مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > خيمة الثقافة والأدب
اسم المستخدم
كلمة المرور

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 06-06-2006, 07:09 PM
abunaeem abunaeem غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 660
إفتراضي ملحمة الخلافة

بِاسْمِ الإلهِ بَدأتُ القولَ أبتدرُ فهوَ الرَّحيمُ ورحمنٌ ومُقْتَدِرُ
وَعلى الرَّسولِ صلاةُ اللهِ أُرسِلُها وأحمُدُ الله حَمْداً كُلَّهُ عَطِرُ
وبعدُ..هلْ يَعلمُ الأحبابُ ما الخبر أمْ غافلونَ وقدْ أَوْدَى بِهِمْ خَدَرُ
أمِ الرَّزايا هَوَت بالمُسلِمينَ وَقَد ألمَّت اليومَ والأعداءُ قدْ ظَفَروا
فأنذِرِ النّاسَ أنَّ القومَ قدْ هُزِموا مُستَضْعفونَ بِكلِّ الأرضِ قدْ دُحِروا
مُشَرّدونَ وَأعراضٌ قدِ اغتُصِبَتْ ولاجئونَ على الأصقاعِ هم نُثروا
مُطارَدونَ وَقَد ديسَت كَرامَتُهُمْ وفي السُجُونِ وَبِالقُضْبانِ قَدْ حُجِروا
تَكالَبَ الكُفْرُ مِن أطْرافِ كَوكَبِنا كما الذِئابُ على سَبْعٍ بِهِ خَوَرُ
فَبَعْدَما هَدَمُوا بِالأمسِ دَولتَنا ومَزَّقوا الأرْضَ باتَ الدينُ يُحْتَجَرُ
هَدَموا الخِلافَةَ واجتاحوا مَرابِعَها وَسَلّموا المُلك مَن خانوا ومَن غَدَروا
رُوَيبضاتٍ ومَجْهولي وِلادَتهم وَمن مُرائِينَ ثَوبَ الدّين إئتَزَروا
لِيَعزِلوا الدِّينَ عَنْ فَحوى مَعِيشَتِنا ويوكِلوا الأمرَ لِلطَّاغينَ ما قَدِروا
فَهاجَمونا هُجوماً شامِلاً أشِراً لَمْ يَترُكوا شُعْبَةً إلاَّ وَقَدْ نَخَرُوا
تَلَوَّنَ الشَّكْلُ وَالإسْلامُ بُغْيَتُهُمْ وَأوْغَلُوْا في جِرَاحِ الدِّينِ أو بَقَروا
كالضَّبْعِ وَالذِّئبِ وَسْطَ الليلِ جِيئَتُهُمْ كَحَيَّةِ الحَقْلِ تَحْتَ التِّبنِ تَسَتتِرُ
والمُسلِمُونَ تَنَاسَوا شَأنَ لَدْغَتِها فَعَاوَدَتْ لَدْغَهَا وَالدَّمُّ يَنْهَمِرُ
تُبَدِّلُ الحَيَّةُ الرَّقْطاءُ جِلْدَتَها تَدُسُّ بِالسُّمِّ عَلَّ الدِّينَ يَنْقَبِرُ
تُغَيِّرُ اللّونَ تَأتينا مُداويَةً فَتُوغِلُ الجُرْحَ رَاحَ السُّمُّ يَنْتَشِرُ
مُسْتَعمِرونَ بِرَاياتٍ مُلَوَّنَةٍ أوْ فَاتحِينَ وِلاياتٍ بِنَا غَدَروا
يُوَزِّعُونَ أسَاطِيْلاً تُحِيطُ بِنا تَئِنُّ مِن مَخْرِهَا الخِلجَانُ وَالجُزُرُ
بِاسْمِ التَّحَالُفِ وَالأعرَافِ قَدْ قَدِمُوا غَازِينَ بالظُّلْمِ لَمْ يُبْقُوا وَلَمْ يَذَرُوا
بِاسْمِ التَحَرُّرِ مِنْ أدْرَانِ طَاغِيَةٍ هُمْ نَصَّبُوهُ لِغَايَاتٍ بِما خَبِرُوا
بِاسْمِ الطَّبَابَةِ والصُّلْبَانُ رَايَتُهُمْ أوْ بِالإغَاثَةِ في النَّكبَاتِ قَدْ ظَهَرُوا
شَكْلُ المَصَالحِ وَالأحْلافِ هَيْئَتُهُمْ أو في حُقُوقِ بَنْي الإنسَانِ هُمْ أَمَرُوا
في النِّفْطِ وَالغَازِ وَالتَّعْدِينِ خِبْرَتُهُمْ أو لِلسَّلامِ وَفَرْضِ الأمْنِ قَدْ نُشِروا
مُسْتَشْرِقُونَ وَرُهْبَانٌ مُبَشِّرَةٌ وَبَاحِثُونَ وَفَنَّانُونَ هُمْ حَضَروا
وَغَايَةُ الأمْرِ أنْ نَنسى خِلافَتَنَا كَيْ لا تُقَامَ..لِهَذا الأمْرِ قَدْ سَهَرُوا
وَسَخَّرُوا كُلَّ هذا الجَمْعِ في دَأَبٍ لِيَمْنَعُوا صَحْوَةَ الإيمانِ ما قَدِروا
فَأَيقَظُوا نَزْغَ قَوْمِيّاتنا فِتَناً وَأوْقَدُوْا النَّارَ بَيْنَ النَّاسِ تَسْتَعِرُ
فَيَقْتُلُ المُسْلِمُ المَفْتُونُ إخْوَتَهُ لِيُصْبِحَ القَوْمُ أشْتَاتَاً وَمَا شَعَروا
فِتَنُ المَذاهِبِ وَالعَشَائِرِ تَارةً أو بِالفَوَارِقِ في الطَّبَقَاتِ هُمْ ثَبَروا
فَالجاهِلِيَّةُ قَدْ عادَتْ كَسَابِقِها بِجِيْفَةِ المُنْتِنِ المُعْدِي بِمَا عَفَرُوا
بِالأمْسِ كُنّا هُدَاةً دَوْلَةً هَنِئَتْ وَاليَوْمَ صِرْنَا شُتَاتَاً بَعْدَما شَطَروا
هِيَ الصَّلِِيْبِيَّةُ الصَّفْرَاءُ تَبْعَثُهُمْ لِيَثْأَرُوا مِنْ صَلاحِ الدِّينِ ما ضَمَروا
لا يَرقُبُونَ بِنا إلاً وَلا ذِمَماً يَأْسَى لِفِعلِهِمُ مَنْ قَلبُهُ الصَّخَرُ
حَرْبُ الحَضَارَاتِ وَالأَفْكَارِ تَفْتِنُنَا بِاسْمِ التَمَدُّنِ شَنّوهَا وَمَا فَتَروا
حَضَارَةُ الغَرْبِ بُوْرٌ جَفَّ مَنْهَلُهَا نَفْْعِيَّةُ الطَّبْعِ نَهْبٌ شَاْنَهُ القَتَرُ
وَذِي الشُّيُوعِيَّةُ الحََمْقَاءُ قَدْ نَفَقَتْ بِالأمسِ كانَتْ عَلَى الإسْلامِ تَسْتَعِرُ
مَدَى القُرُونِ تغَذَّوا مِن حَضارَتنَِا حَضَارَةُ الهَدْيِ عَاشَتْ طَبْعُها المَطَرُ
حَيَاتُنا الأمْسِ عَدْلٌ طَعْمُها عَسَلٌ وَمُذْ جَحَدْنا فَبِالقَطِرَاْنِ نَعْتَكِرُ
وَمَجْلِسُ الأَمنِ خَصْمٌ يُدَّعَى حَكَمَاً وَلِلنَصَارَى وَإِسْرَائِيلَ يَنْتَصِرُ
مِنْ شِرْعَةِ الغَابِ صَاغُوا جَمْعَهُمْ أُمَمَاً فَهُمْ خُصُومٌ قُضَاةٌ شَارِعٌ أَشِرُ
أَمَّا السِّيَاسَةُ فَالمَفْهُومُ عِنْدَهُمُ أَنْ يَخْدَعُوا النَّاسَ بالتَّضْليلِ هُمْ ظَفَروا
هِيَ الرِّعَايَةُ في مَفْهُومِنَا عَمَلٌ لِخِدْمَةِ الشَّعْبِ..تَسْمُوا عِنْدَنَا الفِكَرُ
يُرَوِّجُوْنَ لِحُرِّيَاتهِم سَفَهَاً فَهُم بِمَحْضِ فَرَاغٍ حَفَّهُ البَطَرُ
حُرّيةُ الرّأيِ والأنكى لِمُعْتَقَدٍ وبالتَّمَلُّكِ والشّخْصِيَّةِ انبَهَروا
أمّا العُبُودِيةْ..فالغَربِيُّ أَنكَرَها بِالرأسماليةِ الجوفاءِ يأتمِرُ
يحَرِّفونَ كَلاماً عَنْ مَواضِعِهِ وَيفْسِدونَ بَني الإسْلامِ ما قَدرُوا
وقَدْ أَحَلُّوا جِهاراً كُلَّ مَحْرُمَةٍ أمّا المُلُوكُ فَلا يعنِيهِمُ الخَبَرُ
مَمالِكٌ أو إماراتٌ مُحَرَّمَةٌ أو مُحدِثونَ لجُمْهورِيةٍ وَزَرُوا
وَصانِعونَ بِعِلمانِيَّةٍ نظُماً بِها الحَياةُ عَنِ الإسْلامِ تَنْبَتِرُ
وَلِلعُروبَةِ والقَومِيَّةِ ابتَدَعوا وَفي القُلوبِ هَوَى ألأوطانِ قَدْ بَذَروا
ما أنزَلَ اللهُ مِنْ سُلطانِهِ بِهِمُ أواصِراً مِنْ لَدَى الحَيوانِ قَد خَبروا
أمّا الخِلافَةُ فالقانونُ أنكَرَها وَمَن يُطالِبْ.. فإِنَّ السِّجْنَ يَنْتَظِرُ
فَهُمْ جَمِيعٌ أدَانوا كُلَّ مَكْرُمَةٍ وَحَكَّموا العَقْلَ..منْ أهوائهم أثَروا
يا أيها النّاسُ توبوا عَنْ ضَلالَتِكُمْ يا أيها النّاسُ هذا إفْكُكُمْ خَطِرُ
وَما تَوَلَّوا لِهذا الحَدِّ أو عَجِزوا فَهُم يُريدونَ هذا الدّينَ يحْتَضِرُ
تَبَّاً لَهُمْ, لَنْ يَنالُوا مَطْمَحَاً أبداً ما دامَ فِكْرُ رَسولِ اللهِ يَنْتَشِرُ

***
والمُسْلِمُونَ عَمَوْا عن سِرِّ نَهْضَتِهِمْ فَحَكَّمُوا العَقْلَ بِالتَشْرِيعِ وافْتََخَروا
واسْتَوْرَدُوا مِنْ حَضِيضِ الغَرْبِ أنْظِمَةً كَيْ يُصْلِحُوهَا, وَقَدْ ضَاعُوا وَمَا عَمَروا
وَدَاهَنُوا بَعْضَ حُكّامِهِمْ أمَلاً وَشَارَكُوا فِيْ نِظامِ الكُفرِ ما اقْتَدَروا
وَالبَعْضُ ظَاهَرَ في أبنَاءِ جِلْدَتهِمْ وَبِالتَجَسُّسِ وَالتَعْذِيبِ هُمْ غُمِرُوا
مِنْ أَجْلِ جَاهٍ وَمَالٍ قَالَ قَائِلُهُمْ لنُصلِحَ الحُكْمَ بالزُّلفَى..وَمَا عُذِرُوا
يُبَرِّرُوْنَ بِإِسْمِ الشَّرْعِ بَاطِلَهُمْ يُؤَوِّلُونَ بِحُكْمِ اللهِ ما شَجَرُوا
قَاسُوْا مَصَالِحَ دُنياهُمْ إِذِ اجْتَهَدُوا وَجَاوَزُوا عَنْ أُصُوْلِ الفِقْهِ مَا سَطَرُوا
غُثاءُ سَيلٍ فَمَا مِنْ شَوكَةٍ لَهُمُ فَضَيَّعُوا الدِّينَ والدُّنيا بِما اعْتَبَرُوا
ثَقُلَتْ كَواهِلُهُمْ مِنْ قَبْلِ أنْ عَزَمُوا فَسَلَّمُوا الحُكْمَ لِلطَّاغِينَ واحْتَجَروا

***
وَلِلسَّلاطينِ وُعَّاظٌ مٌعَيَّنَةٌ يُسَارِعُون بِفَتْوَى كُلَّمَا أُمِرُوا
وَلِلضَّلالِ دُعاةٌ أينَما خَطَبُوا وَبِالحِوارِ وَبِالوَسَطِيَّةِ اشْتَهَروا
بِضَغْطِ خَوْفٍ وَأَمْوالٍ جَرَتْ لَهُمُ فَأَغْمَضُوا العَيْنَ عَنْ ظُلْمٍ وَقَدْ شَخَروا
مُتَكَلِّمُونَ وَكُتّابٌ فَلاسِفَةٌ قَدْ حَمَّلوا الشَّرعَ ما لَم ينْزِلِ القَدَرُ
مُتَفَيقِهونَ وَهُمْ بِالمَنْطِقِ اشتَغَلوا قَدْ ضَيَّعُوا الدِّينَ وَالدُّنيا بِما بَحَروا
مَا هكذَا الدِّينُ يَا أَبْنَاءَ مِلَّتِنَا مِنْ بَعْدِ فِعْلِ رَسُوْلِ اللهِ فَاعْتَبِرُوا
سَاقُوا إِليْهِ كُنُوْزاً بَل وَمُلْكَهُمُ أَصَرَّ إِلاّ بِنَهْجِ اللهِ يَأتَمِرُ
أبَى العُرُوْضَ وَلوْ كَانَتْ مَضَارِبَهُمْ لَوْ حُطَّتِ الشَّمْسُ في كَفَّيْهِ وَالقَمَرُ
حُكَّامُنَا اليَوْمَ مَأجُورُونَ وَانتُدِبوا مِنْ سَاسَةِ الغَرْبِ بِالكفْرَانِ قَدْ أُمِرُوا
وَقَدْ رَعَوهُمْ خَنَازِيْرَاً مُدَجَّنَةً مُسَافِحِينَ سُكَارَى كُلُّهم عُهُرُ
فَهُمْ جَمِيْعٌ عَمَالاْتٌ مُعَوِّقَةٌ لِمَنْعِ عَوْدِ هُدَى الإِسْلامِ قَدْ نَطَرُوا
وَهُمْ مَعِينُ شَقَاءٍ بَلْ وَقَسْوَتُهُمْ أَوْدَتْ قَوَافِلَ لِلْقَتْلَى وَقَدْ عَبَروا
فَلا تُوَلوا إلى الحُكَّامِ أَمْرَكُمُ تُوْبُوْا إلى اللهِ..هَذا الدَّرْبُ فابْتَدِرُوا
وَلا يَضُرَّنكُمْ مَنْ ضَلَّ إِنَّهُمُ يُجزَوْنَ فيْ النَّارِ يَوْمَ الدِّينِ مَا جَسَروا

***

يا إِخْوَتي اليَوْمَ أدْعُوكُمْ إلى عَمَلٍ مَعَ الذِيْنَ تَبَنّوا فِعْلَ مَا أُمِرُوا
فالأمة اليَوْمَ في إِثْمٍ عَلى عُنُقٍ وَالمُسْلِمُونَ تَوَلَّوا إِذْ هُمُ كُثُرُ
لا يَرْفَعُ الإثمَ إلا حَمْلُ دَعْوَتنا وَمَنْ تَوَلَّى فَمِثْلُ العِيرِ يَحْتَضِرُ
مِنْ أَجْلِ هَذا فَإِنَّ اللهَ سَائِلُكُمْ يَوْمَ الحِسَابِ ويَومَ النَّاسُ قَدْ حُشِرُوا
مَاذا فَعَلتُمْ إِذِ الإسْلامُ مُنْتَهَكٌ وَكُلَّّ ما قَدْ حَرَّمَ اللهُ يَنْهَدِرُ
هذا الكِتابُ كِتابُ اللهِ يأمُرُكُمْ بِبَيْعَةٍ لأميرِ القومِ تُنْتَظَرُ
نَصْبُ الخَلِيْفَةِ أَمْرُ اللهِ مَطْلَبُهُ وَبِالتَّفَقُّهِ فَرْضَ العَيْنِ يُعْتَبَرُ
تاجُ الفرائِضِ أدُّوها لِعِزِّكُمُ وَبِالقِيامَةِ ذَنبُ الناسِ يُغْتَفَرُ
هَيّا جَمِيعَاً زَرافاتٍ نَكونُ لَها لِنقلَعَ اليومَ بِالفُرْقَانِ ما جَذَروا
هَيّا نُغَيِّرُ بالتَّحْريرِ واقِعَنا لِنُرضِيَ اللهَ بَعدَ السُّخْطِ فابتَدِروا
هَيّا لِنَجْمَعَ طاقاتٍ مُفَرَّقةٍ نُوَحِّدُ الجُهدَ لِلأحْزابِ نَدَّخِرُ
نَدْعُو الجَمِيعَ فَيا إخْوانُ نَنْظُركُم بِكُلِّ صِدْقٍ لِوَجْهِ اللهِ نَنْتَظِرُ
لِِنُصْبِحِ اليَوْمَ أَقْوى في تَوَحُّدِنا إنَّ العِصِيَّ فُرادَى سَوفَ تَنْكَسِرُ
لا هَزّكُمْ بَعْدَ هذا القَوْلِ مِنْ جَلَلٍ هَيَّا استَجِيبُوا لِداعِ اللهِ تُؤتَجَروا
نَشْكُوا إلى اللهِ وَهْنَاً صارَ دَيدَنُنَا نُخْفي الرُؤوسَ إذا ما قَومُنا كُسِروا
هَلْ تَنْظُرونَ عَذَابَاتٍ وَقَارِعَةً كَقَوْمِ صَالِحَ لَمَّا نَاقَةً عَقَرُوا
وَقَوُمِ عَادٍ وَذِي الأحْقَافِ ماثِلَةٌ وَكُلُّهُمْ خالَفوا الأحْكامَ أو نَكَروا
وآل فِرْعَوْنَ والأخْبارُ وافِيَةٌ وَكُلُّهُمْ جاءَهُمْ فُرقانُ أو زُبرُ
هذى أمانَةُ رَبي فَاتَّقُوا سَقَراً وَسَدِّدوا الفِكْرَ والمِنهاجَ واختَصِروا
إنَّ الطَّريقَةَ مِنْ مِنْهاجِ فِكْرَتِنا وَمَنْ ُيغَيِّرْ..فَقَدْ يَهْوي بِما حَفَروا





الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 06-06-2006, 07:10 PM
abunaeem abunaeem غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 660
إفتراضي

***
وَيا أَخِي المُسْلِمُ المَخْضُوبُ مِنْ دَمِهِ هَيَّا تَيَقَّظ فَإن اللهَ يَخْتَبِرُ
فَََطَهِّرِ العَقْلَ وَالأفْكارَ مِنْ صَدَأٍ سُمٍّ دَخيلٍ وَضِيعٍ شاْنَهُ الوَضَرُ
وَنَوِّرِ الفِكرَ والمَفْهُومَ أجْمَعَهُ يَرْقَى بِكَ العَقْلُ والأفْكارُ تَزدَهِرُ
إنّا على مِلَّةِ التَّوحِيدِِِ مِلَّتِنا فَلتَشهَدِ الأرْضُ والأجْرامُ والسُّدُرُ
لا نُشْرِكُ اللهَ في تأليهِهِ أَحَدَاً وَلا يكابرُ إلا مَنْ بِهِ عَوَرُ
هِيَ العَقِيدَةُ وَالتوحيدُ مَنبَعُها هِيَ القِيادَةُ لِلأفْعالِ تُعتَبَرُ
كُنْ واعِياً مُستَنيراً راشِداً فَطِناً فحامِلُ الدَّعوَةِ المعهودُ يدَّكِرُ
وَثَقِّفِ النّاسَ بِالإسْلامِ في دَأَبٍ ثُمَّ انطَلِقْ في كِفاحِ الكُفْرِ يَنْحَسِرُ
واستَنْصِرِ اللهَ ثُمَّ المُخْلِصِينَ لَهُ فَهكذا جاءَتِ الأحكامُ والسِّيَرُ
جاهِد بِمالِكَ لا تُبْقِيْهِ مُدَّخَراً فإنَّما أَنفَقَتْ يُمْناكَ تَدَّخِرُ
جاهِدْ بِنَفْسِكَ لا تأبَهْ لِنازِلَةٍ فَكُلّ ما قَدْ قَضاهُ اللهُ يُنْتَظَرُ
هاجِرْ بِدينِكَ إنْ ضاقَتْ إلى فُسَحٍ قد آل للهِ ذاكَ الحِلُّ والسَّفَرُ
وَقُلْ نَوَيتُ لِوَجْهِ اللهِ مُخلِصَها فَإنَّ أجرَكَ بِالنِّيّاتِ يدَّخَرُ
واستَودِعِ الزَّوجَ والأبناءَ خالِقَهُمْ فَعِنْدَهُ كُلُّ ما قَدْ خَطَّهُ القَدَرُ
لأنهُ رازِقٌ لِلأهْلِ مُطْعِمُهُمْ وحافِظٌ مِن شُرورِ الخَلقِ إن غَدَرُوا
وَحَسِّنِ الطَبْعَ وَالأخْلاقَ مُلْتَمِسَاً للوالِدَينِ بِبِرٍّ إنهُمْ دُرَرُ
واهْجُرْ لِوَجْهِ رَقيبٍ كُلَّ مَعصِيَةٍ فَإنَّ أسْلافَنا بِالأمسِ قَدْ هَجَروا
واذْكُر إلهكَ في لَيْلٍ وَفي سَحَرٍ وَزِدْ يقِينَكَ بِالرَّحْمنِ تَبْتَشِرُ
وَقُمْ مِنَ اللَّيلِ أوقاتاً تَكُنْ جَلِداً أَشَدَّ وَطْأً وَتَأثيراً فَتَقْتَدِرُ
وَقَوِّمِ القِيلَ بِالقُرآنِ إنَّ لَنا في حُسنِ تَرتيلِهِ الأَزَماتُ تَنْجَبِرُ
وَسَدِّدِ الخَطْوَ بِاسْمِِ اللهِ صَوْلَتنا بِهَدْيِ أحمَدَ إنّا نَحْنُ نَقْتَدِرُ
وَكُنْ كَسَيْفٍ عَلَى البُطْلانِ مُنْصَلِتاً وَلا تُفَرِّطْ.. لِئَلا السَّيفَ يَنْكَسِرُ
ضَعْ نُصْبَ عَيْنَيكَ بِالإِقْدَامِ غَايَتَنَا وَلا تُسَاوِمْ.. فَيَطْمَعَ فِيْكَ مُتَّجِرُ
إِنْ نَنْصُرِ اللهَ بِالإِخْلاصِ نِيَّتُنَا سَيَنْصُرِ اللهُ حِزْبَاً كُلهُ طُهُرُ

***
إِنَّا عَزَمْنا على اسْتِئْنَافِ دَوْلَتِنَا فَنَحْنُ قَوْمٌ عَلَى أَعْبَائِهَا صُبُرُ
إِنا مضينا إِلى التَّحْرِيرِ غايتُنا أَن يُطْرَدَ الكُفْرُ وَالمُسْتَعْمِرُ القَذِرُ
سَنَقْلِبُ الوَضْعَ مِنْ رَأسٍ عَلَى عَقِبٍ إِنا نَهَجْنَا انقِلابَاً كُنْهُهُ الظَفَرُ
لِنُبْدِلَ الظُلمَ بِالإِحْسَانِ شِرْعَتِنَا فَيَخْنُسُ الكُفْرُ وَالشَّيطَانُ وَالغُرَرُ
وَمَا بِقَتلٍ ولا تَفجِيرَ مَنهَجُنا بلْ بِالتَأَسِي بِما جَاءَتْ بِهِ السِّيَرُ
وَلا اغْتِيَالَ وَلا تَخْرِيبَ نَنشُدُهُ إِنَّ السِّلاحَ هُوَ القُرآنُ وَالفِكَرُ
أَمَّا الجِهَادُ فَجَيْشُ الفَتْحِ يُعْلِنُهُ بَعْدَ الخِلافَةِ وُفْقاً لِلَّذي ذَكَروا
سَيفُ النَّبيِّ بَقَى في غِمدِهِ زَمَنَاً لَمْ يُشْهِرِ السَّيْفَ مَهمَا مَسَّهُ الضَّرَرُ
حَتَّى أَقَامَ بِعَوْنِ اللهِ دَوْلَتَهُ فَصَاغَ جَيْشَاً عَلَى الكُفَّارِ يَقْتَدِرُ
هذي الطَّرِيقَةُ ظَلَّتْ نَهْجَ دَعْوَتنا فَلا نَحِيْدُ وإِنْ هَاجَتْ بِنَا الغِيَرُ
وَلا نُهادِنُ فِكْراً جَاءَ يَحْرِفُنَا وَلا نُغَالِي غُلُوَّاً صَارَ يَحْتَكِرُ
وَلا نُكَفِّرُ إِخْوَانَاً بِمَعْصِيَةٍ ولا نُؤاخِي على الإسْلامِ مَنْ كَفَروا
فَمَنْهَجُ الأَمْرِ بِالمَعْرُوفِ مَنْهَجُنا لا بِالتدَرُّجِ وَالتَرْقِيْعِ نَنْحَدِرُ
هذِي الخِلافَةُ رَغْمَاً سَوْفَ نَنْصُبُهَا وَنُعْلنُ النَّصْرَ بِاسْمِ اللهِ نَنْتَصِرُ
وَبِالعَقِيْدَةِ يَسْمُو اليَوْمَ مُجْتَمَعٌ وَبِالمَشَاعِرِ وَالتنْظِيْمِ يَشْتَهِرُ
هذَا الخَلِيْفَةُ وَالدُّنيا تُبَايعُهُ ويسْهَرُ الجَيْشُ والدُّسْتُورُ والثُّغُرُ
ولِلخَلِيْفَةِ أَعْوَانٌ ومَحْكَمَةٌ هِيَ المَظَالِمُ كَي لا يُظْلَمَ البَشَرُ
وَنُخْبَةٌ مِنْ إِداريينَ يَصْحَبُهُمْ قُضَاةُ عَدْلٍ وَللشُّوْرَى فَمُؤتَمَرٌ
وَلِلْوِلاياتِ وُلاّةٌ وَقَدْ نُصِبُوا وَبَيْتُ مَالٍ هُوَ المَصْرُوفُ وَالذُّخُرُ
إِني أَرَاهَا وَرَغْمَ الحَالِكِ انْبَلَجَتْ فَلْيَحسِدُوْنا وَهُمْ في نَارِهِمْ سُجِروا
هذِي الجَحَافِلُ قَدْ ثَارَتْ مُهَلِّلَةً بِالحَقِّ فَوْقَ رُكَامِ الكُفْرِ تَفْتَخِرُ
سَنَفْتَحُ اليَوْمَ لِلأَجْيَالِ مَدْرَسَةً نَهْجَ الصَّحَابَةِ تُسْقِيْهِمْ فَيَدَّكِروا
وَنَحْمِلُ السَّيْفَ بَالميدان في يدِنَا فَلِلطُّغَاةِ رُؤوسٌ سَوْفَ تَنْبَتِرُ
نُتَبِّرُ الكُفْرَ وَالأوْثَانَ كَيْدَهُمُ فَكَيْدُ رَبِكَ آتيْهِمْ لِيَنْطَمِرُوا
غَدَاً سَنُلْقِي بِقَاعِ البَحْرِ سَادَتَهُمْ مِنْ اليَهُوْدِ وَمَنْ في فِكْرِهِمْ شَرَرُ
نُعِيْدُ عَهْدَ فُتُوحَاتٍ مُظَفَّرَةٍ لِتَعْتَنِقْ دِينَنَا الأَفوَاجُ وَالزُّمَرُ
هي الخِلافَةُ رُشْداً سَوْفَ نُعْلِنُهَا فِي الوَعْدِ نَهْجَ نَبِيِّ اللهِ تَأْتمِرُ
نَبْتُ الخِلافَةِ مِن سُقْيَا مُحَمَّدِنا وَالرَاشِديْنَ أَبي بَكْرٍ وَذَا عُمَرُ
وَمِنْ تَدَبُّرِ عُثْمَانٍ وَرِقَّتِهِ وَمِنْ عُلُومِ عَلِيٍ يَسْتَقِي البَشَرُ
ليُظْهِرَ اللهُ دِينَاً فَوْقَ دِينِهِمُ وَيَسْعَدُ الكَوْنُ وَالإِنسَانُ وَالعُمُرُ
هذيْ العُقَابُ رَفَعْنَاهَا بِسَارِيَةٍ تُرَفْرِفُ اليَوْمَ والأَعدَاءُ قَدْ بُهِروا
فَأذِّنِ الفَجْرَ هَا قَدْ أَقْبَلَ السَّحَرُ فَذَاكَ إِشْرَاقُهُ وَالشَّمْسُ تُنْتَظَرُ

***
قَصِيْدَتيْ اليَومَ للدَّاعِيْنَ تَذْكِرَةٌ وَللَّذينَ تَوَلوا عَلَّهُمْ زُجِرُوا
فَلَسْتُ شَاعِرَ أَوْزَانٍ لأَحْبِكَهَا وَلَسْتُ شَاعِرَ حُكَّامٍ فَأَتجِرُ
مِنْ نَسْلِ صِدِّيقٍ وَحَامِلُ دَعْوَةٍ ولِلشَّهَادَةِ طُوْلَ العُمْرِ أَنتَظِرُ
وَدَدْتُ لَوْ أَنَّ كُلَّ النَّاسِ تَسْمَعُها لِيَكشِفُوا الزَّيفَ دَوْمَاً حَيْثُما مَصَرُوا
وَيعْلَمُوا كَيْفَ للإِسْلامِ عَوْدَتَهُ وَيوقِظُوا مَنْ بِزُوْرِ الكُفْرِ قَدْ سُحِرُوا
وإِنَّ لِلشِّعْرِ أَحْيَاناً مَنَافِعَهُ فَيُقْنِعُ النَّاسَ حَتَّى تُعْدَلَ الفِكَرُ
أُهْدِي القَصِيْدَةَ لِلهَادِي مُحَمَّدِنَا وَالرَّاشِدِيْنَ وَمَنْ في نَهْجِهِمْ سَبَرُوا
وَآلِ بَيْتِ رَسُولِ اللهِ كُلِّهِمُ وَصَحْبِهِ الغُرِّ بِالإِسْلامِ هُمْ طَهُرُوا
وَلِلإِمَامِ تَقِيِّ الدِّينِ أُنشِدُها وَالعَامِلِيْنَ لِنَهْجِ الحَقِّ هُمْ نَبَرُوا
وَإِلى الأَمِيْرِ الذِيْ بِالأَمْسِ وَدَّعَنَا عَبْدِالقَدِيمِ عَلَيْهِ القَلْبُ يَنْفَطِرُ
وَلِلأَمِيْرِ عَطَاهُ اللهُ بُغْيَتَهُ أَدَامَهُ اللهُ حَتَّى يُقْطَفَ الثَّمَرُ
عُذْرَاً أَمِيْرِي إذا جَاوَزْتُ مَرْتَبَتِيْ بِأَمْرِكَ اليَوْمَ بَعْدَ اللهِ أَأْتمِرُ
لِلوَالِدَينِ وَمَنْ لِلشِّعْرِ عَلَّمَنِي وَالسَّامِعِيْنَ وَمَنْ بِالحَقِّ قَدْ جَهَرُوا
إِلى جَمِيْعِ بَني الإِسْلامِ قَاطِبَةً وَمَنْ عَلَى مَنْهَجِ التَّوْحِيْدِ قَدْ بُذِرُوا
وَأُشْهِدُ اللهَ أَني قَدْ نَصَحْتُ لَكُمْ سَيَشْهَدُ السَّمْعُ يَومَ الدِّينِ وَالبَصَرُ
مِنِّي السَّلامُ إِلى مَنْ جَاءَ وَصْفُهُمُ بِأُمّةِ الخَيْرِ هُمْ لِلنَاسِ قَدْ نَفَروا
يَا رَبِّ هَيِّئ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدَاً فَالمُخْلِصُوْنَ بِهَذا اليَوْمِ قَدْ كَثُرُوا
صَلَّى الإِلهُ عَلَى الهَادِيْ مُحَمَّدِنَا وَآخِرُ الأَمْرِ حَمْدَ اللهِ أَدّكِرُ





أخوكم "ابن الصّدّيق"
شاعِرُ الخِلافَة

__________________

][®][^][®]

[سنقيم صرح الحق، نرفـع رايـة و يذوب قيد البغي عنـد تفجـري
و ندوس أعلامـاً تداعـى إفكهـا و نهد أصنـام الطغـاة بخنصـر
و يظل صوت الحق يصدح من هنا ويظـل يرهبهـم هتـاف مكبـر
الله أكبـر رغـم كــل معـانـد الله أكبـر يـا خلافـة كـبـري ]

[®][^][®][
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 06-06-2006, 07:23 PM
abunaeem abunaeem غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 660
إفتراضي

....................

آخر تعديل بواسطة abunaeem ، 06-06-2006 الساعة 07:50 PM.
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 06-06-2006, 09:10 PM
rainbow rainbow غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,277
إفتراضي

قصيدة أكثر من رائعة...

بحق يطلق عليها ملحمة...

أحسنت أخى نعيم...
__________________

لو كانت الأيــامُ فى قبضتــى ** أّذريتُها للريح مثل الرمــــال
وقلتُ يا ريحُ بها فاذهبـى** وبدديها فى سحيـق الجبــال
بل فى فجاج الموت فى عالمٍ ** لا يرقصُ النـور به والظــلال
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 07-06-2006, 01:25 AM
محمد العاني محمد العاني غير متصل
شاعر متقاعد
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2002
الإقامة: إحدى أراضي الإسلام المحتلة
المشاركات: 1,514
إفتراضي

الأخ أبو نعيم..
قصيدةٌ جميلة و عنيفة أخي الحبيب..
نهزُّ القلوب و تجع الجوارح تضطرب..
بوركت و دُمت و من تحب بخير..
__________________


أنا عندي من الأسى جبلُ
يتمشى معي و ينتقلُ
أنا عندي و إن خبا أملُ
جذوةٌ في الفؤاد تشتعلُ
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 07-06-2006, 02:40 AM
يتيم الشعر يتيم الشعر غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2001
الإقامة: وأينما ذُكر اسم الله في بلدٍ عدَدْتُ أرجاءه من لُبِّ أوطاني
المشاركات: 5,873
إرسال رسالة عبر MSN إلى يتيم الشعر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى يتيم الشعر
إفتراضي

أخي الكريم

أتيتنا بمنظومة مشذبة ومهذبة ..

فيها الكثير الكثير مما أتفق به معك وهناك مواضع اختلاف ..

لا أترقب مثل غيري قيام دولة الخلافة ولا أعول على الداعين إليها ..

مما أختلف فيه ( والمُسْلِمُونَ عَمَوْا عن سِرِّ نَهْضَتِهِمْ فَحَكَّمُوا العَقْلَ بِالتَشْرِيعِ وافْتََخَروا )

فالشريعة تؤخذ بالعقل أيضاً يا أخي الكريم ..
__________________
معين بن محمد
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 08-06-2006, 11:41 AM
abunaeem abunaeem غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 660
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rainbow
قصيدة أكثر من رائعة...

بحق يطلق عليها ملحمة...

أحسنت أخى ابونعيم...

شكرا لاعجابك وامنيتنا ان يكون لها اثرا في نفسك اخي الكريم .
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 08-06-2006, 11:43 AM
abunaeem abunaeem غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 660
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محمد العاني
الأخ أبو نعيم..
قصيدةٌ جميلة و عنيفة أخي الحبيب..
تهزُّ القلوب و تجعل الجوارح تضطرب..
بوركت و دُمت و من تحب بخير..

حياكم الله اخي محمد .
سرني رايكم في القصيدة .... وتقريظكم لها ...وسيصل صاحبها ان شاء الله .
اشكرك على تفضلك واضافتك الطيبة

حفظكم الله وزادكم علما و خيرا و بركة ...

آخر تعديل بواسطة abunaeem ، 08-06-2006 الساعة 12:11 PM.
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 08-06-2006, 11:55 AM
abunaeem abunaeem غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 660
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة يتيم الشعر
أخي الكريم

أتيتنا بمنظومة مشذبة ومهذبة ..

فيها الكثير الكثير مما أتفق به معك .....

وهناك مواضع اختلاف ..

لا أترقب مثل غيري قيام دولة الخلافة ولا أعول على الداعين إليها ..


مما أختلف فيه ( والمُسْلِمُونَ عَمَوْا عن سِرِّ نَهْضَتِهِمْ فَحَكَّمُوا العَقْلَ بِالتَشْرِيعِ وافْتََخَروا )

فالشريعة تؤخذ بالعقل أيضاً يا أخي الكريم ..

مشكور على تفضلكم واضافتكم الطيبة اخي الكريم : وخاصة في رايكم بهذه القصيدة التي قرظتموها بادبكم المعهود : بمنظومة مشذبة مهذبة . فانني هنا اشكركم بالنيابة عن صاحبها واتمنى ان يتفضل (الاخ الكريم ابن الصديقّ : شاعر الخلافة ) فيزور هذا الموقع ويقوم بشرح مفاهيمه ومشاعره . فلست هنا الا ناقلا (قص , لصق) لملحمة اثرت في نفسي لاخ كريم عزيز . وقمت على الفور بنقلها الى المواقع التي اكتب بها . بالاصالة عن : نفسي ! ولا اخفيك انها اثرت بي كما اثرت في غيري من الطيبين وانني اسجل هنا لصحابها التحية والتقدير ولاخوانه وامثاله واشباهه من اصحاب القلم وشعراء الامة في هذا العصر.

وامر مسر جدا ان يكون هناك الكثير من الاتفاق ...
ان لم اقل انه الاصل في تواصلنا .

لا أترقب مثل غيري قيام دولة الخلافة ولا أعول على الداعين إليها

لا ادري ماذا ترقب اذن : ؟؟؟ هل لديك امرا لايعلمه الناس فاخفيته عنهم ام ؟؟؟
ان تعول على الداعين لها . او لاتعول : فما ادري بماذا اجيبك غير...( عول او لا تعول) ! ولم يجبرك احد ولا يدعوك ايضا .... لان تفعل ذلك .!
اما ان الخلافة ستعود : فهي ثابتة بالحديث الشريف القطعي الثبوت . وستكون خلافة على منهاج النبوة . والله نسال ان تكون في ايامنا وان نعيش في ظلها ونعمل في خدمة اميرها ونرفع رايتها في عاصمة حرة من عواصم المسلمين ....
وما يهمني هنا من دعا لها ولا متى ستكون ومن سيشرفه الحق تعالى بان تكون على يديه : لكن الدعوة لقيام الخلافة : اي الدولة : (الغائبة والغير موجودة في الارض حاليا ) التي تقوم على اساس الشريعة التي جاء بها سيد الاولين والاخرين : مسالة غير قابلة للاجتهاد ولا للراي عند المسلمين بل الحديث في العمل وكيفية قيامها وباسرع وقت وفي ذلك يتنافس المتنافسون لانه طاعة لله ورسوله .


اما عن اضافتك الكريمة في موضوع التشريع والعقل : فانني اجد ان طرحه هنا غير مناسب واختصر لك اخي الكريم بان العقل وظيفته الفهم اي فهم التشريع الذي اكتمل(اليوم اكملت لكم دينكم ) ولايوجد في الاسلام ما يدعو العقل للتشريع او ما يعني ان وظيفته التشريع بل الفهم والنظر . وهذا موقع العقل . وكون الاسلام عقيدة عقلية اي تبنى على العقل والحس . ولكن لايشرع العقل فيها لانها كاملة غير منقوصة منزلة من لدن عليم خبير .

اختلاف العاقلين من المسلمين ثروة اما خلافهم فهو مذموم وليس من الشريعة بمكان !

شكرا جزيلا لتفضلك واضافتك الطيبة اخي الكريم .

آخر تعديل بواسطة abunaeem ، 08-06-2006 الساعة 12:14 PM.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م