مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-01-2001, 05:25 AM
رائف رائف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2000
المشاركات: 37
Post الفاروق .. يخرج من مذهب الاشاعرة ...

الفاروق كفر الدارمي بعينه في موضوع :
لماذا لا تستخدم الرد العلمي بدلا من الأغلاق والطرد ؟

وهذا الفعل ليس من مذهب الاشاعرة ؟
  #2  
قديم 05-01-2001, 10:20 AM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 226
Lightbulb

أخي الكريم الفاروق بارك الله فيك

لاترد على هذا ومن هم بأمثاله، ولو كان له نقاش علمي لفعل وكل ما لديه سوى المناوشات .

يا رائف إما أن تتكلم بكلام علمي وتدع هذه المناوشة أو تصمت .
  #3  
قديم 05-01-2001, 01:54 PM
رائف رائف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2000
المشاركات: 37
Post

المؤيد الاشعري ..
في الحقيقة انني لا احب ان اطيل بالكلام فالاختصار اولى ... انا لم اسب او اشتم كما يفعل بعضكم وانما احاجكم بكلامكم ..اذا كانت المسألة تكفير فنحن نعرف نتكلم ونعرف ننقل كلام الائمة واجماعاتهم .
ارجو الاجابه ... هل في مذهب الاشاعرة تكفير المعين حتى يكفر الفاروق الدارمي ..
  #4  
قديم 05-01-2001, 06:14 PM
أبوخولة أبوخولة غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2001
المشاركات: 74
Post

الاخ رائف وفقه الله

أنا فى شك من انك قرأت كتاب الدارمى المسمى عثمان بن سعيد الدارمى الذى رد به على بشر المريسى.

كما أحب أن أنبه أن عثمان الدارمى ليس هو صاحب السنن المعروفة بسنن الدارمى.

بالنسبة لكتاب الدارمى الذى رد به على المريسى فقد وردت فيه عقائد فاسدة لا أعتقد حتى ظاهرية اليوم يقولون بها وكل مسلم يبرا الى الله من هذا الكلام وسأنقل لك بعض كلامه نقلا من كتابه المذكور اعلاه وخبرنى بالله عليك هل توافق على ما فيه؟

قال فى ص 25 خلق آدم بيده مسيسا) وقد ذكر ذلك فى مواضع فتراه يحمل خلقه سبحانه لآدم على مزاولة الطين بالجارحة.

وقال فى ص 74 : (إنه ليقعد على الكرسى فما يفضل منه إلا قدر أربع أصابع)

وقال فى ص 20: الحى القيوم... يتحرك إذا شاء وينزل ويرتفع إذا شاء ويقبض ويبسط إذا شاء ويقوم ويجلس إذا شاء لان أمارة ما بين الحى والميت التحرك. كل حى متحرك لا محالة وكل ميت غير متحرك لا محالة.

وقال ص 85 :ولوشاء لاستقر على ظهر بعوضةفاستقرت به بقدرته ولطف ربوبيته فكيف على عرش عظيم.

وقال ص 100: من أنبأك أن رأس الجبل ليس بأقرب إلى الله من أسفله ورأس المنارة بأقرب إلى الله من أسفلها.


فهل تسمى هذا الكلام توحيدا يا أخى العزيز !!

وهل يشك مسلم فى ضلال من يقول بهذا ؟

واحب أن أذكر ان أبن تيمية رحمه الله وغفر له يدعو الى قراءة هذا الكتاب ويمدحه لما فيه من درر التوحيد !!!

ملاحظة : إذا لم تجد هذا الكلام فى كتاب الدارمى فابحث عن نسخة قديمة لم تطبع فى السعودية ولم تصل إليها أيدى التحقيق العنيف.

وفى المرة القادمة سأنقل لك ما ذكر فى كتاب السنة المنسوب لابن احمد رحمه الله.

طامات فوق طامات
  #5  
قديم 05-01-2001, 06:49 PM
الفاروق الفاروق غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 474
Post

يا رائف عليك بهذه القاعدة لتعرف أين أنت في هذا الجدل بدلا من أن تشهد على نفسك بعدم الاطلاع وأقول لك هذا حبا في الخير لك, قاعدة مجمع عليها هي الفصل بيني وبينك:

مَنْ حَفِظَ حُجَّةٌ على مَنْ لم يَحْفَظْ

ولا تكذب على لساني فأنا لم أخرج عنه.

انتهى
  #6  
قديم 05-01-2001, 08:40 PM
رائف رائف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2000
المشاركات: 37
Post

الاستاذ الفاروق ..
ارجو ان توضح كلامك .. انت كفرت الدارمي او لم تكفره ؟
الاجواب بنم او لا .. حتى ابين انني لا اتقول عليك ..
وفقنا الله واياك لهداه
  #7  
قديم 05-01-2001, 08:46 PM
الفاروق الفاروق غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 474
Post

أكفره متبعا للأشاعرة الذين هم متبعون لأهل السنة والجماعة لما في كتابه من تشبيه لله بالقيام والقعود وغير هذا من البشائع التي تشترك فيها البهائم. وتكفيره واضح: ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر. العقيدة الطحاوية عقيدة أهل السنة والجماعة.

أنا أشعري سني ولا تقترب مني.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م