مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-01-2004, 06:40 AM
أسير الدليل أسير الدليل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 245
إفتراضي إلى المتحمسين للجهـاد إليكم هذه الفتوى الصوتية الجديدة للإمام آل الشيخ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه, أما بعد:



فهذه فتوى مهمة في حكم الجهاد في كل من أفغانستان والشيشان لسماحة

مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ العلامة عبد العزيز آل شيخ حفظه

الله, وقبل هذه الفتوى تستمعون لنصيحة من الشيخ للشباب الذين هجروا العلماء

من جهة وللذين يطعنون في العلماء من جهة أخرى حيث حذرهم من أن يتصدقوا

بحسناتهم على الآخرين بلا ثمن والله المستعان

حمّل الفتوى :


http://www.sahab.net/up/4936/AlShaikhAljihad.rm


وكان هذا المجلس يوم السبت 04 شوال 1424هـ بجامع الملك :

عبد العزيز بالرياض بعد صلاة المغرب



والله الهادي إلى سواء السبيل



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


.........

أرجو من كلّ من يستمع إلى هذه الفتوى المهمّة أن يبادر إلى نشرها عسى أن يهتدي

بها شباب المسلمين ..

والدال على الخير كفاعله ...
  #2  
قديم 09-01-2004, 03:21 PM
abbud abbud غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: germany
المشاركات: 1,159
إرسال رسالة عبر  AIM إلى abbud
إفتراضي

اخي العزيز اسير الدليل
لقد استمعت الى فتوى المفتي العام في المملكة العربية السعودية الشيخ العلامة عبد العزيز ال الشيخ.ووجدتها تحتاج الى اكثر من سؤال ليفتى بها قبل ان تكون فتوى ماخوذ بها .
1-هل سال العلماء انفسهم يوما لماذا الناس بدأو يتكلمون على هؤلاء العلماء سرا وعلانيتا واخذوا يبتعدون الشباب عن مجالسهم واحاديثم ودروسهم هل السبب الناس ام في العلماء انفسهم.
2-تطرق الشيخ الى احتمالية صواب وخطاء العالم في فتوى معينةاو استشارة معينة؟ وهذا من حيث المبدا صحيح لاننا بشر وان احتمالية الصواب والخطاءعندنا وارده؟ولكن السؤال اذا كان العالم ينقصه الكثير من العلم في الشريعة والدين والخبرة فلماذا يبادر الى الافتاء( الا يعلم ان خطاء العالم خطاء الامة جميعا )وهل تصور لحظة افتائه كم من الناس سوف ياخذون بهذه الفتوى فالناس تامر بامره من بعد امر الله .
اما فيما يخص الجهاد: قال الشيخ
اكد الشيخ ان الجهاد لاشك فيه هو احب للنفوس وقال انه غير ممكن في هذه الايام, ثم قال الى السائل( فكر في القضية).وتسألت مع نفسي اي قضية يريد الشيخ ان يفكر بها المرء ,هل كان يقصد قضية الجهاد بحد ذاتها ام كان يقصد القضية التي يجاهد المرء من اجلها من حيث ان كانت عادلة ام لا , ام امور اخرى يجب ان يفكر فيها المرء ( انا اعلم ان كل الامور التى يطالب المسلمين فيها بالجهاد هي قضايا عادلة وان الجهاد بالنفس هو المقصود في طرح اسئلتنا فهل احتلال البلاد المسلمة من قبل اعداء الامة امور تستحق من المسلم ان ينتظر فتوى بها لكي يجاهد ؟ الان ادركت ماسبب ضياع بلادنا الاسلامية وسقوطها بيد الاعداء لطالما اهلها ينتظرون فتوى بالجهاد لشي لايحتاج الى فتوى .
وعلل الشيخ السبب بعدم جواز الجهاد بهذا الوقت الى اننا نحتاج ان تكون لنا راية واحدة نقاتل تحتها وقيادة منتظمة وان الناس ليسوا على قلب واحد, وانا اقول لك ببساطة اننا سوف لن نقاتل ياشيخنا ولن تتحرر اراضينا المحتلة قبل خمسين عام فكيف اذا كانت بهذا العام لطالما نحن منقسمين مذاهب متناحرين فيما بيننا ومختلفين في تفسير هذا وذاك . هل السبب برايك ايها الشيخ في هذا الاختلاف وهذه التفرقة والتناحر الناس البسطاء ام العلماء؟
وفي نهاية كلام الشيخ عبد العزيز ال الشيخ حول سؤال الجهاد : قال جاهد نفسك بطاعة الله , والبر بالوالدين واحسن لهم وبر اخوانك اما هذه الاشياء ويقصد البحث عن باب الجهاد في دول الاسلام المحتلة فدعها حتى ياتي زمانها . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
__________________
من اعان الظالم على ظلمه ابتلاه الله بظلمه

آخر تعديل بواسطة abbud ، 09-01-2004 الساعة 03:27 PM.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م