مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-09-2004, 03:21 AM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي بيان حقوق ولاة الأمور ....!!!

بيان حقوق ولاة الأمور على الأمة بالأدلة من الكتاب والسنة
وبيان ما يترتب على الإخلال بذلك


لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز- رحمه الله-

الحمد لله رب العالمين، والعاقبــة للمتقين، والصــلاة والسلام على نبيــه ورسولـــه وخليله، وأمينه على وحيه، نبينا وإمامنا وسيدنا محمد بن عبدالله، وعلى آله وأصحابه، ومن سلك سبيله واهتدى بهداه إلى يوم الدين، أما بعد: فلا ريب أن الله جل وعلا أمر بطاعة ولاة الأمر، والتعاون معهم على البر والتقوى، والتواصي بالحق والصبر عليه، فقال جل وعلا: ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تاويلا) [ النساء: 59]. هذا هو الطريق، طريق السعادة وطريق الهداية، وهو طاعة الله ورسوله في كل شيء، وطاعة ولاة الأمور في المعروف من طاعة الله ورسوله، ولهذا قال جل وعلا: ( أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم) [ النساء: 59]. فطاعة ولي الأمر تابعة لطاعة الله ورسوله، فإن أولى الأمر هم الأمراء والعلماء، والواجب طاعتهم في المعروف، أما إذا أمروا بمعصية الله، سواء كان الآمر أميراً أو ملكاً أو عالماً أو رئيس جمهورية أو غير ذلك، فلا طاعـة له في ذلك، كما قال النبي- صلى الله عليه وسلم-: "إنما الطاعة في المعروف" [ رواه البخاري برقم 6612 ومسلم برقم 3424]. والله يقول: ( ولا يعصينك في معروف) [ الممتحنة: 12] يخاطب النبي عليه الصلاة والسلام، ويقول الله عز وجل: ( فاتقوا الله ما استطعتم واسمعوا وأطيعوا وأنفقوا خيراً لأنفسكم) [ التغابن:16]. فالله عز وجل أمر بالتقوى، والسمع والطاعة، يعني: في المعروف، لذا فإن النصوص يشرح بعضها بعضاً، ويدل بعضها على بعض. فالواجب على جميع المكلفين التعاون مع ولاة الأمور في الخير، والطاعة في المعروف، وحفظ الألسنة عن أسباب الفساد والشر والفرقة والانحلال. ولهذا يقول الله جل وعلا: ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول) [ النساء:59]، أي: ردوا الحكم في ذلك إلى كتاب الله، وإلى سنة رسوله- صلى الله عليه وسلـم- في إتباع الحق، والتلاقي على الخير، والتحذير من الشر. هذا هو طريق أهل الهدى، وهذا هو طريق المؤمنين. أما من أراد دفن الفضائل، والدعوة إلى الفساد والشر، ونشر كل ما يقال مما فيه مدح بحق أو باطل، فهذا هو طريق الفساد وطريق الشقاق، وطريق الفتن. أما أهل الخير والتقوى فينشرون الخير، ويدعون إليه، ويتناصحون بينهم فيما يخالف ذلك، حتى يحصل الخير ويحصل الوفاق والاجتماع والتعاون على البر والتقوى، لأن الله جل وعلا يقول: ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) [ المائدة:2]، ويقول سبحانه: ( والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) [ العصر: 3-1]. ومعلوم ما يحصل من ولاة الأمر المسلمين من الخير والهدى والمنفعة العظيمة، من إقامة الحدود، ونصر الحق، ونصر المظلوم، وحل المشاكل، والأخذ على يد السفية والظالم... إلى غير هذا من المصالح العظيمة، وليس الحاكم معصوماً، إنما العصمة للرسل عليهم الصلاة والسلام فيما يبلغون عن الله عز وجل. ولكن الواجب التعاون مع ولاة الأمور في الخير، والنصيحة فيما قد يقع من الشر والنقص، هكذا فهم المؤمنون، وهكذا امر الرسول- صلى الله عليه وسلم-، أمر بالسمع والطاعة لولاة الأمور، والنصيحة لهم، كما قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: " إن الله يرضى لكم ثلاثاً، ويسخط لكم ثلاثاً: يرضى لكم: أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئا، وأن تعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا، وأن تناصحوا من ولاة الله أمركم.." الحديث [ رواه الإمام أحمد برقم 8444، ومالك برقم 1572]. ويقول عليه الصلاة والسلام: " الدين النصيحة، الدين النصيحة، الدين النصيحة"، قالوا: يا رسول الله، لمن؟ قال: " الله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين وعاميتهم" [ رواه الترمذي برقم 1849، والنسائي برقم 4128، وأبو داود برقم 4293]. وقال عليه الصلاة والسلام: " من ولي عليه وال ٍ فرآه يأتي شيئاً من معصية الله، فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يداً من طاعة" [ رواه مسلم برقم 3448]. ولما سئل عن ولاة الأمر الذين لا يؤدون ما عليهم، قال- صلى الله عليه وسلم-: " أدوا الحق الذي عليكم، وسلوا الله الذي لكم" [ رواه الإمام أحمد برقم 3640، ومسلم برقم 1843]. فكيف إذا كان ولاة الأمور حريصين على إقامة الحق، وإقامة العدل، ونصر المظلوم، وردع الظالم، والحرص على استتباب الأمن، وعلى حفظ نفوس المسلمين ودينهم وأموالهم وأعراضهم؟! فيجب التعاون معهم على الخير، وعلى ترك الشر، ويحب الحرص على التناصح والتواصي بالحق، حتى يقل الشر ويكثر الخير. وقد مَنَّ الله على هذه البلاد بدعوة الشيخ الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمـة الله عليه، ومناصرة جد هذه الأسرة الإمام محمد بن سعود- رحمه الله- لهذه الدعوة، وحصل بذلك من الخير العظيم، ونشر العلم والحق، ونشر الهدى، والقضاء على الشرك وعلى وسائل الشرك، وعلى قمع أنواع الفساد من البدع والضلالات ما يعلمه أهل العلم والإيمان ممن سبر هذه الدعوة، وشارك فيها، وناصر أهلها. فصارت هذه البلاد مضرب المثل في توحيد الله والإخلاص له، والبعد عن البدع والضلالات ووسائل الشرك، حتى جرى ما جرى من الفتنة المعلومة التي حصل بسببها العدوان على هذه الدعوة وأهلها. ثم جمع الله الشمل على يدي الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود، والد الإمام فيصل بن تركي، رحمة الله على الجميع، ثم على يد ابنه فيصل بن تركي، ثم على يد ابن ابنه عبدالله بن فيصل بن تركي، ثم حصلت فجوة بعد موت الإمام عبدالله بن فيصل رحمه الله، فجاء الله بالملك عبدالعزيز ونفع الله به المسلمين، وجمع الله به الكلمة، ورفع به مقام الحق، ونصر به دينه، وأقام به الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وحصل به من العلم العظيم والنعم الكثيرة، وإقامة العدل، ونصر الحث، ونشر الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى ما لا يحصيه إلا الله عز وجل، ثم سار على ذلك أبنـاؤه من بعده في إقامة الحق، ونشر العدل، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. فالواجب على جميع المسلمين في هذه المملكة: التعاون مع هذه الدولة في كل خير، وهكذا كل من يقوم بالدعوة إلى الله ونشر الإسلام والدعوة إلى الحق، وتدعو إلى تحكيم شريعة الله، وتنصر دين الله، يجب التعاون معها أينما كانت. وهذه الدولة السعودية دولة مباركة، نصر الله بها الحق، ونصر بها الدين، وجمع بها الكلمة، وقضى بها على أسباب الفساد، وأمن الله بها البلاد، وحصل بها من النعم العظيمة ما لا يحصيه إلا الله، وليست معصومة، وليست كاملة، كل فيه نقص، فالواجب التعاون معها على إكمال النقص، وعلى إزالة النقص، وعلى سد الخلل بالتناصح، والتواصي بالحق، والمكاتبة الصالحة، والزيارة الصالحة، لا ينشر الشر والكذب، ولا بنقل ما يقال من الباطل، بل يجب على من أراد الحق أن يبين الحق ويدعو إليه، وأن يسعى في إزالة النقص بالطرق السليمة، وبالطرق الطيبة وبالتناصح، والتواصي بالحق. هكذا كان طريق المؤمنين، وهكذا حكم الإسلام، وهكذا طريق من يريد الخير لهذه الأمــــة، أن يبين الخير والحق، وأن يدعو إليه، وأن يتعاون مع ولاة الأمور في إزالة النقص، وإزالة الخلل. هكذا أوصى الله جل وعلا بقوله سبحانه: ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب) [ المائدة:2]. ويقول سبحانه: ( والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) [ العصر: 3-1]. فالدين النصيحة، الدين النصيحة. فمن أهم الواجبات: التعاون مع ولاة الأمور في إظهار الحق والدعوة إليه، وقمع الباطل والقضاء عليه، وفي نشر الفضيلة، ومحاربة الرذيلة بالطرق الشرعية. ويجب على الرعية التعاون مع ولاة الأمور، ومع الهيئات ومع كل داع ٍ إلى الحق، يجب التعاون على الحق وعلى إظهاره والدعوة إليه، وعلى الفساد والقضاء عليه. هذا هو الواجب على جميع المسلمين، بالطرق التي شرعها الله في قوله سبحانه: ( أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هى أحسن) [ النحل: 125].، وفي قوله سبحانه: ( ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحاً) [ فصلت: 33]، وفي قوله سبحانه: ( ولا تجدلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم) [ العنكوت: 46]، وفي وقوله سبحانه: ( فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لا نفضوا من حولك) [ آل عمران: 159]، وفي قوله عز وجل لموسى وهارون لما بعثهما إلى فرعون: ( فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى) [ طه: 44].

.. يتبع ..
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
  #2  
قديم 14-09-2004, 03:23 AM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعيات الفاسدة الضالة، فهذا بلا شك شر عظيم، وهم دعاة شر عظيم وفساد كبير، والواجب الحذر من نشراتهم، والقضاء عليها، وإتلافها، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن، لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر، ونشر الكذب، ونشر الدعيات الباطلة التي تُسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك. هذه النشرات التي تصدر من الفقيه أو من المسعري- أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة- يجب القضاء عليها، وإتلافها، وعدم الالتفات إليها، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق، وتحذيرهم من هذا الباطل، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذا الشر، ويجب أن ينصحوا، وأن يعودوا إلى رشدهم، وأن يدعوا هذا الباطل ويتركوه. ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم: أن يدعوا هذا الطريق الوخيم، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه، وأن يعودوا إلى رشدهم، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم والإحسان إليهم، كما قال سبحانه: ( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم وانيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون) [ الزمر: 53-54]، وقال سبحانه: ( وتوبوا إلى الله جميعاً أيه المؤمنون لعلكم تفلحون) [ النور: 31]. والآيات في هذا المعنى كثيرة. والمقصود: أن الواجب على جميع المسلمين التعاون مع ولاة الأمور في الخير والهدى والصلاح، حتى يحصل الخير، ويستتب الأمن، وحتى يقضى على الظلم، وحتى ينصر المظلوم، وحتى تؤدى الحقوق. هذا هو الواجب على المسلمين: التعاون مع الولاة، ومع القضاة، ومع الدعاة إلى الله، ومع كل مصلح في إيجاد الحق والدعوة إليه، وفي نصر المظلوم وردع الظالم، وإقامة أمر الله، وفي الأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، والدعوة إلى الخير والتخلص من الباطل، ويجب التعاون والتناصح لمن حاد عن الخير، فينصح ويوجه إلى الخير وأسباب النجاة، حتى يحصل الخير العظيم والمصالح العامة، وحتى يقضى على الفساد والشر والاختلاف بالطرق الشرعية. والناس في خير ما تناصحوا وتعاونوا على البر والتقوى، فإذا تعاونوا على الباطل وعلى الشر والفساد ساد البلاء، ونزع الأمن، وانتصر الباطل، ودفن الحق، وهذا هو الذي يحبه الشيطان، والذي يدعو إليه شياطين الإنس والجن. فالواجب الحذر مما يدعو إليه شياطين الإنس والجن، والتواصي بكل أسباب الأمن، وبكل أسباب الخير والهدى، والتواصي بالتعاون مع ولاة الأمور في كل خير، ومع كل من يدعو إلى الخير وإقامة أمر الله، وفي نصر الحق، وفي إقامة المعروف، والتعاون مع كل مصلح فيما يدحض الباطل، وفي التحذير من الباطل، والتحذير من أسباب الفرقة والاختلاف. هذا هو الواجب، كما قال سبحانه وتعالى: ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب) [ المائدة: 2]. وقال جل وعلا: ( والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) [ العصر: 3-1]. وقال سبحانه: ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) [ آل عمران: 103]. هذا هو الذي فيه النجاة والإيمان الصادق والعمل الصالح والعاقبة الحميدة، وبهذا يكثر الخير، ويحصل التعاون على البر والتقوى، ويدحض الشر، وتأمن البلاد، ويستتب الأمن، ويحصل التعاون على الخير، ويرتدع السفيه المفسد، وينتصر صاحب الحق وصاحب الهدى. ونسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يوفق الجميع للخير، وأن يمنحهم الفقه في الدين وأن يصلح أحوال المسلمين جميعاً، وأن يعيذنا وإياهم من شرور النفس، وسيئات الأعمال، واتباع الهوى، وأن يعيذنا جميعاً من مضلات الفتن. كما نسأله سبحانه أن يوفق ولاة أمرنا لكل خير، وأن يعينهم على كل خير، وأن ينصر بهم الحق، وأن يمنحهم الفقه في الدين، وأن يوفق أعوانهم للخير، وأن يعيذهم من كل ما يخالف شرع الله، وأن يجعلنا وإياكم وإياهم من الهداة المهتدين. كما نسأله سبحانه أن يصلح أحوال المسلمين في كل مكان، وأن يمنحهم الفقه في الدين، وأن يولي عليهم خيارهم، ويصلح قادتهم، وأن يجمع كلمـة المسلمين على الحق والهدى، إنه سميع قريب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه

انتهى

رحم الله الشيخ عبد العزيز
فكأني به قد رآى ما لا نراه فكتب عنه


تحياتي

__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
  #3  
قديم 14-09-2004, 07:11 AM
abbud abbud غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: germany
المشاركات: 1,159
إرسال رسالة عبر  AIM إلى abbud
إفتراضي

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوافـــــي
أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعيات الفاسدة الضالة، فهذا بلا شك شر عظيم، وهم دعاة شر عظيم وفساد كبير، والواجب الحذر من نشراتهم، والقضاء عليها، وإتلافها، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن:
------------------------------------------
لنكن اولا حيادين وايجابين ومنطقين في تحليل المواضيع التي تطرح ويجب ان نسمع الى طرفي النقاش والحوار ولا ناخذ جانب على حساب الاخر او نكن مؤيدين لطرف على حساب طرف اخر .
فليتفضل احد الاخوة من مؤيدين محمد المسعري, وسعد الفقيه لينقل لنا بعض من كتاباتهم وافكارهم الذي تفضل بها صاحب الموضوع الاخ الوافي انهم يدعون الى الفساد والشر والباطل والفتن. لنتحقق جميعا نحن القراء والمتابعين لهذا الموضوع فيما اذا كانت طروحاتهم كما وصفها الاخ الكاتب او افكارهم وطروحاتهم تتماشى مع كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولنكن جميعا حكام لنعرف الحقيقه ولنصل الى حلول سليمه.
______________________________________________
ونسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يوفق الجميع للخير، وأن يمنحهم الفقه في الدين وأن يصلح أحوال المسلمين جميعاً، وأن يعيذنا وإياهم من شرور النفس، وسيئات الأعمال، واتباع الهوى، وأن يعيذنا جميعاً من مضلات الفتن. كما نسأله سبحانه أن يوفق ولاة أمرنا(الذين يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر ) لكل خير، وأن يعينهم على كل خير، وأن ينصر بهم الحق، وأن يمنحهم الفقه في الدين، وأن يوفق أعوانهم للخير، وأن يعيذهم من كل ما يخالف شرع الله، وأن يجعلنا وإياكم وإياهم من الهداة المهتدين. كما نسأله سبحانه أن يصلح أحوال المسلمين في كل مكان، وأن يمنحهم الفقه في الدين، وأن يولي عليهم خيارهم، ويصلح قادتهم، وأن يجمع كلمـة المسلمين على الحق والهدى، إنه سميع قريب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.
----------------------------------------------
امين ...امين ...امين .
__________________
من اعان الظالم على ظلمه ابتلاه الله بظلمه
  #4  
قديم 14-09-2004, 11:24 AM
الحافي الحافي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2004
الإقامة: أطهر أرض و (أنجس) شعب
المشاركات: 639
إفتراضي

اييييييييييييييييه .... كم قدر عصيدة تحتاج يا ذو السيارتين حتى يتفتح

مخك وتستطيع الفهم .

على العموم , الميت لاتجوز عليه سوى الرحمة , ولكن ياليت سماحته عرّف لنا

ولي الأمر ومن يستحق هذا اللقب .

وياليته كذلك ذكّر هذا الولي بواجباته وحرص على أن يؤديها كاملة , قبل

أن يطلب منا أن نعطيه حقوقه .

وهل يا ترى ولى أمر سماحته يعادل عمر بن الخطاب , عفوا قصدت هل يساوي

نعال عمر بن الخطاب ؟

ومع هذا ومهما يكن جوابك يا ذو السيارتين , فإن الإعرابي الذي لايملك علم

سماحته , جهر بالحق , وعلى رؤوس الأشهاد , وقال لعمر :

" لو رأينا فيك إعوجاجا لقومناك بسيوفنا "

فما بال قومنا يجبنون عن الجهر بالحق , ولكن يا عبدة ولاة الأمر إحمدوا ربكم أن سماحته وولي أمره لم يكونا في زمن عمر .
__________________
http://hewar.khayma.com/showthread.php?s=&threadid أن المفهوم السياســي للوطن في الإعلام العربي والخطاب السياسي ـ غالبا ـ ينتهي إلى أنه الكذبة الكبرى التي اصطلح الجميع على إستعمالها للوصول إلى أطماعه الخاصة ، الحزب الحاكم يستعملها مادامت توصله إلى أطماعه ، وطبقة التجار كذلك ـ إن كانت ثمة طبقات تجار خارج السلطة التنفيذية ـ مادموا يحصلون على الصفقات الكبرى ، والأحزاب الساعية للسلطة يمتطــون هذا المفهوم للوصول إلى السلطة .


ولهذا ينكشف الأمـر عندما يتخلى الزعيم عن الأرض هاربا عندما يفقد سلطته ، وتعيش الأحزاب السياسية خارج الوطـن ، وهي تتاجر سياسيا بشعاره ، ويُخرج التجار أموالهم ليهربوا إليها عندما تتهدد مصالحهم التجارية في الوطــن ، بينما كانوا يجعلون الأرض سوقا استثماريا فحسب ، ويبقى فيها الشعب المسكين الذي كان مخدوعا بهذه الكذبة ، حبّ الوطن ، إنه حقـا زمــن الزيــف والخــداع .
=46969
  #5  
قديم 14-09-2004, 01:50 PM
مساهم مساهم غير متصل
فقط لنتأمل
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
المشاركات: 651
إفتراضي

يا من اسمك عبود

هل كنت تريد أحداً من أفراد الخيمة أن يناقش قول ابن باز رحمه الله ؟ ومن ترى فيه الكفاءة العلمية ليتكلم .. أنت ؟

ابن باز عالم جليل وليس شخصية تافهة ليناقش رأيه كل من هب ودب من صعاليك الإنترنت ..

على العموم سبق وأن قلت أنك واضح لي تماماً ..
  #6  
قديم 14-09-2004, 03:00 PM
abbud abbud غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: germany
المشاركات: 1,159
إرسال رسالة عبر  AIM إلى abbud
إفتراضي

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مساهم
يا من اسمك عبود

هل كنت تريد أحداً من أفراد الخيمة أن يناقش قول ابن باز رحمه الله ؟ ومن ترى فيه الكفاءة العلمية ليتكلم .. أنت ؟

ابن باز عالم جليل وليس شخصية تافهة ليناقش رأيه كل من هب ودب من صعاليك الإنترنت ..

على العموم سبق وأن قلت أنك واضح لي تماماً ..
__________________________________________________ ___
رد
يامن اسمك مساهم
انا لااريدك ان تفهم كلامي ومداخلتي على انها تخص دولة ال سعود.فانا كلامي يشمل جميع الحكام والطواغيت ببلاد الاسلام. وهذا ما كررته في اكثر من مناسبه.هذا اولا.
ثانيا,لماذا تحاول دائما خلط الاوراق .. او تحاولون الابتعاد عن صلب موضوع يطرح للنقاش.. لتقودنا الى موضوع اخر بعيد عن الهدف الذي يطرح من اجله..او على الاقل فيما انا نقلته او اخترته دون الدخول بنقاش في كل الموضوع المطروح فان كنت ترغب النقاش او الرد على ما خصصت به فاهلا وسهلا ,والا فالسكوت يكون بعض الاحيان من ذهب .. من تكلم عن شخص الشيخ ابن باز رحمه الله هل تطرقت بمداخلتي بهذا الصدد.ورغم هذا احب اقول لك ان الشيخ العلامة رحمه الله انسان كسائر البشر يمكن ان يصيب ويمكن ان يخطاء. فهذه الامة لم تخلى الى يوم الدين من العلماء المجددين . وان حبنا الى العلماء وامتثالنا اليهم لايعني اننا نتبع كل مايصدر عنهم بدون جدال او نقاش بما يتماشى مع القران والسنه النبويه, والا اصبحنا اشباه امم, وان كان العالم اصاب فله اجران وان اخطاء فله اجر .ومن يقول هذا خطاء او هذا صواب فبتاكيد على تصحيح لعلماء اخرين من هذه الامة .نعم نحترم الكل ونقدرهم ونمشي بتعاليمهم ولكن في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر,وما اختلف عليه العلماء يرد الى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم( وهو القران والسنه ). وكان الاختلاف
1- شان الحكام والحاكمين, واشراكهم بالله والمتمثل في التشريع وسن القوانين الوضعيه التي تستبيح المحرمات والتي من اشنعها التعامل بالربا(من خلال المؤسسات الدوله وبنوكها الربويه).
2- حينما علق الملك الصليب على صدره..ماذا كان تاويل العلماء لهذا الحدث.
3- وماذا كانت قيود وضوابط فتوى بعض العلماء لتبرير الى الحكام الاستعانه بالكافر والصلبين واليهود في جزيرة العرب لتكون بعدها غزوا الى بلاد الاسلام افغانستان والعراق .لقد تمزقت امة الاسلام بعد هذا الحدث.
4- من هذا العالم الذي اجاز الصلح مع اليهود وعلى ماذا استند ليخرج علينا احد ولاة الامر ليعلن مبادرة الصلح لتقابل بالرفض والتشنيع باهل فلسطين بدل الوقوف بجانبهم ونصرتهم.
ان هؤلاء الحكام المرتدين المحاربين الى الله ورسوله بدون استثناء لا شرعية لهم ولا ولاية لهم على المسلمين وليس لهم الحق بالنظر في مصالح الامة.
__________________
من اعان الظالم على ظلمه ابتلاه الله بظلمه
  #7  
قديم 14-09-2004, 03:46 PM
الحنين الحنين غير متصل
على أكفّ الخيال
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
المشاركات: 2,208
إفتراضي

اخي الكريم الوافي .. جزاك رب العالمين الجنان وزوجك من الحور الحسان وابعدك عن شرور و وسوسة الانس والجان ..
دائما ما عودتنا ان يصدح حرفك بالحق وان تسكت المضلين بكتاباتك ونقلك الهادف
سلمت تلك اليمين من نار يوم الدين .. اللهم امين امين امين

ثم ارجو منك ان تسمح لي بان اعلق بكلمات بسيطة على الاخوين .. abbud و الحافي ..

فقد صغت من احرفهما انهما مازلا غير مقتنعين بهذه الكلمات النيرة التي ارجو من المولى جل علاه ان تكون في موازين اعمال شيخنا العلامة ابن باز رحمه الله تعالى ..

فالاخ abbud .. يريد منا ان نقارن بن هذا الحق الذي نطق به القران الكريم وترهات اولئك الناس ..

والاخ عديم النعال ( الحافي بالمختصر ) .. احسست ان بين طيات احرفه مغزى ينم عن شئ يدور في باله والله اعلم ..

ثم انه ياتي بامور ويسال اسئلة اجاباتها منها .. ففي هذه الجملة .. وياليته كذلك ذكّر هذا الولي بواجباته وحرص على أن يؤديها كاملة , قبل أن يطلب منا أن نعطيه حقوقه .

قبل ان تصدر مثل هذه الكلمات ارجو منك ان تعود الى كتاب الله تعالى والذي يقول في محكم اياته " واطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم " فانت هاهنا مامور بطاعة ولي امرك رضيت ام لم ترضَ وهذا امر قد قضي وهو في ذات الوقت يامرك ان تخالفه اذا كان يدعوك لمنكر ... هل من منكر امروك بفعله ؟؟!!

وفي جملة اخرى يقول .. وهل يا ترى ولى أمر سماحته يعادل عمر بن الخطاب , عفوا قصدت هل يساوي نعال عمر بن الخطاب ؟

لم ارى في فتوى الشيخ يرحمه الله أي معنى للمقارنه بين ولاة الامر وبين الصحابة رضوان الله عليهم ثم انه قبل ذلك كله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يقول .. اننا لن نبلغ مد احدهم ولا نصيفه ولو انفقنا كجبل احد ذهبا او كما قال عليه الصلاة والسلام ... فلا حاجة لمثل هذه المقارنه يا رعاك الله ..


اعود مجددا واشكر الاخ الوافي على هذا الطرح الجميل جعله الله في موازين اعمالك

تحياتي ..
__________________
  #8  
قديم 14-09-2004, 07:17 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abbud
لنكن اولا حيادين وايجابين ومنطقين في تحليل المواضيع التي تطرح ويجب ان نسمع الى طرفي النقاش والحوار ولا ناخذ جانب على حساب الاخر او نكن مؤيدين لطرف على حساب طرف اخر

تركنا الحياد ( وأتباعه ) لكم ...
وأما نحن فقد أخذنا ما قال الله ورسوله وجعلناه منهجا لنا
وسنستمر عليه بإذن الله ولو كره الكافرون
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
  #9  
قديم 14-09-2004, 07:22 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الحافي
اييييييييييييييييه .... كم قدر عصيدة تحتاج يا ذو السيارتين حتى يتفتح

مخك وتستطيع الفهم .
الحمد لله الذي جعلني أكتفي بالسيارات عن ركوب ( الحمير ) وخصوصا ذوي الإبتسامات الجميلة والعيون الأجمل
ولعلي أسألك
هل إبتسامتك حلوة .؟؟؟

ولأنني واثق أن فهمك بطيء جدا ، وربما لن تفهم إلا بعد حين
فسأتجاوز عنك وأصبر على أبا صابر فلعل وعسى

ليت الرويبضه يستيقضون
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
  #10  
قديم 14-09-2004, 07:29 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مساهم
يا من اسمك عبود

هل كنت تريد أحداً من أفراد الخيمة أن يناقش قول ابن باز رحمه الله ؟ ومن ترى فيه الكفاءة العلمية ليتكلم .. أنت ؟
على العموم سبق وأن قلت أنك واضح لي تماماً ..
أعتقد أنني أشاركك في ذلك أخي مساهم
وثق بأن المرأة معروفةٌ .. حتى وإن تدثرت بثاب الرجال
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م