مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 11-07-2007, 04:57 AM
يتيم الشعر يتيم الشعر غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2001
الإقامة: وأينما ذُكر اسم الله في بلدٍ عدَدْتُ أرجاءه من لُبِّ أوطاني
المشاركات: 5,873
إرسال رسالة عبر MSN إلى يتيم الشعر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى يتيم الشعر
إفتراضي

هل أفهم من كلامك يا أخت كونزيت أنه لا حرية في اختيار المرء لدينه ؟
هل أنت مع قتا المرتد ؟
__________________
معين بن محمد
  #2  
قديم 11-07-2007, 05:20 AM
دايم العلو دايم العلو غير متصل
مشرف عام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: السعودية
المشاركات: 7,232
إرسال رسالة عبر MSN إلى دايم العلو
إفتراضي

أخي الكريم / يتيم الشعر

قول الله تعالى ( لا إكراه في الدنيا )

نزلت فيمن كان له من الأنصار أولاد أراد أن يكرههم على الإسلام ..

وللفائدة ..

http://www.bin-baz.org.sa/Display.asp?f=bz01810.htm

وهذا موضوع كاف ووافي
بإذن الله
http://www.saaid.net/Doat/ahdal/115.htm
  #3  
قديم 11-07-2007, 06:58 AM
محى الدين محى الدين غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: كنانة الله فى أرضه
المشاركات: 428
إفتراضي

لا أكراه فى الدين 0000هذا واقع وهو أمر من الله تعالى بعدم اكراه أحد على الاسلام
والاسلام يقول لك فكر كما تشاء قبل ان تدخل الاسلام و خذ ما تشاء من الوقت
و لكن000000
اذا اسلمت فاعلم ان من شروط الاسلام ان من يدخل فيه و يخرج عنه فهو مرتد حلال الدم
فاذا قبلت بذلك فاهلا و سهلا
و الا000
فالعقد شريعة المتعاقدين

هذا ملخص الموضوع

و دام الله الاسلام فى القلوب و العقول قبل ان يكون فى الاسماء و البلاد
فكم من بلاد تحكم الشريعة و هى ابعد شيئا عن الاسلام
فهم يطبقون ما يناسبهم و يدعون ما يخالفهم و يستخدمون الشرع لخدمة نواياهم الخبيثة
فاذا سرق فيهم الشريف تركوه و اذا سرق فيهم الفقير اقاموا عليه الحد
ومثلهم من ترك الشرع ليحكم بقوانين ما انزل الله بها من سلطان
و انا مع تطبيق الحد على المرتد فهو خالف ما اتفق عليه عند دخوله فلا يلومن الا نفسه
__________________


قال تعالى ""
وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ المائدة الآية 45
  #4  
قديم 11-07-2007, 06:06 PM
كونزيت كونزيت غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الحجاز
المشاركات: 1,156
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة يتيم الشعر
هل أفهم من كلامك يا أخت كونزيت أنه لا حرية في اختيار المرء لدينه ؟
هل أنت مع قتل المرتد ؟


إذا كان المرء مسلماً وارتد عن دينه فالحكم حكم الكتاب والسنة ((يستتاب ثلاثاً فإن لم يرجع يقتل ))

أما إن كان إسلامه مجرد كلمة كتبت في هويته وهو أصلاً غير مسلم كما يحدث في البلدان الأخرى فأظن الأمر يختلف هنا وليس لي الحق في إبداء الرأي ((فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون))

كثير من القضايا نستطيع نقاشها أخي يتيم الشعر لكن حين يكون الأمر متعلقاً بالدين فليس لنا أي حق في أن نقول أننا نريد فعل هذا أو ذاك أو أن يكون لنا آراء مختلفة حول هذه القضية .
__________________









  #5  
قديم 11-07-2007, 06:18 PM
زيطه زمبليطه زيطه زمبليطه غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أم الدنيا
المشاركات: 493
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة يتيم الشعر
أخي زيطه
مشكور على النقل الطيب والكلام المرتب ، لكن ماذا إن طالبك أحد بالدليل من القرآن أو السنة ؟

بالنسبه للدليل فأذكر أن الدكتور العوا ذكر في كلامه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

( لا يحل دم مسلم إلا بإحدى ثلاث منها التارك لدينه المفارق للجماعه )

وفسر الدكتور العوا بأن ترك الدين متلازم مع مفارقة الجماعه والتي هي جماعة المسلمين

وأعتقد والله أعلم أن كلام الدكتور العوا صحيح إلى حد ما

فكيف نجبر أحدا ما على إلتزامه بدين لا يقر فيه هو نفسه وحتى لو إستتيب ربما عاد إلى الدين تقيه من حد السيف

ثم من يضمن أنه إذا ناد المنادي للجهاد أن يكون من إستتيب مخلصا مع المسلمين في قتاله بينما لو بدل دينه وبقي في جماعة المسلمين فسوف نضمن شره على الأقل

والحقيقه كرأي شخصي أعتقد أن الإسلام يحتاج للإخلاص له أكثر من الكثره والتي هي كغثاء السيل
__________________
أهلا رمضان



وحوى يا وحوى ... يا ام الدنيا
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م