مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #11  
قديم 01-01-2002, 06:18 PM
الحاكم بأمره الحاكم بأمره غير متصل
لا تنطح الصخر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 343
إفتراضي كنت قديما

اختي اليمامة ..
كنت قديما من اشد انصار المرأة لا سيما في تولي زمام المسؤولية في
مراكز الدولة الحيوية لاسيما الرئاسة العامة لتعليم البنات ..
وللك وللحق كثرة الصدمات من اولئك الاكاديميات التي اذهلت الغافل دون المهتم من فشل انساني قبل ان يكون الفشل اداريا لما كلفت به ..
وانت بلا شك قد واجهت الكثير من هذا الصنف الذي اخذ منه التيه ما اوحى له ان المسألة تشريف وليست تكليف ،بل اقول واكاد اجزم انهن قلبن المفاهيم بدل ان يكن في خدمة المواطنه جعلن المواطنة في خدمتهن والايام التي تجعلهن في هذه المراكز سوف تكون حبلى بالصدمات وارتقبي اني معك من المرتقبين .
__________________
http://www.beetalarab.com/iB_html/uploads/post-2-53037-bocott01.gif

الفكر بالعقل 00 والعقل بالتمييز 00 والتمييز للفرد 00 والفرد انسان 00 والانسان حر 00 والحر " حاكم بأمره "

آخر تعديل بواسطة الحاكم بأمره ، 01-01-2002 الساعة 06:19 PM.
  #12  
قديم 03-01-2002, 08:55 AM
talal22 talal22 غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2001
المشاركات: 261
إفتراضي

مشكوره الاخت اليمامه على الموضوع

من المفروض ان يبدأ اداريوا التنميه في السعوديه في الاستفاده من المأه بفتح مجالات عمل اكثر حيث قدر وجود اكثر من مليون امرأه في سن العمل غير داخلات في العمل مع احتمال الاستفاده منهن في الوقت الذي زاد فيه الاعتماد على العماله الوافده وبالتالي فان مناقشة الاكاديميات السعوديات في الاستفاده من هؤلاء السيدات

ولعلهن ايضا يناقشن بعض القضايا الحيويه الهامه بالنسبه للمرأه كقضية قيادة السيارات والتي اصبحت امرا مهما و حيويا لهن واعتقد ان المرأه اذا لم تطالب بذلك وتعطي وجهة نظرها فان الرجل لن يكون مطالبا لها 0
  #13  
قديم 03-01-2002, 06:29 PM
ابو تميم ابو تميم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2001
المشاركات: 483
إفتراضي

الاخت اليمامة
الاخوة الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هم استطاعوا حل مشكلة عتاب زمان, واخبار ابتسام لطفي في اغنية (سافر وماودعو ,سيبوني وراحوا).
ولكن الامر تطور فقد اصبح لدينا ممثلات ومغنيات سعوديات.

هذا من ناحية فنية.
لكن لما لاتعمل المراة سكرتيرة لدى المدراء , على الاقل تتحسن نفسية المديرين المغلفة بالنفاق الديني.

هاه اختي اليمامة , اكيد راح تقولين غير رايه, القضية معقدة, وينطبق عليها المثل القائل(يفتوا بالنملة وياكلو الجمل).

سؤال( ماهي قضية كورنيش جدة) , التي قرانا عنها باقتضاب؟

احد منكم جداوي ولا حجازي يخبرنا , وبسرعة ؟

محرج لان زميل سال يعتقد اني اعرف كل شي؟

واذا ما احد يعرف , قضية في بلده ,

انا طبعا راح اعرف , وهناك من وعدني بذلك عندما يرجع من جدة محملا بالاخبار.

لكن الانترنت اسرع ,

الشرقية واخبارها عندي.
والسلام ختام
__________________
وتلك الايام نداولها بين الناس

شبكة فضاء الثقافية
http://www.fadhaa.com/index.php
  #14  
قديم 04-01-2002, 08:47 AM
اليمامة اليمامة غير متصل
ياسمينة سندباد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6,889
إفتراضي

الاخ ابو تميم

هل ابتسام لطفي وعتا ب نماذج تكتب عنها عن بنات وطنك

لماذا لم تكتب عن نموذج حياة سندي والتي تحاول وكالة ناسا الاستفاده من تفوقها العلمي

لماذا لم تكتب عن البروفيسوره سميره اسلام وتفوقها ببحث علمي على مستوى قارات العالم في علم الادوية

لماذا لم تكتب عن الدكتوره ساره ابو الجدايل والتي اكتشفت طريقة تحضير دواء يساعد في علاج العديد من الامراض الخطره وتتنافس مراكز الابحاث في اوروبا وامريكا للاستفاده من بحثا

غيرهن الكثير 00 ؟؟
ولكن اين انت ياابو تميم من هذه النماذج ؟؟؟ سؤال يستحق اجابه منك

ولماذا لاتعرف الا ابتسام لطفي وعتاب ؟؟ ايضا سؤال يستحق اجابه منك 000 هذا اذا عنك جواب

اما دعوتك بعمل المرأه لدى المدراء كسكرتيره 00 اقول لك اذا انت تشوف ان هذا مطلوب 00 الله يعينك بموافقتك بتعيين اخواتك وبناتك وزوجتك سكرتيرات طالما انت تشوف ان هذا حل جيد

امااحداث كورنيش جده 00 فانا لست حجازيه او جداويه ولكنني اعيش في جده لذلك انتظر من طلبت منهم ان يجيبوك 00

ولكنها قضيه كتبت في الصحف بتوسع 00 ويمكن 00 يمكن نصدر قرار في جده بمنع اهل الرياض من القدوم الى جده في الاعياد


لايكون زعلناك ياابو تميم
__________________
  #15  
قديم 04-01-2002, 12:43 PM
اليمامة اليمامة غير متصل
ياسمينة سندباد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6,889
إفتراضي

الاخ طلال22

شكرا لك على الاضافه00 ومين قال لك ان المرأه لاتطالب بحقوقها المستمده من الشرع 00 الم يقل الامير عبدالله بن عبدالعزيز ان المرأه اقدر على المطالبه بمايهمها اكثر منكم ايها الرجال
__________________
  #16  
قديم 04-01-2002, 12:47 PM
اليمامة اليمامة غير متصل
ياسمينة سندباد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6,889
إفتراضي وهذه لك ايضا ياابو تميم

هؤلاء نساء بلدك ياابو تميم

تلقت إحدى الجمعيات الخيرية في مدينة جدة خطابات من ثلاث عضوات في منظمة حقوق الانسان في بلجيكا بدأن بتعريف المنظمة بانها منظمة حيادية هدفها الدفاع عن حقوق الانسان وتعتمد على فعالية اعضائها في جميع انحاء العالم بما فيهم البلدان العربية الاسلامية وابلغونا بسرورهم بتوقيع المملكة المعاهدة العالمية ضد التعذيب ، حقوق الطفل والعنصرية ولان المنظمة تهتم بحقوق الانسان في كل انحاء العالم فانها تتطلع الى المزيد من العلاقات نع ممثلين لهيئات اجتماعية او منظمات متخصصة وذكرن في خطابهما بان النساء عامة ليس لهم معرفة بكل حقوقهم المكفولة لهم عالميا من خلال المنظمة واقترحوا علينا ان تنظم الجمعية الى منظمة حقوق الانسان حتى تشكل اداة ضغط على الحكومة السعودية لتوقيع الاتفاقية الخاصة بحقوق المراة .
وابلغوا عضوات الجمعية في جدة رغبتهم بالانضمام فانهم سيزودهم بجميع الوثائق الخاصة بحقوق المراة وارفقوا ضمن خطاباتهم بعض الوثائق المتعلقة بحقوق الانسان .
وحينما تلقت الجمعية هذين الخطابين وقامت بالرد عليهم بالخطاب التالي :
وصلنا خطابكم بتاريخ ( …………… ) والمتضمن اطلاعنا على قبول المملكة العربية السعودية كعضو في منظمة حقوق الانسان ، وتوقيعها على بعض البنود الخاصة بحقوق الانسان . ونحن كمجتمع سعودي على علم ومتابعة بكل ذلك من خلال ما اعلن في وسائل الاعلام المحلية والعالمية .
وفيما يخص دعوتكن لنا كمؤسسة اجتماعية نسائية للانضمام اليكن لنكون آلية ضغت على الحكومة السعودية بالتوقيع على المهاعد فيما يخص حقوق المراة لايسعنا الا ان نشكركم على الدعوة موضحين لكن النقاط التالية:
1. الجمعية ( ……… ) كمؤسسة اجتماعية نسائية كبرى ذات احتكاك بجميع شرائح المجتمع النسائي السعودي والمقيمات ننظر جميعا الى واقعنا كنساء مسلمات يعملن ويتطلعن الى أهمية توعية المراة والنهوض بها من خلال التمسك بالشريعة الاسلامية والتي احترمت كيان المراة وكفلت لها حقوقها كاملة .
2. ان مقارنتنا بين وضع المراة المسلمة ( والمراة السعودية على وجهه الخصوص ) مع نساء الغرب نجد ان المراة المسلمة اكتسبت حقوقها التي كفلها لها الاسلام . ومن ضمن هذة الحقوق المعطاة لنا ما تطالب به الآن المراة الغربية . وهذا يعني اننا لا نواجهة مشكلة في اكتساب حقوقنا المكفولة شرعاً والذي يتطلب ان تعيها كل امراة من خلال معرفتها بالشرع الاسلامي وقدرتها على مناقشة السلطة القضائية وحوارها معهم والذي لا يقف عند حدود لإحتواء الشرع لكافة حقوق شرائح المجتمع .
3. نحن ننظر الى ان الشريعة الاسلامية ضمنت للمراة حقوقها كاملة غير منقوصة واذا كان هنالك خلل في حصول المراة علة حقوقها في بعض الدول الاسلامية ( غير السعودية ) والتي وضعت انظمة وضعية بعضها من مخلفات الاستعمار .. فان السبب في نقصان الحقوق هو وجود الازدواجية في الانظمة وهذا يشمل كافة الحقوق بما فيها حقوق المراة ونحمد الله اننا في السعودية لا نواجة مثل تلك المشاكل لعدم وجود انظمة وضعية واعتماد الدين الاسلامي كتشريع .
4. نخطركم بان الطريق في اقناعنا بمبادئكم مسدود . لانه من خلال معرفتنا واطلاعنا على المشاكل الاجتماعية في العالم والتي تتزايد بتطور المجتمع ، نجد ان التشريعة الاسلامية قد اوجدت لها حلول وراينا في التشريعة الاسلامية نظاما متطورا لا تتوقف حدودها وحلولها امام تطور المجتمع وتقدمه بل هي سباقة لايجاد الحلول قبل حدوث المشاكل ، ومن يطلع على الشريعة الاسلامية من الغربيين بنظرة حيادية سيعرف ذلك وهذا يجعلنا اكثر تمسكا بحقوقنا من خلال شريعتنا الاسلامية ولا ننتظر حلولا من نساء في الغرب هم اكثر حاجة منا في المطالبة بحقوقهم المسلوبة قانونيا واجتماعيا .
5. نؤكد لكم بان طموحات المراة المسلمة الواعية تختلف تماما عن طموحات المراة في الغرب ، وطريقنا ومنهجنا في الحصول على حقوقنا كما ضمنتها لنا الشريعة تختلف تماما عن نهج المراة الغربية واسلوبنا في الحصول على الحقوق يختلف تماما عن اسلوبكن وهذا يؤكد تعارض لقيم والاهداف بيننا وبينكم .
ولتفعيل دور منظمتكم من خلال رؤيتنا نقدم لكم المقترحات والمطالب التالية :
أ ـ هنالك الكثير من النساء الغربيات اللاتي اعتنقن الاسلام بعد اطلاعهن على ما اعطاه الاسلام
للمراة من احترام في مظهرها الخارجي وحقوق بعد ان ابتذلت في العالم الغربي اضافة الى
المكانه والحرية الشخصية التي كفلها الاسلام دون ضرر بحياة الاسرة والمجتمع الا انهن لا
يقدرن على ممارسة ابسط واجباتهن الاسلامية في المدارس والجامعات ومواقع العمل . واقلها
وعلى سبيل المثال ارتداء الحجاب والصلاة ، وتواجهه المراة المسلمة المهاجرة نفس المشكلة
وكخطوة اولى نقترح عليكن بان تبدأوا انتن كعضوات في هذه المنظمة بالدفاع عن حقوق
المراة المسلمة المهدرة في بلادكن والضغت على حكوماتكن ثم بادرو بالاتصال بالدول الخارجية .
ب ـ نأمل منكن دراسة حقوق المراة في الاسلام .. ومدى قدرتكن على المطالبة بجزء منها في قوانينكن الوضعية خلال حكوماتكن .. ونتوقف معكن في ردنا عند هذا الحد مؤكدين لكن بان ماورد من نقاط هو رؤية كل امراة سعودية مثقفة واعية شاهدت وضع المراة في الدول الغربية وتعرفت على مشاكلهن مقارنه بمجتمعنا ووضعنا وحمدنا الله كثيراً لانه انزل الاسلام لنا شرعاً ولاننا كدولة تمسكنا به في دستور الدولة ، مؤكدين لكن بان راينا هذا هو خلاصه راي منسوبات الجمعية رداً على خطابكن .

انتهى الرد

تم التوقيع على الخطابين من العديد من منسوبات الجمعية
( …………) تأكيداً بان هذا الرد ليس رداً فردياً
علما بان هذه المنظمة ستعمل على مراسلة العديد من الجمعيات والمؤسسات النسائية … ويجب ان يكون لنا موقف ضد اهدافهم غير المعلنه وان تكون مواقفنا مواجهه لمواقفهم والتصدي لهم وتوضيح حقوقنا المكفولة لنا بالشريعة الاسلامية واننا لاننتظر منهم راياً او مشورة في اعطاءنا لحقوقنا من وجهه نظرهم

استنوا شوي وأقرأوا اولا :mad


وتجد الموضوع كاملا في هذا الرابط

http://hewar.khayma.com/showthread.php?s=&threadid=2357
__________________
  #17  
قديم 04-01-2002, 04:30 PM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

ما شاء الله
هكذا فليكن الاعتزاز بالشرع القويم
شكرا لليمامة
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه
  #18  
قديم 06-01-2002, 02:03 PM
اليمامة اليمامة غير متصل
ياسمينة سندباد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6,889
إفتراضي

شكرا لك اخ ميثلوني 00 نعم حقوق المرأه ضمنها لها الاسلام ولكن المشكله في التطبيق لهذه الحقوق 00 او عدم النظر لها من النساء والمطالبه بحقوق طالبت بها المرأه الغربيه من باب التقليد دون الفهم لسلبيات هذه الحقوق 00 لذلك يجب الاعتزاز بحقوقنا الشرعيه وان تكون منطلقنا هو الشرع للمطالبه بها 0
__________________
  #19  
قديم 09-01-2002, 05:26 PM
السنونو المهاجر السنونو المهاجر غير متصل
مراقب متقاعد
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2001
الإقامة: الصحراء العربية
المشاركات: 1,216
إفتراضي

تم إجراء عملية تنويم مغناطيسي فجائي لنصف المجتمع والآن العمل على قدم وساق لإقاظه بالتدريج..
__________________
متى كانت الهزيمة نكسة والخيانة وجهة نظر...!
Les loups ne se mangent pas entre eux
  #20  
قديم 13-01-2002, 01:51 PM
اليمامة اليمامة غير متصل
ياسمينة سندباد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6,889
إفتراضي

هناك مجالات كثيرة تملك المرأة المشاركه فيها في خدمة مجتمعها بما يقره الشرع 00 وان اعطيت الفرصه فهي بلا شك ستعطي الكثير00
__________________
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م