إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kimkam
احببت ان انقل للقراء ماقيل بالضبط من خلال موقع الجزيرة وفقا للاتي :
[align=CENTER]
طلال بن عبد العزيز: هو ليس كل الأمراء سيئين، كل فئة.. وكل عائلة فيها البطالين وفيها السيئين، هذا أولاً من.. من هذا المنطلق، ونحن ولدنا أمراء، ليس ذنبنا ولا ذنب الآخرين بالأمراء، نحن ولدنا أمراء هكذا مشيئة الله، إنما حكاية البذخ هذا فيه شيء من الحقيقة، وهذا يجب أن يُمنع ويراقب، وهذا لا يجوز أن يتم.
/2003/10/10-26-1.htm[/url]
|
لا ارى في هذا الكلام لطلال ما فيه خرقا لقواعد الحياة التي نعيشها وان كانت كحقيقة يجهر بها قائلها قد يتضايق لها من يسمعها فالقرأن الذي هو منزل علينا من الخالق ذكر تفضيلا لأل عمران وآل ابراهيم على العالمين وذكر سبحانه في اية اخرى ان الله رفع بعض الناس عن البعض الاخر درجات ليسخروا لهم
وعليه فهذه حقائق دامغة لا يعترض عليها عاقل فهي في سياق القدر المقدر للأنسان وليس في يده حول ولا قوة في تغييره فكما ان يولد الرجل فقيرا او مملوكا او غيره لا يجعل له تصرفا في تغييره الى امير او ملك او الى اي من الصفات الملازمة له منذ الولادة او كأي فتاة خلقها الباريء انثى فلا لأحد ان يعترض لما لم تخلق ذكرا وهلم جرا...
ولكن ما هو من القدر الذي يحق للأخرين الغضب بشأنه والبحث عن حلول لتجنبه هو التصرفات الخاطئة والفساد الاداري والمالي في المؤسسات الحكومية وغيرها وهذه المشاكل عادة تنتشر في المجتمعات الأقل رقي وحضارة وديمقراطية
ونشأة تتدرب الفرد على محاسبة الذات منذ الصغر من خلال تعليمه وممارسات البيئة التي ينشأ فيها....
عموما يجب تسليط الضوء مستقبلا حول قانون الغاء الرق والفرق بين تملك فردا قدره ان يكون مملوكا لسباية او ما شابه من انظمة وجوب الرق وبين من يتملك