مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 06-10-2000, 03:58 PM
ناقد2000 ناقد2000 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2000
المشاركات: 661
Post

توضيحاً
اضافة

تشدبد الشرع بما يخص ثبوت شهادة الزنا أعظم منه فيما يختص بالقتل حيث ُيكتفى رحمنا الله جميعاً وهدانا بشهادين في قضية القتل..رغم انها اعظم من قضية الزنا..بينما صعب ذلك في قضية الزنا اذ يحتاج الأمر لثبوت ما ذكرتم لأربعة شهود تشديداً وعلى هؤلاء الأربعة الشهادة بأنهم راوا العضو بالعضو ابلاغاً في التشديد لمثل هذه القضايا الأخلاقية لما له من عظيم تأثير ليس على المتهم فحسب بل على أسرته وأبناءه ومجتمعه وماله من عظم اثر في شيوع الفاحشة في اللذين امنوا ان كان لاي احد القاء التهم وبهذا الأسلوب وحتى لو لم يتوفر الا ثلاثة شهود في قضية التشهير بالزنا فان شهادة هؤلاء ترد بل ويقام عليهم الحد أي حد القذف (ثمانون جلدة)ارى على الجميع ترك مثل هذه الأمور لأهل الأختصاص وعبر الجهات الرسمية.( هذه المداخلة تم حذفها من قبل.ولكن اعدت النشر توضيحا للفكرة).

وليكن في معلوم الجميع انه يتم ضبط الكثير من القضايا اللأخلاقية في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولكن لا تنشر ليس فقط تكتيم او او او كما يقال بل لحكمة بالغة ايها الاخوة والأخوات ؛ فحين يعلن عن انتشار المنكر قد يغتاض الكثيرين ومرة بعد مرة تبدأ بعض الفئات بالاعتياد على سماع مثل هذه المنكرات وقد يستمرىء هذا المنكر بعد حين من قبل بعض ضعفاء النفوس وكأنه تحصيل حاصل ولكن عندما تحاول عدم نشر مثل هذه الأحداث فانت تحد من اشاعة الفاحشة في الذين امنوا والله أعلم.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م