري ساخنا فاشعل النار في البقرة )
فهل يشترط لمن يشرب اللبن البقري او الجاموسي انه ينزل تحت الجاموسة ليشرب مباشرة من ثديها؟؟!!!
عفوا اعتذر عن هذا المثال و لكن ما بالك اذا كنت تتعامل مع النصاري

عموما نقول ان مباشرته للمرأة غير وارد و انما يتم حلب اللبن و يشربه دون ان يري عورتها , وما ثبت بخصوص رضاعة سالم و هو كبير من قبل التي ربته سهلة بنت سهيل هو انها حلبت لبنها في وعاء وأعطته ليشرب من الوعاء و هذا ثابت في طبقات ابن سعد ترجمة سهلة بنت سهيل .


2- لماذا جاء الاسلام برضاعة الكبير؟؟؟

الناظر لحديث سهلة سيعرف لماذا ؟
لان سهلة نفسها تقول ان سالم كان يدخل عليهم ( اي انه كان ابنها بالتبني ) فلما حرّم الاسلام هذا التبني كان لابد من مرحلة انتقاليه
كذلك سهلة هي التي قامت بتربية سالم فكان عندها مثل ولدها و عز عليها فراقه

3- هل معني ذلك ان الامر كان خاصا بسهلة ؟؟

انقسمت الارآء علي ثلاث :
منهم من رأي ان الامر كان خاص بسهلة فقط
منهم من راي ان الامر كان لمن كان له مثل حالها و للراي الاول و الثاني ذهبت ام سلمة و سائر زوجات النبي
منهم من راي ان الامر مطلق ( و الي هذا ذهبت ام المؤمنين عائشة )



4- هل تحل رضاعة الكبير الان ؟؟؟

لا تحل و الدليل انها لا تحل بعد الحولين ما قاله :
علي ابن ابي طالب
ابن عباس
ابن مسعود
جابر
ابن عمر
ابي هريرة
ام سلمة
سعيد بن المسيب
عطاء
الشافعي
مالك ( رغم انه اخرج الحديث في الموطأ )
احمد
اسحاق
الثوري

اما ابو حنيفة فخالف و رده تلامذته ( ابو يوسف و محمد ) و علي رأي ابو يوسف و محمد الذي هو التحريم يدور مذهب الاحناف .

فهل معني ذلك ان عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها كانت تدعو لامر حرام؟؟!!

نقول بالطبع لا

و لكن حدث نسخ لهذا الامر
و الكل اجمع في الثلاثة اراء المذكورة آنفا ان هذا الامر بتحليل رضاعة الكبير كان لفترة عارضة الا السيدة عائشة
فاذا اثبتنا ان السيدة عائشة نفسها اعترفت بهذا النسخ فلا مجال اذن لحجج النصاري
كيف نثبت ذلك؟؟

نقول اثبات ذلك عقلا و نقلا هو من البخاري
فقد بوّب البخاري رحمة الله عليه بابا اسمه
ثانيا :
باب من قال لا رضاعة بعد الحولين
هل اسم الباب واضح؟؟؟

1- لماذا لا تجوز الرضاعة بعد الحولين؟؟؟
لان النبي صلي اله عليه و سلم قال ( انما الرضاعة من المجاعة ) اي ان الرضاعة التي تحيب هي ما كانت في فترة صغر الطفل كي يكون هذا اللبن سبب في بناء لحمه فتكون المرضعة قد انبتت من لبنها لحم الطفل كما الام تنبت من رحمها لحم الطفل فتكون المرضعة كالام في هذا الحين .

2- هل لهذا الدليل شواهد ام انه مجرد استنتاج ؟؟؟
الشاهد من حديث ابن مسعود حين قال ( لا رضاع الا ما شد العظم و انبت اللحم ) و من حديث ام سلمة ( لا يحرم من الرضاع الا ما فتق الامعاء ) .

3- هل جزم احد ان هذا الحديث ناسخ للحديث الذي قبله ؟؟
نعم و منهم المحب الطبري في الاحكام .

4- و لكن كيف تستدل ان عائشة رضي الله عنها قد علمت بهذا النسخ ؟؟؟

اقول لان بمنتهي البساطة هذا الحديث هو من رواية عائشة رضي الله عنها

و اليكم الحديث : اخرج البخاري بسنده عن عائشة رضي الله عنها ان النبي دخل عليها و عندها رجل فكانما قد تغير وجهه فقالت انه اخي فقال انظرن ما اخوانكن انما الرضاعة من المجاعة
فان قال النصاري ان ربما المراد بذلك الامر هو ( عدد الرضعات و ليس السن ) لاجبناهم ان هذا يستحيل فان احاديث اعداد الرضعات التي تحرم التي روتها هي عائشة رضي الله عنها و هي تعلمها جيدا
كذلك لفظ الحديث لا يدل علي العدد و انما يدل علي السن ( انما الرضاعة من المجاعة ) اي في السن الذي يكون سد الجوع فيه هو اللبن الذي يرضعه الرضيع

كذلك بوّب البخاري الحديث كما ذكرنا في باب من قال انه لا تجوز الرضاعة بعد الحولين .


السؤال الاخير للنصاري : و ما يدريك ان هذا الحديث هو الذي نسخ الذي قبله و لم لا يكون العكس؟؟ اي لم لا يكون هذا الحديث هو الاول و حديث سهلة هو الناسخ ؟؟؟


نقول هذا من فرط الغباء ان يظن النصاري كذلك و ذلك لان الاصل في الرضاعة كان التحريم فلابد ان يأتي حديث يحلل ذلك التحريم و هو حديث سهلة ثم اذا كان نسخ يكون بعد حديث سهلة لا قبله .
و هذا ما نفهمه من الحديث ان عائشة رضي الله عنها كانت تظن بجوازه فنبهها النبي صلي الله عليه و سلم الي نسخه
و علي هذا فاننا نقول ان الاجماع من امهات المؤمنين و الصحابة رضي الله عنهم و التابعيين و الائمة ان رضاعة الكبير منسوخة
و انها ما احلها الله الا رحمة بالامة في امر احتجاب النساء عن ابنائهم الذين قاموا بتربيتهم لما نزل امر النهي عن التبني ثم نسخت .



أرجو أن أكون أفدتك أختاه




أختي ملاك، سؤالي هو سؤالك
__________________


و جعلنا من بين أيديهم سدا ً من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون

قال صلى الله عليه وسلم:

ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل
ً

كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر
الموسوعة الكبرى للمواقع الإسلامية
  #9  
قديم 22-05-2007, 08:12 AM
aboutaha aboutaha غير متصل
زهير عكاري
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 5,729
إفتراضي

يا شباب

كتب الفقهاء مملوؤة بكثير من المسائل الغريبة

ومن لاحظ مداخلة الاخ ماهر سيجد اسماء رنانة احدها ( الامام ابي حنيفة ) وما يقال عن السيدة عائشة رضي الله عنها


صحيح ان الامر لا يؤخذ على الظاهر وهناك تأويل


لكني اجدني مضطر ان اقول لكم في سركم وبيني وبينكم ....هل سنتعامل مع كل المسائل الغريبة في بطون كتب الفقهاء على هذا النحو الكبير من السخرية العلنية


ام ان هناك رد علمي ممكن نسلكه .... وان لم نكن من المؤهلين لهذه الردود ....فهي فرصة لنقف على حقيقة كثــــــــــــــــير من المسائل الخلافية او الغريبة او ما شابه


اعيد واكرر لو بدكم من هيك مسائل غريبة فهي موجودة بوفرة



لكن حقيقة ... هذا الحاصل وهذه الفتوى التي لا يعمل فيها بالمرة وهي مردودة .... هذا الامر يجعلنا دائما نستفيق ولا نؤخذ فورا بالاسماء قال فلان وقال فلان وافتى فلان


وجميل العقل .... يزينه الفهم ...
__________________


التطرف آفة عظيمة وصفة ذميمة تدمر الوطن وتضع المجتمع
  #10  
قديم 22-05-2007, 08:19 AM
Almusk Almusk غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: الخليج
المشاركات: 3,051
إفتراضي

آمنت بالله العلي العظيم،،

إن مثل هذه الخلافات وهذه الفتاوى ليس للعامة بل هي خاصة لطلبة العلم ومن يحتاجها كفرد لضرورة ونحوه في حدود ضيقة مع شيخه،، لا أظن أن طرح مثل هذه الأمور على العامة أمرا مناسبا،، بل هو خطير وخطير جدا والسبب أن الملتقي من العامة لا يفهمها لقصور علمه الشرعي الفهم الصحيح والتفسير الصحيح بل ربما يفهمها فهما مغلوطا فيتوسع في بابها ويحلل المحرم لعموم الفتوى وانشارها وهوا في نفسه،، أو ربما يفهمها عكسيا ويشكك في دينه وصحة الرسالة،، نسأل الله العافيه،،

مع العلم أن بعض الأحكام وإن شذ بها بعض العلماء لكن ربما يكون فيها ما فيها من مصالح خاصة لضرورة أو حاجة ماسة يرفع بها الحرج ولله في خلقه شئون وهو أعلم وأرحم وأعدل وأحكم،،

لكن المشكلة في طرح مثل هذه المواضيع هو أنه الذهن يذهب للتفكير في مفهوم الرضاع إلى المعنى الآخر والطريقة الآخرى ولا يخطر بباله طرقا غيرها وهنا يكمن الخطر،،
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م