
22-05-2007, 08:16 AM
|
|
رب اغفر لي و لوالدي
|
|
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
|
|
إقتباس:
|
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك
خساره سحوبة
كان بودي أن اسأله .قبل أن يُسحب أو يسحب
لوكانت زميلتة ضد الرضاعة الطبيعية ..ينفع تجيب له بزازه..يعنى رضعه
صناعية وهل تكفي خمس رضعات من الممية . وكم سم .!!!
وإن لم تكن متزوجة ..هل تستطيع أن ترضعه من أمها ,,..
شكر البلية ما يضحك
|
أختي على رسلك، أنا سؤالي له كان سيكون أوقح
و أكيد أنه كان سيحاول ضربي
ما أريد ان أشير له، هو أن الرخصة التي أعطاها صلوات الله عليه و سلامه لسهلة بنت سهيل رضي الله عنها، لم تكن بالإرضاع مباشرة
سأبحث عن القصة كاملة و أوردها
ما أتذكره أنها رضي الله عنها قالت للرسول صلوات الله عليه و سلامه إنه كبير، قتبسم بأبي هو أمي صلوات ربي عليه و قال أعرف أنه كبير، في إشارة إلى أن الرخصة ليست إرضاعا مباشرا
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
__________________
و جعلنا من بين أيديهم سدا ً من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون
قال صلى الله عليه وسلم:
ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل ً
كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر
الموسوعة الكبرى للمواقع الإسلامية
|

22-05-2007, 08:26 AM
|
|
عضو مميّز
|
|
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
الإقامة: في جسد امرأة خرافية
المشاركات: 2,221
|
|
__________________
سيدي البعيد جداً من موقعي,,
القريب جداً من أعماقي,,لا أعلم
هل تضخم بي الحزن فأصبحت أكبر من الوجود
أم ضاق بي الوجود.. فأصبح أصغر من حزني
النتيجة واحدة يا سيدي
فبقعة الأرض هذه، ماعادت تتسع لي
فبقعة الأرض التي كنت أقف عليها,,أصبحت الآن تقف علّي
|

22-05-2007, 05:43 PM
|
|
عضو جديد
|
|
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 155
|
|
حياك الله اختي بليسان
يا سلام على الفتاوي " دعوة لتتحول المراة الى بقرة "
وبما ان الموظفة قد تجتمع بمديرها اجتماعا مغلقا
فلا باس بارضاعه ايضا تفاديا للخلوة المحرمة
وادا كانت محامية وتقابل موكليها بصفة مستمرة
فلا باس بارضاعهم جميعا
هادي ماشي امراة هادي "محلبة "ملبنة متحركة
الله يجازيك يا استاد عطية مسخرة
|

23-05-2007, 04:58 AM
|
|
عضو جديد
|
|
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 150
|
|
الزملاء الأفاضل ،،، السلام عليكم جميعا ورحمة الله .
أنا بصراحة لست مستغربا" فتوى الشيخ برضاعة الكبير ولكنني مشتغربا" أن يكون الشيخ قد تراجع عن فتواه ،،، وهو العالم العارف بالحديث النبوى ويعمل ضمن مؤسسة دينية هي الأزهر .
فما هو الأساس الذى بنى عليه فتواه ؟؟؟؟!!!!
ألم يطلع على الآحاديث النبوية وعى أقوال العلماء في ذلك قبل أن يُفتي ؟؟؟؟!!!!
أم انه إطلع ورأى هذا الرأي وأفتى به ؟؟؟؟!!!!
على كل أحاديث رضاعة الكبير هي مدعاة" ملحة وجديه لإعادة قراءة تراثنا الفقهي ، وأن الردود على هذا الأمر هي ردود أقرب ما تكون الى السذاجه ، وهي هروب من الفهم الصحيح لدلالات الألفاظ .
فالأحاديث الواردة في رضاعة الكبير يُصححها علماء الحديث وعلى رأسهم محدث أهل الشام الألباني ، وسأنقله لمن يُريد الإطلاع عليه :
1 - رقم الحديث 1815
المرجع صحيح أبي داود2
الصفحة 388
الموضوع الرئيسي الزواج الأولاد الطلاق والرضاع
الموضوع الثانوي
الموضوع الفرعي
نوع الحديث صـحـيـح
نص الحديث
: ((عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم وأم سلمة أن أبا حذيفة بن عتبة ابن ربيعة بن عبد شمس كان تبنى سالما وأنكحه ابنة أخيه هند بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة وهو مولى لامرأة من الأنصار كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وسلم زيدا وكان من تبنى رجلا في الجاهلية دعاه الناس إليه وورث ميراثه حتى أنزل الله سبحانه وتعالى في ذلك ( ادعوهم لآبائهم ) إلى قوله ( فإخوانكم في الدين ومواليكم ) فردوا إلى آبائهم فمن لم يعلم له أب كان مولى وأخا في الدين فجاءت سهلة بنت سهيل بن عمرو القرشي ثم العامري وهي امرأة أبي حذيفة فقالت يا رسول الله إنا كنا نرى سالما ولدا وكان يأوي معي ومع أبي حذيفة في بيت واحد ويراني فضلا وقد أنزل الله عز وجل فيهم ما قد علمت فكيف ترى فيه فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه فأرضعته خمس رضعات فكان بمنزلة ولدها من الرضاعة فبذلك كانت عائشة رضي الله عنها تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد وقلن لعائشة والله ما ندري لعلها كانت رخصة من النبي صلى الله عليه وسلم لسالم دون الناس * ( صحيح ) _ وأخرجه البخاري ومسلم ، مختصرا ، عائشة فقط . ( فضلا : أي مبتذلة في ثياب المهنة ، والبيت ) . ))
الكتاب صحيح سنن أبي داود باختصار السند 2
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر مكتب التربية العربي لدول الخليج
الطبعة الطبعة الأولى
تاريخ الطبعة 1409 هـ - 1989 م
أعود وأقول كل الردود على هذا الحديث أكثر من ساذجه ،،، والمخرج الوحيد أمامنا هو القول ببطلان هذا الحديث وبالتالي نكون قد خرجنا من هذا المأزق وتصدينا لمزاعم الآخرين وأقوالهم المغرضة .
وشكرا" لكم
|

23-05-2007, 05:14 AM
|
|
عضو مميّز
|
|
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
الإقامة: في جسد امرأة خرافية
المشاركات: 2,221
|
|
[
إقتباس:
QUOTE=
أعود وأقول كل الردود على هذا الحديث أكثر من ساذجه ،،، والمخرج الوحيد أمامنا هو القول ببطلان هذا الحديث وبالتالي نكون قد خرجنا من هذا المأزق وتصدينا لمزاعم الآخرين وأقوالهم المغرضة .
|
وشكرا" لكم[/quote]
من تقصد
__________________
سيدي البعيد جداً من موقعي,,
القريب جداً من أعماقي,,لا أعلم
هل تضخم بي الحزن فأصبحت أكبر من الوجود
أم ضاق بي الوجود.. فأصبح أصغر من حزني
النتيجة واحدة يا سيدي
فبقعة الأرض هذه، ماعادت تتسع لي
فبقعة الأرض التي كنت أقف عليها,,أصبحت الآن تقف علّي
|

23-05-2007, 05:28 AM
|
|
سـحـابة ظــــل
|
|
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
|
|
إقتباس:
|
المشاركة الأصلية بواسطة بيلسان
[
وشكرا" لكم
|
من تقصد [/quote]
اللي فهمتيه
|

23-05-2007, 05:54 AM
|
|
عضو مميّز
|
|
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
الإقامة: في جسد امرأة خرافية
المشاركات: 2,221
|
|
إقتباس:
|
المشاركة الأصلية بواسطة كريم الثاني
أعود وأقول كل الردود على هذا الحديث أكثر من ساذجه ،،،
وشكرا" لكم
|
لا ادري اذا كانت الردود ساذجه..لما دخلت ورددت ؟؟؟ولماذا لم تكتف بالاطلاع؟؟؟ هذا يعني ان ردك اكثر من ساذج صح؟؟؟
ذكرتني ببيت من الشعر لواحد عاقل بيقول
يا يا من رميت موضوعنا بالسذاجة ....
وجعلت أمرنا كله في لجاجة
تروم الرضاعة من الغيد وتخفي ....عليك اللعنة ياشبه الدجاجة
__________________
سيدي البعيد جداً من موقعي,,
القريب جداً من أعماقي,,لا أعلم
هل تضخم بي الحزن فأصبحت أكبر من الوجود
أم ضاق بي الوجود.. فأصبح أصغر من حزني
النتيجة واحدة يا سيدي
فبقعة الأرض هذه، ماعادت تتسع لي
فبقعة الأرض التي كنت أقف عليها,,أصبحت الآن تقف علّي
آخر تعديل بواسطة بيلسان ، 23-05-2007 الساعة 06:06 AM.
|

23-05-2007, 09:06 AM
|
|
عضو جديد
|
|
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 155
|
|
إقتباس:
|
المشاركة الأصلية بواسطة كريم الثاني
أنا بصراحة لست مستغربا" فتوى الشيخ برضاعة الكبير ولكنني مشتغربا" أن يكون الشيخ قد تراجع عن فتواه ،،، وهو العالم العارف بالحديث النبوى ويعمل ضمن مؤسسة دينية هي الأزهر .
اعود وأقول كل الردود على هذا الحديث أكثر من ساذجه
وشكرا" لكم
|
يا اصحاب الردود السادجة افهموا وعوا
ابو المفهومية لم يستغرب من فتوى عطية
لكنه مستغرب من تراجعه عن فتواه الغبية
لو خيرت بين السداجة والحقارة
لاخترت الاولى
والشكر متواصل
|

23-05-2007, 09:35 AM
|
|
رب اغفر لي و لوالدي
|
|
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
|
|
السلام عليكم
بعجالة
أظن كريم قصد بالحديث الحديث النبوي و ليس الردود المدرجة في الموضوع
تحياتي
__________________
و جعلنا من بين أيديهم سدا ً من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون
قال صلى الله عليه وسلم:
ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل ً
كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر
الموسوعة الكبرى للمواقع الإسلامية
|

30-05-2007, 07:02 AM
|
|
عضو جديد
|
|
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 150
|
|
لمزيد من الفائدة يُرجى الإطلاع على هذا المقال :
http://www.alarabiya.net/views/2007/05/29/34937.html
وشكرا" للزميل الفاضل Maher على حسن ظنه وخلقه
وما قلته بالضبط هو ما عنيته ،،، والمشكلة تكمن فيمن يتصدرون مواضيع مهمة وحساسة وهم لا يُحسنون حتى القراءة .
وشكرا" لك .
|
|
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
|
|
|
| خيارات الموضوع |
بحث في هذا الموضوع |
|
|
|
| طريقة العرض |
النمط الشجري
|
قوانين المشاركة
|
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود HTML غير متاح
|
|
|
حوار الخيمة
العربية 2005 م
|