مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 26-05-2002, 05:31 AM
شيعي امامي شيعي امامي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2002
المشاركات: 118
إرسال رسالة عبر ICQ إلى شيعي امامي
إفتراضي اهداء الى كل من يبغض ويكفر الشيعة ويسبهم ويبيح دمهم

باتت واضحة معالم السير على خطى أهل البيت (صلوات الله عليهم أجمعين) وهي تزداد يوماً بعد يوم من خلال الكشف عن الحقائق التي ظلت مغطاة بغبار الجهل والحقد والعداء اللاواعي، رغم بريقها ونبضها المعاصر لكل القرون والذي جعل الناس يتواكبون على هذا الخط الرباني العظيم ومن كل حدب وصوب وبكافة المستويات الفكرية والثقافية. وكشفوا حقيقة ما لعبت به الأيدي والأقلام المأجورة والأحقاد الدفينة في طمس معالم سيرة أهل البيت (عليهم السلام) وعصمتهم ومنزلتهم عند الله (صلوات الله عليهم أجمعين)، وتحريف السنة التي باتت واضحة في كتبهم الموضوعة، والتي ما أنزل الله بها من سلطان.

ولم يكتفي هؤلاء بذلك بل بدأوا بالإساءة إلى الموالين لأهل البيت في التعرض لهم ولجلساتهم. والتربص لهم. وشن الغارات على تجمعاتهم الفكرية حتى بدأوا باستخدام الطرق الإرهابية من التعذيب والقتل وحتى النفي من ديارهم.

وما اشبه اليوم بالبارحة، حتى أثبتت عقيدة الشيعة حضورها وحاجة الناس لها من خلال فكرها المتألق دائماً ونهجها المتزن في خلق الشخصية القوية التي تعطي للإنسان قيمته وتشعره بوجوده وكينونته، وتجعل منه ضرورة لا يتخلى عنها المجتمع أبداً.

لكن مسألة تحرير الكلمة وإبداء الرأي واعتناق المذهب ليست من الأمور التي يمكن تجاوزها أوغض النظر عنها من قبل المسؤولين (الظالمين) وخاصة عندما تعلوا صيحات الحق، وتبدأ بهدم أركان الشرك والإلحاد، حتى يكثف هؤلاء غاراتهم الفكرية المسمومة وتتطاول أيديهم إلى الناس الآمنين، بل تتجه أحياناً إلى الدعوة عن طريق الإغراء المادي وتوفير وسائل الراحة والمعيشة لذلك الإنسان.

وهكذا تتجلى الحقيقة وتضع الناس أيديها على الدلائل التي تبرز الواقع المريض الذي تعيشه تلك الفئة من الناس وخاصة الوهابية، الذين يريدون إبعاد الناس عن سبيل الرشاد، والطعن في العقائد التي هي جزء من الإسلام، حتى فرقت الأمة إلى ثلاثة وسبعين فرقة.

وها هي كتب الشيعة ومؤلفاتهم التي هي منار لكل الناس، وما كتبه العلماء للمسلمين من مستحدثات الأمور التي يحتاجونها في حياتهم، حتى أصبح الناس يعيشون في حالة من الاطمئنان النفسي والفيض الرحماني، الذي ما انفكوا يبحوث عنه حتى استيقضوا من غفلتهم، وعرفوا دربهم، ولم يلتفتوا إلى ما دون ذلك، فهم في غاية أسمى، وها هم يحمدون الله ويشكرونه وهم لهداه مستبصرون.
  #2  
قديم 26-05-2002, 05:40 AM
سلوى سلوى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 1,873
إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وهل كان آل البيت رضوان الله عليهم يدعون الى الشرك !!!!!!!!!!!!!!

والله انكم تطعنون بهم وتقللون من قدرهم أسال الله تعالى ان يعاملكم بما تستحقون

وهم بريئين منكم برأة الذئب من دم ابن يعقوب عليه السلام

فالدين الذي تنسبونه لهم ما انزل الله به من سلطان وليس بدين محمدصلى الله عليه وسلم

ونحن نحارب الشرك والكفر فيكم ونتبرأ منكم الى يوم الدين مالم تعودوا لرشدكم

اما قولك اننا اعداء آل البيت هات دليلك فالبينه على من ادعى
وقد قلناها لك سابقاً

اسال الله العافيه في الدين والدنيا

__________________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الشيخ أحمد الوائلي يزعم بأن زيارة قبر الحسين من الواجبات التي لا يعذر المسلم بتركها .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

http://www.albrhan.com/arabic/video/waeli.rm
__________________
قال أبو زرعة الرازي :-
اذا رأيت الرجل ينتقص احداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعلم أنه زنديق ,لأن مؤدى قوله إلى إبطال القرآن والسنه


اللهم ارضى عن أبو بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعلي العابد المجاهد .

(اللهم أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم )


ما آن للسرداب أن يلد الذي
كلمتموه بجهلكم ما آنا

فعلى عقولكم العفاء فإنكم
ثلثتم العنقاء والغيلانا


يامنزل الآيات والقرآن
بيني وبينك حرمةالقرآن
اشرح به صدري لمعرفة الهدى
واعصم به قلبي من الشيطان






  #3  
قديم 26-05-2002, 05:46 AM
شيعي امامي شيعي امامي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2002
المشاركات: 118
إرسال رسالة عبر ICQ إلى شيعي امامي
إفتراضي

سوال لسلوى :
ما هي مرتبة ابن تيمية عندك وعند مذهبك
قولي لي؟

ثم ساجيبك على اسئلتك
  #4  
قديم 26-05-2002, 06:14 AM
شيعي امامي شيعي امامي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2002
المشاركات: 118
إرسال رسالة عبر ICQ إلى شيعي امامي
إفتراضي

من قال لكي انك تحاربين كفار ومشركين

ما هو مفهوم الشرك والكفر ، الم تطلعي على ما كتبته عن عقائدنا...حددي مفهوم الشرك الذي تتهمينا به
هذا اولا

ثم قولك انكم لا تبغضون على واهل البيت ..

انظري الى ابن تيمية ماذا قال في على ابن ابي طالب (ع)واذا انتي تتبعيه وتاخذين باقواله فقد نصبتم العداء لاهل البيت (ع)

هذا باختصار
  #5  
قديم 26-05-2002, 06:15 AM
شيعي امامي شيعي امامي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2002
المشاركات: 118
إرسال رسالة عبر ICQ إلى شيعي امامي
إفتراضي

من قال لكي انك تحاربين كفار ومشركين

ما هو مفهوم الشرك والكفر ، الم تطلعي على ما كتبته عن عقائدنا...حددي مفهوم الشرك الذي تتهمينا به
هذا اولا ..انا استطيع ان اثبت شرككم انتم عندما تصفون الله بالتجسيم وبامكان الرؤية وانه بجسم وما الى ذلك.....

ثم قولك انكم لا تبغضون على واهل البيت ..

انظري الى ابن تيمية ماذا قال في على ابن ابي طالب (ع)واذا انتي تتبعيه وتاخذين باقواله فقد نصبتم العداء لاهل البيت (ع)

هذا باختصار
  #6  
قديم 26-05-2002, 07:13 AM
سلوى سلوى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 1,873
إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياحلم اثني عشري

ابن تيميه رحمه الله شيخ من مشائخ الاسلام ان اخطأ له اجر وان اصاب له اجرين وقد القم الرافضة الحجر تلو الحجر وكان ولا زال كتبه سيفاً مسلطاً على رقاب الرافضة

دفاع عن ابن تيمية في اتهامه بالطعن في خلافة علي
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد و صلى الله و سلم على رسول الله و على آله و أصحابه ومن اهتدى بهداه ، أما بعد :

فإننا نسمع بين الفينة و الأخرى أقوالاً ونقرأ مؤلفات و كتابات تنقل عن شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله أقوالاً ظاهرها الطعن في خلافة علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، فلما بحثت أصول تلك الأقوال في كلامه رحمه الله وجدتها على أصناف :

1 - صنف من كذب على شيخ الإسلام و افترى عليه افتراءً واضحاً .

2 - و منهم من نقل عن شيخ الإسلام رحمه الله نقلاً محرفاً مبتوراً .

3 - ومنهم من نقل أقوالاً لابن تيمية رحمه الله ، و كان ابن تيمية قد ذكرها نقلاً عن غيره من باب رد الشبهة بالشبهة و من باب إلزام الخصوم .

4 - منها ما ذكره شيخ الإسلام رحمه الله في سياق الرد على الروافض لا في سياق التقرير والاعتقاد .

5 - ومنها ما كان ملتبساً غامضاً أخذه هؤلاء و فسروه كما يحبون ، و قدموا سوء الظن على حسن الظن .

و أنا هنا لا أريد مناقشة تلك الأقوال التي نقلها بعضهم بتحريف أو بتر ، أو بتجريدها من سياقها العام ؛ وإنما هدفي من هذا كله ، هو أن أبرز الأقوال التي قررها ابن تيمية رحمه الله في خلافة علي رضي الله عنه ، و ذَكَرَها في سياق التبني و التقرير و الاعتقاد ، والتي أغفلها الناقلون عنه لأسباب الله أعلم بها .

و لعل الذين ينقلون عن ابن تيمية رحمه الله تلك الأقوال التي ظاهرها الطعن في خلافة علي رضي الله عنه ، إنما يريدون الانتصار لأهوائهم المنحرفة ، فيذهبون إلى أقوال الشيخ رحمه الله و يخرجونها من سياقها أو يسيئون تفسيرها ، أو يبترونها ثم يستشهدون بها لخدمة آرائهم ، حالهم كحال الذين يستخدمون الأحاديث الموضوعة و ينسبونها للنبي صلى الله عليه وسلم .

و كان الهدف من هذه المقالة هي :

1 – إظهار الأقوال الصحيحة لشيخ الإسلام ابن تيمية ودفاعه عن خلافة علي رضي الله عنه .

2 - الدفاع عن شيخ الإسلام رحمه الله ضد من يتهمونه بالنصب ، مع غمطهم لمثل هذه الأقوال ، أو عدم معرفتهم بها ، و لا أظن منصفاً يعرف هذه الأقوال ثم يتهم شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بأنه من أعداء علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

3 - الرد على من يحرف أقوال شيخ الإسلام رحمه الله أو يسوقها في سياق لا يريده ابن تيمية ولا يعنيه ، مثل كثير من المؤرخين المعاصرين الذين يوردون أقوالاً لشيخ الإسلام رحمه الله في ظاهرها الطعن في خلافة علي رضي الله عنه ، و يتركون الأقوال المحكمة في إثباتها و يتمسكون بتلك الأقوال المشتبهة أو التي كان سياقها سياق رد و ليس سياق تحرير و تقرير ؛ و هم بهذا العمل يظلمون الحقائق و يظلمون شيخ الإسلام شعروا

أو لم يشعروا .

و مما ينبغي التنبيه عليه :

أن كثيراً مما انتقد على ابن تيمية رحمه الله إنما نقله عن غيره كابن حزم وابن بطة و ابن حامد الحنبلي و غيرهم ، فهو يورد الأقوال الضعيفة للرد على أقوال الشيعة الأكثر ضعفاً من باب رد الشبهة بالشبهة - كما ذكرت - ، و لكنه عندما يقرر و يذكر عقيدة أهل السنة و مذهبهم ، لا يذكر تلك الأقوال التي قد يفهم منها – بحق أو بباطل – تنقصاً و طعناً لخلافة علي رضي الله عنه .

و الحقيقة أنني وجدت لابن تيمية رحمه الله أقوالاً كثيرة ، أجزم بأنها تحمل في طياتها براءة كاملة لابن تيمية رحمه الله في دعوى أنه يطعن في خلافة علي رضي الله عنه ، و هي كثيرة جداً ، نذكر منها ما يلي :

1 - أورد شيخ الإسلام حديث سفينة ، فقال : عن سعيد بن جمهان عن سفينة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خلافة النبوة ثلاثون سنة ، ثم يؤتي الله ملكه من يشاء ) أو قال : ( الملك ) ، قال سعيد قال لي سفينة : أمسك مدة أبي بكر سنتان ، و عمر عشر ، و عثمان اثنتا عشرة ، و عل كذا ، قال سعيد : قلت لسفينة : إن هؤلاء يزعمون أن علياً لم يكن بخليفة ، قال : كذبت أستاه بني الزرقاء ، يعني بني مروان . الحديث صحيح صححه أحمد و غيره من الأئمة . المنهاج (1/515 ) .

2 - و قال رحمه الله : و الصحيح الذي عليه الأئمة أن علياً رضي الله عنه من الخلفاء الراشدين بهذا الحديث – يقصد حديث سفينة - ، فزمان علي كان يسمي نفسه أمير المؤمنين والصحابة تسميه بذلك ، قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله : و من لم يربع بعلي رضي الله عنه في الخلافة فهو أضل من حمار أهله ، و مع هذا فلكل خليفة مرتبة . مجموع الفتاوى (4/479 ) .

3 - و قال رحمه الله : لكن اعتقاد خلافته وإمامته ثابت بالنص وما ثبت بالنص وجب اتباعه وإن كان بعض الأكابر تركه . مجموع الفتاوى (4/440 ) .

4 - و قال رحمه الله : و علي رضي الله عنه لم يقاتل أحداً على إمامة من قاتله ، ولا قاتل أحداً على إمامته نفسه ، ولا ادعى أحد قط في زمن خلافته أنه أحق بالإمامة منه ، لا عائشة ولا طلحة ولا الزبير ولا معاوية وأصحابه ، ولا الخوارج ، بل كل الأمة كانوا معترفين بفضل علي وسابقته بعد قتل عثمان ، و أنه لم يبق في الصحابة من يماثله في زمن خلافته . المنهاج (6/328) .

5 - و قال رحمه الله : وكذلك علي ، لم يتخاصم طائفتان في أن غيره أحق بالإمامة منه ، وإن كان بعض الناس كارهاً لولاية أحد من الأربعة فهذا لابد منه فإن من الناس من كان كارهاً لنبوة محمد صلى الله عليه وسلم ، فكيف لا يكون فيهم من يكره إمامة بعض الخلفاء . المنهاج (6/329) .

6 - و قال رحمه الله : و ليس في الصحابة بعدهم ( الخلفاء الثلاثة ) من هو أفضل من علي ، ولا تُنازع طائفة من المسلمين بعد خلافة عثمان في أنه ليس في جيش علي أفضل منه ، و لم تفضّل طائفة معروفة عليه طلحة و الزبير ، فضلاً أن يفضل عليه معاوية ، فإن قاتلوه مع ذلك لشبهة عرضت لهم فلم يكن القتال له لا على أن غيره أفضل منه ولا أنه الإمام دونه ولم يتسمَّ قط طلحة و الزبير باسم الإمارة ولا بايعهما أحد على ذلك . المنهاج (6/330) .

7 - وقال رحمه الله : و كان أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، آخر الخلفاء الراشدين المهديين . مجموع الفتاوى (3/406 ) .

8 - وقال رحمه الله : لكن المنصوص عن أحمد تبديع من توقف في خلافة علي و قال : هو أضل من حمار أهله ، وأمر بهجرانه ، و نهى عن مناكحته ، ولم يتردد أحمد ولا أحد من أئمة السنة في أنه ليس غير علي أولى بالحق منه ولا شكوا في ذلك ، فتصويب أحدهما – علي أو من خالفه – لا بعينه تجويز لأن يكون غير علي أولى منه بالحق و هذا لا يقوله إلا مبتدع ضال فيه نوع من النصب و إن كان متأولاً . مجموع الفتاوى (4/438 ) .

9 - وقال رحمه الله : نصوص أحمد على أن الخلافة تمت بعلي كثيرة جداً . مجموع الفتاوى (35/26) .

10 - و قال رحمه الله : و جماهير أهل السنة متفقون على أن علياً أفضل من طلحة و الزبير فضلاً عن معاوية وغيره . المنهاج (4/358 ) .

11 - و قال رحمه الله عند الكلام على حديث ( ويح عمار تقتله الفئة الباغية ، يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار ) . حديث صحيح متفق عليه و اللفظ للبخاري .

قال : و هذا أيضاً يدل على صحة إمامة علي و وجوب طاعته و إن الداعي إلى طاعته داع إلى الجنة ، وأن الداعي إلى مقاتلته داع إلى النار ، و هو دليل على أنه لم يكن يجوز قتال علي ، و على هذا فمقاتله مخطئ وإن كان متأولاً أو باغ بلا تأويل و هو أصح القولين لأصحابنا ، و هو الحكم بتخطئة من قاتل علياً و هو مذهب الأئمة والفقهاء الذين فرعوا على ذلك قتال البغاة المتأولين . مجموع الفتاوى (4/437) .

12 - وقال رحمه الله : ثبت بالكتاب و السنة إجماع السلف على أنهم – علي و خالفوه – مؤمنون مسلمون و أن علي بن أبي طالب والذين معه كانوا أولى بالحق من الطائفة المقاتلة له .مجموع الفتاوى (4/ 433) .

13 - و قال رحمه الله : مع أن علياً كان أولى بالحق ممن فارقه ، و مع أن عماراً قتلته الفئة الباغية كما جاءت به النصوص ، فعلينا أن نؤمن بكل ما جاء من عند الله ، و نقر بالحق كله ، و لا يكون لنا هوى ولا نتكلم بغير علم ، بل نسلك سبيل العلم و العدل و ذلك هو اتباع الكتاب والسنة ، فأما من تمسك ببعض الحق دون بعض ، فهذا منشأ الفرقة والاختلاف . مجموع الفتاوى (4/450) .

يتبع
__________________________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

http://www.albrhan.com/arabic/video/mot.asf

آخر تعديل بواسطة مراقب الاسلامية ، 26-05-2002 الساعة 03:22 PM.
  #7  
قديم 26-05-2002, 07:16 AM
سلوى سلوى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 1,873
إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تكملة الدفاع عن شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله
14 - و قال رحمه الله : و يروى أن معاوية تأول أن الذي قتله – أي عمار بن ياسر – هو الذي جاء به – أي علي بن أبي طالب – دون مقاتليه ، وأن علياً رد هذا التأويل بقوله : فنحن إذاً قتلنا حمزة – يعني يوم أحد - ، و لا ريب أن ما قال علي هو الصواب . مجموع الفتاوى (35/77) .

15 - و قال رحمه الله : والخوارج المارقون الذين أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتالهم ، قاتلهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أحد الخلفاء الراشدين ، و اتفق على قتالهم أئمة الدين من الصحابة والتابعين و من بعدهم ولم يكفرهم علي بن أبي طالب و سعد بن أبي وقاص و غيرهما من الصحابة ، بل جعلوهم مسلمين مع قتالهم ولم يقاتلهم علي حتى سفكوا الدم الحرام وأغاروا على أموال المسلمين فقاتلهم لدفع ظلمهم و بغيهم ، لا لأنهم كفار و لهذا لم يسب حريمهم ولم يغنم أموالهم . مجموع الفتاوى (3/282) .

16 - و قال رحمه الله : و هؤلاء – أي الخوارج – لما خرجوا في خلافة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، قاتلهم هو و أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم بأمر النبي صلى الله عليه وسلم و تحضيضه على قتالهم و اتفق على قتالهم جميع أئمة الإسلام . مجموع الفتاوى (3/382) .

17 - و قال رحمه الله : و يقولون – أي أهل السنة – أن المسلمين لما افترقوا في خلافته فطائفة قاتلته ، و طائفة قاتلت معه ، كان هو وأصحابه أولى الطائفتين بالحق ، كما ثبت في الصحيحين – ثم ذكر حديث الخوارج ، إلى أن قال - : فهؤلاء هم الخوارج المارقون الذين مرقوا فقتلهم علي و أصحابه فعُلم أنهم كانوا أولى بالحق من معاوية رضي الله عنه و أصحابه . المنهاج (4/358 ) .

18 - و قال رحمه الله : و لم يسترب – أي يشك – أئمة السنة و علماء الحديث أن علياً أولى بالحق و أقرب إليه كما دل عليه النص . مجموع الفتاوى (4/438 ) .

19 - و قال رحمه الله : مع العلم بأن علياً وأصحابه هم أولى الطائفتين بالحق كما في حديث أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (تمرق مارقة على حين فرقة من المسلمين فيقتلهم أولى الطائفتين بالحق) و هذا في حرب الشام . مجموع الفتاوى (35/51 ) .

20 - و قال رحمه الله : و قد أخرجنا في الصحيحين عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( تمرق مارقة من الدين على حين فرقة من المسلمين يقتلهم أولى الطائفتين بالحق ) و هؤلاء المارقون هم الخوارج الحرورية الذين مرقوا لما حصلت الفرقة بين المسلمين في خلافة علي فقتلهم علي بن أبي طالب و أصحابه فدل هذا الحديث الصحيح على أن علي بن أبي طالب أولى بالحق من معاوية و أصحابه . الفرقان بين أولياء الرحمن و أولياء الشيطان ( ص 18 ) .

21 - و قال رحمه الله : و كان في جهال الفريقين – فريق علي ومعاوية – من يظن بعلي و عثمان ظنوناً كاذبة برأ الله منهما علياً وعثمان : كان يُظن بعلي أنه أمر بقتل عثمان ، و كان علي يحلف و هو البار الصادق بلا يمين أنه لم يقتله و لا رضي بقتله ولم يمالئ على قتله ، و هذا معلوم بلا ريب من علي رضي الله عنه . مجموع الفتاوى (35/73 ) .

و بعد ان بينت موقف شيخ الإسلام قدس الله روحه من علي بن ابي طالب رضي الله عنه، وأنه رحمه الله متبع منهج السلف في محبته، اعرض هنا ما نقله الشيخ سليمان بن صالح الخراشي في كتابه (شيخ الإسلام ابن تيمية لم يكن ناصبيا) عن الأسباب التي ادت بهم إلى اتهام ابن تيمية بالنصب.

فالشيخ رحمه الله يبين قول الرافضة وغلوهم في علي ابن ابي طالب وطعنهم في الصحابة، فيدحض قولهم بقول النواصب وقدحهم في علي رضي الله عنه، ثم يعرض قول اهل السنة والجماعة اهل الوسطية في هذا الخلاف، فينقل عنه قدس الله روحه الكلام مبتورا لأن من يطعن في الشيخ ينقل نقله عن النواصب ويعزيه للشيخ.

يقول الشيخ صالح الخراشي ص47؛ (وشيخ الإسلام امام سيل جارف من الغلو المكذوب في علي رضي الله عنه وأمام حمم متدفقه من الأكاذيب في سبيل الطعن في الصحابة – رضوان الله عليهم – فماذا يصنع؟

إن المتأمل لهذه الظروف التي عاشها شيخ الإسلام أمام هذا الكتاب يجد له خيارين:
الخيار الأول؛ وهو المشهور عند العلماء وأصحاب التآليف؛ هو ان يقوم شيخ الإسلام بدفع الطعون عن الصحابة ببيان كذبها وأنها مختلفة، فكلما رمى الرافضي بشبهة أو طعن على صحابي قام شيخ الإسلام بردها أو برده بكل أقتدار لينفيه عن هذا الصحابي…)

وهو خيار جيد ومقبول لو كان الخصم غير الرافضي، أي لو كان الخصم ممن يحتكمون في خلافاتهم إلى النقل الصحيح أو العقل الصريح) والرافضة ليسوا كذلك بالطبع.

قال الخراشي ص48؛ (الخيار الثاني؛ وهو الذي اختاره شيخ الإسلام لأنه يراه مفعول فعال في مواجهة أكاذيب الروافض وغلوهم المستطير…) ثم قال(وهذا الخيار يرى أن أجدى طريقة لكف بأس الروافض هو مقابلة شبهاتهم بشبهات خصومهم من الخوارج والنواصب، أي مقابلة هذا الطرف بذاك الطرف المقابل له، ليخرج من بينهما الرأي الصحيح الوسط.

فكلما قال الرافضي شبهة أو طعنا في أحد الخلفاء الثلاثة – أبي بكر وعمر وعثمان – رضي الله عنهم – قابلها شيخ الإسلام بشبهة مشابهة للنواصب والخوارج في علي رضي الله عنه.

وهو لا يقصد بهذا تنقص علي – رضي الله عنه – والعياذ بالله، وإنما بقصد إحراج الروافض، وكفهم عن الإستمرار في تهجمهم على الصحابة، لأنه ما من شيء من الطعون التهم سيثبتونه على واحد من الصحابة إلا وسيثبت الخوارج والنواصب مماثلا له في علي رضي الله عنه.

وهذا يخرس ألسنة الروافض، لأنهم في النهاية سيضطرون إلى أن تضع حربهم على الصحابة أوزارها عندما يرون شبههم وأكاذيبهم تقابل بما يناقضها في علي – رضي الله عنه، فعندها سيبادرون إلى أن يختاروا السلم وعدم ترديد الشبهات حفاظا على مكانة علي أن يمسسها احد بسوء.

فهذه حيلة من شيخ الإسلام ضرب بها النواصب بالروافض ليسلم من شرهم جميعا، وهذا ما لم يفهمه أو تجاهل عنه من بادر باتهامه بتلك التهمة الظالمة.

وهنا أسرد مثالا اظنه كافي لبيان طريقة شيخ الإسلام في رده على الرافضه – خزاهم الله - كما نقله الشيخ الخراشي:
قال شيخ الإسلام قدس الله روحه؛ (وهؤلاء الذين نصبوا العداوة لعلي ومن والاه، وهم الذين استحلوا قتله وجعلوه كافرا، وقتله أحد رؤوسهم (عبد الرحمن بن ملجم المرادي) فهؤلاء النواصب الخوارج المارقون إذا قالوا؛ إن عثمان وعلي أبن ابي طالب ومن معهما كانوا كفار مرتدين، فإن من حجة المسلمين عليهم ما تواتر من إيمان الصحابة، وما ثبت بالكتاب والسنة الصحيحة من مدح الله تعالى لهم، وثناء الله عليهم، ورضاه عنهم، وإخباره بأنهم من اهل الجنة، ونحو ذلك من النصوص، ومن لم يقبل هذه الحجج لم يمكنه أن يثبت إيمان علي بن أبي طالب وأمثاله.

فأنه لو قال هذا الناصبي للرافضي؛ إن عليا كان كافرا، أو فاسقا ظالما، وأنه قاتل على الملك؛ لطلب الرياسة؛ لا للدين، وأنه قتل من اهل الملة من أمة محمد صلى الله عليه وسلم؛ بالجمل وصفين وحروراء ألوفا مؤلفة، ولم يقاتل بعد النبي صلى الله عليه وسلم كافرا، ولا فتح مدينة، بل قاتل أهل القبلة، ونحو هذا الكلام – الذي تقوله النواصب المبغضون لعلي – رضي الله عنه – لم يمكن أن يجيب هؤلاء النواصب إلا اهل السنة والجماعة؛ الذين يحبون السابقين الأولين كلهم.

فيقولون لهم؛ أبو بكر، عمر، وعثمان، وطلحة، والزبير، ونحوهم، ثبت بالتواتر إيمانهم وهجرتهم وجهادهم، وثبت في القرآن ثناء الله عليهم، والرضى عنهم، وثبت بالأحاديث الصحيحة ثناء النبي صلى الله عليه وسلم عليهم خصوصا وعموما، كقوله في الحديث المستفيض عنه: (لو كنت متخذا من اهل الأرض خليلا لأتخذت ابا بكر خليلا)، وقوله: (إنه كان في الأمم قبلكم محدثون، فإن يكن في أمتي فعمر)، وقوله عن عثمان: (ألا يستحي ممن تستحي منه اللائكة)؟ وقوله في لعلي: (لأعطين الرآية رجلا يحب الله ورسوله، ويحبه الله ورسوله، يفتح الله على يديه)، وقوله: (لكل نبي حواريون، وحواريي الزبير) وأمثال ذلك.

وأما الرافضي فلا يمكنه إقامة الحجة على من يبغض عليا من النواصب، كما يمكن ذلك أهل السنة، الذين يحبون الجميع)، انتهى كلام شيخ الإسلام قدس الله روحه ونور ضريحة، (مجموع الفتاوى (4/468 – 469))

والنقولات عن شيخ الإسلام كثيرة تلقم كل من يحاول إتهامه بالنصب حجرا، فرحمه الله رحمة واسعة وجمعه مع بقية اولياء الله والصديقين في جنة الفردوس الأعلى، وجمعنا وياكم مع شيخ الإسلام في دار النعيم الخالد.

و ختاماً أحبتي في الله أتمنى أن أكون قد وفقت في إزالة اللبس الذي أثاره الروافض حول كون أبن تيمية رحمه الله يطعن في خلافة علي رضي الله عنه ، و الله من وراء القصد .


جزا الله كاتبه الفردوس الاعلى

___________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

فلم عن شعائر اللطم والدماء عند الرافضة

http://www.albrhan.com/arabic/video/lbnan.asf
http://www.albrhan.com/arabic/video/lbnan.asf

آخر تعديل بواسطة مراقب الاسلامية ، 26-05-2002 الساعة 03:24 PM.
  #8  
قديم 26-05-2002, 08:03 AM
RRRRR RRRRR غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2002
المشاركات: 213
إفتراضي

السلام عليكم

لن يرى ما تكتبينه يا اخت سلوى لان قلوبهم مختومة.سوف يقول لك بعد ان بينت له وبعدما سبق وطلبت منه سابقا ان يضع محبة ال البيت جانبا لاننا لسنا مختلفين بذلك,ورغم ذلك سوف يقول انتم تكرهون لهل البيت ويا ليته لديه دليل واحد.دائما سوف ياخذ الحوار على جانب الظلم والقهر والاستبداد الذين يدعون ان اهل البيت لاقوه من اهل السنة ونسي ما لاقى الامام علي من شيعته وها هو نهج البلاغة يشهد بذلك.
اصبح الاسلام الان مبني على استدراج العاطفة الان,بكاء وحداد ولبس سواد ولطميات ونويح....هذا هو اسلامهم.
وياتي ويتغنى بما قدموه علمائهم من حضارة وفكر.اية حضارة التي لا تستطيع والى الان ان تصنف كتابا واحدا صحيحا لاقوال نبييها.فاليهود والنصارى رغم زيف معتقدهم يؤمنون بكل كلمة يزعمون ان انبيائهم قالوها ويعرفون انها صحيحة(بنظرهم طبعا).
سبق وطرحت عليك اسئلة ولم تجاوبني عليها.وساعيد طرح واحد فقط منها.

1-هل تعتقد ان لعمر قدرة ان يمنع وحيا من ان يبلغ ؟

بانتظار ردك.
  #9  
قديم 26-05-2002, 10:47 AM
سلوى سلوى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 1,873
إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدقت اخي في الله RRRRR مثل هولاء طبع الله على قلوبهم وعلى ابصارهم .

اسال الله ان يجزيك الجنه اخي في الله RRRRR على احراجك له في اكثر من موضوع حتى انه يفر هارباً لانه لاتوجد لديه اجابه على اسئلتك
كما أسال الله ان يوفقك ويسدد سهامك نحو اعداء الصحابه وامهات المؤمنين رضوان الله عليهم جميعاً


__________________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

http://www.albrhan.com/arabic/video/mot.asf

آخر تعديل بواسطة مراقب الاسلامية ، 26-05-2002 الساعة 03:25 PM.
  #10  
قديم 26-05-2002, 02:16 PM
شيعي امامي شيعي امامي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2002
المشاركات: 118
إرسال رسالة عبر ICQ إلى شيعي امامي
إفتراضي ما الذي تقولينه انتي في هذا الرجل...لماذا تكذبين

انظري :
بغض ابن تيمية لأمير المؤمنين (عليه السلام)

وأبدأ بحثي بكلمة لابن حجر العسقلاني الحافظ بترجمته من كتاب الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة، حيث يذكر قضايا مفصلة بترجمة ابن تيميّة وحوادث كلّها قابلة للذكر، إلاّ أنّي أكتفي بنقل مايلي :
يقول الحافظ : وقال ابن تيميّة في حقّ علي : أخطأ في سبعة عشر شيئاً، ثمّ خالف فيها نصّ الكتاب ... .
ويقول الحافظ ابن حجر : وافترق الناس فيه ـ أي في ابن تيميّة ـ شيعاً، فمنهم من نسبه إلى التجسيم، لما ذكر في العقيدة الحمويّة والواسطيّة وغيرهما من ذلك كقوله : إنّ اليد والقدم والساق والوجه صفات حقيقيّة لله، وأنّه مستو على العرش بذاته ... .
إلى أن يقول : ومنهم من ينسبه إلى الزندقة، لقوله : النبيّ (صلى الله عليه وسلم)لا يستغاث به، وأنّ في ذلك تنقيصاً ومنعاً من تعظيم النبي (صلى الله عليه وسلم) ... .


--------------------------------------------------------------------------------

( 11 )

إلى أن يقول : ومنهم من ينسبه إلى النفاق، لقوله في علي ما تقدّم ـ أي قضيّة أنّه أخطأ في سبعة عشر شيئاً ـ ولقوله : إنّه ـ أي علي ـ كان مخذولاً حيثما توجّه، وأنّه حاول الخلافة مراراً فلم ينلها، وإنّما قاتل للرئاسة لا للديانة، ولقوله : إنّه كان يحبّ الرئاسة، ولقوله : أسلم أبوبكر شيخاً يدري ما يقول، وعلي أسلم صبيّاً، والصبي لا يصحّ إسلامه، وبكلامه في قصّة خطبة بنت أبي جهل، وأنّ عليّاً مات وما نسيها .
فإنّه شنّع في ذلك، فألزموه بالنفاق، لقوله صلّى الله عليه وسلّم : ولا يبغضك إلاّ منافق .
إلى هنا القدر الذي نحتاج إليه من عبارة الحافظ ابن حجر بترجمة ابن تيميّة في الدرر الكامنة(1) .
والآن أذكر لكم الشواهد التفصيليّة لما نسب ابن تيميّة إليه من النفاق .
إنّه يناقش في إسلام أمير المؤمنين، وفي جهاده بين يدي رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، إلى أن يقول في موضع من كلامه، أقرأ لكم هذا المقطع وأنتقل إلى بحث آخر، يقول :

____________
(1) الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة 1/154 ـ 155 .


--------------------------------------------------------------------------------

( 12 )

قبل أنْ يبعث الله محمّداً (صلى الله عليه وسلم) لم يكن أحد مؤمناً من قريش [ لاحظوا بدقّة كلمات هذا الرجل ] لا رجل، ولا صبيّ، ولا امرأة، ولا الثلاثة، ولا علي . وإذا قيل عن الرجال : إنّهم كانوا يعبدون الأصنام، فالصبيان كذلك : علي وغيره . [ فعلي كان يعبد الصنم في صغره !! ]وإن قيل : كفر الصبي ليس مثل كفر البالغ . قيل : ولا إيمان الصبي مثل إيمان البالغ . فأولئك يثبت لهم حكم الإيمان والكفر وهم بالغون، وعلي يثبت له حكم الكفر والإيمان وهو دون البلوغ، والصبي المولود بين أبوين كافرين يجري عليه حكم الكفر في الدنيا باتّفاق المسلمين(1) .
أكتفي بهذا المقدار من عباراته في هذه المسألة .
ويقول :
إنّ الرافضة تعجز عن إثبات إيمان علي وعدالته ... فإنْ احتجّوا بما تواتر من إسلامه وهجرته وجهاده، فقد تواتر إسلام معاوية ويزيد وخلفاء بني أُميّة وبني العباس، وصلاتهم وصيامهم وجهادهم(2).
____________
(1) منهاج السنّة 8 / 285 .
(2) منهاج السنّة 2 / 62 .


--------------------------------------------------------------------------------

( 13 )

ويقول في موضع آخر :
لم يعرف أنّ عليّاً كان يبغضه الكفّار والمنافقون(1) .
ويقول :
كلّ ما جاء في مواقفه في الغزوات كلّ ذلك كذب .
إلى أن يقول مخاطباً العلاّمة الحلّي (رحمه الله) يقول :
قد ذكر في هذه من الأكاذيب العظام التي لا تنفق إلاّ على من لم يعرف الإسلام، وكأنّه يخاطب بهذه الخرافات من لا يعرف ما جرى في الغزوات(2).
____________
(1) منهاج السنّة 7 / 461 .
(2) منهاج السنّة 8 / 97 .


--------------------------------------------------------------------------------

( 14 )

بالنسبة إلى علوم أمير المؤمنين ومعارفه، يناقش في جلّ ما ورد في هذا الباب، في نزول قوله تعالى : ( وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ )(1)يقول :
إنّه حديث موضوع باتّفاق أهل العلم(2) .
مع أنّ هذا الحديث موجود في :
1 ـ تفسير الطبري .
2 ـ مسند البزّار .
3 ـ مسند سعيد بن منصور .
4 ـ تفسير ابن أبي حاتم .
5 ـ تفسير ابن المنذر .
6 ـ تفسير ابن مردويه .
7 ـ تفسير الفخر الرازي .
8 ـ تفسير الزمخشري .
9 ـ تفسير الواحدي .
10 ـ تفسير السيوطي .
____________
(1) الحاقة : 12 .
(2) منهاج السنّة 7 / 522 .


--------------------------------------------------------------------------------

( 15 )

ورواه من المحدّثين :
1 ـ أبو نعيم .
2 ـ الضياء المقدسي .
3 ـ ابن عساكر .
4 ـ الهيثمي، في مجمع الزوائد .
أكتفي بهذا المقدار(1) .
حديث : « أنا مدينة العلم وعلي بابها » يقول فيه :
وحديث « أنا مدينة العلم وعلي بابها » أضعف وأوهى، ولهذا إنّما يعدّ في الموضوعات(2) .
مع أنّ هذا الحديث من رواته :
1 ـ يحيى بن معين .
2 ـ أحمد بن حنبل .
3 ـ الترمذي .
4 ـ البزّار .

____________
(1) الآية في سورة الرعد، فلاحظ التفاسير، ومجمع الزوائد 1 / 131، وحلية الأولياء 1 / 67 .
(2) منهاج السنّة 7 / 515 .


--------------------------------------------------------------------------------

( 16 )

5 ـ ابن جرير الطبري .
6 ـ الطبراني .
7 ـ أبو الشيخ .
8 ـ ابن بطّة .
9 ـ الحاكم .
10 ـ ابن مردويه .
11 ـ أبو نعيم .
12 ـ أبو مظفّر السمعاني .
13 ـ البيهقي .
14 ـ ابن الأثير .
15 ـ النووي .
16 ـ العلائي .
17 ـ المزّي .
18 ـ ابن حجر العسقلاني .
19 ـ السخاوي .
20 ـ السيوطي .
21 ـ السمهودي .
22 ـ ابن حجر المكّي .


--------------------------------------------------------------------------------

( 17 )

23 ـ القاري .
24 ـ المنّاوي .
25 ـ الزرقاني .
وقد صحّحه غير واحد من هؤلاء الأئمّة .
وحول حديث أقضاكم علي، يقول :
فهذا الحديث لم يثبت، وليس له إسناد تقوم به الحجّة ... لم يروه أحد في السنن المشهورة، ولا المساند المعروفة، لا بإسناد صحيح ولا ضعيف، وإنّما يروى من طريق من هو معروف بالكذب(1) .
هذا الحديث موجود في : صحيح البخاري في كتاب التفسير باب قوله تعالى : ( مَا نَنْسَخ مِنْ آيَة أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْر مِنْهَا )(2)كذا في الدرّ المنثور، وعن النسائي أيضاً، وابن الأنباري، ودلائل النبوّة للبيهقي، وهو في الطبقات لابن سعد، وفي المسند لأحمد بن حنبل ، وبترجمته (عليه السلام) من سنن ابن ماجة، وفي المستدرك على الصحيحين وقد صحّحه، وفي الاستيعاب، وأُسد الغابة، وحلية الأولياء، وفي الرياض النضرة، وغيرها من الكتب(3) .
____________
(1) منهاج السنّة 7 / 512 .
(2) البقرة : 106 .
(3) الطبقات الكبرى ج2 ق2 ص102 .


--------------------------------------------------------------------------------

( 18 )

يقول :
وقوله : ابن عباس تلميذ عليّ كلام باطل (1) .
ويقول المنّاوي في فيض القدير بشرح حديث « علي مع القرآن والقرآن مع علي »، يقول : ولذا كان أعلم الناس بتفسيره ... .
إلى أن قال : حتّى قال ابن عباس : ما أخذت من تفسيره فعن علي(2) .
ويقول أيضاً :
وأما قوله : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : « أقضاكم علي » والقضاء يستلزم العلم والدين، فهذا الحديث لم يثبت، وليس له إسناد تقوم به الحجة، وقوله : « أعلمكم بالحلال والحرام معاذ بن جبل » أقوى اسناداً منه، والعلم بالحلال والحرام ينتظم القضاء أعظم مما ينتظم للحلال والحرام(3) .
____________
(1) منهاج السنّة 7 / 536 .
(2) فيض القدير في شرح الجامع الصغير 4/357 .
(3) منهاج السنّة 7 / 512 ـ 513 .


--------------------------------------------------------------------------------

( 19 )

يقول :
والمعروف أنّ عليّاً أخذ العلم عن أبي بكر(1) .
يقول :
له ـ أي لأمير المؤمنين ـ فتاوى كثيرة تخالف النصوص(2) .
كانت العبارة هناك سبعة عشر موضعاً، وعبارة ابن تيميّة هنا : له فتاوى كثيرة تخالف النصوص من الكتاب والسنّة .
يقول :
وقد جمع الشافعي ومحمد بن نصر المروزي كتاباً كبيراً فيما لم يأخذ به المسلمون من قول عليّ، لكون قول غيره من الصحابة اتبع للكتاب والسنة(3).
____________
(1) منهاج السنّة 5 / 513 .
(2) منهاج السنّة 7 / 502 .
(1) منهاج السنة 8 / 281 .


--------------------------------------------------------------------------------

( 20 )

والحال أنّ هذا الكتاب الذي ألّفه المروزي هو في المسائل التي خالف فيها أبو حنيفة علي بن أبي طالب في فتاواه، فموضوع هذاالكتاب ـ كتاب المروزي ـ الفتاوى التي خالف فيها أبو حنيفة علي بن أبي طالب وعبدالله بن مسعود .
لاحظوا، كم فرق بين أصل القضيّة وما يدّعيه ابن تيميّة !!
يقول :
وعثمان جمع القرآن كلّه بلا ريب، وكان أحياناً يقرؤه في ركعة ، وعلي قد اختلف فيه هل حفظ القرآن كلّه أم لا ؟(1) .
ويقول :
فإن قال الذابُّ عن علي : هؤلاء الذين قاتلهم علي كانوا بغاة، فقد ثبت في الصحيح : إنّ النبي (صلى الله عليه وسلم)قال لعمّار بن ياسر (رضي الله عنه) : « تقتلك الفئة الباغية »، وهم
____________
(1) منهاج السنّة 8 / 229 .


--------------------------------------------------------------------------------

( 21 )

قتلوا عمّاراً، فههنا للناس أقوال : منهم من قدح في حديث عمّار، ومنهم من تأوّله على أنّ الباغي الطالب ، وهو تأويل ضعيف، وأمّا السلف والأئمّة فيقول أكثرهم كأبي حنيفة ومالك وأحمد وغيرهم : لم يوجد شرط قتال الطائفة الباغية(1) .
ففي قتال علي مع الناكثين والقاسطين والمارقين يقول : إنّ أبا حنيفة ومالكاً وأحمد وغيرهم كانوا يقولون بأنّ شرط البغاة لم يكن حاصلاً في هؤلاء حتّى يحاربهم علي (عليه السلام) .
يقول :
جميع مدائن الإسلام بلغهم العلم عن الرسول من غير علي(2) .
فإذن، لم يكن لعلي دور في نشر التعاليم الإسلاميّة والأحكام الشرعيّة والحقائق الدينيّة أبداً !!

____________
(1) منهاج السنّة 4 / 390 .
(2) منهاج السنّة 7 / 516 .
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م